هل صدام بعثي كافر ؟

الكاتب : YemenHeart   المشاهدات : 952   الردود : 5    ‏2003-04-02
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-04-02
  1. YemenHeart

    YemenHeart مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-08-04
    المشاركات:
    1,891
    الإعجاب :
    5
    هل صدام بعثي كافر ؟ لنعرف من هو الكافر

    من هو هــــــــــــــــــذا الزعيم من ؟

    من الذي قال انه سيحرق نصف اسرائيل في 2/ابريل 1990 وكرره في زيارة المللك حسين في بغداد اذا ضربت اسرائيل الاردن ؟ من ؟
    من الذي ضرب اسرائيل فعلا ب 39 صاروخا ؟
    من الذي دفع ثمنا غاليا لتهديده اسرائيل مع شعبه ؟ من؟من قال انه يقدم الى شارون مبادرة سلام فيما قال هو انه سوف يقدم الى شارون جيش اوله في القدس واخره في بغداد قوامه 7 مليون شخص ؟ من اي زعيم عربي ؟
    من هو الزعيم الذي اسمه يرعب كل يهودي وصهيوني وامريكي ؟ اهو جابر الصباح ؟ ام فهد بن عبدالعزيز ؟ ام حمد بن حليفه ؟ او حسني مبارك ؟

    من الزعيم الذي يردد دائما عاشت فلسطين من البحر الى النهر؟ ولم يقل عاشت مناطق الحكم الذاتي وعملية السلام والاعتراف بأسرائيل ؟ من هو من زعماء العرب ؟

    من هو الزعيم الذي سعى الى تكوين اول دولة نوويه عربية ؛ وضربت اهدافه النوويه في عام 1982 ؟ من هو ؟ حسني مبارك ؟ او قابوس بن سعيد ؟ او القذافي؟

    من الزعيم العربي الذي دائما مرردا في خطاباته كلمة الله اكبر ؟ من من زعماء امتنا الجنرالات ؟ من ؟

    انه وبدون منازع وبشرف انه
    صــــــــــــــــــــدام حسين
    هو ذلك الشخص الذي طبلت امريكا وطبلنا نحن وراها بأن هذا الشخص ديكتاتور مجرم ؛ بأن هذا الشخص لا يجيد أدب الحوار مع دولة عظمى (على حد قول وفد النواب الامريكي بعد زيارته الى بغداد في عام 1990 ووكأننا في الكرملين السوفيتي على حد قولهم )؟
    تابع العرب استخدام هذه المسميات
    اذا كان هذا الشخص ديكتاتور فقوام جيش القدس 7 مليون شخص اي ثلث الشعب العراقي وكلهم يحبوه ناهيك عن بقية القوات الاخرى ؛؛ اذن ثلثي الشعب هو في الجيش ومن حاز الثلثي فهو ليس بديكتاتور ؟ ام هذا ليس صحيحا ؟

    لومات صدام او قتل فمن المستفيد ؟ الكويت ام اسرائيل ؟. العراق ام اسرائيل ؟
    ويبقى السؤاال
    هل هذا الشخص هو بعثي كافر؟
    هل اصبح بمن يمتلك صفات صدام حسين هو كافر ؟ وليس صفات الموالين لأمريكا ؟
    اصبحنا في زمن النقائض؟

    الدين يكفر اي شخص له هذه الصفات ؟
    انني لست بعثي ولكني اعرف ان البعث لم يقل اتنه ليس مع الله اله انما قال امة عربية واحدة ؛ومتى يكفر الانسان ؟ عندما يقول الله أكبر ام عندما يلحد ويكفر ؟ او عند موالاته للغرب؟
    هولاء الاشخاص الذين يقولون بعثي كافر لم نسمعهم يقولون بأن من والى اليهود والنصارى هو كافر ؛ هولاء لم نسمعهم يقولون ان قواعد اليهود والنصارى في جزيرة العرب كفر ؛ هولاء انفسهم الاشخاص هو علماء السلطة ليس الا ؛ قالوا الان وجوب الجهاد ضد الامريكان ولم يقولوه في حرب الخليج وكان هولاء الاشخاص هم انفسهم
    لماذا ؟
    نلوم امريكا بأنها تكيل بمكيالين في منطقتنا ولا نلوم بعض الاشخاص من جلدتنا بأنهم يكيلوا بمكيالين
    اما ان الاوان ان نتخلص من هذه الالفاظ ونتخلص من تبعيتنا لألفاظ امريكا والغرب ؟ من كلمة كافر وكلمة ديكتاتور ؟
    مالنا نرى السلبيات اكبر من الايجابيات ؟ ونضخم هذه السلبيات حتى تغطي كل شي سلبي ويصبح الفرد منبوذا ؟
    لماذا اصبحنا نخاف اذا قلنا صدام يجاهد وكلنا يعرف في قرارة نفسه انه لا يوجد زعيم عربي بمثل صفات صدام ؟ ولو بالكلام
    وهولاء هم زعماء العرب قارنوا بينهم وبين صدام ؟

    ودمتم


    هو
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-04-02
  3. ابواسامة السلفي

    ابواسامة السلفي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2001-12-28
    المشاركات:
    371
    الإعجاب :
    3
    ماحكم البعثيين في الإسلام وعلى رأسهم (( صدام ))


