تكفير الوهابيين زوار النبي (ص )

الكاتب : إبن صنعاء   المشاهدات : 709   الردود : 9    ‏2003-04-12
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-04-12
  1. إبن صنعاء

    إبن صنعاء عضو

    التسجيل :
    ‏2003-04-07
    المشاركات:
    28
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    ورد في كتاب الرد على الاخناني لابن تيمية (المطبعة السلفية ومكتبتها) صفحة24 مايلي : لايقصد السفر الى القبر [قبر النبي ] دون المسجد الا جاهل او كافر. وفـي كـتـاب مجموعة الرسائل الكبرى في الرسالة الثالثة , في زيارة بيت المقدس ,ط. بيروت , المجلد الثاني , صفحة 59, ورد قوله : لـو نـذر نـاذر زيـارة قـبـر النبي (ص ) لم يجب عليه , لان السفر لزيارة قبر النبي (ص )منهي عنه .

    وقد تبعه في ذلك عبد العزيز بن باز في كتابه التحقيق والايضاح , صفحة 69 اقـول : لـقد حرم الوهابيون وعلى راسهم امامهم ابن تيمية زيارة قبره (ص ), مع انه ورد الامر من الـنـبي (ص ) بزيارة قبور المؤمنين كاءمره بزيارة الاحياء من الاقرباءوالمؤمنين , واجمعت الامة والائمـة عـلـى جـوازهـمـا, بل مطلوبيتهما, سواء من القريب او البعيد, مضافا الى سيرة الصحابة والـخـلـفاء, بل مضافا الى سيرة النبي ,على زيارة القبور ومخاطبته اهلها, وقوله (ص ): فزوروا الـقـبـور - وزوروهـا, عن مسلم , باب الاضاحي , وكذا في ابواب الجنائز من سنن الترمذي , وابن ماجة ,والنسائي , وابي داود. واطـلاق امره (ص ) بزيارة القبور يشمل الزيارة عن القريب والبعيد, وسيرة الخلفاء, وحجاج بيت اللّه الحرام , حيث يسافرون لزيارة قبر النبي (ص ) قبل مراسم الحج او بعدها, تؤيد ذلك .

    نعم السفر بقصد زيارة المساجد لا معنى له , لان المساجد للصلاة , وكلها في الفضيلة من حيث الصلاة سـواء, الا المساجد الثلاثة , اعني المسجد الحرام ومسجد النبي , وبيت المقدس , ولذا فقد ورد في الـبـخاري , باب فضل الصلاة في مسجد مكة والمدينة احاديث , باءنه لايسافر الا الى هذه المساجد الثلاثة , وباءن الصلاة في المسجد الحرام افضل من الصلاة في مسجد النبي .

    امـا ادعـاء الوهابيين باءن سفر المنصور وهارون الرشيد (وكل من كان يحج البيت )الى المدينة , لم يـكـن بقصد زيارة قبر النبي (ص ), وانما كان لاصابة فضيلة الصلاة في مسجده (ص ), فهو ادعاء واضح البطلان , لما هو معروف من افضلية الصلاة في المسجد الحرام , على الصلاة في مسجد النبي (ص ), والعاقل لايمكن ان يستبدل الذي هو خير بما هو ادنى الحرام , ليصلي في مسجد النبي (ص ) ) كما انهم لو سئلوا عن قصدهم من السفر من مكة الى المدينة لاجابوا حتما باءنهم يريدون زيارة قبر النبي (ص ) .

