بن باز: حاكم العراق كافر وإن قال لا إله إلا الله

الكاتب : المنصوب   المشاهدات : 500   الردود : 3    ‏2003-04-02
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-04-02
  1. المنصوب

    المنصوب عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2002-07-27
    المشاركات:
    587
    الإعجاب :
    0
    جاء في كتاب مجموع ومقالات وفتاوى متنوعة للشيخ عبدالعزيز بن باز رحمه الله الذي طبعته ونشرته رئاسة ادارة البحوث العلمية والافتاء في المملكة العربية السعودية ان حاكم العراق كافر وان قال لا اله الا الله حتى لو صلى وصام ما دام لم يتبرأ من مبادئ البعثية الالحادية ويعلن انه تاب الى الله منها وما تدعو اليه ذلك ان البعثية كفر وضلال».
    وردا على سؤال: «هل يجوز *** حاكم العراق؟ لان بعض الناس يقولون انه مادام ينطق بالشهادتين نتوقف عن لعنه، وهل يجزم بأنه كافر؟ وما رأي سماحتكم في رأي من يقول بأنه كافر؟
    وأجاب سماحة الشيخ بن باز بما سبق وختم فتواه: «هذه حال صدام واشباهه ممن يعلن الاسلام نفاقا وخداعا وهو يذيق المسلمين انواع الاذى والظلم».
    وفي فتوى ثانية يؤكد بن باز جواز الاستعانة بأهل الكتاب لمحاربة من هو أشد كفراً منهم وذلك تأسياً بسنة الرسول صلى الله عليه وسلم.
    وجاء في الفتوى «لم يكن النبي صلى الله عليه وسلم حين استعان بالمطعم بن عدي او بعبد الله بن اريقط او يهود خيبر موالياً لأهل الشرك ولا متخذاً لهم بطانة وانما فعل ذلك للحاجة اليهم واستخدامهم في امور تنفع المسلمين ولا تضرهم».
    وأكد الشيخ بن باز رحمه الله في فتواه ان الواجب على أهل العلم الجمع بين النصوص وعدم ضرب بعضها ببعض مضيفاً ان «دولة البعث (الحزب الحاكم في العراق) أخطر على المسلمين من دولة النصارى لأن الملحد أكفر من الكتابي كما لا يخفى, وما فعله حاكم العراق البعثي في الكويت يدل على الحقد العظيم والكيد للإسلام وأهله».
    وقال الشيخ بن باز «مما يجب التنبيه عليه ان بعض الناس قد يظن ان الاستعانة بأهل الشرك تعتبر موالاة لهم وليس الأمر كذلك فالاستعانة شيء والموالاة شيء آخر».
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-04-02
  3. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35
    حاكمنا هو بوش وشاروون !!!

    الا تتوقع يالمنصوب ان البعثيين قد تابوا وامنوا بعد مقابلتهم للامير عبدالله ووفات الشيخ بن باز رحمه الله قبل ان يحظي بقبول توبتهم !!!! المهم ان المفتي الجديد قبل التوبه ولم يكفرهم ؟؟!!

    ثم لا تنسي ان بن باز سبق وكفر القذافي ولكن عندما زار اللمملكه بعد ذلك كان مشايخ المملكه وتلاميذ بن باز هم من يطوف به حول الكعبه !!!

    المقارنه هي ..هل شعب العراق عربي ومسلم ..ام لا .. ؟؟
    وليقول بن باز او القطان مايقولوا !!!!

    وهل افتي بن باز بإستباحة الدم العراقي لان زعيمه كافر ..؟؟

    إن كان كما تقول فقد استبيح دمك ودم جميع المسلمين لان حاكمنا هو بوش وشاروون !!!

    فما راي فتاوي بن باز .. بهذا ..؟؟
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-04-02
  5. وفاء الهاشمي

    وفاء الهاشمي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-12-24
    المشاركات:
    8,130
    الإعجاب :
    0
    حتى من وـــلدوا كفـــارا يسلموا ولماذا صدام؟؟
    لا تجوز له التوبــة وقد ولد مسلم من أم مسلمة
    وأب مسلم .. أنه الرجوع الى الله بعد غيبــــــة
    طويلة ويتقبل الله توبتـــه بأذن من رب العالمين
    اللهم تقبــل ثوبة كل ثائب .
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-04-03
  7. أبو لقمان

    أبو لقمان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-11
    المشاركات:
    5,204
    الإعجاب :
    3
    الأخ المنصوب .. لدي مجموع فتاوى بن باز يرحمه الله ولم أجد ما ذكرت ، فهلا دللتني على الجزء والصفحة التي نقلت منها ماذكرت ..
    أما هذه الجملة : وقال الشيخ بن باز «مما يجب التنبيه عليه ان بعض الناس قد يظن ان الاستعانة بأهل الشرك تعتبر موالاة لهم وليس الأمر كذلك فالاستعانة شيء والموالاة شيء آخر».
    فقد رُد عليه يرحمه الله في وقته .. ( أن المستعين يجب أن يكون أقوى من المستعان به) .. ولم يكن المصطفى ضعيفا حينئذ عندما استعان بالمطعم بن عدي او بعبد الله بن اريقط او يهود خيبر .. بل كان أقوى منهم جميعا ..
     

مشاركة هذه الصفحة