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    لله الحمد من قبل ومن بعد ويوم النصر يفرح الموحدون بنصر الله أما بعد :
    فقد شاعت بين الناس مقولة أن حاكم العراق تحوّل للإسلام وأن حزب البعث الكافر بدأ ينادي بالجهاد وتأثر بهذه المقولة بعض ضعاف العقول ومن تحرّكهمْ العاطفة وابتعدوا عن فقه المنقول والمعقول .
    وقد روّجتْ للأسف الشديد بعض الحركات الإسلامية ممن تسمي نفسها بالحركة الإسلامية العالمية . ومن سلك مسلكهم وشرب مشربهم أقول ربو هؤلاء بأن الحكم في العراق مسلم وأن حزب البعث العراقي وجيش العراق جيش مسلم أعد لحماية مقدسات الأمة وأن الكفار قد تكالبوا على إضعاف هذا الجيش لتحطيم القدرة العسكرية للأمة المسلمة العربية .
    هكذا زعم هؤلاء وضلّلوا العوام في البلدان العربية وغيرها بهذه المقولات الفاسدة ولذا نادوا بالحرب مع صدّام البعث والجهاد البعث والجهاد معه فانخدع بعقولهم هذا جمهور كبير من الناس من يحسنون الظن بهم لذا كان لابد من التصدي والرد على هذه الأقوال الضّالة والآراء الفاسدة وذلك حتى لا تضل هذه الأمة بعد ذلك وتشقى والرد على هذه المقولة من وجوه :
    الوجه الأول : أن هذا الجيش لم يسخر ضد اليهود ومن والاهم وإنما ضُرِبَ به شعب مسلم مسالم عابد لربه تشرد أفراده وهَتـّـكَ الأعراض فلم يحافظ على حرمة المسلم ولم يرع حق الله وسرق الأموال وعاث في الأرض الفساد فهذه القدرة العسكرية لم تستخدم ضد أعداء الإسلام من يهود ونصارى وإنما استخدمت ضد أبناء الأمة المسلمة وأول من تضرّر هم أبناء الشعب العراقي قبل غيره ثم أبناء الكويت وإني لأتعجّب ممن يتباكى على شعب العراق وينسى شعب الكويت حتى كأنهم ليسوا مسلمين . ويقول الشيخ ربيع بن هادي المدخلي وقد قُدّر لي أن أرى من أفعال هذا الجيش وفساده حيث مكثـْتُ فترة تحت ظلمه حتى 16/9/1990 فرأينا من أعماله ووحشيته وظلمه مالا يمكن أن يخضع تحت دائرة الوصف وما يترفع عن فعله أي مجرم على وجه الأرض فهذا الجيش حكمه قوله تعالى : " إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فساداً أن يقتـّلوا أو يصـّلبوا أو تـقـطـّع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض , ذلك لهم خزي في الدنيا ولهم في الآخرة عذاب عظيم " . [المائدة 33] , [ انظر صد عدوان الملحدين وحكم الاستعانة على قتالهم بغير المسلمين ,ص:2] .
    الوجه الثاني: أن الذي ينادي بهذا الجهاد هو نفسه الذي يؤمن بالبعث وحزب البعث ,أصوله كافرة ويقوم على تصوّر كافر فكيف يجتمع الإيمان والكفر !! وإني أتعجب من الذين يكفرون ببعث ويؤمنون ببعث العراق والكفر ملة واحدة ونحن المسلمون يجب أن لا ننخدع فكم من حاكم نادى بتحرير فلسطين كان هو أول من سلّمها لليهود ولذلك فإن هذه الدعوى وهي حرب اليهود دعوة متكررة من كل مخادع أثيم يخدع هذه الأمة كما قال تعالى: " ومن الناس من يعجبك قوله في الحياة الدنيا ويشهد الله على ما في قلبه وهو ألدّ الخصام وإذا تولّى سعى في الأرض ليفسد فيها ويهلك الحرث والنسل والله لا يحب الفساد " [ البقرة: 205] .
    ولا يستقيم الإيمان بالله والإيمان بالكفر والطاغوت.
    كما يقول الحق جل وعلى: " فمن يكفر بالطاغوت ويؤمن بالله فقد استمسك بالعروة الوثقى ". فلا بد من الكفر بالطاغوت ثم الإيمان بالله بعد ذلك .
    أن يقول شعّار البعث:
    آمنت بالبعث رباً لا شريك له وبالعروبة ديناً ما له ثاني.
    وكذلك تنص المادة الخامسة من آخر مشروع دستور عراقي :" يحظر تأسيس الأحزاب السياسية والجمعيات التي تقوم على أساس زج الدين في السياسة " وهذا نشر في تاريخ 1/8/1990 أي قبل الجريمة بيوم واحد . وإني لأتعجب كيف يؤيد قادة أحد الحركات الإسلامية في الأردن والعراق ورئيسه هو الذي هاجمهم في حديث نَشَرَتـْهُ مجلة الوطن العربي في 1/12/1989 .
    ثم لعل الذين ينادون بالجهاد مع صدام البعث لم يقرأوا ما كتبه مشيل عفلة " والطريق الوحيد لتشييد حضارة العرب وبناء المجتمع العربي هي خلق الإنسان الاشتراكي العربي الجديد الذي يؤمن أن الله والأديان والاقطاع ورأس المال وكل القيم التي سادة المجتمع السابق ليست إلا ومن لحظة في متاحف التاريخ ".
    " عقيدة حزب البعث وأعماله "
    إن الأمة الإسلامية تعيش أحداثاً رهيبة في وقتنا هذا كقطع الليل المظلم يصبح المرء فيها مؤمناً ويمسي كافراً أو يمسي مؤمناً ويصبح كافراً يبيع دينه بعرض من الدنيا , وتعيش فتناً كموج البحر, وإني لأتساءل هل يشك مسلم له أدنى مسْكة من علم وعقل ودين في كفر وإلحاد مبادئ حزب البعث المتستر تحت راية العربية القومية والذي اتخذ هذا الشعار ستاراً له ليتمكن من سحق الإسلام والقضاء عليه .
    هناك دراسات ومؤلفات تدين حزب البعث بالإلحاد والزندقة وهذا أمر معروف لدى العلماء والمثقفين . وكفى هذا الحزب الملحد خزياً أن إمامه ومربيه ومؤسسه ملحد زنديق ينتمي إلى النصرانية ألا وهو ميشيل عفلق الذي ربّى حزبه على الكفر والإلحاد ويقصد بذلك القضاء على الإسلام في عقر داره والسعي الجاد في وقذف المسلمين في هوة الإلحاد والرّدّة وتربية حزب البعث وإعداده لتنفيذ هذه الأهداف .
    وأحب أن أسوق نصوصاً من عبارات عدو الله الألد وعدو الإسلام صدام حسين زعيم هذا الحزب الملحد والمستميت في نشر هذا الفكر ومبادئه بكل ما يملك من طاقات وإمكانيات مدعماً ذلك بالحديد والنار والبطش والإرهاب والفتك في بلدان المسلمين وفي بلده العراق بالذات .
