هل اليمن مهيا للاستثمار

الكاتب : مشيط   المشاهدات : 815   الردود : 3    ‏2001-06-06
      مشاركة رقم : 1    ‏2001-06-06
  1. مشيط

    مشيط عضو

    التسجيل :
    ‏2001-05-09
    المشاركات:
    46
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم
    تعتبر اليمن من الدول التي تتجه اليها انظار اصحاب رؤس الاموال سواء
    يمنيه مغتربه اوعرببيه اواجنبيه لنا حبها الله عز وجل من ثروات طبيعه
    وبشريه ولما تتممع به مياهها الاقليمئه من ثروه سمكيه وايادي عامله
    ماهره ورخيصة الاجر بالقياس للدول المجاوره ناهيك عما يوجد في
    اليمن من الاثار الممنعه في القدم لمابوهلها لان تكون بلدأ سياحيأ
    من الدرجه الا ولى ولكن هل اليمن مهيا لجذب رؤس الاموال؟
    من المسلمات التي ترتكز عليها اى دوله لجذب المستثمرين ان تكون لديها الشفافيه في التعامل مع رؤس الاموال ومنحها اقصى ما
    تستطيع من التسهيلات الممكنه والحفاظ على هذه الاموال
    ان المستثمر القادم لليمن يصتدم بعدة عوامل منها على المثل لا
    الحصر اولا عدم وجود الاستقرار الامنى المشجع وذالك لما نراه
    ونسمعه من احداث واختراقات امنيه شبه يوميه
    ثانيأ الروتبن الحكومي المتعب والممل وتشعب المسؤليه ناهيك عن
    تدخل كبار مسؤلى الدوائر الحكوميه المختصه لكئ لايخرجو من المولد
    بلا حمص ثالثا --- ازدواجيه التعامل مع اكثر من جهة للحصول على التصاريح الازمه للمشاريع رابعا---تدخل كبار المتنفذين في الدوله او مراكز
    قبليه للحصول امتيازات من المستثمرين مقابل تسهيل الحصول على المواقع والمميزات الاخرى وبعد هل تعتبر اليمن بلدا مؤهل لجذب
    رؤس الاموال نظرأ لما هو عليه واقع الحال----

    موضوع للمناقشه
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2001-06-07
  3. بن ذي يزن

    بن ذي يزن بكر أحمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-09-30
    المشاركات:
    3,545
    الإعجاب :
    1
    رأس المال جبان

    عزيزي مشيط أرحب بك أولا معنا .

    ثانيا أنت لم تدع مجال للنقاش فقد أوردت جميع النقاط التى تعتبر محل ضعف شديد في السعي لجلب الأستثمار .

    الدولة دائما تنادي بجلب المال العربي والاجنبي لليمن وتعطي التسهيلات والوعود البراقه ولكن حين يأتي المستثمر يصطدم بواقع مغاير لما سمع به .
    الأستثمار لن يأتي في اليمن ولن يطمئن حتى يجد الضمانات الحقيقية للمال الذي سيضعه في اليمن ، ولا يريد أن يتعرض للأبتزاز والنهب والاستغلال من كل المتنفدين .

    دائما وسر معارضتنا للحكم هو الفساد ، وبرأيي ألذي لا يخالفني به معظم اليمنيون أن الفساد لو أنتهي فأن معظم أن لم يكن كل مشاكل اليمن ستقل وتتلاشي مع مرور الزمن .
    نريد قبضه من حديد على المفسدين واللصوص مهما كانت درجتهم سواء لص منزل أو لص شعب ، لا فرق فاللصوصيه كلها سواء .

    فهل سيرعوي النظام بحق المفسدين أن كان فعلا يريد الأستثمار الحقيقي للبلاد .
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2001-06-07
  5. العدني

    العدني مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-09-20
    المشاركات:
    2,044
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم.
    اخي العزيز مشيط:

    100% صحيح, لكن انتظر قليل سوف يأتيك من يصفك بالانفصالي وكن حذر في النقاش معه.
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2001-06-07
  7. القوس

    القوس عضو

    التسجيل :
    ‏2001-02-26
    المشاركات:
    19
    الإعجاب :
    0
    اهلا اخى مشيط
    شكرا على هذا الموضوع وياريت كل التى يطرقون باب النقد انفصاليين
    ولكن هذه المشكله مستفحله كالمثل القائل حاميها حراميها وسوف تلاقى من يسميك مشيط ..ذا او ..ذاك فنحن لنا حق ولن نتركه مهما
    طال الزمن او قصر
     

مشاركة هذه الصفحة