استقالة وزير الجيش الامريكم

الكاتب : النورس الرحال   المشاهدات : 463   الردود : 0    ‏2003-04-26
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-04-26
  1. النورس الرحال

    النورس الرحال عضو

    التسجيل :
    ‏2003-04-14
    المشاركات:
    225
    الإعجاب :
    0
    استقالة وزير الجيش الامريكي

    مفكرة الإسلام:أعلنت وزارة الدفاع الأميركية أمس الجمعة أن وزير الجيش الأميركي توماس وايت قدم استقالته بعد جدل بشأن صلته بشركة إنرون للطاقة المنهارة ودعمه لنظام مدفعية رفضه وزير الدفاع دونالد رمسفيلد.
    ولم تعط الوزارة في بيان مؤلف من فقرتين سببا لهذه الاستقالة ولم يعلق متحدث باسم الجيش على الاستقالة. وأوضح بيان الوزارة أن رمسفيلد أعرب عن تقديره لوايت لخدماته كضابط في الجيش أولا ثم بعد ذلك كمسئول مدني للجيش على مدى العامين الماضيين. وقالت الوزارة إنه لم يتم تحديد الموعد الفعلي لاستقالة وايت.
    وقبل أن يعينه الرئيس جورج بوش وزيرا للجيش في مايو عام 2001 عمل وايت لمدة 11 عاما بشركة إنرون التي أقامت في ديسمبر عام 2001 واحدة من أكبر الدعاوى القضائية لإشهار الإفلاس في التاريخ الأميركي.
    وأخفق وايت في تجريد نفسه من أسهم إنرون بأسرع ما يمكن مثلما وعد مجلس الشيوخ خلال جلسة الاستماع التي عقدها للتصديق على تعيينه في منصبه، ونتيجة لذلك انتقدته لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ.
    وأفادت تقارير بأن وزير الدفاع استاء من وايت بسبب عمله المزعوم من وراء ظهره في لحظة حرجة في مايو الماضي لدعم برنامج ألغي الآن بلغت تكاليفه 11 مليار دولار لشراء نظام مدفعية من طراز كروسيدر. وأوقف رمسفيلد العمل في النظام الذي صنعته شركة يونايتد ديفنس إندستريز من أجل استثمارات في أسلحة مستقبلية أخرى. وأثار وايت أيضا جدالا باستخدامه طائرة للجيش في أغراض شخصية.
    ومن بين الأسماء التي ذكرت كبديل لوايت تيلي فولر التي عملت أربع فترات في الكونغرس كجمهورية من فلوريدا من عام 1993 إلى عام 2001. وكمحامية في العاصمة واشنطن وتعمل فولر الآن في هيئة سياسة الدفاع التابعة لرمسفيلد والتي تقدم المشورة لوزارة الدفاع الأميركية بشأن القضايا الإستراتيجية,,.
    المصدر مفكرة الاسلام http://www.islammemo.cc/news/one_news.asp?IDNews=2653
    والسلام عليكم,,,
     

مشاركة هذه الصفحة