مجلس الامه الكويتي يصوت على مقاطعة اليمن وسوريا واالسودان بسبب مقاطعتم للحرب

الكاتب : المنصوب   المشاهدات : 788   الردود : 8    ‏2003-04-02
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-04-02
  1. المنصوب

    المنصوب عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2002-07-27
    المشاركات:
    587
    الإعجاب :
    0
    لا تزال ردود الفعل تتوالى تجاه بعض المواقف العربية من دول ابدت مواقف سلبية تجاه الكويت على اثر الحرب القائمة حاليا.
    فقد أجل مجلس الامة امس عددا من الاتفاقيات مع عدد من دول الضد كانت لجنة الشؤون الخارجية قد تقدمت بتقارير حولها الى المجلس.
    والى ذلك فقد بدا الموقف السوري بالتأثر حيث ارجأ المجلس التصويت على اتفاقية التبادل التجاري مع سوريا في حين تمت الموافقة على اتفاقيات مع دول اخرى ضمن تقارير لجنة الشؤون الخارجية من بينها اتفاقية توحيد التعرفة الجمركية بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
    ومن جانب اخر فقد اقر مجلس الامة امس قانون العمل في القطاع الاهلي واشهار النقابات المتضمن تخصيص دعم لكل من هذه النقابات بمبلغ مائة الف دينار الذي اعتبره وزير الشؤون الاجتماعية والعمل وزير الكهرباء والماء طلال العيار انجازا للكويت كلها مجلسا وحكومة ومجتمعا.
    وبانتقال المجلس الى بند مناقشة الخطة الخمسية للدولة اعترض النواب على ضعف التمثيل الحكومي في الجلسة اذ رأى البعض ان هذا الحضور يعكس عدم رغبة الحكومة بصدور الخطة بعد أن تم تعديل قانونها بما يتضمن الزام الحكومة تقديم تقرير نصف سنوي حول تنفيذ الخطة.
    وعلى اعتراضات النواب تم تأجيل مناقشة الخطة في حين ابدى وزير الدولة للشؤون الخارجية وزير المالية وزير التخطيط بالوكالة الشيخ د.محمد الصباح رغبة الحكومة بتقديم خطة جديدة يتم وضعها بناء على نتائج الحرب الحالية.
    هذا واختتم المجلس جلسة امس بإحالة تقرير ديوان المحاسبة حول مخالفات مكتب استثمارات لندن الى الحكومة مع التوصية بإحالته للنيابة العامة اذ اكدت اراء نيابية ان ما اظهره بتقرير من مخالفات يؤكد صحة ما جاء في استجواب وزير المالية السابق د.يوسف الابراهيم اذ اشار النائب مسلم البراك الى ان هذا التقرير جاء ثمرة لذلك الاستجواب الذي نفى فيه الابراهيم هذه المخالفات التي اكدها التقرير اليوم.
    وقد اعاد المجلس قانون البنوك الاسلامية الى اللجنة المالية لدراسة الاقتراحات النيابية التي قدمت عليه.
    وفيما يلي تفاصيل الجلسة:
    افتتح رئيس مجلس الامة جلسة امس المكملة لجلسة امس الاول، حيث استهلت الجلسة بالتنويه عن اسماء اعضاء النواب المعتذرين والغائبين بدون عذر.
    وينتقل المجلس الى المداولة الثانية لقانون البنوك الاسلامية وتفقد الجلسة النصاب ويلوح الرئيس برفعها ثم يدخل عدد من النواب ويكتمل النصاب.
    ويوضح عبد الوهاب الهارون التعديلات المقترحة على القانون، ويشير السعدون الى انه قدم تعديلات للجنة وانه يجب مناقشتها، منوها بانه على الرغم مما قالته اللجنة فانه لا مبرر لمنح البنوك العادية حق فتح فروع دون ضوابط، والهدف ازالة التخوف حيث حذفنا صلاحية مجلس الوزراء في السماح للبنوك المحلية انشاء بنوك اسلامية، كيف يقال ان هناك تشجيعا للقطاع الخاص، بينما ان هذا القانون محاولة لتأكيد احتكار لفئة قليلة من الناس، وتساءل كيف تنشأ سبعة بنوك لفئة قليلة وبقية الشعب محروم.
    وذكر من جانبه صالح الفضاله ان هناك تعديلات بجواز فتح بنوك اسلامية وليس فروعا، واشار الى ان فكرة انشاء بنك اسلامية مبادرة رائدة في بيت التمويل الذي اصبح رائدا للعمل الاسلامي في الكويت وانتقل الى بعض دول الخليج والدول الاخرى حتى تحول الى بنك عملاق حيث وصلت قيمة سهمه الى 1200 دينار في حين هناك بنوك قديمة لا قيمة لاسمها، لقد قوض لهذا البنك ناس مخلصون وشرفاء حتى اصبح عملاقا، وتساءل ان كانت هناك دراسة تؤكد مدى تحمل العمل المصرفي لمزيد من البنوك اضافة الى التسعة البنوك الحالية، والسؤال هل يتحمل السوق المحلي هذه الفروع، وقال اذا كنتم جادين اكسروا الاحتكار ولكن ماذا سيحدث لو فتحت كل البنوك التسعة فروعا ستكون هناك فوضى فنحن نخاف على المصلحة العامة.
