((اليـــس اليمـــن وطنـــي))

الكاتب : صالح الخلاقي   المشاهدات : 1,110   الردود : 12    ‏2000-08-05
      مشاركة رقم : 1    ‏2000-08-05
  1. صالح الخلاقي

    صالح الخلاقي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2000-07-21
    المشاركات:
    1,182
    الإعجاب :
    1
    <center>بسم الله الرحمن الرحيم </center>
    الاعضاء الاعزاء
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    اليس اليمن وطني اليس من حقي ان اخد وابيع في ارضي ووطني اليمن اليس من حق كل مغترب ان يستثمر في وطنه

    <FONT COLOR="Blue">اليمن:</FONT c> لا قانون يحمي ما تمتلكه كل من معه نجمتان على كتفه اراد ان ياكل اكلك
    <FONT COLOR="Blue">الرئيس:</FONT c> يامر بصرف اراضي قد تكون مملكه لشخص اخر اهذا قانون هذه ديمقراطيه كما تسموها
    <FONT COLOR="Blue">قصتي هيا كتالي :</FONT c>
    قبل حرب اربعه وتسعين كنا نملك اراضي واسعه في بير فضل (جعوله) في عدن وبعد ما زرعناها وبنينا بها زرايب والى....الخ
    اتت اوامر بعد الحرب بتسليم هذه الارض وانها ملك لاحد الضباط وان الحزب قام بصرفها بطريقه غير شرعيه
    هذا احتلال ام وحده
    بعدها وقبل سنه من الان ذهب احدى اعمامي لشراء قطعه ارض في عدن كريتر(الطويله) وقيمتها (20)مليون ريال بعد ان بنينا الساس
    اتا رجل يدعي انها ارضيته ومعه اوراق بصرفها من الرئيس شخصيا وما زال النزاع بيننا الى حد الان
    نحن معانا اوراق من المحكمه عند شرائها وهو معه اوراق من الريس علي
    هذه القوانين هي التي هربت المغترب (المستثمر) انه يستثمر في اليمن ومعلوم ان اليمن
    شعبها مهاجر في بلدان اخرى ومن اكبر تجار السعوديه هم اليمنيون هم يريدون ان يستثمرو باليمن
    لكن من الذي سيحمي اموالهم اذا كانه الحكومه هي الطمعانه بها يقولون ان قوانين الاستثمار في
    اليمن هي من افضل القوانين ولكن هذا عندهم حبر على ورق المهم عندهم (ادي حق القات)
    وذا قنا نشتكي قالو انفصاليين اذن السكته اصلح على قوله المثل واحسن الواحد يشغل فلوسه ببلده غير اليمن من اجل يحفضها سليمه اما اليمن فهي ضايعه اقولها من لان وهذا قصب علينا والا نحن نريد اليمن ونريد خيرنا يكون بيننا
    طولت عليكم ولو جلست اكتب الى الصباح عن عيوب الحكومه فما تكمل
    واخيرا تقبلو تحيات اخوكم/
    صالح الخلاقي
    نيويورك
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2000-08-09
  3. أبو منصور

    أبو منصور عضو

    التسجيل :
    ‏2000-08-04
    المشاركات:
    12
    الإعجاب :
    0
    إلى الجميع السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الأخ صالح الخلاقي ..
    بخصوص ماذكرت فنحن معك بلا نقاش في أن اليمن بلدك وبلد كل عربي أصيل وموضوع أرضكم إن كان ماتقوله صحيحا فالله يساعدكم ويعيد الحق لأصحابه وللعلم فقد حدثت نفس المشكلة معي ولكن بسيناريو آخر لكن المهم حقي رجع لي والحمد لله ونصيحتي لك ولغيرك أراضي فيه نزاع أو شبهة نزاع بخصوص مسألة التأميم إبتعدوا عنها لحين إتضاح أمور هذه الأرض.. وبعدين مثل ماأنت أو عمك زعل على حقه من حق الآخرين أن يطالبوا بحقوقهم ويزعلوا عليها والعفو منكم ولن يضيع حق وراءه مطالب مع دعائي لكم والسلام
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2000-08-09
  5. ابو محمد

    ابو محمد عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2000-07-09
    المشاركات:
    458
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    أخي صالح .. انا معك في كل ماقلت .. وهذه المشكلة قد حصلت لناس كثيرين غيركم ! واليك واقعة كنت شاهدا عليها.
    فقد اشتراء احد المستثمرين اراضي وقام بالبناء عليها .. وبعد الحرب وجد ان احد الضباط الكبار! قد استولى عليها . وعند زيارة الرئيس الى عدن واجتماعه مع التجار والمستثمرين(اجتماع مشهور) قدم هذا المستثمر شكوى بهذا الموضوع فقام الرئيس بكتابة امر على نفس الشكوى الى المحافظ بان عليه ان يسلم ممتلكات هذا المستثمر اليه اي ان يعود الحق لصاحبه .
    وعندما قابل هذا المستثمر المحافظ كانت المفاجأة فقد اخرج المحافظ امر اخر من الرئيس مكتوب فيه ان ممتلكات هذا المستثمر تسلم الى الضابط الكبير ! فتصوروا حالة المستثمر الذي لم يعد مستثمر ؟

    أخي أبومنصور .. اليمن بلدنا والوحدة لاتفريط فيها . لاداعي للحديث في هذا الموضوع.

    والحمد لله انه تم استرداد ارضكم وعودة الحق لاصحابه.

    الاراضي التى تم تأميمها معروفة واصحابها معروفين.. والذي تحدث عنه الاخ صالح بعيد عنها.

    وبعدين كيف تقول ان من استولى على اراضي الغير صاحب حق !
    يا أخي هؤلاء محترفي مشاكل وايضا ضباط اعتبروا هذه الاراضي غنائم حرب.