    فمعنى جعل القبور عيدا, ان يجعلها متروكة الزيارة الا في الاعياد, ومعنى الحديث الوارد في النهي عن جعل قبره (ص ) عيدا, ان لاتترك زيارته في ايام السنة , حتى تصير زيارته مختصة بيوم العيد, لـمـا ورد مـن زيـارة الـنـبي القبوروفاطمة في الاسبوع مرتين , وكذلك اصحابه , وسيرة الخلفاء والمسلمين على السفر لزيارة قبر النبي (ص ) في ايام الحج وغيره ).
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-04-12
  3. سعيد عنبر

    سعيد عنبر عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2002-12-22
    المشاركات:
    502
    الإعجاب :
    0
    أطلق خصوم الدعوة السلفية التي قامت ببلاد الجزيرة كلمة وهابيين نسبة الى الإمام المجدد الشيخ محمد إبن عبد الوهاب وهو من بني حنظلة سادات بني تميم ذرية نبي الله إسماعيل وقوم رسول الله صلى الله عليه وسلم كما جاء في الحديث ما يبغضهم
    الآ جاهل بهم أو منافق لايعبأ بكلام النبي الكريم صلى الله عليه وسلم وكانت دعوتهم بركة على البلاد والعباد وجاهدوا فيها حق الجهاد وأظهرهم الله وأهلك عدوهم فما من دعوة سلفية بالعالم إلا وهي مستنيرة بدين الإسلام مستفيدة من دعوة الشيخ محمد بن عبد الوهاب رحمه الله تعالى
    قولك أنهم يكفرون من زار قبر النبي صلى الله عليه وسلم فهو من الكذب والبهتان ومثلك لايستحي من الكذب على الله بالرغم من أنك جاهل صغير ولكن لديك مايكفي من الجرأة لتحريف الكلام الواضح وتحميله مالايحتمل والخوض في دين الأمة بلا وازع ولا خوف أن يصيبك الله تعالى بمصيبة فتهلك
    فما أورته من كلام إبن تيمية يتعلق بالسفر وشد الرحال لزيارة القبور والأضرحة فإن ذلك محرما شرعا لايفعله إلا جاهل أوكافر وكلمة جاهل تدل أنهم لايكفرون من فعل ذلك من المسلمين أي السفر وشد الرحال طاعة لله لغير المساجد الثلاثة أما زيارة قبر النبي صلى الله عليه وسلم لمن جاء المدينة قاصدا مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم لمشروعية السفر اليه وفضله فجائزة للرجال من دون النساء لما ورد من النهي
    عن زيارة النساء القبور وهذا كله مبني على كلام رسول الله صلى الله عليه وسلم
    لايجادل فيه ولايرده إلا الجهلة العمي الذين لاتقوى لهم ولا خوف من مصادمة الدين أو القول على الله بلا علم ولاهدى ولاكتاب منير
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-04-13
  5. سيف الله

    سيف الله عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-06-28
    المشاركات:
    1,535
    الإعجاب :
    0
    الوهابية شذوا في عدة مسائل، منها تحريمهم زيارة قبر رسول الله صلى الله عليه وسلم.


    أما ان انكر الوهابي اسم "الوهابية" فهذا لأن هذا الاسم يحمل تاريخا اسود، عندما دخلوا، اي الوهابية، مكة واستولوا على الحرم.. الخ (اقرأ كتاب: فتنة الوهابية، للشيخ احمد بن زيني دحلان مفتي مكة الشافعي للمزيد).

    قال الشيخ ابن عابدين الحنفي في حاشيته رد المحتار ج 4 ص 262 طبع دار الفكر :"مطلب في اتباع ابن عبد الوهاب الخوارج في زماننا : كما وقع في زماننا في اتباع ابن عبد الوهاب الذين خرجوا من نجد وتغلبوا على الحرمين وكانوا ينتحلون مذهب الحنابلة لكنهم اعتقدوا انهم هم المسلمون وان من خالف اعتقادهم مشركون واستباحوا بذلك قتل اهل السنة وقتل علمائهم ".ا.هـ

    "من زار قبري وجبـــــت له شفاعتي". الوهابية محرومون من الفهم.
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-04-13
  7. سيف الله

    سيف الله عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-06-28
    المشاركات:
    1,535
    الإعجاب :
    0
    انظر مثلا، ابن باز في كتاب فتاوى مهمة ص 32 يقول ما نصه " قراءة القرءان عند القبور للأموات ضلال ".!

