حامل و انيقة ........

الكاتب : لمياء   المشاهدات : 994   الردود : 2    ‏2003-03-28
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-03-28
  1. لمياء

    لمياء مشرفة سابقة مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-10-08
    المشاركات:
    2,738
    الإعجاب :
    0
    كثيرا ما تحتار المرأة مع الحمل في اختيار ما يناسبها من الموضة والأمهات الشابات يرغبن في الظهور بمظهر أنيق و جذاب أثناء الحمل

    [​IMG]


    كل امرأة بقدر ما تحب فكرة إنجاب طفل بقدر ما تكره ما يتطلبه ذلك من تغير في شكل الجسم والوزن زائد و تكور للبطن وغيرها من التغيرات الطبيعية المصاحبة للحمل، و لكن الوقت تغير ومعظم الشابات اللاتي يرغبن في إنجاب طفل يرغبن أيضا في الحفاظ على الجاذبية والأناقة و المظهر الجميل المتناسق ويريدن أن يخترن ملابس للحمل مسايرة للموضة.

    وهناك أشياء أساسية يجب أن تراعيها المرأة الحامل في ملابسها حتى لو إنها مسايرة لأحدث خطوط الموضة و هي الراحة و البساطة و حرية الحركة والأتساع المناسب. إن أهم منطقة في الجسم يجب أن نهتم بها ونراعي راحتها أثناء الحمل هي منطقة البطن. وعادة ما نختار ملابس مطاطة-ستريتش-و ناعمة تسمح بنمو البطن بشكل طبيعي و لا تؤثر على الجنين.

    يتبع ..........
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-03-28
  3. لمياء

    لمياء مشرفة سابقة مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-10-08
    المشاركات:
    2,738
    الإعجاب :
    0
    يجب اختيار الجوب أو البنطلون ذو حافة مرتفعة حتى الوسط حتى تدعم وتسند البطن و يمكن البدء في ارتداء ملابس الحمل بداية من الشهر الرابع و حتى التاسع مع بلوزة أو قميص طويل.
    ويمكن اختيار فستان به نسبة من اليكرا أو قماش ستريتش سواء بأكمله أو في منطقة البطن فقط ،ويمكن ارتداء هذا الموديل طوال فترة الحمل


    بعض الأمهات يفضلن موديل البنطلون أو الجوب ذات الوسط المنخفض low rise و يكون عادة به شريط مطاطي من الخلف-أستك. و يمكن ارتداء هذا الموديل مع بداية تكور البطن أو في نهاية الحمل حيث ترغب بعض الأمهات في التفاخر بالبطن المتكورة و يمكن ارتداء هذا الموديل مع بلوزة أو قميص قصير.


    [​IMG]


    كيف تختار الحامل المقاس المناسب لها؟
    في العادة يكون المقاس هو نفسه قبل الحمل ولكن مع ملاحظة أن ملابس الحمل تكون أكبر في منطقة البطن و الصدر والأرداف فإذا كان مقاسك مثلا 14 قبل الحمل فهو مقاس L أثناء الحمل.


    [​IMG]


    ويجب أن نراعي عدة أشياء عند اختيار الملابس وهي أن الملابس لابد وأن تكون مناسبة لك مثل ملابسك قبل الحمل مع وجود مساحة كافية لزيادة الوزن الطبيعية والتي لا يجب ان تتعدى ما بين عشرة إلى 12كجم. إذا كان مقاسك بين مقاسين فيجب أن تأخذي المقاس الأصغر. ويفضل شراء الملابس التي يمكن توسيعها أو تضييقها بشريط لاصق حسب الحاجة حتى لا تضطري لشراء ملابس جديدة لكل مرحلة أو كلما كبر حجم البطن.

    [​IMG]


    نمو حجم الجنين أو كبر حجم الجنين يختلف من امرأة لأخرى و لكن عموما فأن معظم السيدات يبدأن في شراء ملابس الحمل خاصة البنطلونات بداية من الشهر الخامس. ولأن السيدة الحامل سترتدي هذه الملابس لفترة قصيرة فأن التنوع وتعدد الاستخدام من أهم العوامل التي يجب وضعها في الاعتبار عند الشراء و يفضل شراء الحاجات الأساسية و المزج بينها و بين الملابس العادية المسايرة للموضة

    [​IMG]

    للمرأة الصغيرة الحجم بنصحها خبراء الموضة بألا تخفي جسدها أثناء الحمل في ملابس كبيرة الحجم بل يجب أن تهتم باختيار الملابس المحبوكة و المضبوطة عليها لتظهر جسمها الصغير. و يفضل أن تشتري الملابس التي بها نسبة من قماش الليكرا أو ستريتش حتى تكون مضبوطة عليها. من المستحسن أن تشتري القمصان ذات القصات المحبوكة على الجسم و الابتعاد عن المتسعة أو baggy .

    [​IMG]

    كما أن ارتداء الملابس بنفس اللون للبلوزة و البنطلون يعطي إحساس بالطول.و يقترح عليها خبراء الموضة شراء قمصان قصيرة الأكمام أو ستايل البولو شيرت و البنطلون الشورت و البنطلونات القصيرة موديل كابري .


    للحوامل الطويلات و هن من المحظوظات عادة حيث يمكنهن ارتداء كافة الموديلات تقريبا ولكن يستحسن أن يمزجن ما بين الألوان و النقوشات. و إذا ما كان الوسط طويل فيفضل ارتداء البلوزات المنقوشة و البنطلونات السادة والعكس لو كانت الأرجل طويلة.

    [​IMG]

    عادة ما تعتقد المرأة ذات الأكتاف العريضة و الصدر الممتلئ أنها لن تجد الموديلات المناسبة لها و لكن ينصحها خبراء الموضة بأن تحاول أن تلفت النظر بعيدا عن منطقة أعلى الجسم وأن تختار قمصان وتي- شيرت محبوك و ذو قصات محبوكة على الجسم. والأفضل لها دائما البلوزات و التي- شيرت بقصة فتحة على شكل V و التي تلفت النظر بعيدا عن أعلى الجسم. يفضل أيضا اختيار بنطلونات ذات ألوان براقة و أقمشة ملفتة .

    [​IMG]

    للمرأة الحامل التي يأخذ جسدها شكل الكمثري فأنها كثيرة الانحناءات والإستدارات في الجزء الأسفل من جسمها و لذلك يلزمها أن تلفت النظر بعيدا عن هذا الجزء وذلك باختيار بلوزات وقمصان ذات موديلات ملفتة للنظر ذات نقوش وقصات وألوان براقة و بنطلونات ذات قصات مضبوطة أو جينزات ستريتش.


    [​IMG]


    ويقترح عليها الخبراء شراء قمصان طويلة وبلوزات تطيل القامة و تغطي الأرداف وكذلك البلوزات ذات الفتحات المستديرة و الألوان البراقة والنقوش والطباعات التي تلفت النظر و البنطلونات المقصوصة جيدا ذات الألوان الغامقة وأيضا اختيار الأقمشة المطاطة-الليكرا- التي تبرز استدارة الجسم و لا تمسك بهذه الانحناءات.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-03-28
  5. وفاء الهاشمي

    وفاء الهاشمي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-12-24
    المشاركات:
    8,130
    الإعجاب :
    0
    جميلة هذة الأزياء للمرأة الحامل
    تسلمي على التجديد مواضيعــــك
    عزيزتي لمياء .
     

مشاركة هذه الصفحة