    قال صدام: " وأكثر مفكر قرأت له هو لينين من بين مفكري العالم وكنت أشعر بالارتياح لما أقرأ له لأنه كان يعالج أمور الحياة بروح حية ثم قرأت لماوتسي تونغ وهما أكثر اثنين قرأت لهم ــ كذا ــ بين القادة الماركسيين لذلك فأنا لست ضد الماركسية " [ البعث والثورة: 8] .
    ألا يرى الفطن أن الرجل ماركسي شيوعي لكنه يتستر بالعروبة ويشهد على نفسه أنه ليس ضد الماركسيّة وكيف يكون ضدها وقد وضع لبانها .
    وقال المهيب الركن صدام : " لا يستهويني الطريق المطروق في التعبير ولا في النهج , لذلك أحترم الماركسيين المتأثرين بالفكر الماركسي لكني لا أحترم الشيوعيين الذين يجعلون الصلة بينهم وبين النظرية الماركسية جسراً لعلاقة التبعية مع أي دولة في العالم " [ البعث والثورة: 9] .
    فالرجل يحترم الماركسيين ولا يكن لهم أي كراهية ولا احتقار من الناحية الدينية ولا العقائدية ولكنه يكره منهم من يجعل الصلة بينهم وبين النظرية الماركسية الذين يحبون الشيوعية لذاتها ولا يريدون بالانتماء إليها إلا وجهها .
    وأي شيوعية أيها العاقل الفطن وأي كفر وإلحاد بعد هذا , ألا يدرك العاقل أن حزب البعث حزب شيوعي متستر يدغدغ عواطف البلهاء بالقومية العربية ليتمكن من الوصول إلى أهدافه بسرعة إذ في ذلك إغراء لكثير من العرب بالإقبال إليها والالتفاف حولها .
    وهل الاشتراكية التي استطاعوا لأسباب أن يعلنوها إلا ركن ركين من أركن الماركسية . ومن تلكم الأسباب التي شجعت هذا الحزب الملحد على إعلان الاشتراكية والاعتزاز بها أن بعض المنتسبين للإسلام قد دانوا بها ونسبوها إلى الإسلام مع الأسف الشديد وحرفوا لها نصوص القرآن والسنة وقواعد الشريعة الإسلامية ومن هنا استطاع الملاحدة أن يرفعوها شعار عربي وأن يدكوا بها حصون الإسلام ومعاقله.
    ويشيد صدام بأستاذه فيقول :" ثم إن الأستاذ ميشيل هو الذي أنشأ الحزب وليس صدام حسين كيف يمكن أن ننسى فضل الأستاذ ميشيل عفلق على صدام حسين نفسه في هذا المكان ؟ لولا الأستاذ ميشيل عفلق لما وصل صدام حسين إلى هذا المكان " [ البعث والثورة: 16] .
    انظر إلى هذا الطاغية كيف يخنع أمام أستاذه الملحد ويسبح بحمده. ويقول معتزاً بعقيدة حزب البعث التي سداها الكفر ولحمتها الإلحاد ومعتزاً فخوراً بالنضال في سبيلها ومسبحاً بحمد مؤسسها عفلق :" صحيح أن ليس هو الذي قام بالثورة ( يعني سيده عفلق ) وأن صدام حسين وصل إلى هذا الموقع بمواصفاته النضالية بالدرجة الأساس ولكن بأية روحية صنعنا الثورة وبأية روحية ناضل البعثيون ؟ وضحّوا تحت لواء أي عقيدة ؟ بروح البعث وروحية البعث وأن مؤسس البعث هو الأستاذ ميشيل لذلك يجب أن نحترمه " .
    لكنه لا يقيم أي وزن لعقيدة الإسلام بل يحاربها وهذا النضال الذي يفتخر به إنما هو موجه بالدرجة الأولى لهدمها تنفيذاً لتعاليم سيده مؤسس حزب البعث ميشيل عفلق النصراني الحاقد على الإسلام والمسلمين , وفكره إنما هو ثمرة لمخططات رهيبة صممها اليهود والشيوعيون ودهاقنة الاستعمار الصليبي ولا يقيم أي وزن للأيادي البيضاء الني قدمها له المسلمون من بلايين الدنانير والدولارات وأمثال الجبال من العتاد والسلاح في حال الشدة , لماذا؟ لأنها قدمت له من مسلمين أكل الحقد والغل قلوب حزب البعث عليهم فلابد من هذا المنطلق أن ترد تلك الأيادي دبابات وصواريخ إلى نحورهم ومعاقلهم لتفتك وتدمر وتشرد وتسلب وتنهب وتزهق أرواحهم وتنتهك أعراضهم وتبتز أموالهم وثرواتهم لتكون عقيدة حزب البعث ورايتها هي العليا وكلمة الإسلام ــ حاشاه ــ في تخطيط الملاحدة هي السفلى .
    يقول صدام فضّ الله فاه إجابة على سؤال عن شخصيات مسلمة وملحدة : " إن نبوخذ نصر يذكرنا بحلقة مشرقة من التاريخ العراقي قبل الإسلام ويثير في ذهني اشتراك الحلقات المشرقة والقادة العظماء بجوانب مهمة تساعد على نجاحهم ".
    ويقول أيضاً :" أما عظمة غاندي فتكمن في أنه جعل حركة بلا سلاح قوة عظيمة لا تقهر".
    "وأما ماوتسي تونغ فإن عظمته تكمن في أنه استطاع أن يحرر الصين ويبني الاشتراكية فيها وأن يختار طريقاً خاصاً ضمن الماركسية يؤكد فيه خصوصية الصين سواء كان من ناحية النظرة إلى الفلاحين والعمال بصيغة أخرى غير النظرة المألوفة التي كان لينين يفكر ويوحي بها أو في المسائل الأخرى".[ البعث والثورة: 24- 26 ].
    أما علي بن أبي طالب فتعجبني مبدئيته , وعمر بي الخطاب عدالته , وخالد بن الوليد فروسيته .
    ومعاوية لا أستطيع أن أعطي له حكماً معيّناً أو أن أقول فيه رأياً قاسياً لكنه من الناس الذين لم يستوقفني تاريخهم لكي أستفيد منه فائدة مباشرة .
    وأنه يبدوا من قراءتي للتاريخ أنه عمل للأرض أكثر مما عمل للسماء وأنا لا يعجبني الناس الذين يعملون للأرض وحدها.
    ديغول فارس يعجبني فيه فروسيته ويعجبني الحوار الذي دار بينه وبين تشرشل عندما قدّموا له المساعدات أثناء الحرب العالمية الثانية حيث قال: سجل على فرنسا فإنني لا أقبل مساعدات غير مسجلة على ذمة فرنسا وإن لهذا الموقف معاني عظيمة .[ البعث والثورة: 26- 27] .