    يا لطيف..


    وقال الشيخ احمد بن زيني دحلان مفتي الشافعية بمكة المكرمة المتوفى سنة 1304 هـ في " فتنة الوهابية " ص 67 :"وزعم محمد بن عبد الوهاب أن مراده بهذا المذهب الذي ابتدعه إخلاص التوحيد والتبري من الشرك وأن الناس كانوا على شرك منذ ستمائة سنة وأنه جدد للناس دينهم وحمل الآيات القرءانية التي نزلت في المشركين على أهل التوحيد ".ا.هـ

    ثم أئمة من المذاهب الأربعة ردوا على الوهابية وبينوا شذوذهم عن أهل السنة :

    1-مفتي الشافعية بمكة المكرمة الشيخ أحمد زيني دحلان المتوفى سنة 1304 هـ
    2-مفتي الحنابلة بمكة المكرمة الشيخ محمد بن عبد الله بن حميد النجدي المتوفى سنة 1295 هـ
    3-الشيخ ابن عابدين الحنفي المتوفى سنة 1252 هـ
    4-الشيخ احمد الصاوي المالكي المتوفى سنة 1241 هـ
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-04-14
  9. سعيد عنبر

    سعيد عنبر عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2002-12-22
    المشاركات:
    502
    الإعجاب :
    0
    وهذا المجلس مبتلى بمثل هؤلاء الصوفية والرافضة قاتلهم الله
    اليوم لايقدرون على النطق إلا في بعض الأماكن فقط لما يرون من نصر الله السنة وأهلها حتي نبذهم الناس هذه الخفافيش من بقايا الأمم البائدة أهل الرفض والصوفية ممن لايستحيون من الكذب على الله ورسوله ويفترون على عباده
    قال الجاهل الحاقد لما دخلوا مكة أي الوهابية بزعمه وأستولوا على الحرم
    ما ذا فعلوا ؟ هات من عندك كم أراقوا من دماء المسلمين بمكة أيها المتور الكذاب
    إسمع ماذا قال عنهم خصومهم لما دخلوا مكة قالوا فكسروا آلات الطرب وأتلفوا التنباك ونادوا بالصلوات وأزالوا مظاهر الشرك والخرافات وأمروا بالمعروف ونهوا عن المنكر وكان أسلافكم قد مضوا في عداوة الدين فأضلوا المسلمين وألبسوا عليهم
    بترديد الأحاديث المكذوبة الموضوعة مثل هذا الحديث الذي جئت تروج له
    "من زار قبري وجبـــــت له شفاعتي". قولك الوهابية محرومون من الفهم.
    فإنه لم يصح أي حديث في زيارة قبر النبي صلى الله عليه وسلم غير الأثر الذي روي عن عبد الله إبن عمر رضي الله عنهما فروج الأكاذيب على رسول الله صلى الله عليه وسلم وأدع للقضاء على السنة وأنصر البدعة بما شئت فلن تعدو قدرك ونسأل الله تعالى أن يعقرك ويقطع دابرك أيها الفاسد المفسد
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-04-14
  11. الصمود

    الصمود قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-02-12
    المشاركات:
    3,693
    الإعجاب :
    0
    اللهم لك الحمد ولك الشكر







    سيف الله



    اسم على مسمى








    ما شاء الله




    تبارك الله












    وأخيرا أتيت







    أداك الله والمدي كريم










    قد طفحنا سعيد عنبر والمدعوا أبو اسامه السلفي










    قد كفروا ولعنوا وشمتوا خلق الله







    ما عاد واحد إلا وشرتحوا به










    ويعلم الله تعالى ما عندهم أثر من أسلوب الدعوه إلى الله







    دعوتهم دعوه عنتريه وشتم ونطح ومصطلحات لا أعلم من أين يسجعون بها







    اللهم اجعل سيف الله في نحور المتسفهين



    ووفقه يا كريم








    والسلام عليكم أجمعين ورحمه الله وبركاته
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-04-14
  13. منوفيّ

