يا مؤتمر يا مدرسة ..تزوير وكذب ومفسدة

الكاتب : عشال   المشاهدات : 576   الردود : 7    ‏2003-04-27
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-04-27
  1. عشال

    عشال عضو

    التسجيل :
    ‏2003-04-27
    المشاركات:
    30
    الإعجاب :
    0
    يقولون إن العلم بالشيء فرع عن تصوره، ولاشك أن ممارسة (الديمقراطية) هي فرع عن تصورها!

    ولأن السلطة في بلادنا مؤمنة أن ما عندنا هو ديمقراطية (ناشئة) فهي تمارسها باعتبارها (لعب عيال) و(مجهالة)!

    والصورة العامة التي تدير بها سلطة المؤتمر الشعبي العام حملتها الانتخابية تؤكد أن (المؤتمر) هو حزب أكبر من سنه ووريث حقيقي لأشهر الأحزاب الحاكمة في العالم الثالث! ومعنى أنه أكبر من سنه أي أنه يمتد بممارساته إلى عهود مضت كان الحزب الحاكم فيها هو الرائد والقائد وإله الشعب المعبود.. ولولا ما حدث في أكثر من بلد لجعل المؤتمر شعاره (بالروح بالدم نفديك يا مؤتمر)! وكما يعني ذلك أنه الحزب الذي ورث بجدارة تراث الشمولية اليمنية العتيقة ابتداء من عهد سبأ عندما كان فهم المؤتمريين للديمقراطية -آنذاك- (نحن أولو قوة وأولو بأس شديد) أي أعفاط أجلاف أصحاب صميل! مروراً بالمؤتمريين الذين قالوا (إنما الأرض لنا ولكنهم نافسونا فيها) وانتهاءً بالأغلبية الكاسحة والمريحة التي أممت الديمقراطية بدون (أيام سبع مجيدة) واحتكرت 95% من فضاء الحريات رغم أننا نعيش في ظل حكم حزب يزعم أنه يؤمن بحرية الاقتصاد وقوانين السوق والمنافسة الحرة!

    (لعب عيال) هو أقل وصف يمكن أن نطلقه على ممارسة سلطة تزعم أنها دخلت القرن الواحد والعشرين (وفق النكتة الشهيرة فلابد أنها دخلت تهريب أو برشوة أو أن حارس البوابة ساعدها على ذلك مقابل منصب بعد أن أعلن انضمامه للمؤتمر حزب الوسطية والاعتدال)! إنها سلطة لديها أكبر كم من القوانين فضلا عن الدستور التي يمكن أن تضبط مجتمعات الجن والشياطين ومع ذلك فهذه السلطة أفسدت كل شيء رغم أنف هذه القوانين واستسلم لغوايتها حتى الجن والشياطين الذين اقتنعوا أنهم مجرد تلاميذ في مدرسة الإفساد القانوني والقيمي المشهور رسمياً وشعبيا باسم (المؤتمر الشعبي العام) حتى يمكن للمؤتمريين أن يهتفوا

    في كل مكان مطمئنين بشعار :

    يا مؤـــــتمر يا مــــــدرسة

    تزويد وكــــــذب ومفــسدة

    وبإمكاننا استعراض شريط طويل من ممارسات هذه المدرسة التي باتت -مثل الإمامة البائدة- تشكل خطراً على الوحدة الوطنية وحاضر اليمن ومستقبله.. وأهون هذه الممارسات (الكذب) الرسمي الذي تشيعه في كل مكان في إطار حملتها الانتخابية!