    والملاحظة في هذا النص : 1- إعجابه بأئمة الإلحاد والكفر . 2- إنه كان يطيل النفس في تمجيدهم وإبراز مزاياهم [ راجع كتابه المشار إليه فإني إنما أخذت فقرات من كلامه عن هؤلاء الكفرة]. 3- إعجابه ببعض الشخصيات الشيوعية من الناحية الاستقلالية كما ينظر المسلم إلى الخلفاء الراشدين والأئمة المجتهدين . 4- اختصاره الشديد في كلامه على عمر وعلي وخالد- رضي الله عنهم - . 5- لم يعترف لمعاوية بحلمه وسياسته وكرمه وصبره ولم يغبطه على صحبته لرسول الله – صلى الله عليه وسلم- ولغبائه تناقض في الكلام عليه حيث قال : ولا أستطيع أن أحكم عليه حكماً قاسياً ثم حكم عليه في الوقت نفسه بحكم خبيث بأنه كان يعمل للأرض أكثر مما يعمل للسماء وأنه لا يعجبه الذين يعملون للأرض وحدها, وكأن أئمته وسادته ( نبوخد نصر- وغاندي- وماوتسي تونغ- وهوتشي منه- ونهرو- وكاسترو- وديغول ) كانوا يعملون للسماء , ومن هنا بهرته عظمتهم وامتلأ فؤاده بالإعجاب بهم . 6- لا يغرنك مقولته المقتضبة في الخليفتين العظيمين فإن إنما قالها نفاقاً ليثبت للأغرار أنه يؤمن بالعروبة التي يستر بها إلحاده وزندقته, ولو كان يتمتع بأدنى حظ من الإسلام لما رأيته يعجب بالشيوعية في استقلاليتهم في خدمة الشيوعية, ولما رأيته يمدح عبّاد البقر والقردة متجاهلاً أخبث الجوانب وأخبث العقائد في حياتهم واضطهادهم للمسلمين بل وسحقهم وإبادتهم لهم .
    هذه لمحة عن فكر وعقيدة صدام وحزبه الملحد الاشتراكي المتستر وراء القومية العربية والديمقراطية وغيرها من الشعارات الزائفة .
    أما أعماله وتصرفاته ومواقفه الوحشية الهمجية فإنها كذلك تدل أكبر دلالة وأوضحها على عنف عداوته للإسلام والمسلمين .
    لقد دمر اليهود مفاعله الذري وهددوه بالحرب والدمار ولو علموا نواياه وأنه لا يعد هذه القوة لحربهم لما كلفوا أنفسهم القيام بتدميره .
    بل لو عرفوا هذه النوايا وما بيّـته للمسلمين من غدر وتقتيل وتشريد إلى آخر أعماله لمدّوا له يد العون والمساعدة لأنه يحقق لهم أهدافاً وآمالاً لا يحلمون بها ولا يصل خيالهم إليها .
    وإلا فما باله يبرق ويرعد على اليهود .
    ثم يصوب الضربات القاتلة لدولة مجاورة ويحشد قواته وجيوشه الجرارة على حدود دول أخرى ويريد كما يقول أن يحولها إلى رماد .
    ألا ترى أن كل هذا ناشئ عن حقد أسود على الإسلام والمسلمين يفوق حقد اليهود والشيوعية حقد تمليه عليه عقيدته الهدامة وفكره المدمر .
    ومن أعماله الحقيرة الدالة على حقده على الإسلام ورسوخ قدمه وأقدام حزبه في العداوة للإسلام وأهله : 1- سحقه للإسلام ودعاته في العراق . 2- دعمه للحركات الملحدة من شيوعية وناصرية وبعثية في العالم وخاصة في العالم العربي. 3- سحقه للشعب الكردي وقتله بالأسلحة الفتاكة والمبيدة وتشريده لهم . 4- تلاعبه بمقدرات الأمة الإسلامية وتبديد طاقاتها وأموالها في حربه مع إيران التي استنزفت البلايين من أموال المسلمين , ثم تنازله السريع لإيران عن مناطق النزاع وعن مطالب العراق ضد إيران مما جعل تلك الحروب المروعة وضحاياها من أنفس وأموال تذهب هدراً ولا يفسرها إلا أنها ما كان لها من أهداف إلا تسلي حزب البعث أو البعث بسفك الدماء وتمزيق الأشلاء وتبديد أموال الأمة الإسلامية وطاقاتها التي كان يجب أن تأخذ طريقها إلى ما ينفع المسلمين في بناء قواتهم العسكرية ومراكزهم العلمية والثقافية والاقتصادية. 5- غزوه للكويت وحشده القوات العسكرية على حدود المملكة العربية السعودية دليل واضح أنه لا عدو له إلا الإسلام والمسلمين وأن هناك تواطؤاً بينه وبين اليهود على ضرب الأمة الإسلامية , وإلا فكيف تفسر تصرفه هذا بعد أن ضرب اليهود مفاعله النووي وأضافت إلى ذلك تهديداتها بشن حرب على العراق وذلك كان يتطلب منه لو كان مسلماً حقاً أن يعد العدة لمعركة فاصلة مع اليهود , ويعتبرها فرصة لجمع كلمة المسلمين . 6- يبدو أنه بغزوه للكويت وحشده القوات على حدود المملكة يريد تمزيق كلمة المسلمين والعرب وحكومات وشعوباً وجماعات وقد تم له ذلك . 7- هذا الحزب الحاقد على الإسلام بالإضافة إلى كل ما سبق يهدف في كل تصرفاته إلى تشويه الإسلام والعرب ولا سيّما سفك الدماء وانتهاكه للأعراض وممارسته الكذب والخيانة والغدر , فإن أعداء الإسلام بسبب نفاق هذا الحزب وخبثه وتمسكه بالعروبة والإسلام يحسبون كل ذلك على الإسلام , ومما يرسخ هذا في نفوس أعداء الإسلام تأييد بعض الحركات الإسلامية له ووقوفهم إلى جانبه وهتافاتهم له , فإن ذلك حتماً سيؤدي إلى ترسيخ هذا الاعتقاد الفاسد في نفوس أعداء الإسلام . 8- من جرّاء عدوانه وطغيانه وجدت المملكة العربية السعودية نفسها مضطرة لاستدعاء جيوش متعددة الجنسيات لحماية وطنها وأرواح أبنائها وأعراضهم , وقال الشيخ ربيع حفظه الله : فأنا أقر هذا التصرف الاضطراري وأيّده علماء المسلمين في داخل المملكة وخارجها.
    وبناء على أن الضرورة اقتضت ذلك وبناء على أدلة شرعية , ولكن مع الأسف اعتبرت بعض الجماعات ممن يحمل شعارات الإسلام هذا التصرف غير مشروع , وقامت بتفنيد تلك الفتوى وزعمت أنها لا تمد إلى الشريعة بصلة واعتبر بعض غلاتهم وأبواق هذا الشيطان ذلك كفراً يستلزم إعلان الجهاد مما جعل كاهن البعث والالحاد في نظر الأغبياء حامل لواء الإسلام والبطل المجاهد لتحرير الحرمين وساقهم هذا الطيش إلى تجاهل جرائمه وإلحاده وأضفوا عليها صبغة شرعية تلبس ثوب الإسلام والجهاد الإسلامي وأحدث موقفهم بلْبلة في أذهان كثير من الشباب المسلم والله المستعان .

