قطعت الشك باليقين ،وحقاً لن تكون اكثرمن راعي (سمراء)

الكاتب : ابوقيس العلفي   المشاهدات : 1,486   الردود : 10    ‏2001-06-09
      مشاركة رقم : 1    ‏2001-06-09
  1. ابوقيس العلفي

    ابوقيس العلفي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2001-04-25
    المشاركات:
    5,511
    الإعجاب :
    1
    من لا يخاف لا يخوف ياراعي( سمراء)،فما بالك عندما يكون ملكك وتاج راسك هو الذي اشهرت بوجهي صارمه ، غير اني كنت اطمح لو انك عدت خطوات الى الماضي . لترى ما فاتك او لتسأل فلربما كنت حينها في الحضانه وسيخبرك القاص والداني عم صال وجال، وعلى اية حال لم يعد الامر يهمني، و لا يفرق معي ان تفهم اولا تفهم انني ادافع عن نزاهة ونظافة وشرف وقيم تراثنا الشعبي ممن لا يقيمون وزناً لهذا الموروث العزيز على قلوب من يموتون ويحيون على جعله منزهاً معززاً مكرماً من عبث العابثين.
    نعم يا راعي (سمراء) ،بعد ان تبين لي انك قد استلمت ما ارسل اليك وكنت اظن انك ستصعق من هول المفاجأه على اعتبار انك ممن يعلمون ظواهر الامور ويجهلون بواطنها اما وأنك قد اطلعت على ما اطلعت ولم يحرك فيك ساكناً بل وبكل برادة دم تعود وتقول ،،،، من بيته من زجاج...الخ..و هذا يعني فيما يعني ان لديك علم مسبق عم قرأته فأني اجد نفسي في حلٍ من الاخذ والعطا معك، كيف لا وقد قطعت الشك باليقين واثبت لي بالدليل الدامغ انكما وجهان لعملة واحده عملة لا تصرف الا في اسواق امثالكم ،،،، واني ومن قال لمحمد قم فأنذر
    لأراه من العار علي ان اساجلك الحديث بعد ان عرفت ما عرفت عنك
    فثكلتني امي ان انا رديت عليك بكلمة واحده لو انك امطرني بوابل اشد
    من وابل (البذائه) التي تلقاها ابو فضل الجرادي من ملكك ومثلك الأعلى
    دون وجه حق، بل ان ليس هناك انسان في الكون باسره لديه ذرة كرامه واحترام للذات يمكن ان يتفوه بعبارات كتلك العبارات النابيه التي
    لا يقرها الا من اخلاقه بمستواها من الانحطاط.
    ولتعلم ايها الراعي ان دخولي المجلس اليوم لم يكن بغرض تتبع ما تكتبه
    بل كان لغرض تتبع نتائج الانتخابات التي كنت اتمنى انها قد حسمت لاحد الطرفين حتى يتسنا لي التقدم لموادعت كل اخٍ وصديق في هذا المجلس الوقور الذي يضم في جنباته خيرة ابناء اليمن وان لم يخل من
    (الشوائب) كنت اتمنى بعد اعادة الانتخاب ان اودع الجميع دون استثناء
    ولكن ليس كل ما يتمناه المرء يدركه.
    كم كان جميلاً لو ان ملكك لم يجعل منك مترسه واي مترسٍ يا هذا .
    ختاماً قل بعد الان ما شئت فو الله لن اكلف نفسي ولو لمطالعة حرفٍ واحد مما ستكتبه وستجدني ،،،،، كعودٍ زاده الأحراق طيبا.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2001-06-09
  3. ابوعاهد

    ابوعاهد عبدالله حسين السوادي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-11-28
    المشاركات:
    10,212
    الإعجاب :
    15
    الى صاحب القلب الحنون والقلب الطيب الذي لم ارى مثله في حياتي

