9 إبريل.. بغداد وخديعة الـ CNN الكبرى؟!

الكاتب : الصـراري   المشاهدات : 828   الردود : 16    ‏2003-04-17
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-04-17
  1. الصـراري

    الصـراري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-01
    المشاركات:
    12,833
    الإعجاب :
    3
    9 إبريل.. بغداد وخديعة الـ CNN الكبرى؟!
    ما يزال العالم يعيش حالة من الاندهاش والذهول لما حدث بالعاصمة العراقية بغداد في التاسع من إبريل 2003، فحتى هذه اللحظة لا أحد يعلم كيف دخلت القوات الأمريكية بغداد بدون مقاومة؟ ولا أين ذهب الجيش العراقي؟ أو أين "تبخر" أركان النظام العراقي (ردَّ الله غيبتهم!!!). أما السؤال الأكثر إيلاماً فكان: "هل كان هذا الذي رأيناه هو الشعب العراقي"؟!!

    والسؤال بصيغة أخرى: هل حدث فعلاً أن هلل الشعب العراقي فرحًا بدخول الأمريكان بغداد؟

    ولنبسط المسألة أكثر:

    ترى هل كانت مشاهد دخول القوات الأمريكية بغداد حقيقية.. هل كان هذا هو الشعب العراقي الذي قاوم القوات الأمريكية لمدة عشرين يومًا متواصلة بأبسط الأسلحة؟ هل ما بثته شاشات العالم حقيقي؟!

    أقرأ الموضوع التالي لكي تعرف كيف ( فبركت ) الـ "CNN " أحداث هذا اليوم ؟

    http://www.islamonline.net/Arabic/In_Depth/wariniraq/2003/04/article15.shtml
    --------------
    لابد من تأمله مره واثنين وعشره ..
    حمله البريد وأحمله لكم رغم اطلاعنا على الصورة اكثر من مره ..
    فان في كل مره تحمل شئ مهما لذاكرتنا ووعينا
    [​IMG]


    To
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-04-17
  3. الصـراري

    الصـراري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-01
    المشاركات:
    12,833
    الإعجاب :
    3
    حقا لقد اتوا لتحرير شعب العراق !!!

    انظروا

    وتعلموا

    كيف يكون التحرير؟

    -----------------
    الخطوة الاولى :-
    [​IMG]
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-04-17
  5. الصـراري

    الصـراري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-01
    المشاركات:
    12,833
    الإعجاب :
    3
    الخطوة الثانية :
    [​IMG]
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-04-17
  7. الصـراري

    الصـراري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-01
    المشاركات:
    12,833
    الإعجاب :
    3
    الخطوة الثالثة :
    [​IMG]
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-04-17
  9. الصـراري

    الصـراري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-01
    المشاركات:
    12,833
    الإعجاب :
    3
    الخطوة الرابعة :
    [​IMG]
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-04-17
  11. الصـراري

    الصـراري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-01
    المشاركات:
    12,833
    الإعجاب :
    3
    تعقيب

    نشكر كل من علمنا الحرية على الطريقة الامريكية ونخص بالشكر السيد/ بوش وتابعه السيد / بلير وكل حكام العرب والمسلمين الذين ساهموا فى هذا الدرس القيم ونعدهم ان اليوم سيأتى لنعلمهم نحن معنى الحرية على الطريقة الاسلامية!!!!