    ورد عليه عبد الوهاب الهارون مشيرا الى ان القانون درس في عدة مجالس حتى نضج القانون حيث اخذت كل الاعتبارات، وقال ان الامر بالبداية كان مجرد نافذة اسلامية في كل بنك، ولكن اثيرت مخاوف من تداخل الاموال بين اموال البنك العادية والاموال الاسلامية، ولذلك انتهينا الى ضرورة انشاء فرع بملاءة مالية مستقلة.
    وأكد الفضالة اتفاقه مع اللجنة لكنه يخشى من فتح تسعة فروع والساحة المصرفية لا تتحمل مبينا ان البنوك اتحدت ولكنها ضد المواطن حيث يقتطعون اموالا من الناس ما تراجع يقتطع دينارين ويقل حساب عن مبلغ معين دينارين وهكذا، مشيرا الى ان البنوك تفرخ شركات من تحت الى تحت حتى لا يوظف الكويتي.
    وعقب عبد الوهاب الهارون منوها بان فتح عدد الفروع قضية يتحملها البنك المركزي، والامر مشابه لفتح الفروع حاليا للبنوك حيث لا يتم الا بعد دراسة وموافقة البنك المركزي.
    واوضح السعدون انه قدم تعديلا للجنة المالية حيث بنت اللجنة رفضها للاقتراح حول نسبة طرح أسهم البنك للاكتتاب العام على أمور غير مقنعة والوضع كما جاء من اللجنة هو احتكار. وتلا الامين العام تعديل السعدون والبراك الذي يقضي بعدم جواز تأسيس سوى شركة واحدة لكل بنك لا يقل رأسمالها عن 15 مليون دينار. واوضح الدويله انه قدم اقتراحا مماثلا على المادة 87 من القانون داعيا الى طرح تعديله الذي رفضته اللجنة والذي جاء بنفس النص الذي قدمه السعدون والبراك.
    ويؤكد الهارون ان الاقتراحين متشابهان دون فارق بين اقتراح السعدون والدويلة.
    وأكد الدويلة ان لا مانع من تأسيس بنك جديد وليس فروعا لكل بنك قائم.
    وأشار الصانع ان الكل ينتظر كسر الاحتكار الذي ينبثق من شريعتنا الغراء، والكل متحمس حتى البنوك التقليدية لديها رغبة للتحول للعمل الاسلامي، منوها بوجود دراسات تثبت ان العديد من عملاء البنوك التقليدية وقد يصل الى الثلث لو فتحت البنوك فروعا اسلامية لتحولوا اليها.
    واوضح عاشور ان القانون مهم وهناك تعديلات عليه لم تصل للنواب، كما ان تقرير اللجنة لم يتضمن هذه التعديلات لذلك نقترح اعادة القانون للجنة لدراسة التعديلات الجديدة.
    وقال العدوة ان الناس في امس الحاجة الى مزيد من المصارف الاسلامية، رافضا الانزلاق من التشريع الى الفوضى، داعيا الى ايجاد كيانات بنكية بعيدا عن التشريع المستعجل فيتحول كسر الاحتكار الى فوضى.
    ويقترح رئيس المجلس تأجيل النقاش مع ابقاء القانون على الجدول على ان تقدم اللجنة تقريرا تكميليا حول التعديلات الجديدة.
    وتعرض اتفاقيات قدمت فيها اللجنة الخارجية تقارير ويطلب رئيس اللجنة محمد الصقر سحب التقارير ويوافق المجلس.
    وتحدث البراك مذكرا باقرار المجلس 28 اتفاقيا في وقت واحد، مشيرا الى ان هذه الاتفاقيات موجودة لدى اللجنة منذ وقت متسائلا ما هو مبرر سحب الاتفاقيات.
    ويصوت المجلس على سحب الاتفاقيات (حضور 36 موافق 29) موافقة ويطرح الرئيس التصويت على بقية الاتفاقيات اتفاقية سوريا فلن يوافق النواب.
    ويوضح الصقر ان المطلوب ثلاث اتفاقيات فقط، ويعتبر السعدون ذلك فوضى وعدم وضوح، واشار الصقر ان العملية غير مقصورة وغير مرتبة ومن يقول انه جرى سحب هذه الاتفاقيات الآن مرفوض ولا احد يزايد علينا.
    ورفض البراك التصويت على الاتفاقيات جملة واحدة دون قراءة الاتفاقيات المقصودة. رافضا التصويت على مجهول.
    ورد عليه الصقر قائلا: ان الاتفاقية موجودة بالتقرير ومن يريد معرفتها عليه قراءتها من التقرير.
    ويوضح رئيس المجلس ان الاتفاقيات التي سحبت هي خمس الى جانب اتفاقية سوريا اما البقية فسيتم طرحها للتصويت الآن.
    (حضور 42 موافق 40 غير موافق 1 ممتنع 1) موافقة وتحال للحكومة.
    وينتقل المجلس الى تقرير اللجنة المالية حول مشروع الحكومة بشأن قانون الجمارك الموحد لدول مجلس التعاون الخليجي.
    (حضور 36 موافق 36) موافقة على المداولة الاولى، ويصوت المجلس على القانون في مداولته الثانية مع استثناءه من الماة 104 من اللائحة (حضور 35 موافق 35) موافقة وتحال الاتفاقية الى الحكومة.
    وانتقل المجلس الى تقرير اللجنة الصحية بشأن القانون المقدم من الحكومة حول العمل في القطاع الاهلي.
    (حضور 37 موافق 37) موافقة ويستثنى المجلس القانون من المادة 104 ويوافق عليه بالمداولة الثانية ويحيله الى الحكومة.