    اللهم أبرم لهذه الأمة أمر رشد يعزّ به أهل طاعتك ويذلّ به أهل معصيتك وتعلو به كلمتك وصل اللهم على عبدك ورسولك محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً .
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-04-02
  5. ابواسامة السلفي

    ابواسامة السلفي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2001-12-28
    المشاركات:
    371
    الإعجاب :
    3
    صدام يعلن الجهاد..والشيخ بن باز يقول صدام وأشباهه ممن يعلن الإسلام نفاقا وخداعا


    س6 : هل يجوز *** حاكم العراق ؟ لأن بعض الناس يقولون : إنه ما دام ينطق بالشهادتين نتوقف في لعنه ، وهل يجزم بأنه كافر؟ وما رأي سماحتكم في رأي من يقول بأنه كافر؟

    جـ: هو كافر وإن قال : لا إله إلا الله ، حتى ولو صلى وصام ، ما دام لم يتبرأ من مبادئ البعثية الإلحادية ، ويعلن أنه تاب إلى الله منها وما تدعو إليه ، ذلك أن البعثية كفر وضلال ، فما لم يعلن هذا فهو كافر . كما أن عبد الله بن أبي كافر وهو يصلي مع النبي - صلى الله عليه وسلم- ويقول : لا إله إلا الله ويشهد أن محمدا رسول الله وهو من أكفر الناس وما نفعه ذلك لكفره ونفاقه فالذين يقولون لا إله إلا الله من أصحاب المعتقدات الكفرية كالبعثيين والشيوعيين وغيرهم ويصلون لمقاصد دنيوية ، فهذا ما يخلصهم من كفرهم .

    لأنه نفاق منهم ، ومعلوم عقاب المنافقين الشديد كما جاء في كتاب الله : إِنَّ الْمُنَافِقِينَ فِي الدَّرْكِ الْأَسْفَلِ مِنَ النَّارِ وَلَنْ تَجِدَ لَهُمْ نَصِيرًا وصدام بدعواه الإسلام ودعواه الجهاد أو قوله أنا مؤمن ، كل هذا لا يغني عنه شيئا ولا يخرجه من النفاق ، ولكي يعتبر من يدعي الإسلام مؤمنا حقيقيا فلا بد من التصريح بالتوبة مما كان يعتقده سابقا ، ويؤكد هذا بالعمل ، لقول الله تعالى : إِلَّا الَّذِينَ تَابُوا وَأَصْلَحُوا وَبَيَّنُوا فالتوبة الكلامية ، والإصلاح الفعلي ، لا بد معه من بيان ، وإلا فلا يكون المدعي صادقا ، فإذا كان صادقا في التوبة فليتبرأ من البعثية وليخرج من الكويت ويرد المظالم على أهلها ، ويعلن توبته من البعثية وأن مبادئها كفر وضلال ، وأن على البعثيين أن يرجعوا إلى الله ويتوبوا إليه ويعتنقوا الإسلام ويتمسكوا بمبادئه قولا وعملا ظاهرا وباطنا ، ويستقيموا على دين الله ، ويؤمنوا بالله ورسوله ، ويؤمنوا بالآخرة إن كانوا صادقين .