    سوف نبدأ -أولا- من اللجنة العليا للانتخابات التي صارت وفق الحكمة الهندية (لاترى ، لا تسمع ، لا تتكلم) فقد ثبت صحة التوقع الشعبي أنها ستكون أسوأ من سابقاتها على أساس أن (الديمقراطية اليمنية لا تأتي بحالي).. والملاحظ أن هذه اللجنة هي أكبر اللجان التي هددت وتهدد كل الذين يحاولون مخالفة الدستور والقوانين.. ومع ذلك فالمخالفات المؤتمرية من النوع (XL) أمام عيون أعضائها لكنهم يتمسكون بآداب الإسلام ويمنحون (المؤتمر) سبعين عذراً.. ويبدو أنهم ما زالوا عند العذر الخامس فقط! فرغم أن الدستور والقوانين ووثيقة الضوابط الانتخابية المولودة ميتة تنص على عدم جواز ممارسة أي نشاط حزبي في المؤسستين العسكرية والأمنية إلا أن اللجنة العليا اللانتخابات وافقت وقبلت ولم تعترض ولم تندهش من ترشيح مرشحين بأسماء أحزاب وصفتهم صحيفة حزبهم بأنهم مازالوا يتولون مناصب عسكرية مهمة جداً (حتى الآن) لا نتحدث عن العسكريين الذين لا يتولون مناصب عسكرية ولكن نتحدث عن الذين يتولون مناصب ويمارسون حياة الضبط والربط ووضع الشعب والقيادة السياسية بين أيديهم مسؤولية الحفاظ على الشرعية الدستورية !

    قد يقولون : وما أدرى اللجنة العليا للانتخابات - حفظها الله من كل مخالفة للدستور والقوانين- بمثل هذه المخالفة التي لاشك أنها تمت في دوائر الأطراف الحدودية "هل أعضاؤها مثل عفاريت سليمان -عليه السلام- لديهم العلم بما يجري في كل أرض سبأ؟ بل هل لديهم القدرة على نقل كرسي من غرفة إلى غرفة فضلاً عن نقل العرش من بلد إلى بلد أو معرفة وظيفة مرشح في دائرة في أطراف العاصمة صنعاء؟ لو كانت هذه المخالفة في دائرة (11) حيث مقر اللجنة العليا فالنقد سيكون مفهوما لكن في دائرة أبعد فالله لا يكلف لجنة عليا إلا وسعها.. والقاعدة الشرعية تقول (اتقوا الله ما استطعتم)!

    ومن عجائب هذه الانتخابات صدور فرمان مجهول يقضي بأن مرشحي المؤتمر الشعبي لابد أن يكون ترتيبهم في الكشوفات رقم (1)! وهكذا فإن مراجعة قوائم المرشحين الرسمية توضح أن معظم مرشحي المؤتمر جاءوا في رقم (1) وفي سبيل ذلك يتم إغلاق المراكز أو تغيب رؤسائها حتى يأتي (مرشح المؤتمر) المبجل.. وفي بعض الحالات عندما تأخر بعضهم اضطر رؤساء اللجان للذهاب إليهم والحضور معاً يداً بيد رغم أنف المرشحين الآخرين المنتظرين في الباب انبلاج فجر الديمقراطية! وألف مرشح لو اشتكوا للجنة العليا للانتخابات فسيجدون أعضاءها يبكون لهم حالهم الذي يصعب على الكافر! .

    ومن عجائب هذه الانتخابات أن (الموظف العام) يجب أن يقدم استقالته قبل 3 أشهر ولا تصرف له مستحقاته إلا بعد الانتخابات! اي أن الموظف الحكومي سيتحول إلى قائمة الفقراء! وفي المقابل فإن مستشارين من الوزن الثقيل ليسوا ملزمين بتقديم استقالتهم.. بمعنى أن (الفراش) في مدرسة لو أراد ترشيح نفسه في دائرة يقع فيها مقر عمله ينبغي عليه أن يقدم استقالته.. لكن مرشح آخر في منصب مستشار أو سكرتير خاص لرئيس الجمهورية ليس ملزماً بتقديم استقالته! لأن نفوذه أقل من نفوذ (الفراش)!

    ومن عجائب هذه الانتخابات أن بعض اللجان امتنعت عن استلام طلبات ترشيح وبعضها ادعت أن الملفات ضاعت.. والمرشحون المستقلون يعانون معاناة العراقيين وهم يحاولون تعميد التزكية.. ولابد من دفع (المعلوم) مقابل التعميد رغم أن قانون الانتخابات واللائحة التنفيذية وغيرها من التعميمات الصادرة عن اللجنة العليا للانتخابات لم تحدد قيمة (المعلوم) المفترض دفعه.. لكيلا يتحايل عقال الحارات والقضاة ويأخذون مبالغ كبيرة تثقل المرشحين المستقلين وتجعلهم يكفرون بالديمقراطية. وكأن البلد ليس فيها لجنة عليا للانتخابات ولا ضوابط للمعلوم والمجهول!