    خطة التنمية

    ينتقل المجلس بعد ذلك لمناقشة قانون خطة التنمية ففي حين أكد النائب احمد الدعيج على ضرورة وجود الحكومة اثناء المناقشة ايده النائب احمد السعدون مشيرا الى ان الحكومة خفضت الخطة من خمس الى ثلاث سنوات.
    وعلى ذلك يعلن السعدون انه لن يشارك في هذه المناقشة بدون وجود حكومي لتعرض الحكومة ما لديها وان كانت غير مستعدة فلتعلن ذلك.

    الخطة البكر

    وبدوره يصف جمال العمر الخطة بالخطة البكر في تاريخ الكويت ويفضل هو الآخر عدم مناقشتها لعدم وجود الحكومة.
    ويشير في رده وزير الدولة للشؤون الخارجية وزير المالية والتخطيط بالوكالة الشيخ محمد الصباح الى حديث سابق في لجنة الشؤون المالية تضمن ان الظروف الحالية للحرب تتطلب تأجيل النقاش في شأن الخطة الخمسية متمنيا السلامة للكويت من هذه الحرب.
    واشار الشيخ محمد الصباح الى ان الحكومة ستتقدم بعد انتهاء الحرب بخطة مبينة على نتائج الحرب وتناقشها مع المجلس متمنيا على هذا الاساس ان يتم تأجيل مناقشة الخطة.

    تعديل للتأخير

    ويلفت رئيس لجنة الشؤون المالية عبدالوهاب الهارون بدوره الى ان اللجنة عدلت الخطة بسبب التأخير مشيرا انها تصدر بقانون يلزم الحكومة بتقديم تقرير كل ستة اشهر ليراقب المجلس تطبيق الخطة الامر الذي يجعل الحكومة لا تريد صدور الخطة مؤكدا ان تأجيل الخطة خطأ كبير.
    وحيث يرى الرئيس الخرافي ان هناك شبه اجماع بين النواب على التأجيل يعرض بقاء الخطة على الجدول ويؤجل النقاش فيه.
    ويوافق المجلس بموافقة لحضورهم 32 عضوا على ان تحدد جلسة خاصة للمناقشة بالاتفاق مع الحكومة.