    لن اعلق سوى على هذه العبارةفقط
    ( 0000دخولي المجلس اليوم لم يكن بغرض تتبع ما تكتبه
    بل كان لغرض تتبع نتائج الانتخابات التي كنت اتمنى انها قد حسمت لاحد الطرفين حتى يتسنا لي التقدم لموادعت كل اخٍ وصديق في هذا المجلس الوقور الذي يضم في جنباته خيرة ابناء اليمن وان لم يخل من
    (الشوائب) كنت اتمنى بعد اعادة الانتخاب ان اودع الجميع دون استثناء)

    استاذنا القدير : بهذه السهولة تتنازل عن جمهورك ومدرستك ومحبيك ارجو ان لاتنظر الى من اسمائهم ظاهرة هنا - ان كانوا لايهمونك وعلى راسهم ابوعاهد- ولكن هناك الكثير والكثير ممن يرقبون كل حرف تتكرم يمينك بخطة على هذه الصفحة الرائعة التي لم تظهر كما نريد للوجود فلاتجهضها بخروجك، وتخّليك عنها كما تخلى العرب عن الأقصى الشريف0


    محبك


    احد


    تلاميذ


    مدرستك



    الاخلاقيه



    قبل



    الشعرية



    المدين لك بالفضل الكبير / ابوعاهد


    يافع ، ابو الفتوح ، المتمرد ، البكري ، ابو نايف ، ابوعمر ، القديمي ، الخلاقي ، النعوي ، الذيباني ، المفلحي ، الرحال ،ووووووووووووووووووووووووووو
    قولو كلمة!!
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2001-06-09
  5. القديمي

    القديمي عضو

    التسجيل :
    ‏2001-02-03
    المشاركات:
    89
    الإعجاب :
    0
    شاعرنا ووالدنا واستاذنا ابو قيس بجاهي عليك لا تتركنا

    والدنا العزيز انت النور الذي ينور مجلسنا وانت الزاد الذي يبقيه حيا وانت الهوا الذي يتنفسه وانت الما الذي يروي عطشه وانت وانت وانت ارجو ان لا تبعدك عنا زلت لسان او مهاتره كهذه فوالله تعلمنا منك الكثير الكثير ولا زلنا نتعلم منك فبوجودك مجلسنا يفتخر فارجو ان لا تتركنا
    فتعلمنا منك الصبر وتعلمنا منك السماح وكل شي فرجاءي ورجاء كل من يحبك ويحترمك ان تبقى لنا الاستاذ الذي نتعلم منه والطبيب الذي يداوينا والاب الذي يحن علينا والاخ الذي يسايرنا والصديق الذي يونسنا
    والخ الخ الخ

    ولدك وتلميذك

    القديمي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2001-06-10
  7. العدني

    العدني مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-09-20
    المشاركات:
    2,044
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم.

    اخونا الكبير ابو قيس العلفي........... الموقر


    ماذا حدث لكي تثور هذه الثورة الكبيره, وان شاء الله خير اكيد حصلت مشكلة كبيره. ارجوا منك ان تهدي من روعك ولا تغضب. فنحن اخوانك وابنائك واذا احد منا اخطأ فنبه وان شاء الله لن نخيب ظنك فينا.

    نحن نريدك ان تبقى معنا هنا.

    مع تحياتي وتقديري لك,
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2001-06-10
  9. ابو عمر

    ابو عمر مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-09-23
    المشاركات:
    885
    الإعجاب :
    0
    جبل ما يهزك ريح يا أبو قيس , وهذا أخوك راعي السمراء قدم إعتذاره لك من خلال ما كتبه في موضوع أخر هنا في المجلس . وسع قلبك ... , على العموم حصل خير وكلنا هنا إخوه , وانا بدوري أتقدم أليك يا عزيزي بالأصاله عن نفسي وعن كل الأعضاء في المجلس اليمني بإلأعتذار عن كل ما بدر منّا بغير قصد , ولمعلومك أستاذي العزيز أنت بالنسبه للمجلس اليمني تعتبر ( مؤسسة قطاع عام ..... ) ولا يمكن التخلي عنك , ولمعلومك أيضاً وأنت خير من يعلم بإننا نكن لك كل الحب والتقدير .
    فتقبل خالص تحياتي وتقديري
    أبو عمر
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2001-06-10
  11. المفلحي