    منوفيّ عضو

    التسجيل :
    ‏2003-03-25
    المشاركات:
    55
    الإعجاب :
    0
    ابن صنعاء

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    آمل أن تكون في أتم صحة وعافية، وأنك ما تكون متضايق من هذا الأمر أو ذاك..
    نسأل الـله لنا ولك التوفيق والسداد..
    أخي الكريم..
    لا تنه عن خلق وتأتي بـمثله***عار عليك إذا فعلت عظيم

    سيدي يا من انتسبت إلى مدينة صنعاء العامرة بأهلها ومفكريها وعلماءها، أينك من الصلاة والسلام على رسول الـله صلى الـله عليه وسلم بدلا من الاكتفاء بالحرف اليتيم (ص) ، في حين احتلت كلمة (الوهابيين) - التي لا أحبها كثيرا لأنها تشتبه على العوام مع اسم الـله (الوهّاب) وبالتالي يقع خلط ويظنون أن الوهابيين هم ناس كويسين بدليل أن الناس ينسبونهم لله- تعالى الله عن ذلك علوا--..
    أخي الكريم..
    "لا يخفى عليكم فضل الصلاة على النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم
    ووجوبها عند ذكره لقوله بأبي هو وأمي صلى الله عليه وسلم (إن البخيل من ذكرت عنده فلم يصل عليّ) وقوله في الحديث الآخر ( رغم أنف رجل ذكرت عنده فلم يصل عليّ) و لا شك أن الجميع إن شاء الله يفعلون ذلك ولكن الذي نراه من البعض هو ما يحدث من عدم كتابة الصلاة كاملة و إستبدالها بكتابة (ص) أو (صلعم) ولسماحة الشيخ عبد العزيز بن عبد الله بن باز يرحمه الله فتوى بعدم جواز كلا الصيغتين وأنه لابد من كتابة الصلاة على النبي صلى الله عليه وآله وسلم كاملة"
    "قال صلى الله عليه وسلم :- من صلى علي واحدة ، صلى الله عليه عشر صلوات ، وحطّ عنه عشر خطيئات ، ورفع له عشر
    درجات .

    وعن الرموز المستخدمة من جماهير الكتّاب هذه الأيام مثل : ص - صعم - صلعم - صلم - صليو - صلع …. إلى آخره .

    قال الأستاذ عبد القادر المغربي :- وقد لاحظت في مخطوطة - الثقلاء - أمورا تدل على قدم المخطوطة واتصالها بالأولين من
    علمائنا .
    من ذلك جملة - صلى الله عليه وسلم - ، التي تذكر عقب اسم سيدنا ! الرسول ، لا تكتب في المخطوطة إلا مرموزا إليها
    بحروف أربعة : الصاد من صلى ، واللام من الله ، والياء من عليه ، والواو من وسلم ، هكذا - صليو - ، لا بكلمة - صلعم
    - كما نفعل نحن اليوم .
    وقد رأيت في - رسائل إخوان الصفا - رمزا للتصلية ! بحروف ثلاث فقط ، وهي : - صلع - ، متصلة بدون ميم ، أما -
    صلعم - فيظهر أنها اخترعت في حدود التسعمائة للهجرة .
    جاء في شرح ألفية العراقي في مصطلح الحديث عند قول الناظم : - واجتنب الرمز لها والحذفا - ، أي اجتنب الرمز للتصلية
    ! النبوية وحذف حرف من حروفها وإنما ائت بها في النطق والكتابة كلها .
    ثم ذكر شرحها الشيخ زكريا الأنصاري أن الشيخ النووي نقل إجماع من يعتد بهم على سنية الصلاة على النبي نطقا وكتابة .

    إذا لا يكون من السنة أن يرمز إليها بحرف ما .