    انجاز مشترك

    بعد ذلك يشكر وزير الكهرباء والماء وزير الشؤون الاجتماعية والعمل طلال العيار على تعديل قانون العمل في القطاع الاهلي ويقول ان هذا ليس انجاز للمجلس فقط بل هو انجاز للحكومة وللكويت مهنئا من يرغبون في انشاء نقابات سيكون دعمها في سنة الف دينار.
    بعد ذلك ينتقل المجلس الى مناقشة تقرير ديوان المحاسبة حول مخالفات مكتب الاستثمارات بلندن.
    ومع فتح باب النقاش يطالب النائب مبارك الدويله رئيس لجنة حماية الاموال العامة بإحالة هذا التقرير الى اللجنة لانه لم يعرض عليها.
    ويؤيده كذلك عبدالله الرومي ثم يتحدث خميس عقاب مؤكدا ان في هذا التقرير امور كثيرة ويكفي قراءة المقدمة للتعرف على ان هناك بيانات غير كافية وتجاوزات محققة وعدم تقيد بالشروط المالية.
    ويشير عقاب الى ان احدى الشركات التي تمتلك الكويت اسهما بها وصل سعر السهم فيها الى 40 دولارا حين امتلاك الكويت اسهما فيها اما الآن فقد وصل سعر السهم الى 14 دولارا فقط متسائلا لماذا تباع الاسهم بهذه الطريقة واين المكتب منها.

    ثمره

    ويؤكد بدوره النائب د. وليد الطبطبائي ان هذا التقرير هو ثمرة استجواب وزير المالية د. يوسف الابراهيم حيث اكد ديوان المحاسبة ما جاء في ذلك الاستجواب. ويشير الطبطبائي الى ان مكتب لندن به اشياء مشبوهة وانه بؤره فساد حيث حجب معلومات عن ديوان المحاسبة مطالبا الطبطبائي بانتقال عملية ادارة العمليات الى الكويت موضحا ان المكتب يدير 40 مليار دولار. ويضيف ان المكتب يجب ان يكون رمزيا فقط ويمارس دور الاتصال اضافة الى تغيير القيادات بين فترة واخرى مع اشارته الى وجود تلاعب بالعملات يستفيد منها البعض من المسؤولين هناك.
    وشدد د. حسن جوهر ان هذا التقرير يدل على ان استجواب وزير المالية السابق د. يوسف الابراهيم قد جنى ثماره.
    ويضيف ان التقرير يؤكد ان هناك تجاوزات كبيرة مطالبا بوقفة جادة من هذه التجاوزات لاسيما في ظل عدم توفر المعلومات التي سيخشى ان يكون وراؤها تعمدا في اتلاف بعض المعلومات او تخزينها بأسلوب غير جيد.
    ومن جانبه يؤكد عبدالله النيباري على ضرورة احالة ملاحظات الديوان الى لجنة حماية الاموال العامة وان تكون هناك ردود من المسؤولين بالمكتب على ما جاء في التقرير مبديا الخشية من ان تصبح نتائج الجهود التي تقوم بها اللجنة ضعيفة لانها لا تأخذ موقفا جادا.
    ويبدي من ناحيته جمال العمر أسفه ان التوصيات المقدمة من ديوان المحاسبة والملاحظات تفيد بأن هناك تلاعبا وعدم التزام بالنظام المالي والمحاسبي.
    ويضيف ان هذه جريمة متكاملة الامر الذي يجعل مكان هذا التقرير النيابة العامة الامر الذي يستوجب احالته بما فيه الى الحكومة لتحيله الى النيابة بتوصية من المجلس.
    ويفضل من ناحيته النائب احمد الدعيج الفصل الرابع من فصول التقرير وهو ما أشار الى عدم ضبط مكتب لندن اجراءات المراقبة والتدقيق في لندن منوها الى ان التقرير لم يشر الى وجود شبهة جنائية بل اشار فقط الى وجود بعض المخالفات والتجاوزات.