    المفلحي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2000-08-02
    المشاركات:
    364
    الإعجاب :
    0
    كله الا هذا ياعجوز

    بعد ان تمكنت في القلوب واصبح المجلس من غيرك كا الأكل بدون ملح
    تريد أن تخلي بالحبايب لا لا لا ليست هذه من صفات أبو قيس
    وعلى شان أيش ومن حبيبي ما يستاهل
    وضعتنا في كفه ..... وراعي ال.... في كفه ياعيب الشوم
    ذا أنا فرحان بالوسام الذي منحتني اياه ولا نسيت انك أول من أطلق عليا كلمة عجوز وتشتيني بعد كل هذا أدخل الى المجلس وما يكون فيه أبوقيس
    ذا أنا أول ما أدخل لا أبحث ألا عن الركن الذي يجلس فيه أبوقيس وتريدني أدخل ومكانك فاضي لا والله لن تكون
    وأعتبرني من الخارجين معك أو تعدني بالعدول عن رأئيك على شان يكون للحيا طعم
    وبعدين حبيبي اشتيك تتبع المثل الذي يقول:-
    الكلاب تنبح والقافله تسير ......وطنش ولا يهمك قول المكابرين والكل يعرف من أبو قيس ومن.............
    وهذا اعتبره رجاء ولم اسيطر على قلمي من كثرة الغيض من الي ما يتسمى
    ومن حبي وخوفي عليك
    تحياتي وبأنتضار أخبار حلوه منك
    وعاد معنا مشكلة الولد الشقي نشوف ايش نعمل فيها
    ونزولآ عند رقبتك
    أبو علي
    المفلحي
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2001-06-10
  13. أبو الفتوح

    أبو الفتوح مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-12-25
    المشاركات:
    7,833
    الإعجاب :
    31
    يارجل وحد الله وقل غيرها

    يا أبا قيس ما تعني والله لقد أنعشت جيلا ولو نستطيع أن نهبك من أعمارنا لفعلنا ياهذا هل يستوي من يسهر من أجل شعب بكامله ومن يسهر من أجل ذاته شتان بين مشرق ومغرب ياأستاذ أتقي الله فينا فإن قلوبنا أرق مماتصور إن كان الله قد من عليك بصلابة على كل ما يأتي الزمان به فأرفق بي أنا وتلميذك المحبوب الذي أحس أنه الأن يتفطر قلبه بل أحسست أن أبا عاهد الذي ما تعكرت فصاحته في المحافل والجحافل يكاد يتلعثم في هذاالموقف وإليك وعن حالي وحال أمثال أبي عاهد نستشهد بقول الشاعر
    لله قومٌ إذا حلوا بمنزلة حل الرضى*** ويسير الجود إن ســـــــــاروا
    تحيا بهم كل أرض ينزلون بهـــــــا**** كأنهم في بقاع الأرض أمطارُ
    مقلدون سيوفا من عزائمهم ***** مدرعون دروعا وهـــــي أسرارُ
    هم علموني الغرام حتىولعت بهم** وبعد ما أسرواقلبي بهم ساروا
    باتوا وبتنا فلما نمت أنتبهـــــــوا**** ياليتهم أيقضوني حينما ســـاروا
    ليت الغراب الذي نـــــادىلفرقتنا*** عارٍ من الريش لا تحويه أوكارُ
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2001-06-10
  15. سهيل اليماني

    سهيل اليماني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2000-10-12
    المشاركات:
    5,779
    الإعجاب :
    1
    ما كنت اود التعليق هنا ، لكن أرجو المعذرة فالصراحة كما يقولون راحة.

