اساطير وخرافات يمنيه .....

الكاتب : TANGER   المشاهدات : 923   الردود : 7    ‏2003-04-08
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-04-08
  1. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35
    اساطير وخرافات يمنيه ابتداء بإبن ذي يزن وانتهاء بالاسره الاحمريه !!!


    لا يزال اليمنيون يرددون ويتناقلون أساطير وخرافات لا تستند لأي إثباتات تاريخية...!! يعني كله زنط ..!!
    ومن المؤسف والمثير أن يظل من عاث فساد واستعان بالأجانب لجلب البلاء والمصائب لليمن واليمنيين رمزا أو بطلا قوميا أو سوبرمان اليمن...!!!

    ولنبدأ بسيف بن ذي يزن والذي جعل منه اليمنيون أسطورة خالدة مع انه كذبه كبيرة ابتدأت بأمه الغزالة التي أرضعته بالغابة !!!!!... ولا نعلم أي غزاله وأي غابة في صنعاء !!!:p؟؟؟

    المهم إن سيف بن ذي يزن السوبر... جاء لينقذ اليمنيين من جحافل الأحباش فاستعان بالفرس...!!

    كل هذا من اجل أن يحصل علي عرش بلقيس ويتنفس الهواء في القليس..!!!

    بن ذي يزن مثله مثل ألمعارضه العراقية اليوم تدمر بغداد بالغزو والعدوان الأجنبي لتقول أنها حررت العراق.. وبن ذي يزن لا نعلم لليوم كيف ومتي حرر اليمن ؟؟؟

    ومن بعده جاءت أجيال وسلالات تبنت نفس النهج الذي يزني..فقامت الثورة لتحرر اليمن من الإمام وبمعونات وجهود مصريه عسكريه قوميه 100% جلبت لنا التخلف والهذيان العسكري...!!!

    وها نحن الآن وفي عصر مولانا الرمز الهمام وبانتظار ابنه الإمام ننتظر قدوم السوبرمان اليمنوأمريكاني ليقوم بتحرير اليمن وتثبيت الحريات والديموقراطيات عبر قتل أبناء اليمن بالطائرات الأمريكية !!وسلم آخرين للسجون ألعالميه وجلب الأساطيل الغربية وكله تحت مسمي الديموقراطية والحريه والرفاهيه ..!!
    والحقيقة إن لا سبب يدعوه لذلك إلا الحفاظ علي العرش وتوريثه للإمام البار ابن الرمز والقائد الهمام !!!!

    السؤال هو.. هل لا يزال جل اليمنيين متخلفين ليصدقوا قصص وأساطير سيف بن ذي يزن...!! والتي فبركها وألفها الفرس..مثل قصص ألف ليله وليله..!!!

    وهل يصدقون فبركات وأساطير ووعود الرمز بأنه متي ما تثبت بالعرش وأورثه لأنجاله الأبطال وأورث كراسي البرلمان لكل الصفوة من المطبلين وأنجالهم..!!!!!؟؟؟؟ وأعطي التسهيلات للأمريكان وغيرهم ومنع الخير والحقوق عن اليمن واليمنيين..فسوف تعود اليمن سعيدة.. بسعد الله وسعد الوالدين..!!!؟:confused::mad:؟؟
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-04-08
  3. الصـراري

    الصـراري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-01
    المشاركات:
    12,833
    الإعجاب :
    3
    ..
    هذه كانت بداية الندوة مداخلة حادة وباسلوب تانجر المميز ...
    جمعت بين الحديث عن " العقدة اليزينة " التي كان شرارة الحديث عنها على ساحة التعارف والتسلية ... وأسلوبه في توجيه النقد عبر حادثة تاريخية خاضعة للتقييم ..
    وصدر بها الوعد لبدأ النقاش حولها ....
    الأخ سمير محمد ..
    والأخ البكري ...
    والأخ ذي يزن
    وكل الكرام نرجو أن يشاركو في إثراء هذه الندوة وتفعيلها ...

    هنا أحاول أن أخذ طرفي وأدلو بدلوي حول حقيقة تاريخ سيف بن ذي يزن ...بعيداً عما رسمه رواه القصة عبر خيالهم الخصب وترك أثرة في المخيلة العربية ..
    حتى أننا منذ طالعنا القصة وتأثرنا بها ارتسمت صورة سيف بن ذي يزن التي حملتها الأساطير كما أشار اليها الأخ تانجر المصحوبة بالجن والعفاريت وأخته الجنية و رحلته العجيبة والغريبة ..

    وبالبحث وجدنا صفحات التاريخ تتحدث عن ملك ذو هيبة وسلطان أتت اليه وفود القبائل العربية لتهنئة بالنصر وتصف حال قصره والملك الذي يعيش في رحابه بما يترك في النفس الكثير من الفخر ويؤكد أن اليمنيين أصحاب حضارة راسخة عبر التاريخ ..
    وفي هذه الزاوية لانغفل البشارة بالنبي العربي صلى الله عليه وسلم ..

