الرد المنكي على أفرخ الرافض ابن صنعاء المعتدي :-

الكاتب : ابواسامة السلفي   المشاهدات : 1,080   الردود : 13    ‏2003-04-22
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-04-22
  1. ابواسامة السلفي

    ابواسامة السلفي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2001-12-28
    المشاركات:
    371
    الإعجاب :
    3
    الرد المنكي على أفرخ الرفض ابن صنعاء المعتدي :-

    الرد المنكي على أفراخ الرفض ابن صنعاء المعتدي :-

    الحمد لله رب العالمين و لا عدوان إلا على الظالمين و العاقبة للمتقين وصلى الله على نبينا وصحبه الكرام وأزواجه الطاهرين إلى يوم الدين :-

    في هذا الوقت الذي كثرت فيه الفتن ، وذهب العلماء الربانيون من أمثال شيخنا المحدث الألباني وشيخنا الفقيه الورع ابن باز وشيخنا الفقيه العلامة ابن عثيمين وشيخنا الزاهد علامة اليمن وتاج رأسهم مقبل بن هادي الوادعي رحمهم الله تعالى : ظهرت رؤوس أهل الضلال والبدع ، وأصبحوا هم الذين يديرون الناس بفتاواهم الضالة فيتخبط الناس في ظلمات الجهل والخروج والتكفير

    والأهواء ؛ نعم بقية السلف لن تنتهي كما أخبرنا النبي عليه الصلاة والسلام من بقاء طائفة من أمته صلى الله عليه وآله وسلم على الحق ظاهرين لا يضرهم من خذلهم ولا من خالفهم حتى تقوم الساعة ؛ إلا أنه لا يأتي على الناس زمان إلا والذي بعده شر منه كما أخبر المصطفى عليه الصلاة والسلام ، وبين يدي الساعة أيام ينـزل فيها الجهل ويرفع فيها العلم بموت العلماء .

    فقد ألفيت كتاباتٍ لأحد الرافضة المتشيعة في هذا المنتدى وهو يثرثر بالجهل و الكذب على الله و على المسلمين فتشاغلت عنه طمعاً مني أن ما يدعو إليه يعرفوا الناس والأخوة في هذا المنتدى دجله و باطله وراجا منهم أن يوقفه عند حده إما برد أو بغيره من وسائل الزجر له ولغيره وأمثاله من دعاة الباطل والشر ولم نر من ذلك غير التهجم و الطعن على من يدافع عن (دعوة الأنبياء بالعلم المحقق المدقق و نقل المصدق الموثق) ، وما زلت متفائلاً في الاخوة حتى ظهرت مقالة له يطعن من خلالها بكتب أهل السنة وأئمة الحديث بطريقة النار تحت الرماد من خلف الظلمة وسرداب، فتارة يستخرج باطله بوضوح وجلاء وتارة يستخرج باطله بمنقاش لإخفائه .

    ومن هذا المكر ما كتبه في هذا الحديث [يا أيها الناس ! إني قد تركت فيكم ما إن أخذتم به لن تضلوا كتاب الله ، وعترتي أهل بيتي ] مدعما ذلك بباطله حيث قال : هل حديث عليكم بكتاب الله وعترتي، هل هو مثل حديث عليكم بكتاب الله و سنتي .

    وسأرد عليه هنا على أمرين : أحدهما في هذا الحديث مع كل تقدير وإجلال لأهل بيتي نبينا صلى الله عليه وعلى آله وسلم إلى يوم الدين .
    ولأمر الثاني في بيان تناقض بني إباض و الرافضة فيـ( أحمد زيني دحلان )

    حديث [يا أيها الناس ! إني قد تركت فيكم ما إن أخذتم به لن تضلوا كتاب الله ، وعترتي أهل بيتي ]

    أخرجه الترمذي في الجامع ( 3786) و الطبراني ( ( 2680) روياه من طريق نصر بن عبد الرحمن الكوفي عن زيد بن حسن الأنماطي عن جعفر بن محمد عن أبيه عن جابر بن عبد الله قال رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم في حجته يوم عرفة وهو على ناقته القصواء يخطب فسمعته يقول : [يا أيها الناس ! إني قد تركت فيكم ما إن أخذتم به لن تضلوا كتاب الله ، وعترتي أهل بيتي ]
    قال الترمذي وهذا حسن غريب من هذا الوجه.