    تثبيت

    ويتحدث د. ناصر الصانع مؤكدا انه قد تثبت ان الحديث عن التجاوزات في عهد وزير المالية السابق حقيقة وذلك من خلال ما جاء في تقرير ديوان المحاسبة.
    ويتلو الصانع من تقرير الديوان ما يؤكد التجاوزات ومنها التلاعب في اداء الربحية في مكتب استثمارات لندن.
    ويضيف اني اعرف الكثير من الاخوة القائمين على المكتب ممن هم على كفاءة عالية الا ان اختلاط اناس سيئين يفسد عمل هؤلاء.
    ويلفت جمال العمر الى ان ذهاب التوصيات الى الحكومة خاطىء وان الاصل هو ذهابها الى النيابة.
    ويؤكد رئيس المجلس ان الاحالة الى النيابة تكون من الحكومة وليس من المجلس.
    ثم يعاود العمر التأكيد على مطالبته بالاحالة الى النيابة العامة مؤكدا ضرورة توصية الحكومة بالاحالة الى النيابة العامة.

    دليل الاستجواب

    ثم يتحدث وليد الجري مؤكدا ان هذا التقرير يؤكد ما جاء في استجواب وزير المالية السابق د. يوسف الابراهيم وان هذا التقرير جاء اليوم ليعرف الشعب الكويتي الحقيقة.
    واضاف: ان دورنا ليس اعداد تقارير الامر الذي جعل البعض يعتقد ان هذا المجلس لا يتابع ويراهن بذلك على الوقت من خلال التقارير.
    ويسأل الجري عن سبب استقالة مدير انجليزي في المكتب بعد ان خسر المال العام الكويتي الملايين؟؟.
    ويؤكد الجري ان هذا التقرير يدين د. يوسف الابراهيم مطالبا بالانتباه وعدم الاكتفاء بالاحالة الى الحكومة التي ستضيفه الى الارشيف بالحفظ بل الاحالة الى النيابة مع كل المسؤولين بما فيهم الوزير السابق الابراهيم معربا عن أمله في النواب ان يتخذوا هذا الموقف.

    تأكيد احالة

    وكذلك يؤكد مبارك الدويله ضرورة احالة التقرير مباشرة الى النيابة العامة حيث يؤكد ما طرح في استجواب وزير المالية السابق وان ما قيل انذاك هو كلام صحيح.
    ولفت الدويله الى ان الابراهيم كان قد انكر هذه التجاوزات جملة وتفصيلا الا ان ديوان المحاسبة جاء بتقريره هذا ليثبت صحة ما كنا نقوله وان الوزير لم يكن صادقا في نفيه وانكاره.
    ويتلو الدويله ما تلاه الصانع من التقرير حول التلاعب في ربحية المكتب بعلم المدير، وكذلك ما يشير الى السلع بتغيير سعر صرف العملات يدويا متسائلا لماذا؟.
    ويؤكد الدويله لو ان هذا التقرير قد احيل اليه لأعاده كما هو لما فيه من وفرة الشرح والبيان.
    ويؤكد الدويله ثقته بوزير المالية الحالي مطالبا اياه بالاحالة الى النيابة ويقول اني اتمنى من وزير المالية الحالي الذي نثق فيه ان يعلن الآن انه سيحيل التقرير الى النيابة العامة.
    وبنقطة نظام يذكر جمال العمر بقرار مجلس الامة بشأن الاحالة الى النيابة وانها واجب على كل من يعرف اي تجاوزات على المال العام.

    جاء الحق

    ويبدأ مسلم البراك حديثه بالآية القرآنية (جاء الحق وزهق الباطل ان الباطل كان زهوقا...) ويضيف ان هذا التقرير قد كشف المعلومات التي كان يتحدث بها وزير المالية السابق وعدم صحتها حيث كان يزوده بها رئيس مكتب لندن.
    ويضيف البراك مذكرا بالاستجواب عندما وقف الوزير الابراهيم وقال لقد جاءتني ورقة بالفاكس تشير الى تلاعب في مكتب لندن.
    ويقول البراك ان من سرب هذه الورقة هو شخص اقترب انتهاء عمله، وينوه البراك الى تجديد الوزير لعبد الرحمن حمزة الذي قال حرام عليكم ان تطلبون التعويضات واطفال العراق يموتون جوعا متسائلا ألهذه الحال وصل حالنا من الاستهانة؟؟.
    ويضيف ان وزراء يقفون ويدافعون عن مثل هؤلاء... ويقول ان الوزير قال لحسين القلاف ليس بيدي والا لا قلت رئيس المكتب.... ثم يتساءل البراك بيد من اذن؟؟.
    وينهي البراك الى التأكيد على عدم مرور هذا الموضوع الذي يشكل جزءا من مصداقية اعضاء مجلس الامة مطالبا بالاحالة الى النيابة العامة.
    وبدوره يعلن جاسم الخرافي رئيس مجلس الامة انتهاء الوقت وان المجلس سبق واتخذ قرارا باحالة التقرير الى الحكومة لاحالته الى النيابة العامة.
    بعد ذلك يرفع الرئيس الجلسة لعدم اكتمال النصاب وذلك عند الساعة 12.15 ظهرا.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-04-02
  3. قَـتَـبـان