    وا إسلاماه

    وا إسلاماه
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-04-17
  13. الصـراري

    الصـراري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-01
    المشاركات:
    12,833
    الإعجاب :
    3
    في 17 يناير 1991 ، و مع بدء الضربات الأمريكية على العراق لتحرير الكويت آنذاك، و في لقاء مباشر لتلفزيون قطر مع الدكتور محمد المسفر أستاذ الدراسات السياسية في جامعة قطر ، سئل عن مشاعره الحالية، فقال " يوم تحرير الكويت هو يوم تدمير العراق " !!!
    ما قصده الدكتور محمد هو أن الأمريكيين لم يأتوا لسواد أعين الكويتيين و الخليجيين، و إنما جاءوا في الأساس لمصلحتهم الخاصة أولا و أخيرا، و منها تدمير بغداد !
    بعد ذلك اللقاء المتلفز قامت القيامة في قطر على الدكتور محمد و لم تقعد! فالحماس عند الأخوة القطرين كان كبيرا ، و لم يكن بالإمكان ضبط النفس!
    دعونا مما حصل آنذاك، و لنفكر في ما يحصل الآن.
    سقط صدام. و سقط نظامه معه.
    و احتلت عاصمة عربية ثانية.
    و احتل بلدا إسلاميا ثالثا.
    و مع ذلك تدمير العراق ما زال مستمرا!
    و إن تشمتنا في أنفسنا ، او في أنظمتنا العربية، فدعونا نستمع للدكتور محمد على الأقل في دعوته الحالية .. أن "لا تشمتوا في بغداد" !
    د. محمد .. تقبل تحيات أهلك في البحرين .. و منهم .. أخوك، خالد الخياط.