    قلت : إسناده ضعيف و في متنه نكارة :-
    زيد بن الحسن قال عنه الترمذي روى عنه سعيد بن سليمان وغير واحدٍ من أهل العلم.
    قال أبو حاتم عنه : منكر الحديث ، وذكره ابن حبان في الثقات وقال الحافظ :( ضعيف)
    و عن عطية عن أبي سعيد قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : [ أيها الناس إني تارك فيكم ما إن أخذتم به لن تضلوا بعدي أمرين أحدهما أكبر من الآخر كتاب الله حبل ممدود ما بين السماء والأرض وعترتي أهل بيتي وإنهما لن يفترقا حتى يردا على الحوض ]

    أخرجه ابن أبي شيبة في المصنف ( 10/ 506) ومن طريقه بن أبي عاصم في السنة
    (1554) .
    وأخرجه أحمد في المسند ( 11104 )قال : حدثنا أسود بن عامر أخبرنا أبو إسرائيل ، يعني إسماعيل بن أبي إسحاق الملائي وفي ( 11561) قال حدثنا ابن نمير حدثنا عبد الملك بن أبي سليمان وفي فضائل الصحابة (2/ 585) من طريق ابن نمير قال حدثنا عبد الملك بن سليمان وفي فضائل الصحابة ( 1/171) من زوايد عبد الله قال حدثني إسماعيل بن موسى بن بنت السدي قثنا تليد عن أبي الجحاف داود بن أبي عوف .
    الترمذي ( 5/ 663) [3788]حدثنا علي بن المنذر كوفي حدثنا محمد بن فضيل قال حدثنا الأعمش عن عطية عن أبي سعيد وزاد ونظروا كيف تخلفوني فيهما .
    و الطبراني في المعجم الكبير (3/ 65) واللفظ له : حدثنا محمد بن عبد الله الحضرمي ثنا منجاب بن الحارث ثنا علي بن مسهر عن عبد الملك بن أبي سليمان.
    وفي الصغير ( 1/ 232) (363) من طريق كثير النوّاء وفي الصغير (376) حدثنا الحسن بن مسلم بن الطيب الصنعاني حدثنا عبد الحميد بن صبيح حدثنا يونس بن أرقم عن هارون بن سعدوأبو يعلى ( 2/ 376) [1140] حدثنا سفيان بن وكيع حدثنا محمد بن فضيل عن عبد الملك بن أبي سليمان .وفي ( 1027) من طريق زكريا بن أبي زائدة .
    سبعتهم : (أبو إسرائيل ، يعني إسماعيل بن أبي إسحاق الملائي و عبد الملك بن أبي سليمان وأبو الجحاف داود بن أبي عوف و الأعمش و كثير النوّاء و هارون بن سعد و زكريا بن أبي زائدة) كلهم عن عطية عن أبي سعيد الخذري قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم فذكر الحديث .

    وعطية – هو ابن سعد العوفي – ضعيف ،و أبو سرائيل الملائي وثقه يعقوب بن سفيان ، وقال ابن معين : صالح الحديث ، وقال في موضع آخر : ضعيف وقال
    أيضا : أصحاب الحديث لا يكتبون حديثه وضعفه النسائي و الترمذي وقال العقيلي: في حديثه وهم واضطراب ، وقال ابن حبان منكر الحديث و قال أحمد الحاكم : متروك ، وقال أبو حاتم : لا يحتج بحديثه ، ويكتب حديثه ، وهو سيئ الحفظ ، وقال أبو زرعة : صدوق إلا أن في رأيه غُلُوّاً ، وقال الحافظ ( في التقريب ): صدوق سيئ الحفظ .

    فقد تبين من خلال رواته ضعف سند هذا الحديث مع نكارة متنه ومخالفته للصحيح الثابت .

    فقد أخرج مسلم في صحيحه ( 2408) والنسائي ( 8175) من حديث زيد بن أرقم بلفظ : ( قام رسول الله صلى الله عليه وسلم يوماً فينا خطيباً بما يدعى ( خُمّاً ) بين مكة و المدينة ، فحمد الله ، وأثنى عليه ، ووعظ وذكر ، ثم قال :
    أما بعد : ألا أيها الناس ، فإنما أنا بشر ، يوشك أن يأتي رسول ربي فأجيب ، وأنا تارك فيكم ثقلين ، أولهما كتاب الله فيه الهدى و النور ، [ من استمسك به وأخذ به كان على الهدى ، ومن أخطأه ضل ]،فخذوا بكتاب الله ، واستمسكوا به - فحثَّ على كتاب الله ورغَّب فيه ثم قال : [ وأهل بيتي ، أذكركم الله في أهل بيتي ، أذكركم الله في أهل بيتي ، أذكركم الله في أهل بيتي ]

