نُو الامام علي .. ونُو للرمز علي ..!!

الكاتب : الشبامي   المشاهدات : 557   الردود : 6    ‏2003-04-05
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-04-05
  1. الشبامي

    الشبامي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-02-11
    المشاركات:
    3,440
    الإعجاب :
    0
    .
    سيدنا علي بن ابي طالب كرم الله وجهه شخصية جليلة في التاريخ الاسلامي ولها مكانتها في قلوب المسلمين عامة لصلة النسب بالرسول الأعظم محمد (ص) ولدورها المهم في الجهاد ونشر الدعوة الاسلامية وهي شخصية غنية عن التعريف ومهما تحدثنا عنها فلن نستوفي حقها ، وتعظم طائفة الشيعة سيدنا علي بن ابي طالب وتصبغ من حوله هالة مقدسة هو وذريته . ويوجد ضريح سيدنا علي بن ابي طالب في النجف الأشرف بأرض العراق وله مزارًا مقدسًا يؤمه الشيعه ويعتبر مزاره من العتبات المقدسة لدى الشيعة تثير في انفسهم معاني عظيمة من اخلاق أهل بيت النبوة ومعاني الشجاعة والجهاد والفداء والحكمة والحنكة .

    شدني مشاهدة موقف شيعة العراق حين اقتحمت قوات امريكا مدينة النجف وقصد هؤلاء الجنود صوب الضريح المقدس فوقف ابناء شيعة العراق العزّل بكل غضب وهم يرفضون ان يدنس الضريح من قبل هؤلاء الكفرة الامريكان وقفوا صفا واحدا وبتحدي في جموع حاشدة وهم يصيحون في وجه بنادق الجنود الامريكان كما شاهدناهم في القنوات التلفزيونية وهم يصيحون ( نــو الامام علي .. نو الامام علي ) أي لا للوصول الى ضريح الامام علي ... وتراجعت فلول الامريكان الى الوراء خوفا من غضب هذه الجموع التي رأت انه لا يمكن الصمت على هتك ودوس مقدساتها الا عبر اجسادها ..!!

    ونعرج للحديث الى نموذج ( الرموز ) المتخاذلة والتي نافست في جبنها النعامة في لي الرؤوس وسط التراب وهم ينظرون كيف يتعرض شعب العراق وارض الحضارات والخلافة الى تدمير متعمد وقتل للأبرياء من نساء واطفال وشيوخ .. بينما تمتد ايدي ( الرموز ) لامريكا واعانتها وفتح اجوائها واراضيها للنيل من العراق ارضا وشعبا..!! وكلفت بعض ( الرموز ) نفسها بأن تتولى مهمة حراسة المصالح الامريكية في اراضيها بل ذهبت الى ان تقتل من ابنائها من يتجرأ ويحاول الاقتراب من اسوار السفارة الامريكية كما حدث في صنعاء والتي جاءت حرب العراق أو معركة ( الحواسم ) كما يسميها العراقيون .. والنظام الحاكم في صنعاء يحضر لإ نتخابات المنتخب وحسم المحسوم لصالح انتخابات حزب المؤتمر الشعبي الحاكم !!

    وفي اعتقادي بأن الناس في اليمن وهم يستعدون للإنتخابات القادمة وفي ظل هذه الأوضاع العربية وفي ظل نظام يمارس دور كلب الحراسة للمصالح الامريكية ويقدم التسهيلات للاساطيل الامريكية الغازية ويقمع شعبه ويطبق بالصمت لما يجري في العراق فإن نتيجة الانتخابات ستكون بالتأكيد ( نـُـو للرمــز علي ) أي لا ( للرمز ) علي ...!!!




    .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-04-05
  3. سامي

    سامي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-07-10
    المشاركات:
    2,853
    الإعجاب :
    0
    مقارنة تنم عن عقل متخلف وادراك مفقود

    كيف تقارن موقف شعب بموقف قيادة

    تعال لاعلمك كيف تكون المقارنة يا شبامي وبالمناسبة فهي بالمجان هذه المرة فقط

    اولا ان اردت مقارنة موقف الشيعة من المحتلين وحرصهم على مقدساتهم فعليك ان تقارنة بموقف اي شعب آخر تعرض للاحتلال كشعب الكويت مثلا او شعب مصر او اخواننا في الجنوب العربي سابقا او اي شعب تنتهك مقدساته كالشعب الفلسطيني الذي يسطر اروع البطولات في الدفاع عن مقدساتنا

