تحذيرات من ارتفاع اسعار الجيل الثالث من الهواتف المحمولة

الكاتب : الجمري   المشاهدات : 406   الردود : 3    ‏2003-04-03
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-04-03
  1. الجمري

    الجمري عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2002-11-12
    المشاركات:
    974
    الإعجاب :
    0
    هل تستحق الخدمات الجديدة ما ينفق عليها؟
    قامت مجموعة من الباحثين من مؤسسة العمل البريطانية بدراسة مدى تأثير التكنولوجيا الحديثة كالهواتف المحمولة و الأجهزة واسعة الذبذبات على الحياة اليومية للناس.

    وقضوا فترة من الزمن مع أربع عائلات مختلفة للتعرف على كيفية تفاعل الناس العاديين مع هواتفهم المحمولة، ومدى استعدادهم للانفاق على خدماتها، واعدوا تقريرا بهذا الشأن.

    ويقول ماكس ناثان الذي شارك في اعداد هذا التقرير الخاص بالهواتف المحمولة في المملكة المتحدة"هناك أسطورة تقول أن التحدث لا يكلف، لكن الحقيقة أن الكثير من الناس يعتقدون أن تحدثهم هو شيء مكلف يجب أن يبقى تحت السيطرة، و تشير أبحاثنا إلى أن صناعة الهواتف المحمولة يجب أن تتذكر مدى أهمية عامل التكلفة لدى الناس الذين يشترون الهواتف المحمولة".

    و يعتقد الباحث جيمس كاربتري أن التطوير الوشيك للجيل الثالث من خدمات الهواتف المحمولة يجب أن يتم ببطء. ويضيف "إن التطور الكبير المفاجئ للجيل الثالث غير مستحب إلى درجة كبيرة".

    و قد كشفت الدراسة أيضا أن الأسر التي جرى عليها البحث قد وضعت لنفسها قواعد بخصوص الأوقات التي يكون من الضروري فيها استخدام الهواتف المحمولة، و كثيرا ما كانت الأموال التي يتم إنفاقها على مكالمات الهواتف المحمولة أحد مواضيع الخلافات الأسرية.

    بل وأعطيت الهواتف المحمولة للأطفال كطريقة لتعليمهم التحكم في إنفاقهم، و قد لوحظ أيضا أن العائلات كانت تشترك في الهواتف المحمولة خصوصا لاستخدام الفترات المجانية للمكالمات.

    و يعلق نيل هالوواي ، المدير لمايكروسوفت في المملكة المتحدة بقوله "تقرير الهواتف المحمولة في بريطانيا هو بحث واقعي للصناعة لتعرف أن الناس يغيرون حياتهم وفقا للتكنولوجيا الحديثة فقط عندما يشعرون أنها ضرورية و تساوي ما ينفق فيها".

    و يعتقد جون فليتشر كبير المستشارين في إحدى شركات تحليل تكنولوجيا الاتصالات إن الخبرات المكتسبة من تاريخ خدمات الهواتف المحمولة ليست في صالح الجيل الثالث من الهواتف.

    ويقول" إن خدمات الهواتف المحمولة قد أقحمت على المستهلكين مصحوبة بوعود تركت الناس في حالة من الشك و السخرية".

    و على الشركات أن تبذل مجهودا مضاعفا في إقناع الناس بإنفاق المزيد من الأموال على خدمات كالرسائل المصورة و رسائل الفيديو.

    و يقول :"إن الشركات لن تجعل الناس ينفقون أربع أو خمس أضعاف ما ينفقون الآن بالفعل على المكالمات الهاتفية البسيطة ، يجب أن تكون هناك خدمات أكثر تشويقا.

    منقول

    مع تحياتي

    الجمري
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-04-03
  3. عدنيه وبس

    عدنيه وبس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-11-23
    المشاركات:
    6,449
    الإعجاب :
    0
    موضوع هادف و صحيح ..

    فعلا اصبح الناس و شغلها الشاغل هذه التلفونات المحمولة و ينفقون الكثير عليها .. بينما لو هذه المبالغ تصرف على اشياء اخرى تكون اكثر نفع لهم لكان افضل .. لكن التقليد و المضاهر اعمتهم عن فهم هذه الحقيقة ..


    شكرا لك اخي الجمري يعطيك العافية :)
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-04-04
  5. سمير محمد

    سمير محمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-09-26
    المشاركات:
    20,703
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2003
    وباء العصر ياعزيزي

    رجال ونساء يتحدثون عن الجوالات وعن آخر الصرعات فيها
    وعن مدى استيعاب الراسائل والأنغام .

    فعلا كما ورد في البحث
    من أهم أسباب الخلافات الأسرية وجود فاتورة الجوالات .

    شكرا لك عزيزي الجمري

    ولاتطول الغياب
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-04-05
  7. الجمري

    الجمري عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2002-11-12
    المشاركات:
    974
    الإعجاب :
    0
    الاخت العزيزة : عدنية وبس.
    مشرف - المجلس العام سمير محمد .
    اشكرلكم تواصلكم وصدقت يا سمير فعلاً وباء العصر لكن لا مفر من هذا الوباء .
    عدنية وبس.
    ذكرني ما كتبتيه بالمثل القائل هنا في الامارات ( يا بخت من شراء له من حلاله عـله)

    شكراً لكم جميعاً
    ولكم تحياتي

    الجمري
     

مشاركة هذه الصفحة