حرقوا آبارنا.. فأطفأنا آبارهم

الكاتب : المنصوب   المشاهدات : 653   الردود : 3    ‏2003-04-04
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-04-04
  1. المنصوب

    المنصوب عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2002-07-27
    المشاركات:
    587
    الإعجاب :
    0
    ما قام به الكويتيون من اطفاء لابار العراق المشتعلة، ومن توزيع للطعام والشراب للشعب العراقي يدل على معدن اصيل ونادر وجوده في هذا الزمان.
    ان الكويتيين لم يعاملوا العراقيين بالمثل او بالعدل فلم يحرقوا ابار العراق كما احرق العراقيون ابارهم، ولم يرسلوا الحافلات والناقلات لسرقة ممتلكات العراقيين بعد فرار الجيش العراقي عن مناطق الجنوب.. بل عامل الكويتيون العراقيين بالاكرام والاحسان والفضل، ففعلوا ما ذكرنا من اطفاء الابار واطعام الطعام، وهو مصداق لقول الله عز وجل (والكاظمين الغيظ والعافين عن الناس والله يحب المحسنين) [آل عمران/134].
    وللتاريخ اذكر كيف كانت السرقات الرسمية والشعبية للعراقيين الغزاة ابان الاحتلال العراقي للكويت، يقول الاستاذ محمد عبدالهادي جمال وهو يسطر مذكراته عن الكويت ايام الاحتلال:
    «بدأ العدو في الاسبوع الثاني من الاحتلال بتنظيم عمليات السرقة والنهب والسطو على المحلات، وقد اصبحت مناظر السيارات الكبيرة التي كانت تنقل المسروقات منظرا مألوفا بالشوارع بعد ان كانت تقوم بالمهمة في البداية سيارات التاكسي العراقية والصالونات والوانيتات القادمة من جميع انحاء العراق، وقد انتشر العراقيون في جميع انحاء الكويت وخاصة في العاصمة والشوارع الرئيسي. وكانت مهمتهم كسر ابواب وزجاج الدكاكين ونهب كل ما يستطيعون حمله من بضائع في سياراتهم. ومن المشاهد المألوفة ان عائلات عراقية بكاملها كانت تأتي للنهب بنسائها واطفالها وشيوخها وكأن المسألة اصبحت سباقا او تنافسا بين هؤلاء اللصوص لسرقة ما يمكنهم سرقته بالسرعة الممكنة والعودة ثانية للكويت بعد ايصالها الى مدنهم وقراهم.
    كما اصبحت من المناظر المألوفة رؤية هؤلاء في كل مكان وهم يسرقون عجلات السيارات ثم بقية الاجزاء التي يسهل فكها من السيارة، وقد شارك الجنود العراقيون في جميع هذه العمليات ـ سواء سرقة المحلات التجارية او السيارات وكذلك عملية نقل المسروقات للعراق.
    وفي نهاية الاسبوع الثاني من الغزو، اخذت السرقات طابعا منظما مما يدل على ان الدولة ـ اي الحكومة العراقية وكل مؤسساتها ـ هي التي تشجع وتشارك في النهب.
    فبعد ان بدأت تبسط سيطرتها على معظم المناطق السكنية والتجارية وتهيمن على الدوائر والمؤسسات الحكومية من خلال بعض الموظفين الاجانب الذين بدأوا يعودون الى اماكن عملهم، اخذت بتنظيم النهب المبرمج ونقل كل ما يمكن نقله من اجهزة واثاث وبضائع وآليات وكل ما تقع عليه العين الى العراق. كما انه كان من الواضح ان اوامر صدرت للجلاوزة بتخريب كل ما لا يمكن نقله، اذ تميزت تلك الفترة بكثرة الحرائق وبدأت عصابات السرقة تحرق معظم الاماكن التي تكمل عملية سرقتها فيما قامت السلطات العراقية بسرقة معظم سيارات المطافىء ونقلها مع كامل اجهزتها الى بغداد لاخلاء الكويت من سبل مقاومة الدمار واكمال حلقة التدمير فيها.
    وقد اصبحت الشوارع في تلك الفترة تعج بآليات العدو ومصفحاته وناقلات جنوده وكذلك السيارات الفاخرة التي بدأ «الرفاق» في سرقتها من المارة، واصبح امرا مألوفا في تلك الفترة ان يتم توقيف اي سيارة تنال اعجاب احد الضباط ليطلب من اصحابها النزول منها تحت تهديد السلاح ويأخذها لتصبح ملكا له، وقد سلبت الاف السيارات بهذه الطريق». أ . هـ «الكويت وايام الاحتلال ص 59/60».
    وختاما لا اجد ما اختم به مقالتي هذه الا مقولة مأثورة عن حبر الامة عبدالله بن عباس رضي الله عنهما حيث يقول:
    اجود الناس من اعطى من حرمه
    وأحلمهم من عفا عمن ظلمه
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-04-04
  3. Sarah

    Sarah عضو

    التسجيل :
    ‏2003-02-05
    المشاركات:
    151
    الإعجاب :
    0
    ان صمود العراقيين في الدفاع عن ديرتهم كشف تخاذل الاخرين و هربهم الى مدارس و فصول البلدان الشقيقة ..
    لم يعد بالامكان تبرير ذاك الجبن بان العراق دولة كبيرة و غزت بلد صغير ..
    نفس الوضع الان ..
    امريكا و بريطانيا بكل اشباحها و صواريخها العابرة للقارات و الامارات و المشيخات .. ضد بندقية العراقي و صويريخ الصمود اللي يخلص و قوده قبل ما يصل معسكرات الامريكان في شمال الكويت ..
    ومع ذلك لازالت طوابير الكويتيين امام القنصلية السعودية ..
    و سوف نستقبلكم بالاحضان .. و نودعكم بالدموع ..
    وكل حرب و احنا بانتظاركم ايها الاشقاء ...
    و قلوبنا تدمى على العراق و الكويت معا ..
    اكول .. ليش ما تفضوها و تتحدون مثل ما عملت اليمن ؟ و خلوا الامريكان يقلبون اوجيهم عنا !
    او بعد ما ترجعون جميع .. ممكن اطفون حرايق الابار .. الكويت صارت خبرة في هذا المجال ..
    اقصد مجال التعاقد مع الشركات الامريكية المتخصصة في الاطفاء !
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-04-04
  5. رائعه_الاسلام

    رائعه_الاسلام عضو

    التسجيل :
    ‏2003-02-06
    المشاركات:
    187
    الإعجاب :
    0
    عفوا اخي بس لو الكويت فعلت كده بالفعل فهذا تظاهر وريئا وبعدن قد اخذوا حقهم من قبل لمن امريكا ضربت العراق من قبل واعتقد انه لازم يعملوا كده لانه الرسول امرنا بذلك بعدين نحنا اخوان لاتظنوا اني متحامله على الكويت لا بس اني اقول الحق
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-04-04
  7. أبو لقمان

    أبو لقمان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-11
    المشاركات:
    5,204
    الإعجاب :
    3
    أخي المنصوب ؟
    لماذا سمحت الكويت بإحراقها إبتداءً ؟ إن كانت تدعي البراءة ..
    رجاءً أخي الفاضل .. لا تستهزؤون بعقولنا ، أومقدار فهمنا لما يدور حولنا .. عيب والله عيب ..
     

مشاركة هذه الصفحة