يا فيصل إين الثوابت الإسلاميه ألتي أنا شككت بها

الكاتب : بن ذي يزن   المشاهدات : 680   الردود : 3    ‏2001-06-06
      مشاركة رقم : 1    ‏2001-06-06
  1. بن ذي يزن

    بن ذي يزن بكر أحمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-09-30
    المشاركات:
    3,545
    الإعجاب :
    1
    ((.. ولكن عندما تمس مسلمات وثوابت إسلامية ))

    هذه جملتك والثوابت هنا هي أنكار فرض أو ركن إسلامي ، ولكن عندما نطالب بفصل الدين عن السياسه فكل الدول التى قامت من بعد الخلافة كانت تمارس هذا النمط وبمباركة المشائخ ولكن بدون أعلان ، وحتى الآن لم يطبق الشرع كما انزل .

    تطالب بحكم الدين ، فإي دين تطالب به ، هل هو دين طالبان أم دين إيران أم دين الترابي .

    الفيصل عينه من مجموعة لا ترى إلا نفسها وبوجود أمثالك نرفض تسيدكم ولا تعتبر أن أنتقادك هو أنتقاد للدين لأن هذا هو ديدن من على هذه الشاكله وأعتقاد يقيني بأنهم سلطة منزلة بكل كلمة يقولوها ، وهو الناطق بأسم الله .
    أجده متشدد لدرجة الغلو وكيف لا وقد أحتكر الطائفة الناجية وكل ما دونه من قوميون وليبراليون وعلمانيون كفره والأدهي والأمر أن الطوائف الإسلامية الأخرى هي كافره فهي اباضيه وهي رافضة ولا شيء ولا شيء إلا هم .

    وستظل الأمه تعاني من هذه الطائفة وستظل تتمزق بشعارتهم التى أتعبت الأمه وأسلمتهم الكلام لكل شيء حسب منطورهم .

    سبب طلبنا فصل الدين عن الدوله هي هذه الفئة الغاوية التى أنهكت الأمه وظلت تفسر الدين حسب منطورها المتشدد وظلت تسعي لتكفير الكل فمن طالبان إلي إيران إلي المذابح في الجزائر وحتى الآن لم تخرج جموع تمثل الدين بشكله السليم .

    سبب طلبنا لفصل الدين عن الدوله هو تعمد تسيس الدين وتسيره لغوايات حكام حتى وأن تمسحو بالرهبنة فسيظل خاضع لكرسية ولسلطانه وسيظل مسير الدين لأجل هذه الغاية .

    منذ الدولة الأموية وتسلطهم بأسم الدين والسير على نهجهم المغالي والمسيس لديننا حتى الآن وبعد كل تلك التجارب يخرج متنطع ليقول نريد دولة تطبق الشرع ويبدأ يتنطبر كلام خيالي لم ولن يستطيع أن يطبقة على أرض الواقع ولكن يظل هذا المنادي أسير ومتناقض مع واقعة فهو يتأسلم وهو يشتم وهو ينحاز بشكل واضح ومع ذلك يريد ان يظهر بنموذج يقبله الكل تحت ذريعة إسلامية .

    يظن البعض أن أنتقاد طالبان هو أنتقاد للدين وهذا هو تصوير واقعهم حكر الدين باشخاص أقل ما يقال عنهم أنهم جهلة ، ومتى ما حتكر الدين بهذا الشكل فلا عزاء لتلك العقول .

    وأن كانت يا أصيل ترى أن الثوابت هو عدم فصل الدين عن السياسه وأن من يمارس هذا الفكر هو كافر فاسمعني تكفيرك لكل المسلمون منذ أنتهاء الخلافة حتى الآن وأن فعلت هذا الشيء فما أنت إلا مغيب عن واقعك مدبلج بشكل عنيف لا يقبل الوسطيه .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2001-06-06
  3. الفيصل

    الفيصل عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-04-21
    المشاركات:
    1,574
    الإعجاب :
    0
    سأرد عليك ولكن أتمنى أن تستمر ولا .....!

    المحترم .. بن ذي يزن .

    حقيقة أنت سردت لي هنا أسطوانة أصبحت تعد مشروخة ولم تعد تجدي في كرد واقعي .

