إسرائيل تهاجم شعبان عبدالرحيم! هل ؟

الكاتب : PILOT   المشاهدات : 343   الردود : 0    ‏2003-03-30
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-03-30
  1. PILOT

    PILOT عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-12-06
    المشاركات:
    294
    الإعجاب :
    0
    إسرائيل تهاجم شعبان عبدالرحيم! هل ؟
    رام الله - يوسف الشايب الحياة 2003/03/29

    شعبان عبدالرحيم.
    حمل الكثير من الكتاب الإسرائيليين على المغني الشعبي المصري شعبان عبدالرحيم، بسبب أغنيته الجديدة "الضرب في العراق"، التي يطالب فيها الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بضرورة الالتفات إلى إسرائيل التي تمتلك أسلحة الدمار الشامل، مؤكداً خلو العراق من مثل هذه الأسلحة. ووجد الكثير من هؤلاء الكتاب أن "عامل المغسلة المثير للمشكلات" يضغط على النقطة الحساسة لدى مئات الملايين من المواطنين في الوطن العربي، ألا وهي "كره إسرائيل".

    ويقول سيدمار بيري في مقال بعنوان "في مواجهة غضب الجماهير"، نشر أخيراً في صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، إن الأغنية التي وزعت أكثر من أربعة ملايين نسخة في كل من بيروت ودمشق وعمان، علاوة على ما وزعته في القاهرة، ما كانت لتنتشر لولا التقرير الذي بثته فضائية عربية واسعة الانتشار عنها، مشيراً إلى أن محطات التلفزة الرسمية في مصر والأردن ولبنان وبعض دول الخليج العربي تجاهلت الأغنية، بناء على ما وصفه الكاتب بـ"أوامر صادرة من الأعلى".

    وتشير الأغنية إلى أن نزع سلاح الدمار الشامل "شيء جميل"، ولكن ليس في العراق الذي لم تثبت فرق التفتيش أنه يملك مثل هذه الأسلحة، بل في إسرائيل التي تملك مثل هذه الأسلحة، والتي يقتل جنودها الكبير والصغير في فلسطين من دون أي اعتبار للمجتمع الدولي، كما تتحدث عن المأساة التي بدأ يعيشها العرب منذ انفجارات ايلول (سبتمبر) في نيويورك وواشنطن، وعن فشل القيادات العربية في الإجماع على قرارات موحدة جراء التغيرات المحيطة.

    وركز الصحافي الإسرائيلي في مقالته على "سذاجة" المطرب الشعبي المصري الذي يرى أنه لا يفرق بين شارون وباراك في أغنيته "أنا بكره إسرائيل"، التي باع منها 15 مليون شريط حتى الآن، لكنه عاد ليصفه بالذكاء في التعامل مع عبارات "تدغدغ أعصاب الشارع العربي المشدودة"، عندما وصف بوش بقائد محور الشر، وشارون وكأنه يجلس في الجاكوزي، وحوله دم عربي نازف كالمطر.

    [​IMG]


    وكانت صحيفة "واشنطن بوست" تحدثت عن الأغنية الجديدة لشعبان عبدالرحيم، مشيرة إلى أن انتشارها بهذه السرعة يعني أنها تعبر عن الكثير مما يريد المواطن العربي قوله.

    وكان شعبان عبدالرحيم في لقاء مع فضائية عربية، أكد أنه لا يخشى من أي انتقام إسرائيلي، وأنه "يكره إسرائيل وشارون"، بل وتحدث عن إشاعات تفيد بأن إسرائيل على استعداد لإعادة القدس للفلسطينيين والعرب إذا ما تم تسليمه لإسرائيل...

    وأضاف: "أنا على استعداد لتسليم نفسي إلى إسرائيل في مقابل إعادة القدس للرب... وعند استعادة القدس سأهرب بأي طريقة".


    _____________ التعليق ــــــــــــ

    هل تعمل الاغنية ماعجز عنة السياسيون ؟؟؟؟
     

مشاركة هذه الصفحة