    ثم أخرجه أحمد ( 4/ 371) و الطبراني (5040) و الطحاوي في مشكل الآثار ( 4/ 368) من طريق علي بن ربيعة قال : : لقيت زيد بن أرقم وهو داخل على مختار أو خارج من عنده ، فقلت له أسمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : إني تارك فيكم الثقلين [ كتاب الله وعترتي ] ؟ قال نعم ))
    وإسناده صحيح ، رجاله رجال الصحيح :-

    فلعلم بهذا نكارة متن حديث أبي سعيد المتقدم وذلك في قوله : ( أيها الناس إني تارك فيكم ما إن أخذتم به لن تضلوا بعدي ) وليست هذه اللفظة في شيء من الأحاديث الصحيح الثابتة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم .

    ومن هنا يعلم جهل هذا الرويبضة في معرفة الأحاديث الصحيحة من الضعيفة ويتبين لك جهله المركب من طريقته في التعامل مع فن مصطلح الحديث في التضعيف والتصحيح للأحاديث وذلك لما ذكره من تضعيف حديث:( عليكم بكتاب الله وسنتي ) ؛حيث جعل لفظة وسنتي ضعيفة لكونها لم ترد في صحيح مسلم جهل منه بطريقة أهل الحديث .

    وأقول : هل الإمام مسلم اشترط في صحيحه أن يجمع جميع ما صح من أحاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم أم أنه انـتقى منها بعض الأحاديث، حتى تجعل ما لم يوجد في صحيحه من الأحاديث معلولٌ ضعيف لا يحتج به .
    وكم سترد بهذه الطريقة من المستخرجات على صحيح مسلم مثل مستخرج الإمام الصبهاني ومستخرج أبي عونة، وغيرهم كثير فإنهم غالبا يذكرون ما زاد من الألفاظ على ما في مسلم .

    ثم إن الإمام مسلم وغيره من أئمة الحديث قد يختصرون الرواية لحاجة اقتضت ذلك كأن يكون للشاهد في الترجمة أو يكون لم يسمع ممن رواه عنه إلا بهذا الفظ وغيره ممن شاركه في شيخ رواه كاملاً بزيادة ولا ضير في ذلك عند أهل الحديث ما دامت الرواية سندها صحيح ورواتها ثقات، لأن زيادة الثقة مقبولة .

    وإذا كانت هذه طريقة للتضعيف والتصحيح عندك فإننا نلزمك بها ونقول لك: وحديثك ضعيف لأن البخاري الذي يعتبر كتابه أصح الصحيح بعد كتاب الله لم يخرجه فهذا دليل على ضعفه وهكذا يستمر في رد الأحاديث الصحيحة ويرمي بطريقة أئمة الهدى ومصابيح النور والهدى وراء ظهره، حتى يتسنى له بعد ذلك قبول ما يشتهيه وترك ما يرده هواه على طريقة أهل البدع والأهواء قال : أحمد بن حنبل : ( تركنا أصحاب الرأي وكان عندهم حديث كثير لأنهم معاندون لأصحاب الحديث لا يفلح منهم أحد ) انظر كتاب بحر الدم ج:( 1 ص: 519 )

    وهذه الطريقة التي سلكها الرافضي الشيعي ليست بغريبة في أمثاله فهم أهل أهواء إذا رأوا ما يوافقهم في صحيح مسلم أخذوا بصحيح مسلم وإذا خالف ما في صحيح مسلم أهوائهم طعنوا في صحيح مسلم والبخاري وفي أئمة الحديث .
    وهو يدر السم في العسل بذكره الأئمة الأربعة حتى يتسنى له تمرير باطله في هذا المنتدى وهو يعلم أن الأئمة الأربعة على خلاف مذهبهم الرافضي وأنهم يدنون الله ببغضهم وبغض من يطحن أو يسب أو يفسق أحدا من أصحابي رسول الله صلى الله عليه وسلم .

    بل إجماع أهل العلم ثابت في من فسق أو كفر الصحابة بأنه كافر راد لما علم من الدين بالضرورة من ثناء الله لصحابة وأنهم خير أمة أخرجت للناس .
    ثم هو في كتاباته يحارب أهل التوحيد ومعتقد أهل السنة من الصحابة فمن بعدهم من التابعين ومن سار على نهجهم .