    ثم ذكر الشيخ الأنصاري أن الكاتب الذي كان أول من رمز للتصلية ! بحروف - صلعم - قطعت يده والعياذ بالله تعالى ، ولا
    يخفى أن الشيخ زكريا الأنصاري توفي في القرن العاشر للهجرة 926 هـ .
    انتهى كلام الأستاذ عبد القادر المغربي .


    وفي كتاب - التذكرة التيمورية - ص 229 ما نصه : - كلمة - صلعم - لا تجوز ، بل الواجب التصلية ! والتسليم … ، وهذا
    يدل على أن هذا الاختصار أو النحت الممقوت من زمن ابن حجر . انتهى .
    وابن حجر الهيتمي توفي سنة 974 هـ .


    وقد أشار إلى المنع من هذا من قبل - الفيروز آبادي في كتابه - الصلات والبُشر - فقال : - ولا ينبغي أن ترمز الصلاة كما
    يفعله بعض الكسالى والجهلة وعوام الطلبة ، فيكتبون صورة - صلعم - بدلا من - صلى الله عليه وسلم - . انتهى .


    وقال العلامة أحمد شاكر - رحمه الله تعالى - عن هذه الرموز والألفاظ المبتدعة ، قال عنها : اصطلاح سخيف . انتهى .


    وقال علامة القصيم فضيلة الشيخ محمد الصالح العثيمين في - أسئلة وأجوبة عن ألفاظ ومفاهيم في ميزان الشريعة - : من
    آداب كتابة الحديث كما نص عليه علماء المصطلح أن لا يرمز إلى هذه الجملة بكلمة - ص - ، وكذلك لا يعبر عنها بالنحت
    مثل - صلعم - ، ولا ريب أن الرمز أو النحت يفوت الإنسان أجر الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم ، فإنه إذا كتبها ثم
    قرأ الكتاب من بعده ، وتلا القاريء هذه الجملة صار للكاتب الأول مثل ثواب من قرأها ، ولا يخفى علينا أن رسول الله صلى
    الله عليه وسلم ، قال فيما ثبت عنه أن من صلى عليه - صلى الله عليه وسلم - ، مرة واحدة صلى الله عليه عشرا ، فلا ينبغي
    للمؤمن أن يحرم نفسه الثواب والأجر لمجرد أن يُسرع في إنهاء ما كتبه . انتهى .


    وقرّر من قبل العلامة صدّيق حسن خان ، ما قرره الشيخ محمد الصالح العثيمين - حفظه الله - أن الإكثار من الصلاة والسلام
    على النبي صلى الله عليه وسلم كلما ذكر ، وكتابة هذه الصلوات بعد ذكره في الكتاب صلى الله عليه وسلم ، من أعظم الأسباب
    والقرب في رفعة درجات العبد عند الله سبحانه وتعالى .
    ولا يخفى أن المحدثين هم أوفر الناس نصيبا من هذا الفضل العظيم .

    يقول العلامة صدّيق حسن خان - رحمه الله - في كتابه - نـزل الأبرار بالعلم المأثور من الأدعية والأذكار - ، بعد أن ساق
    أحاديث كثيرة في فضل الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم والإكثار منها ، قال في ص 161 ما نصه :

    (( لا شك أن أكثر المسلمين صلاة على النبي صلى الله عليه وسلم ، هم أهل الحديث ورواة السنة المطهرة ، فإن من وظائفهم
    في هذا العلم الشريف التصلية ! عليه أمام كل حديث ، ولا يزال لسانهم رطبا بذكره صلى الله عليه وسلم ، وليس كتاب من كتب
    السنة ، ولا ديوان من دواوين الحديث ، على اختلاف أنواعها ، من الجوامع و المسانيد و المعاجم و الأجزاء وغيرها ، إلا وقد
    اشتمل على آلاف الأحاديث ، حتى إن أخصرها حجما كتاب - الجامع الصغير - للسيوطي فيه عشرة آلاف حديث ، وقس على
    ذلك سائر الصحف النبوية ، فهذه العصابة الناجية والجماعة الحديثية أولى الناس برسول الله صلى الله عليه وسلم يوم القيامة ،
    وأسعدهم بشفاعته صلى الله عليه وسلم ، - بأبي هو وأمي - ولا يساويهم في هذه الفضيلة أحد من الناس إلا من جاء بأفضل
    مما جاؤوا به ، ودونه خرط القتاد ، فعليك يا باغي الخير وطالب النجاة بلا ضير ، أن تكون محدّثا أو متطفلا على المحدثين ،
    وإلا فلا تكن … فليس فيما سوى ذلك عائدة تعود إليك )) انتهى كلامه عليه رحمة الله .

    أسأل الله سبحانه وتعالى أن يوفقنا ويسددنا بأقوالنا وأعمالنا لما يحبه ويرضاه ويقبله ، وألا نكون ممن يبخس حق نبيه صلى الله
    عليه وسلم ، فيستكثر كتابة الصلاة عليه كاملة ويرمز لها بتلك الطلاسم السخيفة ، كما أسأله سبحانه وتعالى أن لا نكون ممن قال
    فيهم نبيه صلى الله عليه وسلم : البخيل من ذكرت عنده فلم يصلي علي . فصلوات ربي وسلامه على نبينا ورحمة الله وبركاته .

    اللهم صل على محمد ، وعلى أهل بيته ، وعلى أزواجه وذريته ، كما صليت على آل إبراهيم ، إنك حميد مجيد ، وبارك على
    محمد ، وعلى أهل بيته ، وعلى أزواجه وذريته ، كما باركت على آل إبراهيم ، إنك حميد مجيد"
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-04-14
  15. ابواسامة السلفي

    ابواسامة السلفي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2001-12-28
    المشاركات:
    371
    الإعجاب :
    3
    الأعمى اسم على مسمى ما شاء الله تبارك الله
    نسأل الله ان يبصرنا في الدنيا والآخرة .
    { عميا تخضب مجنونة }!!!!!
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-04-15
  17. اليماني1981

    اليماني1981 عضو

    التسجيل :
    ‏2003-04-14
    المشاركات:
    110
    الإعجاب :
    0
    هداكم الله جميعا

    - يا جماعه المكان اصبح ساحة لتقاذف الشتائم فاستهدوا بالله ما يجوز احنا كلنا اخوان
    - شكرا لك يا اخ منوفي على التوضيح
    - أخي الاعمى عن كل معصية باذن الله خليك واسطة خير
    -اخواني السلفيين نرجوا تحسين اسلوبكم...قال تعالى(ولو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك) و نرجو ان ييكون طرحكم موضوعيا مدعوم بالالسناد وغيره من الادله....وبلاش صميلي وانا زاقم بطرفه
    و صلى الله وسلم على سيدنا محمد و على اله الطيبين الطاهرين






    من كنت مولاه فعلي مولاه....
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2003-04-15
  19. الصمود

    الصمود قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-02-12
    المشاركات:
    3,693
    الإعجاب :
    0
    أشكرك أخي المنوفي على التوضيح





    وبارك الله فيك



    وأشكرك أخي اليماني


    وجزاك الله خيرا



    كلمات لها معنى كبير

    وأعتقد أنها لا تجد طريق إلى كل من المدعوا أبو التلف وأبو العناقر
    (((((تلــــفي يخضــــب عنــــبري)))






    والحمد لله أن جعلني أعماء عن تصرفاتك وأساليبك البشعه في الدعوه




    نعوذ بالله من أسلوب





    ويعلم الله أن جماعه التبليغ يستفيد منها الناس أما أنتم فلا عقل ولا أسلوب لكم


    تحملون كما يحمل ؟؟؟؟




    وأسأل الله لي ولكم الهدايه والتوفيق
     

مشاركة هذه الصفحة