النصيحة بطلب الهدى..لبعض أعضاء المنتدى (الحلقة الأولى)

الكاتب : أبوعمار اليمني   المشاهدات : 430   الردود : 1    ‏2003-04-05
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-04-05
  1. أبوعمار اليمني

    أبوعمار اليمني عضو

    التسجيل :
    ‏2003-03-30
    المشاركات:
    29
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله وليُّ الفالحين، والصلاة والسلام على إمامِ الصالحين، وعلى آله وصحبه الطيبين الناصحين، أما بعد .
    فكما وعدتكم أيّها الأخوة في مقالي الذي عنوانه ( إن أُريدُ إلاّ الإصلاح ما استطعت )، والذي لا أعلم هل قرأتموه أم لا، والذي قلتُ فيه أنّني سأعملُ على مناصحةِ من يظهرُ لي أنّهُ خاطئٌ أو مخطئ (الخاطئ من كان خطئهُ متعمّد، والمخطئ من كان خطئهُ غيرُ متعمّد)، فأحببتُ أن أنصح لبعض الأخوة فيما رأيت أنهم قد أخطئوا فيه، وإن ظهر لهؤلآ الأخوة أنّني قد أخطأت في نصحي لهم، وأن ما قلتهُ في نصيحتي لا ينطبق عليهم، فإني أرجو منهم أن ينصحوا لي بلسان الناصح الأمين الذي لا ينتصر لنفسهِ ولا تأخذهُ العزّةُ بالإثم، وأن يظهروا ما عندهم من حق ويزنوه بميزان الحق( الكتاب والسنّة)، فإن كان الذي هم عليهِ حقٌّ قبلناه رغم أُنوفنا، وإن لم يكن كذلك فعليهم أن يكفّوا عن الباطل ويلتزموا بالحقِّ إذا ما عرفوه، فكذلك هم أهلُ اليمن إذا ما عرفوا الحق التزموا به ولو لم تهواهُ أنفسهم .
    أردتُ في هذه المقالة أن أوجه بعض النصائح، لبعض الاخوة الذين يقومون بالرد على مقالات ومواضيع الأخوة الأعضاء المدعوين/ سعيد العنبر وأبو مصعب العدني وأبو أُسامة السلفي، والذين رأيتهم من خِلال مطالعاتي لمقالاتهم أنهم أقربُ إلى الحقّ إن لم يكونوا هم أصحابهُ ، وبخاصةٍ بعد قراءتي للردود التي يُرَدُّ بها على مقالاتهم، فرأيت أنه من واجبي أن أنصح لهؤلآ الأخوة الذين يستخدمون في ردودهم بعض عبارات التكفير والنفاق والطعن في الدين في الأخوة المذكورين سابقاً.
    وكذلك لن أنسى أن أوجه بعض النصائح للأخوة المذكورين/ سعيد العنبر وأبو مصعب العدني و أبو أُسامة السلفي، وأرجو من الله أن يحسن بعضنا بالبعض الظن، وأعتذر عن تسمية كل من سأنصحهُ بإسمه، أقول وباللهِ التوفيق:
    سأقوم في هذه الحلقة بالنصح لأخوين من الأخوة الأعضاء، والأخوة الباقين في الحلقات القادمة، وذلك لما رأيت من الخطأ الذريع الذي وقعا فيه، والذي يعدُّ ضرره متعدٍ وليس بلازمٍ لصاحبهِ.
    الأخوين هما:.... (البرقُ اليماني) و (اصف بن برخيا).
    قلتما في ردّيكما مؤخراً على ما طرحهُ الأخ (أبو أُسامة السلفي) وَنَقَلهُ من فتاوى كبار أهل العلم للردِّ على مقالة المدعو/ TANGER لما جاءَ في موضوعهِ (الإستشهاديون اليمنيون في العراق) فقد قلتما:
    البرق اليماني: (يا أخي سبق وان قلت لك من قبل.. فتاوى بن باز وعبد العزيز آل الشيخ لا يأخذ بها عند المسلمين خصوصاً الفتاوى السياسية التي تتعلق بمصير الأمة.. فتاواهم محصورة عند فئة محدودة داخل السعودية وبعض الجهلة في الخارج).
    اصف بن برخيا: (السيد السلحفي سلام على من اتبع الهدى يا شيخ رجيتنا انته وهيئه العلماء حقك هذه انته تستشهد بها مع أنها لا تمثل أحد ولا يعتد بكلامها عند المسلمين0 ارجوا أن لا تزعجنا كل شوي بها سلام )0
    أقول:وهذا الكلام دائماً ما يتردد ويكتب في مقالاتكما وردودكما، وبعض الأعضاء في بعض الأحيان يحذون حذوكما، والله المستعان.
    أقول أولاً: لم يجعلكما المسلمون وصيّين عليهم حتى تقولان بلسانكما عنهم أنهم لا يعتدون بأقوال هيئة كبار العلماء .
    ثانياً: خوضكما وتكلمكما بالعلماء الربانيين واحتقاركما لفتاواهم يضركما في الدنيا قبل الآخرة لقول الله عزَّ شأنهُ وجلَّ جلالهُ في الحديث القدسي: ( من عادى لي ولياً فقد آذنتهُ بالحرب )، هذا في الدنيا، أمـا الآخـرة (ما خفي كان أعظم).ونصيحتي لكما ولمن يرى رأيكما هذا في العلماء الأكابر الذين قال رسول الله فيهم (البركة عند أكابركم)، أن تتقيان الله عزّ وجلّ، (ولتنظر كل نفسٍ ما قدمت لغد) هذا وحسبكما هذه الأبيات لتتعظان والله الموفق.