    قَـتَـبـان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-01-06
    المشاركات:
    24,805
    الإعجاب :
    15
    مانبغى ريحهم ولا نسمع عنهم أي شيء من فتح أرضه للكفار لقتل المسلمين ماذا ننتظر منه .


    مشكور أخي المنصوب على هذا الخبر .
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-04-02
  5. وفاء الهاشمي

    وفاء الهاشمي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-12-24
    المشاركات:
    8,130
    الإعجاب :
    0
    مجلس الكفر العربــــــــــي

    أنها إشارة لأمريكا فـــــــــــــــــــــــي
    ترشيح هذة الــــــــــــــــــــدول فـــي
    الحروب القادمة .. وكل عربــــــــــــي
    حر لا يشرفه أن يكون له علاقــــــــة
    مع هولاء الجرب .
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-04-02
  7. الحسين

    الحسين عضو

    التسجيل :
    ‏2003-04-01
    المشاركات:
    139
    الإعجاب :
    0
    مجلس الشرذ مه

    اولآ لاينطبق هذا الاسم عليهم(مجلس الامه)اسم اكبر منهم ثانيأ الكويت اصبحت قاعدة امريكية وكل الكويتيين غادروها الى بريطانيا وماحولها واصبحوا الان مثل المعارضه العراقيه فى المنفى لالهم ولاعليهم وصوتوا اولم يصوتوا ليس لتصويتهم اى قيمة وليس لهم اى سيادة فيمايعملونة.......واشكرك عزيزى المنصوب على هذا الطرح وبالتوفيق انشاء الله.
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-04-03
  9. أبو لقمان

    أبو لقمان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-11
    المشاركات:
    5,204
    الإعجاب :
    3
    لم أجد أي ذكر لإتفاقية مع اليمن كي تلغى .. ما عدا سوريا
    شكرا يا منصوب على هذه المعلومات الدقيقة .. ويبدو أنك على إطلاع جيد ..
    سئوال : هل أنت مقرر في مجلس الأمة .. ههههههههههه .. أمزح معاك
    مع أطيب التمنيات لكل المشاركين ،،،،،ن
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-04-03
  11. آصف بن برخيا

    آصف بن برخيا مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-03-24
    المشاركات:
    15,668
    الإعجاب :
    0
    ياريت لو نعرف من المجلس الموقر المحترم مجلس الاميمه الكويتي
    لماذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ تم تغيير شارع ابو بكر الصديق الا اسم جورج بوش0
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-04-03
  13. وفاء الهاشمي

    وفاء الهاشمي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-12-24
    المشاركات:
    8,130
    الإعجاب :
    0
    اليوم مجلس الشردمه بلسان رئيسة
    طلب من موسى صبرى أيضآ تـــــرك
    جامعة الدولة العربية لأنه دافــــــــع
    عن سوريا من أكاذيب إمريكــــــــــا
    فصرح رئيس مجلس الامي الكويتـي
    بأن على موسى صبرى ترك جامعة
    الدول العربية لغيره .:confused:

    يعني أما معانا أو علينا ؟؟؟:mad:
    طيب لماذا غيروا أسم الشارع مـــن
    شارع أبوبكر الصديق رضى الله عنه
    الى شارع جورج بوش الله يصف بــه
    الآرض لماذا ؟؟؟:(
    فقط من باب الفضول نريد نعرف؟؟
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-04-03
  15. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    وبعدين لو سمحت ضع لنا الرابط

    لان الكلام عن اليمن يعني الكثير


    على شان نعرف نتكلم عندما تنتقل القيادة الوسطى من العديد إلى عتق;)
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-04-03
  17. ahmadsoroor

    ahmadsoroor عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-12-06
    المشاركات:
    1,288
    الإعجاب :
    0
    شكراً أخي المنصوب على الإطلاع الدقيق .
    ولا أعقب على ما قال أخي الحسين إن مجلس الأمة كبير عليه هذا الاسم ... الخ .
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
     

مشاركة هذه الصفحة