    يبقى ان جوهر الوقوف في الأمر وتسليط الضوء-خاصة مع الاحداث الراهنة التي نعايشها اليوم - على حادثة الإستعانة بالفرس لتخليص اليمن من الغزو الحبشي ..
    هل كان موفقاً سيف بن ذي يزن في أمر هذه الإستعانة ..بمعنى أنه لم يثق في قدرات شعبه في التحرير ونيل الإستقلال ...لم أبحر بعيداً في طلب العون ولم يطلبه من القبائل العربية بباديتها وحاضرتها ..هل لأن الفرس قوة عظمى ..."كما أمريكا اليوم " وهل هي سيرة التاريخ التي تكررت في حرب الخليج الثانية بل والثالثة الحاضرة ...

    ثم ماحدث من تزويد كسرى الفرس له بعوام الناس بل وحثالة المجتمع ممن حوتهم السجون" اليوم يحل محلهم المرتزقة " ورسم مخطط فكرة يقول عنها التاريخ أنها كانت إن انتصروا كتبوا مجداً لفارس وتوسيعاً لرقعتها وإن أبيدوا فقد ارتاح كسرى من ثلة المعارضين وثلة المجرمين وأراح المجتمع الفارسي وحضارته منهم ..

    ثم الى أي مدى كان لهؤلاء الناس تأثيرهم في تاريخ اليمن وانعكاساته بل وبنيته في جزء منه هل نلمس هذا الأثر أم أنه طوي واختفى مع اسلام باذان وذوبان هذه الدماء في النسيج اليمني هل لها من قوة الجينات مايجبر فرض سلطتها وهواها رغم طمر أجيال متعاقبة عبر السنين لها أم مازالت مؤشراتها بادية للعيان ...

    كل تلك التساؤلات لمن أحب من الكرام الأحبة اثراءها وتبيانها ؟؟
    هل العرب أصابتهم " العقدة اليزنية " والتي خلاصتها عدم الثقة بالمقدرات الذاتية والاستعانة بالأجنبي ام هي حكمة التصرف وسياسة الأمور ؟؟
    سيف بن ذي يزن أين يقف في مخيلة الإنسان اليمني والعربي : بثوب الأسطورة - بثوب الملك الفارس - بثوب المخلص لوطنة ؟؟

    كل التقدير وخالص التحية ..
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-04-08
  5. سمير محمد

    سمير محمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-09-26
    المشاركات:
    20,703
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2003
    بعيدا عما تناولته في آخر مقالك

    أخي العزيز :

    تانجر

    سيف بن ذي يزن لم يستعن بقتال كفار على مسلمين ... بل حاول جاهدا أن يحرر اليمن من قبضة الأحباش الذي امتد شرهم إلى خارج حدود اليمن الكبير في ذلك العصر
    ووصلت حجافل جيشه وأفياله إلى أبواب الكعبة .. ومن دلهم على الطريق هو أبو رغال الذي كنات العرب ترجم قبره الذي دفن به بعد أن حلقت فوقه طيور الأبابيل بحجارة من سجيل .... سيف بن ذي يزن حين حرر اليمن من سطوة الأحباش وتمكن من حكم البلاد زارته وفود العرب لتهنئته وكان ممن وفد عليه جد الرسول عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف في وفد قريش ووقف مخطبا إياه بياأيها الملك ...
    حكم اليمن بكل قوة إلى أن توفى فجاء من بعده خلف اضاعوا الحكم والملك فاستولى الفرس الذين جاءوا بالأصل لهذه المهمة على مقاليد الحكم بعد أن تقلص نفوذهم وحكمهم ففي الشرق كانت مملكة كندة وفي صنعاء حكم الفرس ومابينهما تكونت معين وقتبان وأوسان ومعين .......
    إذن هي حالة تشتت وصراع أدت بالغرباء إلى حكم جزء عزيز من البلاد ....
    لكن لاننسى بأن مشيئىة الله هي التي أدت إلى أن يكون على رأس هؤلاء الفرس باذان عامل كسرى على اليمن الذي أسلم بمجرد أن عرف الحق وعرف أن الرجل الذي بيثرب نبي من الله .... ومن أولاد الفرس الشجاع الذي قتل الأسود العنسي الذي لم يتبعه إلا مجموعة من أوباش القوم وسفلتهم من بني قومه فقال عليه الصلاة والسلام لأصحابه حين وصله مقتل الأسود على يد فيروز الديلمي : " قُتل الأسود العنسي البارحة, قتلهُ رجلٌ مباركٌ، من أهل بيتٍ مباركين ".

    فلا أعتقد أن بعد كلام النبي عليه الصلاة والسلام كلام إلا كلام الله .

    بيت مبارك أتى به سيف بن ذي زن لحكمة لايعلمها إلا الله .


    تحياتي لك .
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-04-08
  7. الحسين

    الحسين عضو

    التسجيل :
    ‏2003-04-01
    المشاركات:
    139
    الإعجاب :
    0
    نرجوا من الجميع التفكيرفى المستقبل دعونا من الماضى فلكل زمان دولة ورجال. والفتى من قال هااناذا ليس الفتى من قال كان ابى . تحياتى
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-04-08
  9. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35
    يالحبيب ..بن ذي يزن لم يسلم حتي نحاسبه ونقول جاب كفار لقتل مسلمين ؟؟!!