    وداعية إلى الشرك والبدع والمحدثات ، ومع ذلك يروج الباطل و الكذاب على دين الله وعلى أئمة المسلمين ومن ذلك احتجاجه بأحمد زيني دحلان مع اتهام الإباضية له بالكذب والتعصب بالباطل.
    فليس ينقضي العجب من ضعف الحجاج و كثرة اللجاج عند بني إباض وبني رفض

    ولكن العجب أن عين حججهم يقلبها الله معينا لأهل السنة في محاجتهم

    فليس لهم حجة إلا انقلبت عليهم انقلاب السحر على الساحر (ولا يفلح الساحر حيث أتى)
    وهذا قريب من قريب فما هم من السحر والسحرة ببعيد.

    فها هو العمى المذهبي والتعصب الخارجي يعمي أبصار بني الرفض عن الحق وأهله
    فإذا بهم يستندون على جرف هار من أقوال الكاذبين والمفترين.

    وهذه عادة مهتوكة وجادة مسلوكة عند بني إباض والرافضة لا ينزعون عنها ولا يقلعون.

    فاحتج جهلة بني الرافضي في طعنهم على شيخ الإسلام محمد بن عبد الوهاب بكتب وردود أحمد زيني دحلان.

    وقد كان لدحلان هذا كفل عظيم من الكذب والمين والافتراء على شيخ الإسلام محمد بن عبد الوهاب رحمه الله تعالى.
    وصنف في ذلك المصنفات.
    وأتى بنو الرفض أهل التقليد لكل ضال في عقيدته ***** عن الحق وأهله فاتبعوه حذو القذة بالقذة. فعنه ينقلون وعليه يعتمدون، وبكتبه يفخرون.
    فاحتج من قبل الرافضة بهذا بني إباض به ومن جهلتهم :القنوبي الهالك، والقحطاني المجهول ورواد سبلتهم ومنتدياتهم.

    فإذا كان دحلان عمدتكم في الرد على الشيخ محمد بن عبد الوهاب فاسمحوا لي أن أهديكم هذه الهدية
    هدية لكل من يحتج بأحمد زيني دحلان
    لتعرفوا مدى تناقضكم ومبلغ تجاري الهوى في جوارحكم
    ولعلكم أن تنيبوا إلى الله قبل أن يقتص للصالحين منكم حين لا قصاص إلا بالحسنات والسيئات.

    ولكن أقول للمخلص : ستجد هنا من الأمور ما يلي:

    1-نعت الإباضية لدحلان بأنه عدو الله.

    2- حكمهم على دحلان بأنه متعصب للباطل.
    3- وأنه مذهبه مذهب عاطل.
    4-وأن معتقده معتقد فاسد باطل.
    5- وأنه يعد الكذب قربة ويحتسبه في ألآخرة في كذبه على رسول الله صلى الله عليه وسلم

    6- وأن دحلان يكذب الكذب الذي ما سبقه إليه أحد.
    7- وأن الإباضية يبرؤن ممن تولى عثمان وعلي.
    وأن البراءة من عثمان وعلي مما لا يجوز لأحد أن يخالف فيه وإلا كان من أهل الخلاف عندهم.
    8- وأنه يجب اعتقاد عدواة عثمان وعلي وإلا كان خارجا عن معتقد الإباضية.
    فهذه ظلمات بعضها فوق بعض
    وقد نجى الله أهل السنة منها وآتاهم نورا على نور والحمد لله رب العالمين.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-04-22
  3. ابوعلي

    ابوعلي عضو

    التسجيل :
    ‏2003-04-22
    المشاركات:
    20
    الإعجاب :
    0
    استغفر الله

    السفه والشتم والفحش في السباب ليست مسلك السلف
    بل من اوصاف قوم اسال الله ان ينجي الجميع من وصفهم

    واذا خاصم فجر

    اما السيد احمد زيني دحلان فهو مفتي الشافعية في الحرمين في زمن الخلافة العثمانية قبل استيلاء الوهابية عليهما مع سقوط الخلافة فتأمل