    أما البهرج والنفاق فلا يصلح عند الله ولا عند المؤمنين . يقول سبحانه وتعالى : إِنَّ الْمُنَافِقِينَ فِي الدَّرْكِ الْأَسْفَلِ مِنَ النَّارِ ويقول جل وعلا : يُخَادِعُونَ اللَّهَ وَالَّذِينَ آمَنُوا وَمَا يَخْدَعُونَ إِلَّا أَنْفُسَهُمْ وَمَا يَشْعُرُونَ فِي قُلُوبِهِمْ مَرَضٌ فَزَادَهُمُ اللَّهُ مَرَضًا وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ بِمَا كَانُوا يَكْذِبُونَ وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ

    هذه حال صدام وأشباهه ممن يعلن الإسلام نفاقا وخداعا وهو يذيق المسلمين أنواع الأذى والظلم ويقيم على عقيدته الإلحادية البعثية .




    --------------------------------------------------------------------------------

    "هل يجوز *** حاكم العراق "، موقع سماحة الشيخ ابن باز رحمه اللهhttp://www.ibnbaz.com -- بتاريخ 4/2/2003



    سماحة الشيخ ابن باز رحمه الله يدعوا على صدام البعثي
    وفي محاضرة للشيخ عبد العزيز بن باز, قال :

    ...ولكن نسأل الله بأسمائه الحسنى ، وصفاته العلا ، أن يقضي عليه ، وأن يدير عليه دائرة السوء ، وأن يخذل الله أنصاره وأعوانه ، وأن يرد من هو حائر في أمره إلى البصيرة والهدى ، وأن يقضي على أنصاره الظالمين المعتدين ، وأن يهلكهم معه ، ويسلط عليهم جندا من عنده إنه جواد كريم . كما نسأله سبحانه أن ينصر المسلمين عليه وحزبه ، وأن ينصر من نصر المسلمين عليه وعلى أعوانه حتى يقضي الله على هذا الظالم ، وحتى يخرجه من الكويت صاغرا ذليلا . كما نسأل الله سبحانه أن يولي على العراق رجلا صالحا يخلف الله ويراقبه ويحكم في العراقيين شريعة الله ، ويبسط فيهم العدل والإحسان .

    وعلينا أيها الأخوة ، وعلى كل مسلم في كل مكان ، أن نتقي الله سبحانه ، وأن نستقيم على دينه ، وإن نجاهد أنفسنا في ذلك ، مع سؤاله سبحانه النصر المعجل لأوليائه وأهل طاعته المظلومين ، وأن يكبت هذا المعتدي ، وأن يسلط عليه جندا من عنده ، وأن يقضي عليه ، وأن يولي على العراق من يخلف الله فيهم ، ويحسن إليهم ويحكم فيهم بشرع الله ، إنه جل وعلا جواد كريم ، ولا حول ولا قوة إلا بل لله . وصلى الله وسلم على نبينا محمد عبد الله ورسوله وعلى آله وصحبه وأتباعه بإحسان إلى يوم الدين .



    --------------------------------------------------------------------------------

    "حاكم العراق صدام حسين يرمي السعودية بالصواريخ "، موقع سماحة الشيخ ابن باز رحمه الله http://www.ibnbaz.com -- بتاريخ 4/2/2003



    ولايفهم من ذلك تأييدي لأعتداء التحالف الصليبي الكافر الظالم على العراق , لكن ما نقلته رداً على دعوة هذا الضال البعثي إلى الجهاد تحت رآيته !! والذي قال فيه بن باز رحمه الله: (وهو من أكفر الناس.. يعلن الإسلام نفاقا وخداعا وهو يذيق المسلمين أنواع الأذى والظلم ويقيم على عقيدته الإلحادية البعثية). وردا على أصحاب المناهج الضالة الحزبية الذين يدعون المسلمين للجهاد تحت رآية حزب البعث وليزجو المسلمين لتزهق أرواحهم تحت رآية ليست لأعلاء كلمة الله , بل هي ضد لاإله إلا الله .

    نسأل الله بأسمائه الحسنى ، وصفاته العلا أن ينجي أخواننا الموحدين في العراق , اللهم أنجي أخواننا وأخواتنا المؤمنيمن والمؤمنات والمسلمين والمسلمات في العراق, اللهم أمن روعاتهم , اللهم استر عوراتهم, اللهم أخرجهم من هذه المحنة سالمين, اللهم أرفع عنهم هذا البلاء, ولاتسلط عليهم من لايخافك فيهم ولايرحمهم .

    اللهم ياقوي ياعزيز ياذا الجلال ولإكرام, اللهم سلط على من بغى عليهم جنودك الذي لايعلمهم إلا أنت سبحانك, اللهم عليك بالتحالف الصليبي الظالم الكافر , اللهم اشدد عليهم وطأتك, وكسر شوكتهم , وشتت شملهم وفرق كلمتهم وجعلهم غنيمة للمسلمين, اللهم أرنا فيهم وبلادهم سنين كسني يوسف اللهم صلي وسلم وبارك على نبينا محمد وعلى آله وصحبة أجمعين .
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-04-02
  7. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    سؤال يا فضيلة الشيخ (أبو أسامة).. لو أنك خُيرت أن تقاتل يا إما مع أمريكا ضد النظام البعثي في العراق.. أو مع النظام البعثي في العراق ضد أمريكا.. في هذه الحالة من تختار؟

    أنا استخدمت كلمة النظام البعثي مع العلم أن الذي يقاتل أمريكا الآن هو الشعب العراقي إلى جانب قواته المسلحة.
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-04-04
  9. ابواسامة السلفي