    ثم هذا الموضوع يجب ان يبحث من ناحية العقل والتاريخ .. وليس من منطلق خرافي وقبلي وتعصبي ؟؟؟

    الرسول الكريم بعثه الله لكافة الخلق فرسهم واحباشهم وعربهم .. يمنهم ونجدهم ..!! لذلك فلا منطق ولا مجال لذكر مثل هذه الادله ..!!


    بالمختصر المفيد .. اريد ان اوصل لكم رساله ..إن الحاكم العربي .. متاصله به عقدة الخيانه والتشبط بالحكم والسلطه ..منذ سيف بن ذي يزن ( الخرطي ) لليوم ...!! فإذا كان لايستطيع ان ياخذ الحكم بالحجه والقوة الداخليه الاهليه استعان بالشياطين ... !!

    علي فكره نسينا ملوك الطوائف بالاندلس و كان منهم من بيت الاحمر !!:D:p!!:p
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-04-08
  11. ابوبسام

    ابوبسام قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2002-11-21
    المشاركات:
    8,926
    الإعجاب :
    0
    قد اتفق تمام الاتفاق مع العزيز تانجر فيما يخص وضع اليمن اليوم ، اما موضوع سيف بن ذي يزن ، فأنه في نظر كثير من اليمنيين ، اسطوره تاريخيه ، حفرت اسمها في حقبه زمنيه معينه ، لتنقذ اليمن من الاحباش المحتلين .

    ولا يمكن ان نكون منصفين ان قارنا فتره زمنيه مضى عليها اكثر من الف واربعمائة عام ، بفتره زمنيه معاصره ، من وجهة نظر اليوم ، فشتان بين المرحلتين .

    غير انني ومن باب حب الاستزاده ، اطلب من العزيز تانجر ، او من لديه مراجع تُقيم فترة حكم سيف بن ذي يزن ، واسباب استعانته بالفرس ، ان يشير علينا بها ، لعلنا نكتشف اموراً لم نكن نعلمها .

    وواقع اليوم فأن استعانت الكويت بامريكا ، قد يكون سؤالاً محيراً لاجيالنا القادمه ، ولا نعرف ماذا سيكتب المؤرخون ، وربما مالذي سيقى من كتاباتهم ؟




    ولكم خالص المحبه
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-04-08
  13. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35
    اخي البكري

    العرب لم يؤرخوا تاريخ صحيح إلا بعد الإسلام ( بالاصح لم يكونوا يجيدون القراءة والكتابه )!!.. كما ان التاريخ الصحيح والموثق هو السيره النبويه وبعض الفترات التي دونها محايدون ... وما عدا ذلك فهو اقرب للتزوير والكذب ...!! مثل اليوم .. كل دوله عامله لها تاريخ ....!!! وهكذا كانوا العرب ولا زالوا ..!!!

    بن ذي يزن .. شخصيه اقرب للخرافه من الواقع ..مثله مثل ابو زيد الهلالي .. والزير سالم ...والفرق هو ان الحكواتي باليمن كان يسرد قصص سيف بن ذي يزن .. ويبالغ بتخيل الوقائع حسب رغبة المستمعين ...!!! وكذلك بالشام كان الزير سالم هو الاسطوره .. وبمصر لهم اسطورتهم... يعني العمليه اكل عيش لا اكثر ولا اقل ..!!!
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-04-10
  15. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35
    الثوره والنفق المظلم..دليل علي ان ثورتنا كانت من اجل العسكر وليست من اجل الشعب !!!.

    للمعلوميه والامانه التاريخيه ..!!!

    كل ما كتب ولم يؤرخ عن الثوره اليمنيه ( كتب عن طريق العسكر والحكام ومنافقيهم ) ..هو مجرد اساطير وكذب فبركه المصرييون .. وبقية المنتفعين اليمنيين من العسكر ..!!

    وهناك كتاب قد لايكون موجودا باليمن .. موثقا بالرسائل ومدعوما بالحقائق الفه شخص اسمه عبدالملك طيب .. وكان نائب لوزير الداخليه ( الشيخ عبدالله الاحمر ) ايام مابعد الثوره ..( فيما اعتقد )..!!! اسم الكتاب .. الثوره والنفق المظلم ..!!

    من يقراءه ويطلع عليه يعرف ..ان العسكر كذابين من السلال رحمه الله للرمز ( بإستثناء الحمدي غفر الله له ) ... وفقط دورهم هو تحسين صورتهم بالشعارات ..!!

    علي العموم وللامانه التاريخيه .. ورغم خلافي وكرهي لبيت الاحمر وهو كره بسبب الفساد ونهب العباد ليس إلا ..فان الشيخ عبدالله الاحمر .. كانت له وقفات وطنيه ساهم فيها بحقن دماء اليمنيين خصوصا من قبل الجيش المصري الذي دك خمر وما حولها بالقنابل والطائرات ..!!!
     

مشاركة هذه الصفحة