    وما ذكره عن الشيخ محمد بن عبدالوهاب لم ينكره اصحابه ولكنكم للاسف لاتقرأون ولو قرأتم عنوان المجد في تاريخ نجد لابن بشر تلميذ ابن عبدالوهاب لصعقتم من الاجرام الذي مورس والدماء المسلمة التي سالت وكيف كانوا يعدون من خالفهم حتى من اهل الخرج كفارا تستباح دماءهم
    والله المستعان
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-04-22
  5. أبوهاشم

    أبوهاشم عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-04-17
    المشاركات:
    403
    الإعجاب :
    0
    صدقت يا أخي أبو علي في كتاب عنوان المجد في تاريخ نجد قال المؤلف عثمان بن بشر النجدي الحنبلي ص 95 ما نصه(( ثم دخلت السنة التاسعة و التسعون بعد المائة و الألف و فيها سار ....... غازيا إلى جهه الخرج فذكر له في أثناء الطريق أن قافلة حافلة من أهل الخرج و الفرع و غيرهم ظاهرة من الإحساء، فرصد لهم ........على الثليماء الماء المعروف قرب الخرج فأقبلت القافلة و كانت على ظماء و قدموا لهم ركابا و رجالا إلى الماء فأغار عليهم ......و قتلهم ثم أناخت الحدره فنازلهم ......و إستمروا ساعة في جلاد و قتال و إقتتلوا قتالا شديدا و قتل بينهم قتلى كثير و القافلة تقارب ثلاثمائة رجل فحمل عليهم المسلمون و أخذوا جميع ما معهم من الأموال و القماش و المتاع و الإبل و جميع من قتل من تلك الحدرة قريب من تسعين رجل))
    سبحان الله إنقلبت الأيه القتلة قطاع الطريق الذين حدهم الشرعي أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم و أرجلهم من خلاف ،،، هم المسلمون و الذين إعتدي عليهم و قتلوا و نهبوا لا حول و لا قوة إلا بالله هذا تاريخ أسلافك و لكنهم أعراب في الأخير حاولوا أن يدعوا العلم و الريادة فيه فأجازوا قطع الطريق على المسلمين و قتلهم و نهبهم و جعلوه جهادا ذلك لأنهم لا يعرفون مهنة غيرها،،،،
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-04-22
  7. أبوهاشم

    أبوهاشم عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-04-17
    المشاركات:
    403
    الإعجاب :
    0
    في نفس الكتاب المذكور أخبار غزو الشام بلاد العلم و العلماء بل بلاد إبن تيمية و النووي و أكابر علماء الأمة فإذاكانت نجد كفرت كما إدعوا هؤلاء و العياذ بالله فما علمنا عن الشام و غيرها من حواضر المسلمين كفرا فأأنظر ص 1925
    أما ص 147 ففيها أحداث نهب كربلاء (( و أخذوا جميع ما وجدوا في البلاد من أنواع الأموال و السلاح و الفرش و الذهب و الفضة و المصاحف الثمينة و غير ذلك ما يعجز عنه الحصر و لم يلبثوا فيها إلا ضحوة و خرجوا منها قرب الظهر بجميع تلك الأموال و قتل من أهلها قريب ألفي رجل))
    لا حول و لا قوة إلا بالله في ضحوة قتلوا ألفي مسلم و لم يبقوا في البلاد ذلك لأنهم قوم نهابه أخذوا الدعوة ستر و غطاء لجرائمهم و العياذ بالله
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-04-22
  9. عمر الفاروق

    عمر الفاروق عضو

    التسجيل :
    ‏2003-04-21
    المشاركات:
    72
    الإعجاب :
    0
    من أيّهم أنت يا أيها "السلفي" ؟؟؟

    قال سيدنا الفاروق عمر بن الخطاب رضي الله عنه :

    إن كان لك دين فإن لك حسباً .
    وإن كان لك عقل ، فإن لك أصلاً .
    وإن كان لك خلق ، فلك مروءة .
    وإلا ، فأنت شر من الحمار .

    رحمك الله يا سيدي الفاروق عمر بن الخطاب... ما أحوجنا إلى درّتك !
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-04-22
  11. سنان الرمح

    سنان الرمح عضو

    التسجيل :
    ‏2003-04-17
    المشاركات:
    25
    الإعجاب :
    0
    مساكين يتخبطون بالوحل ويردون على أنهم علماء
    ----------------------------------------------------------------------------------
    ومن هنا يعلم جهل هذا الرويبضة في معرفة الأحاديث الصحيحة من الضعيفة ويتبين لك جهله المركب من طريقته في التعامل مع فن مصطلح الحديث في التضعيف والتصحيح للأحاديث وذلك لما ذكره من تضعيف حديث عليكم بكتاب الله وسنتي ) ؛حيث جعل لفظة وسنتي ضعيفة لكونها لم ترد في صحيح مسلم جهل منه بطريقة أهل الحديث

    كلام نفيس ليتهم فقهوه ولكن أعماهم التعصب الحزبي المقيت.

