ديمقراطية التوماهوك!((الحرب النظيفة ))

الكاتب : لمياء   المشاهدات : 364   الردود : 0    ‏2003-04-02
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-04-02
  1. لمياء

    لمياء مشرفة سابقة مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-10-08
    المشاركات:
    2,738
    الإعجاب :
    0
    ديمقراطية التوماهوك!


    يتحدثون عن حرب نظيفة. هل هناك حرب نظيفة؟ الحرب هي الحرب. دماء وأشلاء وخراب ودمار ومشردون وأوطان تُنتهك حرماتها. ومن يقول بغير ذلك، فإنما هو يهوّم في عالم غير العالم الذي نعيش فيه..! الحرب النظيفة، هي اختراع أمريكي... كالقنبلة الذكية... لتبرير الحروب الإجرامية التي تخوضها ضد كل من لا يأتمر بأمرها ولا يصغي لإملاءاتها..!

    غير أنها وهي تعلن الحرب على أيّ كان، فإن ما هو مطلوب من كل دول العالم في هذه الحالة، أن تقف معها، وأيّ دولة تشقّ عصا الطاعة عليها، فإنها إمّا مارقة، أو إرهابية، أو دكتاتورية... إلى ما هنالك من الأوصاف والنعوت الجاهزة! وأمريكا حين هي تتحدث عن الديمقراطية التي ستنعم العراق في ظلها بحياة هانئة كريمة، فإنها لا تتورّع في سبيل تحقيق هذه الغاية، عن قصف المدن والقرى العراقية بالتوماهوك، وتدمير البيوت والبساتين والجسور، والبنى التحتية، من خزانات المياه، إلى مستودعات الأغذية... بل وقصف المستشفيات ودور الرعاية الصحية..!

    كل هذا من أجل أن تحرر العراق من دكتاتورية صدام، غير عابئة بهدير الأصوات التي يضج بها الفضاء الكوني، رافضة هذه الحرب الإجرامية، التي تشنها على شعب، كل جريمته أنه عربي ومسلم، ويرفض أن يمدّ يده للكيان الإسرائيلي، كما مدّ أشقاء له أياديهم... وكما لا يخجل هؤلاء الأشقاء أيضا، من أن يطردوا دبلوماسييه.. وهو أمر رفضته كل الدول التي ترفض الانصياع للإملاءات الأمريكية..!

    ============

    علي سيار
    كاتب بحريني
     

مشاركة هذه الصفحة