    وانت تعرف ان هذه الوسيلة (السطو على الاراضي)كانت منتشرة ولا زالت في المناطق الشمالية. ولاداعي للتفاصيل . المهم الهدف منها الحصول على مبالغ من مالكها الاصلي . وهذا الحديث قد يجرنا الى الحديث عن القضاء صاحب الاحكام التي وصل طول بعضها الى عشرات الامتار !!!!

    ولكم تحياتي.
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2000-08-09
  7. صالح الخلاقي

    صالح الخلاقي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2000-07-21
    المشاركات:
    1,182
    الإعجاب :
    1
    حياك الله ابو منصور
    كل ما قلته هو صحيح
    وتحدث قضايا كثيره بهذا الشكل




    ------------------
    ((الساكت عن الحق شيطانا اخرص))
    صــالح الخــلاقي...نيويورك
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2000-08-09
  9. صالح الخلاقي

    صالح الخلاقي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2000-07-21
    المشاركات:
    1,182
    الإعجاب :
    1
    الاخ ابومحمد المحترم
    حياك الله
    لقد قراننا تعقيبكم وشكرا على ماقلت
    وهذه القضايا منتشره بليمن
    وقصتك هو دليل على الاهمال من الحكومه
    والرئيس مش داري على ايش بيوقع


    ------------------
    ((الساكت عن الحق شيطانا اخرص))
    صــالح الخــلاقي...نيويورك
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2000-08-09
  11. المفلحي

    المفلحي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2000-08-02
    المشاركات:
    364
    الإعجاب :
    0
    بلدي وان جاره عليا عزيزه ونحن لم نجني من حكام بلادنا الا الجور

    ------------------
    يافع وبس
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2000-08-10
  13. المفلحي2

    المفلحي2 عضو

    التسجيل :
    ‏2000-07-10
    المشاركات:
    108
    الإعجاب :
    0
    اخي صالح ان قلت لك انه قد حصل معي مايشبه قضيتك فمن يطلع على هذا المنتدى يظن ان نحن نبالغ..
    ولكن ماهى الا جزء بسيط مما يدور حول مشاكل الأراضي وخصوصا في عدن وما جاورها..
    لكن في الوقت الراهن ليس لك حل من اي جهه في الدوله وطالما انته على حق احمه نفسك بنفسك ومثل هؤلء الجبناء الذين يستولون على اراضي الغير بالباطل ما هم الاّ ضعفاء النفوس وحين يرى الوجه الأحمر فانه يخاف ويولي الأدبار..
    انالااحرض على الفتنه ولكن هذا هو الحال في اليمن مع المستهترين من اصحاب الرتب مالهم الا استخدام المثل الذي يقول ما يفل الحديد الا الحديد اما محاكم وشرطه فانسا الموضوع وقول على ارضك السلام

    ------------------
    اتق شر من احسنت اليه
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2000-08-10
  15. صالح الخلاقي

    صالح الخلاقي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2000-07-21
    المشاركات:
    1,182
    الإعجاب :
    1
    حياكم الله جميعا على تعقيبكم لموضوعي هذا
    وارجو من الله ان يعود لكلن حقه
    كان هدفي من نشر هذا الموضوع هو الاثبات لبعض الاخوان عبر تعقيباتكم ما الذي يتعرض له المواطن والمغترب وكما قال الفلحي لن يعاد حقك الا بلقوه لانه لا يوجد قانون ولا حكومه تحمي حقك فلماذا تريدوني ان اعترف بان الحكومه الحاليه هي افضل حكومه اذا كانه لا تقدر ان تحمي حقوق مواطنيها فبالله عليكم هذا امن هذا امن يامن زلتو مقروريين بحكومتكم .... وبصراحه لا احد يحب الحكومه الا الذي اخذ قسم من الغنيمه (الجنوب) انا اعرف ان هذه القضبا منتشره بليمن ولا استبعد اي كلام قلتوه ...
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2000-08-10
  17. صالح الخلاقي

    صالح الخلاقي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2000-07-21
    المشاركات:
    1,182
    الإعجاب :
    1
    صدق الشاعر المرحوم /شايف محمد الخالدي عندما قال في احدى قصائده الشعبيه:

    لك الحمد ياساتر بسترك على السرق ....... ويامن تبدلهم بدل خوفهم امان
    ويامن رفعت الفسل لعالي الطبـــق .......
    ونزلت افضل ناس من احسن المكان
    ويا باسط النعمه لعـــاصي ومرتزق .......
    وكم من عزيز النفس مخلص تعب وهان
    وسهلت رزق المرتشي من قفا العلق .......
    بيسرح خلي جيبه وروح وهو مـــلان
    لك الحمد مايرعد وما بارقك برق .......
    على مامنحت النذل من فخر ومتنان

    ------------------
    ((الساكت عن الحق شيطانا اخرص))
    صــالح الخــلاقي...نيويورك
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2000-09-21
  19. عيني

    عيني عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-03-10
    المشاركات:
    327
    الإعجاب :
    0
    وانا عندي نفس المشكلة كانت عندي ارض كبيرة وموقعها ممتاز بعد حرب 94 اتيت الى الارض اجد ان هناك ناس قد بنو عشوائي عليها وحتى الان انا و اياهم في مشاكل واتضح لي ان وزارة الاساكن فرع عدن ايضاً ملكتهم نفس الارض التي ملكتها لي . في سنة 99 اتضح لي ان وزارة الاسكان ملكت خلال السنة الماضية نفس بقعتب اي ارضي الى اكثر من 13 شخص. وهذه تسموها بلد يحكم فيها الجاهل والمتعلم الفاهم يقعد في البيت.
     

مشاركة هذه الصفحة