    ومن عجائب هذه الانتخابات أن أكثر من عضو من أعضاء اللجنة العليا للانتخابات (بهرر) بعينيه وقطب جبينه وهو يهدد ويتوعد كل مخالف لضوابط الدعاية للانتخابية أو ممارسة ضغوط على الناخبين أو استخدام المال العام والمؤسسات العامة في الدعاية الانتخابية! والمؤكد أن أعضاء اللجنة العليا للانتخابات لم يعودوا يقرأون الصحف الرسمية، ويبدو أنهم انشغلوا بمتابعة القنوات الفضائية لمعرفة تطورات العدوان على العراق.. والدليل على ذلك أن الصحف الرسمية تذكرت الآن في ذروة الانتخابات أهمية تذكير الشعب بالإنجازات التنموية التي تحققت وبالذات في الفترة (1997 - 2003م).. وتذكرت -أيضا- أن تجري حوارات مع المحافظين -وكلهم طبعا من المستقلين غير الحزبيين!!- لسؤالهم عن الإنجازات التنموية.. ومن أجل هذا الغرض أفردت الصحف الرسمية صفحات كاملة.. وعلى أجزاء وبالعناوين العريضة.. والجداول.. والصور! بالإضافة إلى الأخبار المعدة عن إنجازات مصالح حكومية عبر سنوات طويلة وكلها تصب في تيار الدعاية المجنونة لصالح المؤتمر .. والمثير للضحك في هذا السياق أنه تم نشر خبر عن إنجازات معهد عبد الولي ناشر بعدن منذ عام 1970 - 2001م! رغم أنه من الواضح أن هذا المعهد -إذا كان إنشاء معهد صحي إنجازاً- هو من إنجازات الحزب الإشتراكي اليمني!

    ولأن الدعاية الشمولية الطابع غبية عادة، فقد تكرر نشر اخبار خلال الأيام الماضية عن افتتاح مدارس في المحافظات! ومن الواضح أن نهاية العام الدراسي ليس وقت افتتاح مدارس إلا على سبيل الدعاية الانتخابية المحرمة قانوناً! فهذه المدارس إما أنها تعمل منذ وقت طويل ولكن تم افتتاحها الآن كدعاية انتخابية ممنوعة.. أو أنها غير عاملة ولا يوجد فيها معلمون ولا طلاب ولا دراسة ولا تدريس وكان يمكن تأجيل افتتاحها حتى العام الدراسي المقبل.. وطبعاً هناك الاحتمال اليمني الراجح وهو أن هذا (الافتتاح) ليس الأول ولن يكون الأخير! فمثلا: افتتح أمين عام المجلس المحلي بالعاصمة يوم الاثنين 14/ 4/ 2003م مدارس (7 يوليو ، بطل السبعين ، أسامة بن زيد).. كما تم افتتاح مدارس ووضع أحجار الأساس لمشاريع تربوية وتنموية في (باجل) 8/ 4/ 20003م, وأقرت الهيئة التنفيذية في المجلس المحلي بالحديدة مشروع رصف وسفلتة عدد من الشوارع.. وهذه كلها مشاريع دعائية صرفة.. لأن وضع أحجار الأساس لايعد إنجاز إلا في اليمن وهي كلها يمكن تأجيلها إلى ما بعد الانتخابات! لكن أصحابنا في المؤتمر الشعبي العام مطمئنون إلى أن كل مخالفاتهم لضوابط الدعاية الانتخابية ستمر بسلام لأن اللجنة العليا للانتخابات لا تقرأ الصحف الرسمية وتهتم فقط بصحف المعارضة والمستقلة التي تخلو من المواضيع السخيفة عن المشاريع التنموية، وأحجار الأساس أو ارتفاع مستوى المعيشة .

