وفاة مواطن يمنى يشتبه فى اصابته بمرض سارس

الكاتب : arab   المشاهدات : 489   الردود : 4    ‏2003-05-01
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-05-01
  1. arab

    arab عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-03-27
    المشاركات:
    359
    الإعجاب :
    0
    صنعاء - محيط : أعلنت وكالة الانباء السعودية عن وفاة مريض يمنى فى أحد مستشفيات عدن أمس يشتبه فى إصابته بمرض الالتهاب الرئوى الحاد سارس ويعتقد إنه أول حالة للاصابه بهذا المرض فى اليمن.
    وأوضحت الوكالة أن المريض دخل الى مستشفى الجمهورية التعليمى بعدن وتم عزله فى قسم الطوارئ بعد تشخيص حالته على انها بالغة الخطورة.
    وذكرت الوكالة أن المريض مقيم فى السعودية ووصل الى اليمن قبل عشرة أيام، وأضافت أن حالة أستنفار قصوى سادت المستشفى أثر نقل هذا المريض ، حيث أجريت له تحليلات طبيه أكدت خلوه من مرض الدرن الرئوى ، لكن الاطباء لم يستطيعوا الجزم بأن الحالة ليست مرض سارس خاصة بعد رفض عائله المريض إعطاء معلومات حول الاماكن التى سافر اليها قبل وصوله الى المين لكنهم أشاروا الى أن الاعراض متطابقه مع أعراض المرض المعروفه.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-05-01
  3. الفارس الذهبي

    الفارس الذهبي عضو

    التسجيل :
    ‏2003-03-26
    المشاركات:
    30
    الإعجاب :
    0
    لاحول ولاقوة الا بالله
    اللهم نجينا
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-05-01
  5. الصمود

    الصمود قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-02-12
    المشاركات:
    3,693
    الإعجاب :
    0
    لا حول ولا قوة إلا بالله

    ============
    خلاص نقفل الحدود بيننا وبين الخليج

    أحسن نعتدي منهم
    ======
    بعدها إمكانياتنا ضعيفه ونصفهم سيموتون بكل بساطه

    فأحسن من يريد الذهاب فليذهب ومن يريد المجيء يخضع للفحص
    =========
    ونسأل الله السلامه من كل مكروه
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-05-02
  7. arab

    arab عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-03-27
    المشاركات:
    359
    الإعجاب :
    0
    مخاوف من ظهور مرض الإلتهاب الرئوي الحاد (سارز) في عدن

    شهدت مستشفيات عدن حالة من الذعر والإستنفار في أوساط الأطباء والممرضين والعاملين فيها بعد أن توفي أحد المرضى يوم الثلاثاء الماضي في مستشفى الجمهورية التعليمي بخور مكسر يشتبه بأنه أول حالة مرضية مصابة بالإلتهاب الرئوي الحاد (سارز) .
    وعلمت (الصحوة نت) من مصادر صحفية بأن بعض الأطباء والممرضات في مستشفى الجمهورية التعليمي بعدن قد قاموا يوم أمس بإبلاغ المرضى أن تسع حالات مصابة بالإلتهاب الرئوي الحاد سيتم نقلها من صنعاء إلى عدن وسيتم لهذه الغاية عمل حجر صحي لهذة الحالات .
    وفي تصريح لـ (الصحوة نت) نفي د. الخضر ناصر مدير مكتب الصحة بعدن من أن تكون قد سجلت أي من الحالات المصابة بفيروس الإلتهاب الرئوي الحاد (سارز)واجراءتحديد موقع العزل للمرضى بأنه أمر جاء كإجراء إحترازي في حال تم ثبوت مثل هذه الحالات أو الاشتباه في أي حالة مرضية



    ونقلت صحيفة (الايام) اليوم عن مصادر طبية في مستشفيات عدن عن أن حالتين جديدتين يشتبه حملها فيروس (سارز) أدخلتا صباح يوم أمس الأربعاء إلى مستشفى الجمهورية التعليمي كما وصلت طفلة عمرها خمسة أشهر إلى مستشفى صابر يشتبه بأنها مصابة بالمرض نفسه إلا أن مدير مستشفى الجمهورية ومدير مستشفى صابر نفوا لنا أن يكون قد تم استقبال أي حالة من هذا النوع .
    وكان المريض المتوفي البالغ من العمر (30) عام مقيماً في السعودية وقد انتقل إلى اليمن الأحد الماضي وتجول في عدد من محافظات الجمهورية وقامت عائلته بنقله الاثنين الماضي إلى مستشفى صابر وهو في حاله سيئة .
    وفي اتصال هاتفي أجريناه مع إدارة مستشفى صابر تبين لنا أن المذكور كان يعاني من سعال شديد وحمة مرتفعة وصلت إلى 39.5 درجة عندما تم نقله إلى المستشفى وان فحوصات لمرض السل الرئوي أجريت له في المستشفى جاءت نتائجها موجبة وقد تم عزله بعد أن صعب السيطرة على حالته من قبل الأطباء التي كانت تزداد سوء ونقل إلى مستشفى الجمهورية بعد أن عجز الأطباء عن تأكيد ما اشتبهوا فيه من أنه التهاب رئوي حاد (سارز) .
    ووصف د. محمد السعدي مدير مستشفى الجمهورية حالة المريض المتوفي بأنه كان يعاني من حالة التهاب رئوي عادية وليس التهاب حاد بالنسبة للمؤشرات العالمية وأن قدوم المريض من السعودية أمر يؤكد عدم إصابته بهذا المرض لخلوها منه .
    وقال الأطباء أن أعراض هذا المرض هي شعور المريض بضيق شديد في التنفس وتدهور سريع لحالة المريض لا يستجيب معها المريض للعلاج بحيث يصعب السيطرة على هذا المرض وكان الإلتهاب الرئوي الحاد قد بدأ بالظهور والتفشي في فبراير الماضي في الصين جنوب شرق آسيا ولم يتمكن الأطباء من تحديد الفيروس المسبب للمرض وينتقل هذا المرض عن طريق السعال والهواء والعلاقات المباشرة بين الأفراد .
    يذكر أن عدد من الدول العربية تشهد مداخلها إجراءات مشددة لإخضاع المسافرين إليها لفحوصات طبية وتمنع القادمين إليها من دخول البلاد خصوصاً القادمين من المناطق المتفشي فيها المرض لتجنب انتقال الحالة اليها .
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-05-02
  9. سمير محمد

    سمير محمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-09-26
    المشاركات:
    20,703
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2003
    الله يستر على الأهل في اليمن

    نسأل اله العفو والعافية

    شكرا لك أخي عرب على هذه المتابعة لهذا الموضوع

    ودمت بخير
     

مشاركة هذه الصفحة