رسالة الي أمير الكويت

الكاتب : المنصوب   المشاهدات : 449   الردود : 1    ‏2003-04-02
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-04-02
  1. المنصوب

    المنصوب عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2002-07-27
    المشاركات:
    587
    الإعجاب :
    0
    عبد العزيز الخميسہ

    انت ابن جلدتي لكنك بعيد عنا نحن قومك العرب ابناء نجد التي برزت كنانتها في ذي قار والقادسية، ابن جلدتي ولكنك غريب الفؤاد وضعت لنفسك متكئا بين العلوج معتقدا انك في سلام ولم تدر ماذا تحيك الأيام لك فما انت الا غنيمة سيأتي اليوم الذي تصغر عندهم انفاسك فتندثر دولتك ولا تلقي قومك عند حاجتك لهم. ابن جلدتي ولكنك فتحت خزائنك لقاتلي اهلك ودفعت دينارا تلو الاخر من اجل ان تتشفي في اطفال قومك وكأنك يوما لم تشرب من الفرات ولم تستظل تحت نخيل البصرة. ابن جلدتي ولكنك تغربت بينما اهلك ينتظرونك شرقا وسيوفهم مشرعة لقتال من أتي لتدنيس حياضهم. ابن جلدتي ولكنك انضممت لحزب ابن العلقمي ورأيت ان من الحكمة ان لا يبقي حجرا علي حجر في العراق الآثم، ونسيت ان الحضارة لا تنتهي، هكذا لارادة علج ما وان من بين القوانين وخط الحروف لا يرضي ان تتملكه ارادة الهوان والذل كما تملكتك واخوتك من ملوك الطوائف. ابن جلدتي ولكنك نسيت ان من تسهل له تدمير اخيك وتملكه بيته بمساعداتك سيأتي اليوم الذي سيضم بيتك الي بيته الجديد كي تسهل عليه ادارة ملكه وهو من يؤمن بالضم اكثر من عدوك العربي فحسب اخر نظرياته الاقتصادية ضم الممتلكات فيه توفير لمصاريف الادارة وسرعة في تنفيذ السياسات.
    ابن جلدتي هل تعتقد ان الغريب يضمر لك الحب والود بسبب لون عباءتك المطرزة بالذهب الحساوي وهل صدق من قال لك ان البنوك الغربية ستعتبرك يوما مالكا له الحق في امواله التي سفح العرق من اجلها. الا تري انها ستنكر عليك مالك تحت دعوي انك حاكم لم ينتخب سرقت اموال اهلك وكنزتها في بنوكهم وبالتالي لا حق لك في مال الشعب.
    هل اغرتك اموالك يا ابن جلدتي عن روحك العربية الحرة وابعدتك عن كرامتك ففقدت ما بقي لك من ايمانك بقومك وبروحهم القتالية فمكنت اعلامك الخائن من ان يكيل الخناجر التي تطعن في ظهر بني قومك علي الفرات ودجلة.
    ابن جلدتي هل لك في قصة من تراثنا الخالد تبين لك اهمية الايمان بالحق في الحروب وهل تعرف ابن المضجعي الذي خرج مع المنصور بن ابي عامر في بعض غزواته اذ وقف المنصور علي نشز من الارض مرتفع فرأي جيوش المسلمين من بين يديه ومن خلفه وعن يمينه وعن شماله قد ملئوا السهل والجبل، فالتفت الي مقدم العسكر وهو ابن المضجعي فقال له: كيف تري هذا العسكر ايها الوزير؟ قال: اري جمعا كثيرا وجيشا واسعا كبيرا، فقال له المنصور: ما تري هل يكون في هذا الجيش الف مقاتل من اهل الشجاعة والنجفة والبسالة؟ فسكت ابن المضجعي فقاله المنصور: ما سكوتك أليس في هذا الجيش الف مقاتل؟ قال: لا، فتعجب المنصور، ثم قال: فهل فيهم خمسمئة مقاتل من الابطال المعدودين؟ قال: لا، فحنق المنصور، ثم قال: افيهم مئة رجل من الابطال؟ قال: لا، قال: افيهم خمسون رجلا من الابطال؟ قال: لا، فسبه المنصور واغلظ عليه وامر به فاخرج علي اسوأ حال، فلما توسطوا بلاد الروم اجتمعت الروم وتصاف الجمعان، فبرز علج من الروم بين الصفين شاكي السلاح وجعل يكر ويفر ويقول: هل من مبارز؟ فبرز اليه رجل من المسلمين فتحاولا ساعة فقتله العلج ففرح المشركون وصاحوا واضطرب المسلمون لها، ثم جعل العلج يموج بين الصفين وينادي هل من مبارز اثنين لواحد؟ فبرز اليه رجل من المسلمين فتجاولا ساعة فقتله العلج، وجعل يكر ويفكر ويحمل وينادي ويقول: هل من مبارز ثلاثة لواحد؟ فبرز اليه رجل من المسلمين فقتله العلج فصاح المشركون وذل المسلمون وكادت ان تكون كسرة، فقيل للمنصور: ما لها الا ابن المضجعي فبعث اليه فحضر فقال له المنصور: الا تري ما صنع هذا العلج منذ اليوم؟ فقال: لقد رأيته فما الذي تريد؟ قال: ان تكفي المسلمين شره، قال: حبا وكرامة، ثم انه وضع القربة بالارض وبرز اليه غير مكترث به فتجاولا ساعة. فلم ير الناس الا المسلم خارجا اليهم يركض ولا يدرون ما هناك، واذ برأس العلج يلعب بها في يده ثم القي الرأس بين يدي المنصور فقال له ابن المضجعي عن هؤلاء الرجال اخبرتك، فرد ابن المضجعي الي منزلته واكرمه ونصر الله جيوش المسلمين وعساكر الموحدين.
    أرأيت ابن جلدتي ايها الامير ان الايمان بالقضية وتوفر الروح القتالية هي ايسر الطرق للنصر بغض النظر عن القوة الظاهرة ولا حتي التدريب الجيد ولا عباءات القتال المطرزة بالذهب. وهل يمكنك ان تنقل هذه القصة لمن يتجمع علي شاشة تلفزيونك الذي بلغ به الامر ان يتفوق علي الاعلام الغربي في كرهه لاخوتك في العراق ويبذل النفس تلو النفس من اجل تثبيط همم اخوتهم في العراق، وهل ستنهض من فراشك رجلا عربيا حرا وتأمر بأن يتوقف هؤلاء اشباه الرجال من الرقص عراة من عروبتهم فرحا بخروج احشاء طفل عراقي.
    ابن جلدتي ايها الامير هل تعيد للأمور نصابها وتستذكر مع عشيرتك تلك الروح العربية النبيلة المليئة بالوفاء والنجدة لبني قومها تلك الروح التي جالت في بوادي الافلاج جنوبي نجد حيث اتت عشيرتك الي الكويت قبل مئتي عام.
    هل تستذكر ابن جلدتي لعشيرتك ان قومنا يغزون بعضهم بعضا منذ آلاف السنين لكنهم يلمـــــلمون جراحهم حين يرون اخوتهم اعداء الامس في ضــــيق ويهبون الي نجدتهم ضد الغريــــب، وهل تستذكر لهم كيف ان نجد بقضها وقضيضها هبت لنجدة قومها في الحيرة حين اتي كسري كي يهين ملكا عربيا علي نهر الفرات.
    كان بين اهل نجد وبين اخوتهم في الفرات غزوات وحروب وقتال شرس لكنهم نحوا كل ذلك وهبوا الي ذي قار تقودهم تميم نجد التي عانت ما عانته من عرب الفرات لكنها لم ترض كغيرها من قبائل العرب وتعالت علي جراحها وضغائنها ووقفت الي جانب اخوتها ورغم ان عرب نجد لم يتوفر لهم مراكز ابحاث ولا دراسات كما يتوفر لعشيرتك في الكويت هذه الأيام فهم تبينوا ان هناك ثورا ابيض سيؤكل وستتلوه ثيران كثيرة.
    يا ابن جلدتي كف اذي عشيرتك عن قومي في العراق والا فاعمد الي طبيب يستبدل جلدك بجلد علج من قومك الجدد.


    ہ اعلامي من السعودية
    8
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-04-02
  3. وفاء الهاشمي

    وفاء الهاشمي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-12-24
    المشاركات:
    8,130
    الإعجاب :
    0
    لعنة الله على كل ظالم
     

مشاركة هذه الصفحة