"بعد أن ننتهي من العراق، سيحين دور إيران"

الكاتب : المنصوب   المشاهدات : 357   الردود : 1    ‏2003-04-02
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-04-02
  1. المنصوب

    المنصوب عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2002-07-27
    المشاركات:
    587
    الإعجاب :
    0
    يديعوت أحرونوت":
    مصادر أمريكية تـُقدر بأن ايران قد تمتلك أسلحة نووية خلال سنتين فقط، وتتعهد بأنها ستهتم بالشأن الإيراني بعد العراق...
    إيتمار آيخنير وإيتان عميت


    نشرت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، في عددها الصادر اليوم (الأربعاء)، تقريرًا جاء فيه أن الإدارة الأمريكية غيرت تقديراتها المتعلقة بالوقت الذي سيستغرقه تسلح إيران بأسلحة نووية. وحسب التقرير، تـُرجح التقديرات الآنية الصادرة عن مسؤولين أمريكيين، حصول إيران على مثل هذه الأسلحة في غضون سنتين فقط، وليس عدة سنوات، كما أكدت تقديرات سابقة.

    وكان الوزير نتان شرانسكي قد استمع إلى هذه التقديرات خلال سلسلة من اللقاءات التي أجراها مع مسؤولين في وزارة الدفاع والخارجية والأمن القومي الأمريكية. وأشار تقرير الصحيفة إلى أن الوزير شرانسكي تحاور أيضًا مع مسؤولين روس رفيعي المستوى، كان انطباعه من تصريحاتهم بأنه "لأول مرة يساور الإدارتين الأمريكية والروسية قلق مماثل بخصوص التهديد الإيراني".

    ويضيف التقرير أن "الإدارة الأمريكية اعتقدت حتى وقت ليس ببعيد، أن النشاط الدبلوماسي الهادئ قد يـُتيح التعامل مع الموضوع، لكن تغييرًا طرأ على نبرة الأمريكيين في هذا الشأن مؤخرًا". وتعهد نائب الوزير المسؤول عن شؤون الرقابة على الأسلحة، جون بولطون، في مؤتمر عقدته الجمعيات اليهودية في الولايات المتحدة، بأن بلاده ستصد بعد انتهاء الحرب ضد العراق "السعي الإيراني للتسلح بأسلحة نووية". وأضاف بولطون: "بعد العراق، الاهتمام ببرنامج إيران النووي مهم بشكل لا يقل شأنـًا عن الاهتمام بالبرنامج النووي في كوريا الشمالية".

    وقال بولطون في تصريحات لصحيفة "نيويورك ديلي نيوز"، إن "تقديراتنا بخصوص اقتراب إيران من تطوير أسلحة نووية، تتعزز يوميًا" وأفادت الصحيفة بأن "إيران هي التالية دورها في القائمة التي أعدها الرئيس الأمريكي جورج بوش
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-04-02
  3. وفاء الهاشمي

    وفاء الهاشمي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-12-24
    المشاركات:
    8,130
    الإعجاب :
    0
    من المتوقع أن تكون سوريا وطبعآ لبنان وإسرائيل هـــذا
    مطلبها وفرصتها والكبش بوش سيحقق لهم هذة الامنيـــة
    وسوف تكون نهاية إسرائيل بأذن الله وإيران سوف ينالها
    نصيب الأسد ... هذا إذا لم تكــن حــرب عالميـــة كبــــري
    تشمــل كل بلدان المنطقة والعالم .
     

مشاركة هذه الصفحة