    أما في قطاع التربية والتعليم فالدعاية الانتخابية تحولت إلى عملية تعد الحملة الإعلامية الأمريكية البريطانية ضد العراق بجانبها مجرد حكايات مسلية وحواديت ظريفة! فقد أقسم مدراء التربية ومدراء ومديرات مدارس وخصوصاً في العاصمة صنعاء تقع جوار مقر اللجنة العليا للانتخابات وقريبا منها- على حشد كل طاقات الطلاب والطالبات لتأييد مرشحي المؤتمر! وتحول المدراء والمديرات إلى متعهدي حملات انتخابية! ونظموا المحاضرات واللقاءات في أوقات الدراسة للتأكيد على وجوب طاعة ولي الأمر وانتخاب مرشحي حزب المؤتمر الشعبي العام! وفتحت المدارس أبوابها لاستقبال مرشحي المؤتمر لحضور المهرجانات والاحتفالات وتوزيع الجوائز على الطلاب والطالبات وشتم المعارضة وخاصة الإصلاح واتهامهم بكل ما يشين الإيمان والأخلاق والوطنية! وأجزم أن مرشحي المؤتمر الذين اهتموا بزيارة المدارس وواظبوا على حضور الاحتفالات فيها لو كانوا أبدوا هذا الاهتمام أيام كانوا طلاباً ما كان حال البلاد على ماهي عليه الآن!

    ولأن النكتة مطلوبة في الدعاية الانتخابية فقد نشرت صحيفة الثورة الثلاثاء الماضي (نداء) موجها من وزير التربية والتعليم لنقابة المهن التعليمية (المؤتمرية) لرفع الاضراب! بعد أن خضعت الوزارة (المؤتمرية) لتهديدات النقابة المؤتمرية، ووافقت على تسليم المعلمين مستحقاتهم المجمدة! وتصوروا وزارة تربية وتعليم في بلد يعيش في القرن الواحد والعشرين لا تعلم أنه لا يوجد إضراب ولا يحزنون! وأن المدارس تعمل فترتين على الأقل لاستقبال مرشحي المؤتمر ليتفقدوا العملية التعليمية والتربوية ويحذروا الطلاب والمعلمين من استغلال المساجد والجوامع في الدعاية الحزبية! هل هذا معقول: ملايين الطلاب يدرسون.. ومئات الآلاف من المعلمين يعلمون ، ووزارة التربية والتعليم تناشدهم رفع الإضراب المزعوم ؟....


    > كلمات سريعة:

    -يتأكد في كل انتخابات يمنية - بإستثناء انتخابات 1993م- أن افشل ما في الديمقراطية اليمنية هي اللجنة العليا للانتخابات وأن أفشل ما في اللجنة هو ناطقها الرسمي !

    - هل يصدق أ. عبده الجندي نفسه وهو يهدد الإصلاح والمعارضة أنه يخيف أحداً أو أن أحداً يصدق (غيرته) البلاستيكية على القانون وضوابط الدعاية الانتخابية؟ ألا يتابع (الجندى) الجولات التلفزيونية لمرشح المؤتمر في الدائرة (10) رغم أنه مستقيل من منصبه؟ ألم يصل إلى علمه ما يجري في المدارس الثانوية في العاصمة وتهديد الطلاب والطالبات إن لم ينتخبوا مرشحي المؤتمر؟

    -لم يتعلم المؤتمر الشعبي من تجاربه الخاصة.. ولم يتعلم من تجارب غيره من الأحزاب العربية الحاكمة.. وهي حالة نهايتها الندم يوم لا ينفع الندم!!
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-04-28
  3. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    أمانة النقل

    عشــــــــال



    أمانة النقل تقتضي منك نسب المنقول الى مصدره .