    خالد الخياط
    الحد - مملكة البحرين

    لا تشمتوا في بغداد!
    د. محمد صالح المسفر

    لن أبدأ من ضياع أنطاكية عام 1098م، أنطاكية صانعة التاريخ ورفيقة الزمان التي تحدثت عنها أكثر من مرة في هذه الزاوية، سأقفز فوق السنين لتحط رحالي عند عام 1925 عام سقوط دولة بني كعب دولة الكعبيين المحمرة تحت وطأة جيوش شاه إيران في ذلك العام الحزين.
    لقد أمضي العرب الوقت الطويل في المطالبة بعودة هذا الإقليم السليب إلي جغرافية الوطن العربي وتنادي العرب بين عواصم البؤس القاهرة ودمشق وبغداد لاستعادة ذلك الجزء السليب من سيادة العرب وبقوا منشغلين بهم ذلك الوطن، لكنهم ليسوا علي قلب رجل واحد.
    لم يسترد العرب أنفاسهم في المطالبة بعربستان دولة الكعبيين حتي فاجأهم الجيش التركي باحتلال لواء الاسكندرون عام 1938، وتنادي زعماء العرب يشجبون ويدينون الفعل التركي وعقدوا المؤتمرات وتجولوا في باريس ولندن ومرة أخري من بغداد إلي دمشق إلي القاهرة مؤتمرات تلو المؤتمرات ومسيرات شعبية ومظاهرات تطالب بعودة اللواء السليب لواء الاسكندرون ونسيّ زعماء وملوك العرب في ذلك الزمان عربستان وبقوا يهتمون بعروبة اللواء السليب وكانت نكبة عام 1948 التي أضاعت الجزء الأهم من فلسطين لصالح قيام الدولة العبرية وعلي إثر ذلك انشغلنا بالأرض المقدسة فلسطين، فراحت عربستان في ذمة التاريخ والتهم التاريخ لواء الاسكندرون وضاعت فلسطين التي كنا نطالب بتحريرها من النهر إلي البحر.
    اختصرنا نضالنا علي تفسير قرار الأمم المتحدة 242 واستخدمنا كل حروف الجر والحذف في اللغة العربية ونسينا حروف الإضافة. ورحنا نطالب بحدود 1967 لعرب فلسطين فراحت الحدود والسدود حتي النفق ضاع منا.
    (2)
    اليوم جاء دورك يا بغداد يا مدينة السلام، بغداد يا صانعة التاريخ يا مدينة حمورابي بفقهه وقوانينه في الحرب والسلام، اليوم يا مدينة أبي حنيفه بفقهه وتقواه، فتحوا قمقم اللصوص وقطاعي الطرق وشواذ الأرض جيء بهم من كل فج عميق سُلموا خرائط أزقتك وحاراتك دفع بهم في ظلام الليل الأسود بمعرفة جحافل الغزاة المدججين بالسلاح ليعيثوا فيك وفي شقيقاتك من مدن العراق الفساد، وينشروا الرعب بين أهلك وفي وسط أبنائك.
    انهم بعملهم هذا يريدون إظهارك يا مدينة الحضارة بأنك لست أهلاً للحرية، يريدون بعملهم ذلك أن يقنعوا العالم ببقائهم طويلاً من أجل إعادة تأهيل شعب الحضارات شعب العراق.
    لماذا أقدمت القوي الغازية علي تحطيم أبواب المتاحف الوطنية والجامعات ومراكز التوثيق وتدفع بالبدون للعبث بتاريخ حضارة ما بين النهرين؟ لماذا تحطم أبواب الجامعات ومكتباتها لتكون محتوياتها في متناول العابثين؟
    لماذا حافظوا علي آبار البترول وأنابيبه علي امتداد أرض الرافدين ولم يحموا من عبث اللصوص مستشفيات أو دور الكتب حتي مكتبة دار الحكمة أول جامعة في هذه الدنيا تأسست في العصر العباسي.
    إذا كان هولاكو 1258 عاث في بغداد الفساد أحرق ودمر مكتباتها ونفائسها التاريخية في غياب وسائل الإعلام، فإن هولاكو العصر بوش الولد 2003 عاث في العراق فساداً ونحر وقتل وحرق ودمر وليس بأيادي أهله وإنما بأيادي الآخرين تحت سمع وبصر وسائل الإعلام العالمية.
    ونذَكر دعاة الحرية والتحرير ـ الأمريكان ـ بأن ما حل بالعراق من عبث ليس بأيدي أهله، وما حدث كان في حالة حرب ظالمة أُحبكت أدوارها.
    نذكر الغزاه بما حدث في نيويورك عندما، أُطفئت الأنوار في أحد ليالي الصيف قبل بضع سنين لقد نهبت المدينة وبلغت خسائرها ما يزيد عن عشرة مليارات دولار، وفي هذه المدينة يستقيم تمثال الحرية ولكنه لم يكن حراً.
    حدث نهب مدينة نيويورك -بمجرد انطفاء التيار الكهربائي عنها- من قبل أبنائها المحرومين، أما بغداد وشقيقاتها من مدن العراق فكانت عصابات النهب قادمة من وراء الحدود وبتحريض من الغزاة، القول الفصل هل تُخلق لنا مشكلة أسوة بماضينا لننشغل بها عن بغداد، عيناي مركزة علي دمشق الحبيبة وبغداد تردد قول البارودي :
    فلا يشمـت الأعـــداء بي
    وصلت لما أرجوه مما أحاذره
    فقد يستقيم الأمر بعد اعوجاجه
    وتنهض بالمـرء الجدود العـواثـر
    ولي أمل في الله تحيا به المني
    ويشرق وجه الظن والخطب كاشـر
    نحن يا بغداد علي العهد الذي قد رضعناه من أجل امتنا العربية والإسلامية نحن يا أختاه علي العهد الذي قد قطعناه لأنفسنا أن ندافع عنك ولو باللسان وذلك أضعف ما نستطيع، تحية لك يا بغداد رغم أحزانك وآلامك.
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-04-17
  15. الصـراري

    الصـراري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-01
    المشاركات:
    12,833
    الإعجاب :
    3
    [​IMG]

    [​IMG]
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-04-17
  17. سمير محمد

    سمير محمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-09-26
    المشاركات:
    20,703
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2003

    ليس لي إلا أن أقول :