    ومنزلةُ الفقيهِ من السفيهِ..........كمنزلةِ السفيهِ من الفقيهِ
    فهـذا زاهــدٌ في حـقِّ ذاكَ...........وذاكَ أزهـــدُ منهُ فيـــهِ
    **********
    أعرض عن الجاهل السفيهِ........فكل مـا قـال فهو فيهِ
    ما ضرَّ بحرُ الفراتِ يوماً........أن خاضَ بعضُ الكلابِ فيهِ
    **********
    وأخيراً أقول للأخ البرق اليماني ردّاً على قولهِ (فتاوى بن باز وعبد العزيز آل الشيخ لا يأخذ بها عند المسلمين خصوصاً الفتاوى (السياسية) التي تتعلق بمصير الأمة..!!؟
    مثل هذا القول والكلام، يرد عليه بلسان العوام،... أقول والكلام عام وهو من مقالةٍ لي قديمة:
    ببدأ معاك الكلام يا صاحبي بالسلام، وكلامي لك مني لازم يسوده احترام، ولأنه كلامك أرعبني وجاب لي الضيق والكظمة، يمكن تحصّلك في كلامي كم قبعة وكم لطمة، ، ولكن قد قالوا الحبيب، ضربه أحلى من الزبيب، فلا تزعل من كلامي و التأنيب، بيكون فيه قليل ترغيب والباقي كله ترهيب، باقول الآن وببتدي، والله يجعل كل قارئ يهتدي، في كلامك تشتي تقول أن السياسة هي كل الدين، وهذا كلام ما يقوله إلاّ الجهَّال المفرطين، فخليك إنسان عاقل وعنده قليل كياسة، لو حد تكلم بالشرع لا ترد كلامه بالسياسة، خليت كأنّ السياسة هي الدين بكُلُه، والّي يفكر تفكيرك له علَّه تعلُّه، السياسة يا خي هي جزء من ديننا الحنيف، وهذا شيء يعرفه كل من يفقه بعقل نظيف، والّي عقله موسّخ بفكر الخوارج السخيف، ويتكلم في الولاة والعلماء بسم الدين والتزييف، فهذا مريض قلبه مليان هوى وحاقد، يشتي يقوّم للفتن كل قايـم وجالس وراقد، والنبي قال الفتنة نائمة ومن صحّاها *****، ولا صَحَت وقامت قومتها من دخلها مفتون، وانت اسئل الله يهديك للسراط المستقيم، وألاّ تكون من ضئضئ صاحب بني تميم،ألّي قال للنبي بلسان المقال ما عدلت، ولسان حاله يقول أنت لحكم الدين بدَّلت، وقال النبي في ذاك الرجَّال قول واضح صريح، واسمع لهذا الحديث من أحاديث الصحيح.
    حدثنا محمد بن كثير أخبرنا سفيان عن أبيه، عن بن أبي نعم، عن أبي سعيدٍ رضي الله عنه قال: بُعِثَ إلى النبي شيء فقسمه بين أربعة وقال أتألفهم، فقال رجلٌ ما عدلت، فقال يخرج من ضئضئ هذا قوم يمرقون من الدين.
    فهذا حديث من أحاديث قال فيها علماء أهل السنّة والجماعة أنها الأحاديث التي تنبئ بها رسول الله صلى الله عليه وسلم بخروج الخوارج، الذين قال فيهم في حديث أخر،( والله لو أدركتهم لقتلتهم قتل عاد) .
    فأرجو منك أيها البرق اليماني الاّ تردد كلام الخوارج والذين قد علمت ما أخبر النبي عنهم في مثل هذا، فالفتنةُ نائمة *** الله من أيقضها، ونصيحتي لك الاّ تردد كلام كل ناعق، وأن تكون كما سمّيت نفسك (البرقُ اليماني)، ولا تكن (البوقُ اليماني).
    في الأخير أسال الله أن يوفق الجميع لكل ما فيه صلاح هذه الأمة وعزّها، وأن يُرِيَنا الحقَّ حقاً ويرزقنا اتباعه، ويُرِيَنا الباطل باطلاً ويرزقنا اجتنابه، وآخرُ دعوانا أن الحمد لله ربِّ العالمين، وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم .
    انتظروا الحلقة الثانية من هذه المقالة قريباً إن شاء الله.
    كتبه
    أبو عمَّــار اليمني
    العلمُ قال الله ُقال رسولهِ........قال الصحابةُ هم ذوو العرفانِ
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-04-06
  3. ahmadsoroor

    ahmadsoroor عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-12-06
    المشاركات:
    1,288
    الإعجاب :
    0
    جزاك الله أخي أبو عمار اليمني
    ونرجو دوام النصح بين جميع المسلمين عامة وبين أعضاء المجلس اليمني خاصة .
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
     

مشاركة هذه الصفحة