هل أساءا لك شخص ما ومازلت تتألم ؟

الكاتب : مجروح   المشاهدات : 898   الردود : 11    ‏2003-04-18
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-04-18
  1. مجروح

    مجروح عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-10-09
    المشاركات:
    260
    الإعجاب :
    0
    في هذا العصر السريع في كل شيء.. يصتطدم الجسد البشري مع عالم غيرمسبوق ولم يعتد عليه من قبل ولهذا يحاول التكيف مع هذا العالم ومهما ظهر تكيفه فإنه في الحقيقه إذا إختلى بنفسه يشعر بكثير من الضغوط النفسيه والقلق والاضطراب والهم وقد يصل إلى الإكتئاب إذا تراكمت عليه تلك الضغوط لكن بإمكان الانسان سواء رجل أوإمرأه ان يخفف منها او يمنعها من أن تعيقه في حياته إذاغير بعض الافكار السلبيه والسوداويه التي تسكن عقله وقلبه لانها خاطئه وبسببها يعاني الكثير من ازمات نفسيه تتطور الى الاكتئاب..وسوف أمسك هنا ناحيه أونقطه معينه لإن الموضوع عميق ومتشعب وإذا فهمها عقلك وقلبك سوف تشعر بالراحه النفسيه وزوال همك النفسي بإذن الله ولكن لاتكمل القراءه حتى تقتنع أن تفكيرك سلبي وخاطئ وان تنوي الآن ان تفكر بإيجابيه ..إتفقنا.. خذ نفساعميقا.. إذن نكمل بهدؤء.. قد يمر على الانسان ان يساء إليه او يسخر منه بالكلام او الفعل او يشعر ان شخصااحمق يتقصد ان يسىء اليه و يجرح مشاعره وهناك كثير من الامثله وكثير من الناس يمرون بها.. هناإذا فكرت بإيجابيه وتفاؤل ووضعت في رأسك ان القوي هو الذي يمسك نفسه عند الغضب وان الشخص الذي اساءا اليك هو شخص لا يجيد سوى الاساءه والنباح وعنده نقص في شخصيته اي ان ذ ميم اللسان موهبته الوحيده هي الاساءه إذن فهو سفيه احمق والسفيه يجب عدم الاخذ بكلامه وإذا تكلم لا تبالي وكأنك لم تسمع شيئا أو إذهب ولاترد عليه هذاهوالحل الامثل والطبيعي للتعامل معه لانك ارفع من ان تنزل مستواك لهذا الشخص يقول المثل العربي : (لايضرالسحاب نبح الكلاب) ..فكن كالسحاب بتفكيرك الإيجابي.. فهو لا يستحي اويخجل و:(إن لم تستحي فأفعل ماشئت) .. وقد قال الشاعر العربي:(لابد للسؤدد من ارماح... ومن سفيه دائم النباح ) إذن لماذا عزيزي وعزيزتي تهتمان لكلامه لماذا تتعب نفسك بالتفكير في كلامه لماذا تكتئب فهو غارق بالوحل ويريد إغراقكما معه لانه يغار من إتزانك ومواهبك ومميزاتك التي يفقدها هو.. قد لاتحس ببعض صفاتك المميزه لانك معتاد عليها ومن شخصيتك ولكنه يلاحظها لانه يفقدها إذن هو من يعاني من مشاكل وهوالذي تجده يتسأءل ويشك في شخصيته وثقته بنفسه فلا تتسأءل انت او تشك في شخصيتك وثقتك بنفسك بعد الآن..هذا هو التفكير الصحيح والطبيعي اذافكرت بهذه الطريقه الصحيحه سوف تزيل كل مافي نفسك من حزن نفسي اوإكتئاب.. وسوف تطمئن وتسكن نفسك اكثر أذاعرفت ان الرسول صلى الله عليه وسلم هاديء البشريه ونورها والذي ينحدر من اشرف بيوت العرب واكرمها تعرض للاساءه بالكلام وقد شد رداءه وحتى بالضرب صلى الله عليه وسلم ولم يرد لانه يعرف انه ليس من الرجوله بمعناها الحقيقي ان يرد ولانه يفكر بطريقه إيجابيه صلى الله عليه وسلم وإذاآمنت بطريقة تفكير الرسول وتعامله مع الظروف والمشاكل النفسيه والجسديه التي تواجهه سوف تتخلص من كل الأزمات النفسيه التي تمر عليك وليس فقط التي في الجزء الذي ألقيت عليه الضوء هنا.. وسوف تنعم بألامان والطمأنينه والسكينه..

    م ن ق و ل
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-04-20
  3. رمال الصحراء

    رمال الصحراء مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-09-30
    المشاركات:
    11,312
    الإعجاب :
    1
    جزاك الله خير مجروح

    بصراحة ما كتبته لنا موضوع أكثر من رائع ..
    موضوع يستحق القراءة .. وموضوع يتيح للانسان أن يفتح قلبه وعقله ويغير من نفسه ..