    سلام ياسلام العرْب دارتْ بك
    الافــــلاك تحبــو باستــدامـــــةْ

    سـلامٌ أعجف ذلوا شعوبا
    به دفعـــت حضـــارتها غــــرامة ْ

    وأغصان من الزيتون جفت
    فمـــاتت بعــد قتلــــهم الحمـامة ْ

    متى صار السلام بأي أرض ؟
    - إذا تم ـ فتعــــــقبه انــــــهزامة ْ


    متى دخل الضعيف رحى سلامٍ ؟
    لم الحــرب ؟إذا شــاءوا ســـلامهْ



    تحياتي لك أخي الغالي على الجهد الذي بذلته

    في تجميع هذه المادة
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2003-04-17
  19. الصـراري

    الصـراري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-01
    المشاركات:
    12,833
    الإعجاب :
    3
    تقارير أمريكية تتحدث عن تغيير مناهج التعليم في العراق

    كير تطالب بعدم تغييب الهوية الثقافية والدينية للشعب العراقي

    (كير-واشنطن:12/4/2003) نشرت جريدة واشنطن بوست الأمريكية تقريرا في السادس من أبريل الحالي يتحدث عن سعي الحكومة الأمريكية بالتعاون مع بعض العراقيين المغتربين إلى تغيير المناهج التعليمية في العراق على غرار ما قامت به الحكومة الأمريكية في أفغانستان، وذكر التقرير أن وكالة الولايات المتحدة للتنمية الدولية (AID) رصدت 65 مليون دولار أمريكي لتقدمها كعقود للمؤسسات سوف تعمل على تغيير هذه المناهج ومن بينها منظمات أمريكية أشرفت على صياغة مناهج تعليمية جديدة للمدارس في أفغانستان، وذكر التقرير أن الإدارة الأمريكية تأمل في أن تجري هذه التعديلات في الشهور الخمسة القادمة وقبل أن يعود الطلاب العراقيون إلى مدارسهم في بداية العام الجديد.

    ويقول التقرير أن الحكومة الأمريكية تهدف من خلال مجهودها هذا إلى مكافحة أفكار مثل النزعة العسكرية المتطرفة والولاء المطلق لصدام حسين والتي ترى أنها منتشرة في المقررات الدراسية العراقية التي قررت في عهد نظام صدام حسين.

    وقد أشار المقال إلى أن نظام التعليم في العراق كان يعد من أفضل نظم التعليم في العالم العربي قبل حرب الخليج الأولى في عام 1991 وقبل الحصار الذي فرض على العراق بعد الحرب، وذلك وفقا لتقارير أصدرتها الأمم المتحدة.

    وقد أبدى مسئولون في مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية (كير) تخوفهم من أن تفتقد التغييرات التي تنوي الحكومة الأمريكية إدخالها على المقررات التعليمية بالعراق للتوازن المطلوب للحفاظ على انتماء الشعب العراقي لأرضه ولقيمه ولحضارته، وكما أبدوا تخوفهم من آلا تعطي المقررات الجديدة للطلاب العراقيين نفس الحقوق التي يحصل عليها الطالب الأمريكي والذي يتعلم تاريخه ويتعلم الاعتزاز بوطنه منذ نعومة أظافره.

    وذكر نهاد عوض المدير العام لكير أن "نزع الأفكار المتطرفة من المناهج التعليمية في أي دولة من دول العالم هو أمر مرحب به، ويجب أن يتم ذلك في حالة العراق على أيدي التربويين العراقيين أنفسهم، والذين يجب أن تعطى لهم الفرصة لصياغة مناهج تعليمة عراقية تعكس ثقافة أهل العراق وقيمهم الدينية ورؤيتهم لمستقبل بلادهم، كما يجب أن يتم ذلك بدون أية ضغوط خارجية حتى لا تتأكد مخاوف العراقيين من وجود محاولات أجنبية للهيمنة الثقافية عليهم".

    !!!!!!!!!!!!
    O

    N

    E





    I

    S

    L

    A

    M

    I

    C





    N

    A

    T

    I

    O

    N



    G

    R

    O

    U

    P




    اللهم أهدنا وأهدي بنا
     

مشاركة هذه الصفحة