يا محلى الحرب للمتفرجين

الكاتب : abunasr   المشاهدات : 429   الردود : 0    ‏2003-03-29
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-03-29
  1. abunasr

    abunasr عضو

    التسجيل :
    ‏2002-04-15
    المشاركات:
    23
    الإعجاب :
    0
    يا محلى الحرب للمتفرجين
    نرى أن معظم الشعوب العربية و الإسلامية وغيرها تعودت أن تلقي اللوم دائماً على قياداتها (حكوماتها ) و تحملهم مسؤولية كل ماسي الأُمة الإسلامية و العربية ، ومما لا شكَّ فيهِ أن تلك الرؤوس الحاكمة هي ذات نفوذٌ قوي ولها من الهيمنة والسلطة ما يجعلها قادرة على البطش بكل من يعترض طريقها من أفراد شعبها وذلك في سبيل المحافظة على مصالحها السياسية و الاقتصادية والاجتماعية .
    ولكن .. لماذا لا تثور الشعوب على تلك القيادات المتخاذلة؟ ولنوجّه السؤال على مستوى الفرد (الرجل)؟ ( وهو وحدة البنية الأساسية لتكوين العائلة .. القبيلة ..العشيرة ومن ثم المجتمع) ؟ وذلك لرد الظلم الداخلي على نفسه وأهل بيته أولاً , والتعبير عن حرية الفرد والجماعة وتحقيق الشرعية والمطالبة بحقوقه المغتصبة ، ومن ثم المبادرة برد الظلم على المظلومين ورد حقوق الغير, ولكن للأسف (( قد جبن الرجال ))، والكل يعزي موقفه إلى أمور دنيوية بحثه ، وأعذار وآهية ، إذا أننا أضعنا الصدق مع النفس،بعدم تمسكنا بديننا الحنيف وإتباع منهجنا ( القرآن ) والتقييد بسنة نبينا الكريم ، بل قمنا بترديد العبارات المألوفة ( يا لله نربي الأولاد بسلام) (خلينا في حالنا ) ( وحنا مالنا ) (ويش علينا من هـ الصوعه ) ( لهم رب يحاسبهم) مع العلم بأن الساكت عن الحق شيطان أخرس, ونعود لنبتهل بالدعاء كالنسوة مكسورات الجناح والخاطر وندعو يارب .. يارب .. يارب (مع العلم بأن نساء هذا الزمان أرجل منّا )، ولن يفلح الدعاء لشعوبٍ قد ضلت طريقها وضيعت منهجها وأتبعت أهواء الشياطين فضعف إيمانها وهبطت عزيمتها وهزلت إرادتها ، وفي هذا قال النبي الأعظم صلى اللّه عليه وسلّم (من رأى منكم منكراً فليغيره بيده ، فإن لم يستطع فليغيرهُ بلسانه فإن لم يستطع فبقلبهِ وذلك أضعف الإيمان) صدق رسول اللّه الكريم .
    و نحن نقلّب قنوات التلفاز و نتفرج على سيناريوهات من مختلف البلدان تنقل لنا أحداث القصف الجوي على شعب تربطنا به أواصر تاريخية وإسلامية بحثة , فالعراق مهد الأنبياء ومسقط رأس أبو المسلمين سيدنا إبراهيم عليه السلام، فنأسف و نتحسّر وقد نطلع مظاهرات إذا سُمح لنا .. وهذا أقصى ما يمكننا فعله في الوقت الحالي !!


     

مشاركة هذه الصفحة