    ابواسامة السلفي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2001-12-28
    المشاركات:
    371
    الإعجاب :
    3
    أخي البرق اليماني سلمك الله :قال ابن حبان في صحيح ابن حبان ج: 1 ص: 102
    أما بعد فإن الله جل وعلا انتخب محمدا صلى الله عليه وسلم لنفسه وليا وبعثه إلى خلقه نبيا ليدعوا الخلق من عبادة الأشياء إلى عبادته ومن أتباع السبل إلى لزوم طاعته حيث كان الخلق في جاهلية جهلاء وعصبية مضلة عمياء يهيمون في الفتن حيارى ويخوضون في الأهواء سكارى يترددون في بحار الضلالة ويجولون في أودية الجهالة شريفهم مغرور ووضيعهم مقهور فبعثه الله إلى خلقه رسولا وجعله إلى جنانه دليلا فبلغ صلى الله عليه وسلم عنه رسالاته وبين المراد عن آياته وأمر بكسر الأصنام ودحض الأزلام حتى أسفر الحق عن محضه وأبدى الليل عن صبحه وانحط به أعلام الشقاق وانهشم بيضة النفاق وإن في لزوم سنته تمام السلامة وجماع الكرامة لا تطفأ سرجها ولا تدحض حججها من لزمها عصم ومن خالفها ندم . وقد نهانا رسولنا الكريم من الدخول والسعي في الفتن التي لم تكون لإعلاء كلامة الله ولم تكن لها راية إسلامية ولكنها فتنة عمياء فقال :
    عن أبي هريرة ذكر النبي صلى الله عليه وسلم أنه كان يقول ثم ويل للعرب من شر قد اقترب من فتنة عمياء صماء بكماء القاعد فيها خير والقائم فيها خير من الماشي والماشي فيها خير من الساعي ويل للساعي فيها من الله يوم القيامة.صحيح ابن حبان ج: 15 ص: 98
    وقال من قاتل تحت راية عمية مات ميتة جاهلية )
    وقال أبو داودفي سننه ( 4245 )حدثنا محمد بن يحيى بن فارس ثنا عبد الرزاق عن معمر عن قتادة عن نصر بن عاصم عن خالد بن خالد اليشكري ثم بهذا الحديث قال قلت بعد السيف قال بقية على أقذاء وهدنة على دخن ثم ساق الحديث قال كان قتادة يضعه على الردة التي في زمن أبي بكر على أقذاء يقول قذي وهدنة يقول صلح على دخن على ضغائن 4246 حدثنا عبد الله بن ثنا سليمان يعني بن المغيرة عن حميد عن نصر بن عاصم الليثي قال ثم أتينا اليشكري في رهط من بني ليث فقال من القوم فقلنا بنو ليث أتيناك نسألك عن حديث حذيفة فذكر الحديث قال قلت يا رسول الله هل بعد هذا الخير شر قال فتنة وشر قال قلت يا رسول الله هل بعد هذا الشر خير قال يا حذيفة تعلم كتاب الله واتبع ما فيه ثلاث مرار قال قلت يا رسول الله هل بعد هذا الشر خير قال هدنة على دخن وجماعة على أقذاء فيها أو فيهم قلت يا رسول الله الهدنة على دخن ما هي قال لا ترجع قلوب أقوام على الذي كانت عليه قال قلت يا رسول الله أبعد هذا الخير شر قال فتنة عمياء سنن أبي داود ج: 4 ص: 96
    4245 حدثنا محمد بن يحيى بن فارس ثنا عبد الرزاق عن معمر عن قتادة عن نصر بن عاصم عن خالد بن خالد اليشكري ثم بهذا الحديث قال قلت بعد السيف قال بقية على أقذاء وهدنة على دخن ثم ساق الحديث قال كان قتادة يضعه على الردة التي في زمن أبي بكر على أقذاء يقول قذي وهدنة يقول صلح على دخن على ضغائن 4246 حدثنا عبد الله بن ثنا سليمان يعني بن المغيرة عن حميد عن نصر بن عاصم الليثي قال ثم أتينا اليشكري في رهط من بني ليث فقال من القوم فقلنا بنو ليث أتيناك نسألك عن حديث حذيفة فذكر الحديث قال قلت يا رسول الله هل بعد هذا الخير شر قال فتنة وشر قال قلت يا رسول الله هل بعد هذا الشر خير قال يا حذيفة تعلم كتاب الله واتبع ما فيه ثلاث مرار قال قلت يا رسول الله هل بعد هذا الشر خير قال هدنة على دخن وجماعة على أقذاء فيها أو فيهم قلت يا رسول الله الهدنة على دخن ما هي قال لا ترجع قلوب أقوام على الذي كانت عليه قال قلت يا رسول الله أبعد هذا الخير شر قال فتنة عمياء صماء عليها دعاة على أبواب النار فإن تمت يا حذيفة وأنت عاض على جذل خير لك من أن تتبع أحدا منهم .
    وقال ( 4263 )حدثنا إبراهيم بن الحسن المصيصي ثنا حجاج يعني بن محمد ثنا الليث بن سعد قال حدثني معاوية بن صالح أن عبد الرحمن بن جبير حدثه عن أبيه عن المقداد بن الأسود قال أيم الله لقد سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول ثم إن السعيد لمن جنب الفتن إن السعيد لمن جنب الفتن إن السعيد لمن جنب الفتن ولمن ابتلى فصبر فواها .
    وقال أبو داود (4264 )حدثنا عبد الملك بن شعيب بن الليث حدثني بن وهب حدثني الليث عن يحيى بن سعيد قال قال خالد بن أبي عمران عن عبد الرحمن بن البيلماني عن عبد الرحمن بن هرمز عن أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ثم ستكون فتنة صماء بكماء عمياء من أشرف لها استشرفت له وإشراف اللسان فيها كوقوع
    هذه في الراية التي لم تتبين للمسلم فما بالك بالراية الواضحة تحت راية الكافر البعثي أو اليهودي والنصراني .عن أبي هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ستكون فتن كرياح الصيف القاعد فيها خير والقائم فيها خير من الماشي من استشرف لها استشرفته