    ثانيا
    ان اردت الحديث عن الرمز (( كما تسميه )) او اعوانه المتخاذلين فاكتب ذلك مباشرة ولا تخف من احد ولا تحاول ان تظهر بمظهر المهرج المضحك لان هذا ينتقص من قيمتك ولا تقحم شيعة العراق في الموضوع لانه لا صلة بين هذا وذاك والخلط بينهم هو نوع من اعداد طبق سلطة بين الجرجير وألآيسكريم الذي لن يأكله احد
    وسيكون مصير هذا الطبق كمصير موضوعك هذا
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-04-05
  5. الشبامي

    الشبامي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-02-11
    المشاركات:
    3,440
    الإعجاب :
    0
    .
    اعتقد انك ذكي ياسامي ولم اكن اعلم بانك غبي الى هذه الدرجة ..
    حسنا من اجل تتضح الصورة من المقارنة لك ولغيرك .. ابسط لك العبارة
    وهي ان كلا الطائفتين بينهما تقارب فكري سوى الفكر الزيدي المعتزلي ... أو الفكر الشيعي ..هنا البعد الرمزي لمعنى ( نو الامام علي ) و ( نو للرمز علي ) ...!!!




    .
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-04-05
  7. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    ما رأي " أبي رغال الشبامي " لو أن قوات الأمن في صنعاء تركت المتضاهرين ليهجموا على السفارة الأمريكة وأنزلوا العلم الأمريكي من على السفارة الأمريكية ورفعوا علم العراق.. بالطبع هذا الشيء يسعدك وهذا ما تتمناه أنت ومن على شاكلتك من ( الرغالات ) القليلين الفارين في الخارج الذين تتمنوا الويل والخراب لليمن.. ولكن أقول لكم ( مشّوا بوزكم ).. اليمن محروسة بالله وبرجالها المخلصين.



    اما تشبيهك بالمذهب الزيدي على أنه فكري معتزلي.. أعتقد أنك لم تصل بعد إلى مستوى تقييم المذاهب.. ومن الأفضل لك أن تترك هذا الأمر لمنهم أفهم وأعلم منك.. ولو أن الهدف من خوضك في ذكر المذهب الزيدي هو االلعب بـ ورقة المذهبية وهذا اسلوب قديم مكشوف وقد حاول اللعب بهذا الورقة من هم أرجل وأعلم منك وكان مصيرهم الفشل وإلقائهم في مزبلة التاريخ.
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-04-05
  9. النعمــــــان

    النعمــــــان قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2001-08-26
    المشاركات:
    5,305
    الإعجاب :
    544
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-04-06
  11. الشبامي

    الشبامي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-02-11
    المشاركات:
    3,440
    الإعجاب :
    0
    .
    حين تنطق ابواق السلطة فإن رائحتها نتنه لانها ابواق الكذب والضلال والنفاق ..!!
    وهذا البوق اليماني النشاز يعزف ليتولى كالعادة الدفاع عن الرمز والسلطة ..!!
    والغريب ان الشيعة يرون من الأمام علي رمزا مقدسا لا يجوز الاقتراب من قبره ولكن ارض العراق واعراض نساء العراق فهي دون قوات الغزو بامكانهم يستبيحونها طالما ان الحاكم من اهل السنة ..!!
    وكذا الحال للطائفة الزيدية الحاكمة في صنعاء التي ترى ان ( الرمز علي ) شيئا مقدسا لا يجوز نقده او تغييره او المساس بسلطته وما دون ذلك من ارض اليمن وشعب اليمن ودماء اهل اليمن والجنوب فهي مباحة حلال ...!! وقد تسمح لامريكا ان تطال المواطن لتقتله حتى ولو توارى في صحراء مارب كما فعلوا مع ابوسنان الحارثي..!!



    .
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-04-06
  13. سامي

    سامي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-07-10
    المشاركات:
    2,853
    الإعجاب :
    0
    الظاهر ان الشبامي كبر وخرف وما صار يفهم الكلام الا لما اعيده مرتين

    يا والدي الشبامي

    ماهكذا تورد الأبل

    قلنا لك المقارنة بين موقف شعب في بلد وموقف قيادةة في بلد آخر تسمى هرطقة وتخريف وكلام مجانين

    ولا دخل للتقارب الفكري والمذهبي الذي تحدثت عنه في ردك علي الا لمحاولة ابعاد الانظار عن الفشالة حق الموضوع

    اعيد لاكرر كلام الأخ البرق اليماني انك لم تصل بعد للحدود الدنيا لكي تتحدث عن المذاهب

    بامكانك الحديث عن انواع الدجاج وانواع الغنم ان شئت
     

مشاركة هذه الصفحة