    ولكن أقول للمخلص : ستجد هنا من الأمور ما يلي:

    1-نعت الإباضية لدحلان بأنه عدو الله.

    2- حكمهم على دحلان بأنه متعصب للباطل.
    3- وأنه مذهبه مذهب عاطل.
    4-وأن معتقده معتقد فاسد باطل.
    5- وأنه يعد الكذب قربة ويحتسبه في ألآخرة في كذبه على رسول الله صلى الله عليه وسلم

    6- وأن دحلان يكذب الكذب الذي ما سبقه إليه أحد.
    7- وأن الإباضية يبرؤن ممن تولى عثمان وعلي.
    وأن البراءة من عثمان وعلي مما لا يجوز لأحد أن يخالف فيه وإلا كان من أهل الخلاف عندهم.
    8- وأنه يجب اعتقاد عدواة عثمان وعلي وإلا كان خارجا عن معتقد الإباضية.
    فهذه ظلمات بعضها فوق بعض
    وقد نجى الله أهل السنة منها وآتاهم نورا على نور والحمد لله رب العالمين.

    كلام نفيس أخر وهو حجه عليهم منهم ولكن أعما الله أبصارهم كما أعما قلوبهم

    اللهم انصر دعاة السلفيه واخزي من عاداهم من الفرق المبتدعه التي ابعدت شباب الأمه عن طلب العلم وجعلتهم كالدراويش يتبعون كل ناعق
    إمضي في دربك أخي أبو أسامه السلفي ولاتغرنك جعجعة الجهال فإن الحق أحق أن يتبع وسوف ينصرك الله ولو بعد حين فإن دعوتهم جاهله عقيمه من العلم المبني على قال الله ورسوله وإن أنتجت لا تنتج إلا ناعق والساحه مليئه بهم

    أخوكم سنان الرمح
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-04-23
  13. عمر الفاروق

    عمر الفاروق عضو

    التسجيل :
    ‏2003-04-21
    المشاركات:
    72
    الإعجاب :
    0
    شكراً يا سنان الرمح على دعائك لنا بالنصر... فنحن حقاً دعاة السلفية

    قال سيدّنا الفاروق عمر بن الخطاب رضي الله عنه :

    لأعزلن خالد بن الوليد والمثنى – مثنى بني شيبان – حتى يعلما أن الله إنما كان ينصر عباده ، وليس إياهما كان ينصر .

    رحمك الله يا سيدي الفاورق عمر بن الخطاب.... ما أحوجنا إلى درّتك !
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-04-23
  15. أبوهاشم

    أبوهاشم عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-04-17
    المشاركات:
    403
    الإعجاب :
    0
    ظهر الخوارج على حقيقتهم هاهم الذين يدعون السلفية يجدون في أخوانهم الأباظية سندا، سبحان الله قولوا من زمان إنكم خوارج و إنكم من قال فيكم رسول الله تمرقون من الدين، أتستشهد برأي الأباظية ضد علم من أعلام السنة و مفتي الشافعية، من هم السنة و الجماعة في نظركم الأزارقة و الأباظية أم اهل المذاهب الأربعة؟
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-04-24
  17. الرملة

    الرملة عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-06-25
    المشاركات:
    279
    الإعجاب :
    0
    كلا يدعي وصلا بليلى ******* وليلى لاتقر لهم بذاك

    السلفية ليست ادعاء ولكنها :

    اعتقاد : الصحابة وسلف الأمة
    عبادة : خير الهدي هدي محمد صلى الله عليه وسلم
    خلق:كان خلقه القران (بابي هو وأمي )


    ونحن له مسلمون
    أسلمت لله رب العالمين


    اللهم اهد قومي فأنهم لايعلمون
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2003-04-25
  19. الصمود

    الصمود قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-02-12
    المشاركات:
    3,693
    الإعجاب :
    0
    صحيح ما ذكرت أختي الرمله









    ولكن ما تقولين في التلفيه؟؟؟؟؟؟؟؟؟
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة