ابو مازن القادم لتصفية الانتفاضه

الكاتب : ابن الوادي   المشاهدات : 310   الردود : 1    ‏2003-04-19
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-04-19
  1. ابن الوادي

    ابن الوادي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-03-27
    المشاركات:
    7,411
    الإعجاب :
    0
    عن المركز الاعلامي الفلسطيني




    صحيفة عبرية : السلطة الفلسطينية ستشكل جهازا امنيا جديدا لقمع المعارضين لها

    الخليل/ خاص

    ذكرت صحيفة يدعوت احرونوت على صفحتها على الإنترنت أنها حصلت على معلومات أكيدة عن نية حكومة أبو مازن القادمة سوف تقوم بتشكيل جهاز أمني جديد مهمته الأولى قمع كل المعارضين للسلطة الفلسطينية وقرارات الحكومة الجديدة وتعتبر إقامة هذا الجهاز خطوة تمهيدية نحو تشكيل حكومة أبو مازن التي من المفترض ان تحارب الفوضى الأمنية في السلطة الفلسطينية. وسيتخصص الجهاز الجديد بمحاربة الفصائل الفلسطينية، وهي حركة حماس وحركة الجهاد الإسلامي والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، التي لا تخضع لسيطرة السلطة الفلسطينية. كما سيحارب الجهاز الجناح العسكري لحركة فتح، كتائب شهداء الأقصى، إذا لم يقبل أعضاؤها التقييدات الرسمية لحركة فتح والسلطة الفلسطينية.


    وحسب أقوال المصدر الفلسطيني، يعمل في الجهاز رجال أمن فلسطينيون لم يتورطوا في عماليات ضد (إسرائيل). وحسب هذا المصدر، يتلقى المجندون في هذا الجهاز التدريبات المكثفة، وبعض التدريبات تجري في محيط المقاطعة في رام الله. ويقود أربعة مدربون مصريون وصلوا إلى رام الله في الأيام الأخيرة التدريبات العسكرية في الجهاز الجديد. وفي هذه المرحلة يرأس هذا الجهاز ضابطان فلسطينيان رفيعا المستوى، برتبة عقيد، رفض المصدر الفلسطيني ذكر أسمائهما.
    وذكر المصدر الفلسطيني أن مفاوضات تجري بين (إسرائيل) والفلسطينيين حول الانتشار الجديد للجيش الصهيوني ودخول قوات الأمن الفلسطينية إلى بعض المناطق التي سيتم إخلاؤها من قبل الجيش الصهيوني بشكل تدريجي. مع ذلك، أشار المصدر الفلسطيني إلى أنه لم يتم التوصل إلى أي اتفاق بين الجانبين. ويذكر أن قوات من الشرطة الفلسطينية انتشرت مجددًا في رام الله، مؤخرًا، لتعمل في مجالي الجنائي وحركة السير.


    وبحسب ما قاله مصدر فلسطيني رفيع المستوى لموقع الصحيفة فإن حكومة أبو مازن ستكون مصممة على وضع حد لما سمته الفوضى والوضع الأمني الصعب الذي يسود في السلطة الفلسطينية ولن تتردد في القيام باعتقال قادة ونشطاء بارزين من الفصائل الفلسطينية الذين لا يخضعون لسيطرة السلطة الفلسطينية. وأعرب هذا المصدر عن أمله بأن تتصرف الفصائل الفلسطينية بمسؤولية وأن تفهم الظروف والالتزامات التي تفرض على السلطة بشكل خاص. وأضاف المصدر: "إذا لم تتصرف الفصائل الفلسطينية بمسؤولية، فستتخذ السلطة إجراءات فعالة، حتى لو كانت مؤلمة".
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-04-19
  3. ahmadsoroor

    ahmadsoroor عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-12-06
    المشاركات:
    1,288
    الإعجاب :
    0
    هم هكذا دائماً خونة من أبناء المسلمين .....
    ولكن المجاهدين يعو ما يدور عليهم ... فإنهم قد قالوا وقال الشيخ أحمد ياسين إننا لن نقاتل السلطة مهما عملت بنا ... هدفنا قتال اليهود وإخراجهم من فلسطين .....
    لأنهم يعرفون ما معنى قتالهم للسلطة ... من معاني قتالهم للسلطة أنهم سوف يبقون في حروب أهلية ويعيث اليهود في الأرض فساداً ..
    ولكنهم صابرين على السلطة برغم ما تعمل بهم من اعتقالات ومن قتل وتشريد ...
    اللهم انصر الإسلام وأعز المسلمين
     

مشاركة هذه الصفحة