اختيار شريك/شريكة الحياة ...

الكاتب : شمعة أمل   المشاهدات : 444   الردود : 1    ‏2003-04-08
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-04-08
  1. شمعة أمل

    شمعة أمل عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-12-05
    المشاركات:
    2,198
    الإعجاب :
    0
    من سنة او اكثر بقليل .. احتفلت مجلة زهرة الخليج بزواج قارئ وقارئة عن طريق باب التعارف من اجل الزواج الذي ينشر اسبوعيا على صفحات المجلة ..
    كما شاهدنا ايضا في برنامج (دنيا) على قناة ابوظبي لامراة تزوجت عن طريق موقع للزواج في الانترنت ..

    ودوما اتساءل هل هذه الطريقة الصحيحة لاختيار الزوج او الزوجة ؟؟
    باعتقادي .. ان هذه الطريقة اولا تعتمد على المواصفات العامة للشخص .. بمعنى انه سيكتب في المجلة انني من بلد كذا .. العمر كذا .. الطول ، الوزن ، الحالة الاجتماعية والاقتصادية .. هل هذه الامور هي وحدها التي سوف تبني حياة زوجية سعيدة في المستقبل ؟ واين مكان الاخلاق والقيم في هذا الزواج ؟

    طبعا كل شئ في الحياة فيه الزين وفيه الشين .. فكما ان هناك حالات من هذا الزواج ناجحة حتى الان .. في المقابل .. نجد ان هناك حالات لا تنجح ..والسبب هو الاعتماد على الشكل .. فهناك قصة مفادها ان فتاة تعرفت الى شاب عن طريق احدى المجلات .. وبعد فترة من المراسلات بينهما اعجب احدهما بالاخر .. وعندما جاء يخطبها اكتشفت انه يعاني من شلل نصفي .. طبعا الفتاة انصدمت ، فهو لم يكلمها بهذا الموضوع ، وانتظر حتى تتوثق العالقة بينهما فربما هذاسيزيل هذا الحاجز اذا كانت حقا تريده زوجا .

    هذه قصة حقيقية ، ولا اركز على ان الانسان اذا كان يعاني من بعض المشكلات الجسدية فمعنى هذا انه لا يحق له الزواج ، لا ، ولكن ما اعنيه ,, هل اي شخص يتعرف على فتاة -او العكس- يشرح لها كل ظروفه حتى لا يصطدم اذا رفض بعد ذلك لانه اخفى شيئا ..

    ان مجتمعاتنا بدات تتفشى فيها العنوسة .. بين البنات والشباب .. وهناك اسباب عديدة وراء ذلك .. مما حدى ببعض الدول الى انشاء صناديق للزواج ،حيث تقدم فيها طلبات للزواج من قبل الجنسين ، وكذلك تقوم هذه الشركات بتقديم المعونات المالية للشاب الراغب في الزواج ..

    الحديث في هذا الموضوع متشعب ويطول الحديث فيه ، ولكن اردت لفت النظر اليه ومناقشته معكم ..







    ودمتم
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-04-08
  3. سمير محمد

    سمير محمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-09-26
    المشاركات:
    20,703
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2003
    شمعة أمل

    قديما لم تكن هناك هذه الأشياء التي تحدث الآن بدعوى المساعدة على الزواج ... واستمرت هذه الزيجات عقودا طويلة بنيت خلالها أسر كثيرة من الأبناء والاحفاد
    والآن من هذا التطور الذي نعانيه ( نعم نعانيه ) كثرت المشاكل وأضحى كل طرف
    ضحية فماذنب الفتاة أن يضحك عليها هذا الشخص ويمنيها بأشياء لايقدر عليها حتى الأسوياء وبالنهاية تتضح لها الحقيقة .... مثل هذا عليه أن يقول لها الصدق منذ البداية
    منذ كم والمجلات والمواقع تنشر مثل هذه الصفحات والأخبار فلم نسمع أن أحد ى هذه العلاقات تكللت بالنجاح إلا مرة أو مرتين .

    هذا يدلنا دلالة قاطعة على أنها خاطئة ولاتعبر عن رأي المجتمع .


    تحياتي لك

    وشكرا على هذه المواضيع
     

مشاركة هذه الصفحة