أحدث أخبار الإنتخابات اليمنية

الكاتب : سليل المجد   المشاهدات : 1,192   الردود : 17    ‏2003-04-27
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-04-27
  1. سليل المجد

    سليل المجد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-07-10
    المشاركات:
    343
    الإعجاب :
    0
    الأخبار المحلية 27-4-2003

    عدن : إعتقالات وطرد للمعارضة وللرقابة الشعبية من الدائرة 22

    الصحوة نت - سمير حسن .



    الأحد, 27 أبريل 2003 ،الموافق 24 صفر 1424
    =============
    ذكر بلاغ صحفي صادر عن فرع الإصلاح بعدن أن نائب محافظ عدن ورئيس فرع المؤتمر الشعبي (عبدالكريم شائف ) أقدم على توزيع كروت دعائية لمرشح المؤتمر الشعبي بالدائرة (28) المركزين (ح ، ط) وقام بتهديد مندوب الرقابة الشعبية بالسجن أمام المواطنين .
    وأوضح البلاغ أن أفراد اللجنة الأمنية في المركز (ج) اعتقلوا ناشطين إصلاحيين حوالي الساعة الثانية عشرة ظهراً بناء على أوامر قيادي في المؤتمر الشعبي مضيفاً أن المعتقلين الثلاثة (مبارك حسان ، فارس ناجي يحيى ، سعيد القباطي ) ولم يعرف إلى أين تم اقتيادهم إلى جانب قيام القيادي المؤتمري بطرد مندوب الإصلاح ومندوب الرقابة الشعبية من قاعة الاقتراع .
    وأضاف البلاغ أن قائد الشرطة في مديرية المنصورة قام باعتقال عضوين من الإصلاح إضافة إلى اعتقال مسؤول الإصلاح بالدائرة (22) من قبل رئيس اللجنة الأمنية بالدائرة
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-04-27
  3. شباب اليمن

    شباب اليمن عضو

    التسجيل :
    ‏2002-07-06
    المشاركات:
    95
    الإعجاب :
    0
    جالسين يعني

    مصدقين والله مصدقين الصحوة نت واخبارة المنافية لمنهجها
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-04-27
  5. المسافراليمني

    المسافراليمني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-12-17
    المشاركات:
    2,699
    الإعجاب :
    0
    ههههههههههههههههه
    والله اضحك كل ما شفت الصحوة كت
    لا ادري لماذا تذكرني بعربية =========cut===========
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-04-27
  7. عشال

    عشال عضو

    التسجيل :
    ‏2003-04-27
    المشاركات:
    30
    الإعجاب :
    0
    اعلان من اللجنة العليا

    أعلنت اللجنة العليا للإنتخابات أن عدد المصابين بلغ 14 مصاباً جراء حوادث إطلاق النار في دوائر مختلفة من محافظات الجمهورية .
    وقال عبده الجندي رئيس القطاع الإعلامي في اللجنة العليا أن عدد الجرحي في دائرتي (53،37) بتعز 5إصابات ، وفي الدائرتين (203،205) بمحافظة ذمار وإثنين في محافظة حجه (246) وواجد في كل من
    (114) إب و(278) بمأرب و(283) بعمران .
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-04-27
  9. عشال

    عشال عضو

    التسجيل :
    ‏2003-04-27
    المشاركات:
    30
    الإعجاب :
    0
    بلاغ من الاصلاح

    قال بلاغ صادر عن فرع التجمع اليمني للإصلاح بالدائرة (225) أن أحد متنفذي المؤتمر يملك في حوزته بطائق اقتراع وقد ظهرت إحداها في يده خارج مقر اللجنة الفرعية بالمركز ( أ ) .
    الى ذلك قام أحد أعضاء المؤتمر الشعبي بإطلاق النار في المركز (م) الدائرة (228) وذلك بهدف إيقاف الاقترع ، وقد ذكرت مصادر مطلعة (للصحوة نت) أن أعضاء المؤتمر حاولوا مراراً منع الاقتراع في هذا المركز وبعد أن عجزوا قام أهدهم بإطلاق النار قبل بدء العملية وقد توقف الاقتراع بها .
    من جهة أخرى أقدم أعضاء المؤتمر بالدائرة (223) على ضرب وشتم رئيس اللجنة الأمنية بتحريض من رئيس اللجنة الأصلية مما تسبب في حدوث إرباك وفوضى بالمركز .



    فيما أفاد بلاغ صادر عن فرع التجمع اليمني للإصلاح بالدائرة أن اللجنة الأصلية تقوم بالتأشير نيابة عن الناخبين.
    وفي الدائرة (225) توقفت عملية الاقتراع في اللجنة الأولى (نساء) المركز ( أ ) وذلك لأن كشوفات الناخبين وبطائق الاقتراع خاصة بمركز أخر في دائرة (222) .
    هذافيما توقفت عملية الاقتراع بالمركز (ج) نساء الدائرة (224) بعد أن حاول متنفذي المؤتمر نقل اللجنة من مقرها إلى منزل أحد أعضاء المؤتمر .
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-04-27
  11. عشال

    عشال عضو

    التسجيل :
    ‏2003-04-27
    المشاركات:
    30
    الإعجاب :
    0
    الناصري يعلن عن سرقة صناديق اقتراع

    أعلن عبدالملك المخلافي الأمين العام للتنظيم الوحدوي الناصري ، إن أغطية بعض صناديق الاقتراع ومحاضر الفرز قد اختفت أو تم إخفاءها في الدائرة (71) بمحافظة لحج .
    واعتبر هذه الخطوة تثير الشك فيما قد يدبره الفاعلون خصوصاً وأنه قد تم استبدال المفقودات وطالب المخلافي اللجنة العليا للانتخابات باتخاذ الإجراءات اللازمة التي تحول دون تحقيق أية أغراض مخالفة لقانون الانتخابات وإجراءات الاقتراع والفرز.
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-04-27
  13. عشال

    عشال عضو

    التسجيل :
    ‏2003-04-27
    المشاركات:
    30
    الإعجاب :
    0
    اغلاق طريق في تعز

    أغلقت عناصر من الحزب الحاكم في الدائرة (63) بمحافظة تعز إحدى الطرق المؤدية إلى المركز الانتخابي لمنع وصول اللجنة الفرعية للمركز لأداء عملها يوم الاقتراع ، وبهدف حرمان آلاف المواطنين من أبناء مناطق ( العلقمة وراسن ) من المشاركة في عملية الإقتراع .
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-04-27
  15. hjaj22

    hjaj22 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-12-10
    المشاركات:
    1,242
    الإعجاب :
    0
    تسلم اخي عشال على هذا التواصل

    مع تلك المصادر المعروفه بالنزاهه

    ولاتأبه لنعيق المخاشر اليمني
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-04-27
  17. الحسام

    الحسام عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-09-22
    المشاركات:
    982
    الإعجاب :
    0
    بارك الله فيك اخي العزيز الغالي عشال على التواصل و ننتظر المزيد من الأخبار عن هؤلاء (حُذف) و حمد الله على سلامتك اخي العزيز سليل المجد
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2003-04-28
  19. عشال

    عشال عضو

    التسجيل :
    ‏2003-04-27
    المشاركات:
    30
    الإعجاب :
    0
    انت الحكم يا مواطن؟؟

    تهديد مرشح مستقل

    قام مدير مديرية حيدان الدائرة ( 268 ) بتهديد مندوب المرشح المستقل ( ضيف الله رسام ) في المركز ( ط ) ، علماً أن قيادة محافظة صعدة قد تم توزعها على دوائر المحافظة ، البالغة تسع دوائر وذلك للعمل من أجل انجاح مرشح المؤتمر.


    من مخالفات يوم الاقتراع

    قام المسئول الأمني في الدائرة ( 22 ) باعتقال رئيس التجمع اليمني للإصلاح في الدائرة وكذلك بالاعتداء على مندوبة الإصلاح بسبب اعتراضها على مخالفة انتخابية وهي تحريض الناس على انتخاب مرشح المؤتمر الشعبي العام في يوم الاقتراع .
    وفي الدائرة ذاتها قامت اللجنة الانتخابية بالسماح لاحد الناخبين بالاقتراع على الرغم من ظهور الحبر الأزرق على إبهامه ،
    كما أقدمت مجموعة من الحرس الجمهوري والأمن باقتحام مركز الاقتراع في الدائرة ( 20) المركز ( ي) وهم مدججون بالسلاح دون أن يلتفتوا إلى تنبيهات أعضاء اللجنة .

    اعتداءات وتجاوزات للقانون من قبل مرشح المؤتمر

    اعتدي بالضرب على الأخت/ ندى الزماني عضو اللجنة الفرعية (11) بالمركز (ج) في الدائرة الثامنة بأمانة العاصمة بسبب اعتراضها على المخالفات التي تقوم بها عضوات المؤتمر الشعبي العام.
    وقام رئيس اللجنة الأصلية في الدائرة (8) نبيل معياد (مؤتمر) بإصدار تعميم لأعضاء اللجان الفرعية بجواز الاقتراع بدون بطاقة والاكتفاء بالتعريف في مخالفة صريحة لقانون الانتخابات وتعميمات اللجنة العليا.
    ووجه مرشح المؤتمر اللجان الأمنية بمنع دخول الأخ/ خالد علوي الجفري عضو اللجنة الأصلية عن أحزاب اللقاء المشترك من الدخول إلى مراكز الدائرة للاطلاع على سير عملية الاقتراع.

    جبل حبشي تعز:
    إجبار الناخبين على الاقتراع غير السري
    في جريمة انتخابية سافرة أجبر الناخبون في مركز (ب) و(د) بالدائرة (59) بمديرية جبل حبشي- تعز على الاقتراع العلني بدون الستارة التي ينص عليها القانون ، ضماناً لسرية الاقتراع.
    حدث ذلك أمام مندوبي المرشحين ، وبمعرفة لجان الصناديق وبتواطؤ من اللجنتين الأمنيتين بالمركزين.
    وأفاد مسئول في اللقاء المشترك بالدائرة أنه طلب من الناخبين التأشير لصالح مرشح الحصان ، وأن من سيدلي بصوته لمرشح التنظيم الوحدوي الناصري واللقاء المشترك سيتم معاقبته.

    مجاميع مؤتمرية تحاول إيقاف الانتخابات في ذمار

    قامت مجاميع تنتمي للحزب الحاكم صبيحة يوم الاقتراع بإثارة الشغب في مركز (ب،و) الدائرة (209) بمحافظة ذمار بغرض إيقاف الانتخابات في الدائرة، والمرشح فيها مرشح الاشتراكي.

    اللجان الأمنية للدائرة (227) تتبع مرشح المؤتمر

    شكلت اللجان الأمنية في الدائرة (227) مديرية السلفية- محافظة صنعاء من أفراد يعملون ضمن الفريق العامل مع مرشح المؤتمر الشعبي العام وهم من المسجلين في جداول قيد الناخبين في الدائرة بغرض تزوير الانتخابات ، حيث وأن مرشح الحزب الاشتراكي هو المرشح المنافس.
    وقد نقلت اللجنة الأصلية موقع المركز (ز) في الدائرة (43) بمحافظة تعز إلى موقع آخر بهدف منع الناخبين من ممارسة حقهم الانتخابي وعدم تمكنهم من مرشح الاشتراكي المنافس لمرشح المؤتمر .