    العزيز أبو قيس في البداية نقر لك أنك شاعر كبير ولا ينقص من شانك الاشادة بغيرك فأنت أبو قيس وغيرك له أسم وصفة أخرى فلماذا هذه الثورة التي تتعارض مع روح الشاعر المرهف أبو قيس ، نتمنى بقاءك ومواصلة المشوار بين أخوانك وأبناءك ، والاخ راعى السمراء لم أجد عليه ما يستدعي هذه الثورة العرمرم والتعاطف الغير عادل من قبل البعض والذي أصدر بحقه أحكام وكلمات لاتليق ، قد تكون كلمات أبو قيس محمولة في سياق الرد لكن البقية ماشانها ، ثم أن راعى السمراء قد أعتذر وهذا كافي لأن يرضي ابوقيس أن كان قد شعر بشئ ماء قد مسّه من خلال اشادة راعى السمراء بالشاعر الصنبحي ، ثم لا أظن أن أحد وصي على مزاج الناس وتفضيلاتهم فلكل هوى ومواضيع يحبها تختلف من شاعر الى شاعر.
    أبو قيس هذا رجاء أن تعاملنا بروح الشاعر لابروح القبيلي التي تثور لأتفه الاسباب وأن تظل في عرينك المجلس اليمني شاعر ومبدع كما عهدناك وفي نفس الوقت عادل.
    أن كان لي من توضيع حول مسمى راعى السمراء وما ذكرت من كون الاخ راعي سمراء ، فذلك مدعاة للفخر عندنا لأن الحياة البدوية علمتنا أنه لايفتخر برعي الابل الاّ من يستطيع حمايتها من القوم وليس تتبع العشب كما يفهم من المعنى .
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2001-06-10
  17. الرحال

    الرحال عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2001-01-05
    المشاركات:
    403
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الوالد العزيز وشاعرنا الكبير أبو قيس عشمنا فيك كبير

    ما هذا الذي نسمعه !! ابهذه السهوله تفرط باولادك واخوانك وتلاميذك ومحبيك الذي يكنون لك كل الحب وتقدير لشخصكم الكريم

    انت رجل المهمات الصعبه ....... ناهيك عن شيىء لايسمن ولا يغني عن جوع .

    فكل متذوق لشعر الشعبي يعرف من زيد ومن عبيد

    فانت الكبير بمروتك واخلاقك العاليه وشعرك كبير بكل ما تحمله الكلمه من معنى

    واذا صح لي اتعبير فانت مدرسه بحد ذاتها تعلم مناهج شتا ...الاخلاق وكرم وشهامه وتواضع وشعر .... وغيرها

    فالذي نرجوه منك العدول عن ما نويت و لا تحرمنا من طلتك البهيه علينا


    وتحياتي للجميع
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2001-06-10
  19. الذيباني

    الذيباني عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-02-21
    المشاركات:
    1,085
    الإعجاب :
    0
    أرجوك يا أستاذنا القدير وشاعرنا الكبير

    إقْبل معاذير من يأتيك معتذرا
    =============== إن برّ عندك فيما قال أو فجرَ
    لقد أطاعك من يرضيك ظاهرهُ
    =============== وقد أجلّك من يعصيك مستترا


    أ إلى هذه الدرجة لا تقدر حبنا وإجلالنا لك يا أبا قيس ؟؟؟

    يقيني إنك لو تذكرت فرحتنا بقدومك وبهجتنا بوجودك , فلن يهون عليك فراقنا وتغادر مجلسنا بهذه السهولة ولهكذا سبب ...

    أرجوك رجاء خاص أن لا تفارقنا , إن أنت فعلت ( والله لاعتكف واصوم ) من هذا المجلس حتى يقضي الله أمرا كان مفعولا ..

    ===========================

    رجاء خاص لكل الأعضاء ,,,,, أرجو أن لا تتكرر مثل هذه التفاهات ,,, وأهيب بهم أن يستفيدوا من وجود هذه الكوكبة الكريمة ويعطوها حقها من التقدير والأحترام ......
     

مشاركة هذه الصفحة