    ( المصدر العدد الأخير من جريدة الناس )


    شكرا :):)
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-04-28
  5. عبد الخالق

    عبد الخالق عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-04-05
    المشاركات:
    714
    الإعجاب :
    0
    انت الان مرتاح يا حيوان صح اكيد لانها مهنتكم لانك مره ومش رجال قلك ( يا مؤتمر يا مدرسة ..تزوير وكذب ومفسدة ) تحسب نفسك رجال انت حيوان وحيوان كريهه
    *** الله الدساسين والمنافقين وانت اكيد منهم يا لوح
    حتى اسمك اسم حيوان يا حيوان
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-04-28
  7. سامي

    سامي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-07-10
    المشاركات:
    2,853
    الإعجاب :
    0
    عيب يا عبد الخالق عيب

    وشكرا للمتشرد على مبادرته لكشف تزوير عشال وكذبه
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-04-28
  9. عبد الخالق

    عبد الخالق عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-04-05
    المشاركات:
    714
    الإعجاب :
    0
    الاخ سامي والله لو هو عيب يا رجال ليش وانا شا اتهمهم لكن انا متأكد من الخبر
    لانها مهرتهم ؟؟؟؟؟؟؟ وشكراً
    عبد الخالق
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-04-28
  11. عشال

    عشال عضو

    التسجيل :
    ‏2003-04-27
    المشاركات:
    30
    الإعجاب :
    0
    عشال

    السلام عليكم ..احب انوه انه الموضوع الي قدمته هو فعلا من جريدة الناس ..ومش عيب انه اذا كان في موضوع جيد نقدمه لغرض مناقشته ونشوف التعليقات عليه... و كل الردود الي تمت متوقعها وشكرا للاخ : المتشــــــــــــــــرد ..... والموضع نشر في مجلة مشهورة الكل يقرئها وفي الصفحة الاولي ...
    انتخابات الفرصة الأخيرة (2)-ديمقراطية ولعب عيال!

    د. ناصــــــر يحـــــــيى
    ...........
    الشئ المهم في الامر اني كنت اتو

    ..........................
    اما بالنسبة للاخ عبد الخالق ..اتمني يا اخي ان يكون نقاشنا بحدود الاحترام ..ونبتعد عن السب والتجريح ...وادعوك الي ان نكون اصدقاء لاننا ابناء وطن واحد وليس لاحد الحق ان يزايد علي وطنية الاخر... اما وصفك لي بالحيوان ... فكلامك مردود عليك لان الله كرم بني ادم ... ....
    الاخ :عبد الخالق ... لازم توسع صدرك شوية .. بدل ما تتهم مخالفيك في الراي بالنفاق
    ...اسمح لي اذكرك انه اسلوبك هذا اسلوب واحد مريض مش قادر يعطي شئ غير السب واللعن وشتم الاخرين واتهامهم بالكفر والنفاق...
    ...ا الاخ سامي: لا تبادر الي الاتهام بسرعة ..وصدقني اني امس بالليل كنت اريد اضيف اسم كاتب الموضوع الاصلي ... لكن الموقع علق معي وما رضي يفتح ... بسبب مشاكل في السيرفر ..
    حتي اني ارسلت رسالة من بريدي لمشرف الموقع وتقدروا تتاكدوا منه........
    ........
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-04-28
  13. عشال

    عشال عضو

    التسجيل :
    ‏2003-04-27
    المشاركات:
    30
    الإعجاب :
    0
    بلاغ من المشترك

    بلاغ صحفي رقم ( 3 ) الحرس الجمهوري يطوق الدائرة 9
    نشر هذا الخبر في 28-04-2003 06:12

    بلاغ صحفي رقم ( 3 )

    نزلت ظهر اليوم قوات من الشرطة العسكرية والحرس الجمهوري لمحاصرة المركز ( ك ) بالدائرة التاسعة بأمانة العاصمة وضربت طوقاً شديداً حول المركز في محاولة مفضوحة لتغيير نتائج الفرز في هذا المركز والذي تشير الدلائل الأولية إلى تقدم مرشح الإصلاح في الدائرة التاسعة .
    المركز الإعلامي
    إحزاب اللقاء المشترك
    28/4/2003م
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-04-28
  15. ahmadsoroor

    ahmadsoroor عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-12-06
    المشاركات:
    1,288
    الإعجاب :
    0
    الله المستعان على بعض الإخوة ...
    نسأل الله أن يهدي بعض الإخوة ويوفقنا لما يحب ويرضاه
    الرجاء تدخل المشرفين لأن هذه القضية تشوه المجلس اليمني !!
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
     

مشاركة هذه الصفحة