6ملايين ريال من السعودية، وخطة لإقتراض 50 مليون دولار من الصندوق العربي

الكاتب : سرحان   المشاهدات : 346   الردود : 1    ‏2003-04-19
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-04-19
  1. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    منحة بقيمة 6 ملايين ريال من السعودية، وخطة لإقتراض 50 مليون دولار من الصندوق العربي

    احتفلت وزارتا الزراعة في الجمهورية اليمنية والمملكة العربية السعودية في لقاء موسع ضم ممثلي البلدين الأسبوع الماضي بمبنى الإدارة العامة للثروة الحيوانية بالعاصمة صنعاء وذلك بمناسبة تسلم وزارة الزراعة والري اليمني المنحة المقدمة من المملكة العربية السعودية والتي تشمل 29 سيارة (شاص) وأجهزة مخبرية وبعض المعدات والتجهيزات البيطرية الخاصة بمكافحة الأمراض الحيوانية بمبلغ إجمالي قدره ستة ملايين ريال سعودي.
    حضر الاحتفال أحمد سالم الجبلي وزير الزراعة والري ومحمد بن مرداس القحطاني سفير المملكة العربية السعودية بصنعاء وعدد من مندوبي وممثلي وزارتي الزراعة والمالية بالبلدين. وتطرق الجانبان في الاحتفال إلى مستوى العلاقات اليمنية السعودية وما صاحبها من تقدم ملموس في كافة الجوانب.

    وعلى صعيد أخر وفي في إطار سعي اليمن الحثيث للحصول على القروض الدولية تم نهاية الأسبوع الماضي ، وكما ذكر موقع مؤسسة الناس للصحافو وال‘لام في اليمن ، الاتفاق بين الحكومة اليمنية والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي بالأحرف الأولى على قرض جديد قيمته خمسين مليون دولار أمريكي وذلك لتمويل مشروع طريق ذمار الحسينية الهادف إلى ربط المنطقة الوسطى في اليمن بالمنطقة الغربية من خلال تعبيد الطريق الممتد بين المنطقتين والبالغ طوله مائتين وأربعة وخمسين كيلومتراً.

    هذا وكانت الحكومة خلال السنوات الماضية قد اقترضت من المؤسسات والبنوك الدولية قروضاً كثيرة وصل مجموعها نحو 7 مليارات دولار، يذكر أن تلك القروض تمت خلال السنوات السبع الماضية أثناء فترة حكم حزب المؤتمر الشعبي العام بقيمة قدرها مليار دولار سنوياً.ويقول مراقبون إن سياسة الإصلاح المالي والإداري الذي التزمته اليمن مقابل الحصول على تلك القروض قد باء بالفشل ولم يحقق نتائجه التي كانت الحكومة قد التزمت بتحقيقها.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-04-19
  3. أبو لقمان

    أبو لقمان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-11
    المشاركات:
    5,204
    الإعجاب :
    3
    المصيبة تكمن في :
    1- أن الديون التي على كاهلنا الآن ، ستكون على كاهل 6 أجيال من بعدنا ..
    2- أن أكثر من 70% من تلك الديون تذهب إلى جيوب المسئولين ..
    3- لا تزال الحكومة تطلب المزيد من الديون ..
    أنصح الأحزاب اليمنية ، ألا تحاول الوصول إلى الحكم ، إنها إن وصلت ، فسوف تستلم البلد خرابا ، وبلقعا ، لا تصلح الحياة فيه ..
    عهدتك أخي سرحان تأتي بالأخبار السارة .. ما غيرك ؟
     

مشاركة هذه الصفحة