    أنا في البداية أتوجه لك بالشكر الجزيل على أنك وفرت علي عناء البحث عن نص لجمل قلتها في مواضيع وردود سابقة تحمل فحوى ما رميتك به من المساس بامسلمات والثوابت الإسلامية من خلال سردك السابق فلك كل الشكر .

    عموماً دعك من التفاصيل التي سردتها تاريخياً .. لأنه ببساطة أخي الفاضل مهما حدثت من أخطاء في التطبيق لشريعة الله الإسلامية من قبل الأولون والمتأخرون فالخطأ ينسب إليهم وحدهم لا للدين .

    لذا عندما تقول لي وتنادي بفصل الدين عن الدولة .. هنا أقف معك لأن المنادي بن ذي يزن وليس غيره ..

    فعندما تقول بفصل الدين عن الدولة كقولك (( .نطالب بفصل الدين عن السياسه فكل الدول التى قامت من بعد الخلافة كانت تمارس هذا النمط وبمباركة المشائخ ولكن بدون أعلان ، وحتى الآن لم يطبق الشرع كما انزل .))

    . هل تعي ما تقول .. وما معنى هذا الكلام .. وهل تريد أن نقيس ديننا على من سبقنا في خطأ التطبيق بل علينا أن نأخذ القدوة من العهد الأول وليس من النماذج التي طرحتها .

    الدين الإسلامي هو الدولة والدوله هي السياسة بمقياس لغة اليوم .. والقدوة لنا كان الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم كان يجيش الجيوش من داخل المسجد وكان يحكم بين الناس فس القضايا العامة من المسجد وكان يراسل ملوك وقادة العالم من حوله من المسجد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين .

    ثم للأسف أخي بن ذي يزن .. أجد في لغة حوارك ماكنت أنت تشمئز منه من محاوريك الذين تختلف معهم عندما يستخدمون كلمات لا تمت لروح الحوار الطيب النقي الصافي .
    مثل قولك (( الفيصل عينه من مجموعة لا ترى إلا نفسها وبوجود أمثالك نرفض تسيدكم)) فمامعنى كلمة ((أمثالك)) هل ترضاهل كلغة حوار ؟!

    وقولك أيا الفاضل ((وأن كانت يا أصيل ترى أن الثوابت هو عدم فصل الدين عن السياسه وأن من يمارس هذا الفكر هو كافر ))
    فهل بالله عليك قلت لك أنت كافر .. لذا أوكل وأفوض أمري لله في هذه التهمة .

    عموماً أخي الفاضل .. أنت تقول بأن من يدفعك لقبول فصل الدين عن الدوله هو التجارب التي من حولك (طالبان , أيران ,الجزائر ...الخ) وهنا لن نستطرد ولكن هل فصل الدين عن الدولة لا يعتبر من الثوابت أو المسلمات ... واللله سبحانه وتعالى يقول في كتابه الكريم (( ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الكافرون )) وفي آيات أخرى الظالمون و الفاسقون .

    ولك تحياتي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2001-06-06
  5. بن ذي يزن

    بن ذي يزن بكر أحمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-09-30
    المشاركات:
    3,545
    الإعجاب :
    1
    عزيزي الفيصل أعتذر أن اسأت إليك فأقبل أعتذاري .

    قراءت ما كتبته أنت بتمعن وإلى هنا يتوقف حواري معك على الأقل من جهتي انا .

    تحيه يا زميل .
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2001-06-07
  7. الفيصل

    الفيصل عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-04-21
    المشاركات:
    1,574
    الإعجاب :
    0
    أعتذارك مقبول .

    أخي الفاضل .. بن ذي يزن .

    صدقني .. بقدر ما نحن نختلف في كثير من الأتجاهات والتي اسأل الله أن يوفقني وأياك لطريق الحق الذي يرضي ربنا عنا جميعاً .
    بقدر ما أسف لتركك حواراً بدأناه ولم تكمله .. ويشهد الله العلي القدير الذي لن أحلف بسواه أنني لاأقصد من كل ذلك مكسباً دنيوياً وأنتصاراً عليك أو غيرك في كل ما أتطرق له ولكن .. ولكن هي المسلمات والثوابت الإسلامية التي لا تراجع عن التمسك بها وهي مأبراء بك عن الخوض بها .. واما غير ذلك فأنت أخ عزيز .
     

مشاركة هذه الصفحة