    فقل لي بربك بأي ميزان تزنوا كلامنا وأي بشر أنتم نخاطبكم بالحجة والبرهان وبقال الله وبقال رسوله وقال العلماء فترمونا بالبهتان والزندقة ما تتقوى الله وتخفون أنكم راجعون إليه تريدون أن تقحمون في الضياع معكم ونحن على بصيرة في ديننا
    متَى يكون الجهادُ متعيِّناً على الفردِ المسلم؟ وهل هنا وقتٌ صار الجهاد فيه متعيِّناً؟
    نقول: يا أخي المسلم، الجهادُ بلا شكّ خلقٌ عظيم، وفضلُه كبير، ولا يشكّ في فضلِه مسلم، فقد دلَّ الكتاب والسنةُ على فضلِه وشرفِه، لكن يا أخي المسلم، اعرِف أمورًا مهمّة:

    أوّلاً: الجهادُ لا يكون جهاداً حقًّا إلا إذا قصَد به المجاهدُ إعلاءَ كلمة الله، ((من قاتل لتكون كلمة الله هي العليا فهو في سبيل الله))[3].

    ثانياً: استرضاءُ الأبوين عند جهادِ التطوّع، فالنبيّ قال لمن استأذنه في الجهاد: ((أحيٌّ والداك؟))، قال: نعم، قال: ((ارجع، ففيهما فجاهد))[4].

    أمرٌ آخر: تفكَّر أيّ رايةٍ تقاتل تحتها؟ ومع من تقاتِل؟ ولغاية من تقاتل؟
    لا بدّ من تدبّر هذه الأمور لتعلمَ أنَّ الحكمةَ لا بدَّ من استعمالها، فليس الهدفُ أن تخرجَ من بلادك، وتزجَّ بنفسِك في أمورٍ أنت لا تحسِن تدبيرها، ولا تدرِك نتائجَها، ولكن تقع في شرَك من البلاء لا يعلمُه إلا الله.

    فوصيّتي لك تقوى الله، وأن تستقيمَ على الهدى، وتسألَ الله للإسلام والمسلمين العزَّ والتمكين، ولمن أرادَهم بسوء الذلَّ والهوان. وأمّا أن تزجَّ بنفسك في أمرٍ لا تحسن أمرَه، ولا تدري عن غاياتِه، ومع من تقاتِل؟ وتنصُر مَن؟ إلى آخر ذلك، فتدبَّر الأمرَ تدبّراً صحيحًا لتكونَ على بصيرةٍ في أمورك كلِّها.
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-04-05
  11. YemenHeart

    YemenHeart مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-08-04
    المشاركات:
    1,891
    الإعجاب :
    5
    اجبني من خلال كلامك اللي بالون الاحمر

    هناك دراسات ومؤلفات تدين حزب البعث بالإلحاد والزندقة وهذا أمر معروف لدى العلماء والمثقفين


    جيب لنا كتاب واحد ويا ريت من امهات الكتب

    ---
    وأحب أن أسوق نصوصاً من عبارات عدو الله الألد وعدو الإسلام صدام حسين زعيم هذا الحزب الملحد والمستميت في نشر هذا الفكر ومبادئه بكل ما يملك من طاقات وإمكانيات مدعماً ذلك بالحديد والنار والبطش والإرهاب والفتك في بلدان المسلمين وفي بلده العراق بالذات لعلك تقصد من افسحوا بلاد الحرمين للامريكان هو صدام حسين ؟

    -----

    س6 : هل يجوز *** حاكم العراق ؟ لأن بعض الناس يقولون : إنه ما دام ينطق بالشهادتين نتوقف في لعنه ، وهل يجزم بأنه كافر؟ وما رأي سماحتكم في رأي من يقول بأنه كافر؟ جـ: هو كافر وإن قال : لا إله إلا الله ، حتى ولو صلى وصام ، ما دام لم يتبرأ من مبادئ البعثية الإلحادية ، ويعلن أنه تاب إلى الله منها وما تدعو إليه ، ذلك أن البعثية كفر وضلال ، فما لم يعلن هذا فهو كافر . كما أن عبد الله بن أبي كافر وهو يصلي مع النبي - صلى الله عليه وسلم- ويقول : لا إله إلا الله ويشهد أن محمدا رسول الله وهو من أكفر الناس وما نفعه ذلك لكفره ونفاقه فالذين يقولون لا إله إلا الله من أصحاب المعتقدات الكفرية كالبعثيين والشيوعيين وغيرهم ويصلون لمقاصد دنيوية ، فهذا ما يخلصهم من كفرهم .

    وحكام الكويت وقطر والسعوديه ماذا عنهم ؟ هل النور يسطع عن جبهاتهم ؟

    ما حكم القوات الاجنبية في الجزيره العربيه ارجوا ان تسأل ابن باز لو تكرمت اذا كان هو من قال هذه الفتوى ؟


    ثانيا في اجابتك على البرق اليماني
    الا تغار من عراقي يبكي في الجزيره ويقول ان الاجنبي يلمس اجساد نساء العراق ؟
    خلاصة القول

    اذا كان هذا هو حكمك في صدام فأصدر لنا فتوى شيخ ابواسامه في التالية اسمائهم
    المدعو : جابر الاحمد الصباح
    المدعو: حمد بن خليفه الثاني
    المدعو: حمد بن عيسى ال خليفه
    والمدعو: الشيخ حسني مبارك

    ولا تنسى بأن تكفير انسان مسلم ليس بالشي السهل الهين عند الله عز وجل
    وشكرا
     

مشاركة هذه الصفحة