    بعد اعتقاله بتهمة الانتماء :
    مطالبة اشتراكي بتقديم استقالته

    ألقت أجهزة الأمن في مديرية الحزم بإب القبض على الدكتور/ أكرم العبسي الذي يعمل في مستشفى الحزم ، وأودع السجن بتهمة الانتماء للحزب الاشتراكي اليمني ، وقيامه برفع ملصقات مرشح الاشتراكي في المديرية.
    وطالبت أجهزة الأمن منه تقديم استقالته من الحزب ، وعدم العمل مع مرشحه في مقابل إطلاق سراحه.


    ذمار :
    تزوير علني وإثارة الفوضى وإطلاق النار

    ارتكب أعضاء المؤتمر الشعبي العام في محافظة ذمار خروقات انتخابية كبيرة منها :
    في الدائرة ( 205 ) مركز ( و ) قامت عناصر من المؤتمر بالتزوير الواضح والعلني والاقتراع أكثر من مرة وعندما منعوا من قبل أنصار المرشحين الآخرين أطلق أحدهم أعيرة نارية من مسدسه تجاه الناخبين وأصاب أحدهم .
    (205) مركز ( م ) أثارت عناصر المؤتمر جواً من الفوضى حيث أطلقوا النار وأصيب شخص على إثر ذلك.
    (205) مركز ( ب ) أدت الفوضى والشغب التي أثارها أعضاء المؤتمر إلى وقف العمل من اللجنة حتى صلاة العصر ثم استأنف بعد ذلك .
    (205) مركز (ز) تم توقف العمل في هذا المركز من الساعة التاسعة صباحاً وحتى اللحظة وذلك بسبب مشاكل أثارها أعضاء المؤتمر.
    (195) في محاولة لتغيير الصناديق قام مجموعة من عناصر المؤتمر المسلحين بإطلاق النار وإثارة الرعب في أوساط الناخبين وإغلاق المركز .
    أقدم أحد أعضاء المؤتمر في الدائرة (200) المركز (ن) بطعن أحد الناخبين حين تدخل لمنعه من القيام بعملية التزوير في لجان النساء من خلال إدخال كروت اقتراع فيها .

    أمانة العاصمة :

    • قام رئيس اللجنة الأصلية في الدائرة الثامنة نبيل معياد بالإعتداء على عضو رقابة محلي في تأكيد على ضيق الحزب الحاكم بالديمقراطية وخوفه من الشفافية والعمل المدني الحضاري ، حيث قام بسحب بطاقة المراقبة التي يحملها محروس حمود الشجاع عضو الرقابة المحلية على الانتخابات عن منظمة الدفاع عن الحقوق والحريات ، واعتدى عليه جسدياً وذلك في المركز ( ز ) بنفس الدائرة .
    • وعلى صعيد الجرائم الانتخابية التزويرية أجبر الناخبون في الدائرة (10) بالمركز (ج) وخصوصاً اللجنتين (5،6) على الاقتراع بصورة علنية في انتهاك صارخ لسرية الانتخابات.
    • وفي إطار استخدام أمكانات الدولة لصالح مرشحي المؤتمر الشعبي تتواجد أعداد كبيرة من قوات الحرس الجمهوري الخاص في الدائرة وخصوصاً في المركز (هـ) الذي يقع به منزل مرشح المؤتمر ، وقد منع المرشح المستقل أمين عامر من زيارة اللجنة النسائية بالمكز (هـ) لأن عناصر المؤتمر يسيطرون عليه كلياً ويمنعون غيرهم من الدخول إليه .
    • وفي الدائرة (8) المركز (م ) هناك مطالبات بضرورة ارسال مراقبين دوليين للاطلاع على الحبر المستخدم الذي يسهل إزالته بالماء ويمكن عناصر الفساد من التصويت أكثرمن مرة لصالح الحزب الحاكم .
    • وفي المركز (ك) من نفس الدائرة قام رئيس اللجنة الأصلية نبيل معياد بتهديد عضوة اللجنة لبنى العريقي باستبدالها إذا خالفت عضوات ومراقبات المؤتمر الشعبي وتسهيلاً لعمليات التزوير التزييف لإرادة الإنتخابات .
     

مشاركة هذه الصفحة