    بمعنى آخر يسامح كل من أخطأ في حقه وينسى الاساءة والجراحات التي حدثت له ..
    ويعتذر هو بدوره عن كل من أساء هو في حقهم..

    فالحياة أحبتي لا تتحمل هذه الخلافات والحزن على أمور تافهة .. فغداً نفارقها .. فلنجعل الجميع يذكرنا بأخلاقنا العالية وقلوبنا المتواضعة الطيبة المتسامحة ..

    ولا نعتقد أن هذا ضعف بل هو العزة والقوة .. فالقوي هو من انتصر لدينه لا لنفسه ..
    وفي النهاية فهما حدث لك .. فاعلم حينها أن لك قدراً وميزة ..

    وتحيـــــــــــــاتي للجميع..
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-04-20
  5. عدنيه وبس

    عدنيه وبس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-11-23
    المشاركات:
    6,449
    الإعجاب :
    0
    موضوع رائع ومفيد جدا ..

    اتمنى من الجميع قرائته واخذ العضه منه والاستفادة

    شكرا لك اخي مجروح .. يعطيك العافية
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-05-21
  7. ناصر الفروي

    ناصر الفروي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-06-20
    المشاركات:
    1,222
    الإعجاب :
    0
    انا لا لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-05-22
  9. مرســ الحب ــال

    مرســ الحب ــال عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-11-24
    المشاركات:
    2,058
    الإعجاب :
    0
    شكرا اخي عادل على الموضوع الرائع

    احسنت الاختيار والنقل

    تحياتي لك اخوك مرسال
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-05-22
  11. جراهام بل

    جراهام بل مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-04-05
    المشاركات:
    12,156
    الإعجاب :
    0
    الف تحيه وتقدير لكل من عقب واعطى ملحوظه
    لاغني عنكم اعزائي دوما وابدا

    بحار الزمن
    عدنيه وبس
    يمانيون
    مرسـ الحب ــال

    الف شكر اعزائي لعبير مروركم

    تقبلوا تحياتي المعطره بعبير الزهور

    في انتظار المزيد
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-05-22
  13. الصـراري

    الصـراري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-01
    المشاركات:
    12,833
    الإعجاب :
    3
    أتدري أخي قمة الإيجابية أن تدرك أنت بكل مقاييس الخلق والموضوعية أنه مخطئ وتعتذر له ...!
    لانك ترمي لشئ أكبر أن تداوي قلوب وأن لاتترك نار الفتنة تأخذ في توسعها وحرق المساحات الخضراء في أرواحنا ...
    من هنا أطلقها ..القرآن الكر يم " فإذا الذي بينك وبينه عداوة كأنه ولي حميم " ...
    وفهمها الإمام الشافعي رحمه الله ...
    لماعفوت ولم أحقد على أحد **** أرحت نفسي من هم العداوات ...
    بل من هنا قامت خلية النحل بتشميع الفأر الذي سطا على عسلها فحنطته ....احتوته بعملها..وواصلت نشاطها وإنتاج الشفاء ... وهنا يمكن لكل إنسان أن يحتوي صاحب النقائص بخلقه ويحد من سفهه في تجميد ومن هنا قيل إن لم تسطع قلع لسانه فلتقصر منها ...حتى يبتلعها عن غيض ....
    مدرسة ديننا أنعم بها مدرسة أخلاق تممت بمحمد صلى الله عليه وسلم ...

    الشكر الجزيل لرائع الإختيار الموفق الدال على ملكة ذائقة وروح وثابة ... اخي عادل أحمد ...
    تحية وتقدير ..
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-05-27
  15. جراهام بل

    جراهام بل مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-04-05
    المشاركات:
    12,156
    الإعجاب :
    0
    اخي الغالي الصراري صدقت اخي الحبيب
    وكلنا هذا الرجل كلنا هذا الرجل

    لك كل الحب والود

    تقبل تحياتي المعطره بعبير الزهور


    في انتظار المزيد
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-05-27
  17. نورا

    نورا عضو

    التسجيل :
    ‏2003-05-21
    المشاركات:
    153
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    اخي
    جزاك الله خير على هذا الموضوع القيم
    وكم نحن بحاجه لمثل هذه المواضيع التي ترسخ القيم الجميله في حياتنا
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2003-05-28
  19. عاشق الابتسامات

    عاشق الابتسامات مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-03-28
    المشاركات:
    5,630
    الإعجاب :
    8
    كلمات تدخل القلب والعقل
    وموضوع رائع
    اقتباس :
    وكم نحن بحاجه لمثل هذه المواضيع التي ترسخ القيم الجميله في حياتنا
     

مشاركة هذه الصفحة