دعوة لاستقالة حسني مبارك

الكاتب : hjaj22   المشاهدات : 618   الردود : 9    ‏2003-03-27
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-03-27
  1. hjaj22

    hjaj22 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-12-10
    المشاركات:
    1,242
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم


    للمرة الرابعة : أدعو الرئيس مبارك إلي تقديم استقالته

    الله اكبر : العراق يكسر أنف أمريكا
    على الأمة أن تلتحق بالجهاد العراقي حتى نقطع دابر الكافرين





    بقلم / مجدي احمد حسين
    الأمين العام لحزب العمل
    magdyhussien@hotmail.com









    الله اكبر .. لم يخذلنا الله .. ولن يخذل المجاهدين أبدا ..فها هو العراق يمرغ أنف أمريكا المتغطرسة فى التراب.. و هو وحده بين الأنظمة العربية ( عدا سوريا و لبنان )
    الذي يقوم بواجب الدفاع عن حياض الأمة . فماذا لو كانت قوة مصر و السعوديةو باقى الدول العربية معه .. بدلا من أن تكون ضده كما هى الآن .

    ان الصمود العراقى العظيم سيدق المسمار الاخير فى نعش الانظمة الخائبة و العميلة بعد ان تخلت من قبل عن الانتفاضة الفلسطينية و الجهاد الافغانى طوال العامين الماضيين . بل و تخليها عن الجهاد على مدار عقود ماضية .

    ليس من مهمتى الان ان احلل الصمود العراقى و أن أبشر بالنصر فقد أصبحت هذه القضية واضحة و الحمد لله .. و لذلك أنتقل الى القضية الاكثر أهمية و الاكثر تعقيدا أن الصمود العراقى و الانتصارات البرية العراقية على المعتدين – كما ذكر بحق الرئيس صدام حسين __ستؤدى الى توحش العدو الامريكى الصهيونى فى القصف الجوى :بالطائرات و الصواريخ و القصف المدفعى البعيد المدى .

    و اذا أصر العدو على التعلق باهداب النصر فليس امامه سوى التدمير الشامل لبغداد و باقى المدن العراقية كما فعلوا فى المدن الالمانية خلال الحرب العالمية الثانية

    و لذلك نحن ندخل على مذبحة أوسع نطاقا لأشقائنا فى العراق و المهم أن العدو رغم خسائره و هزائمه .. يريد أن يرهب كل المحيطين بالعراق بأن الدور عليهم و غضبا من عدم مشاركتهم له فى الحرب ، ان ضرب تركيا و ايران بالصواريخ و القنابل ليس على سبيل السهو و الخطأ و قتل السوريين فى العراق ليس على سبيل السهو و الخطأ و رغم ما يكشفه ذلك من استغلال ظاهرة حماقة القوة .. و رغم أن الامريكان يعمقون العداء لهم فى المحيط المجاور للعراق ، بما يساعد على تعاونهم مع العراق .. الا أن النقطة التى تهمنى الان هى التحذير من الجنون ألامريكى ( فى القصف الجوى و الصاروخى ) وهو فى كل الاحوال لن يؤثر على نتيجة المعركة .. فأمريكا مهزومة فى كل ألاحوال .. سياسيا و عسكريا مهما توغلت فى صحراء العراق !! و لكننى أشير الى الواجب الشرعى وهو واجب النصرة لتقليل المذابح و شلالات الدم العربى المسلم المهراق فى العراق و الذى امتد بالفعل الى ايران ( الامريكان ضربوا مجمعا بترو كيميائيا فى عبدان و هذا ليس من قبيل الضرب العشوائى ) و تركيا .. و سوريين على أرض العراق .. ( أتوبيسالمسافرين مدنيين )



    ان واجب النصرة واجب شرعى الهى لا مجال لمناقشته .. و فتوى مجمع بحوث الازهر قطعت قول كل خطيب ( اذا بدا العدوان الامريكى على العراق أصبح الجهاد فرض عين على كل مسلم و مسلمة ) و الآن نحن على ثغرة مصر – حاشا لله - بل قلعة مصر .. ان واجبنا الاول و البديهى هو تطهير القلعة المصرية من الوجود السياسى و العسكرى و الدبلوماسى و الاقتصادى للاعداء الكفار المحاربين ( الامريكان و- الانجليز -اليهود الاسرائيليين – الاستراليين ) و حتى اذا فعلنا ذلك لا نرتقى بعد الى مستوى الفتوى التى تعنى بالاساس توجيه قوات مصرية بلا حدود الى العراق للجهاد مع الجيش العراقى حتى طرد الغزاة .. و الاصل ان ذلك – كحكم شرعى – ينطبق على فلسطين .. وهو ما تخلى عنه حكامنا منذ ربع قرن ( عهد كامب ديفيد ) . فى بداية الاجتياح الاسرائيلى للضفة الغربية و عقب مذبحة جنين و بدء من 1/4/2002 وجهت سبع رسائل علنية للرئيس مبارك طالبته فى احداها بالاستقالة ..

    الرئيس لم يستجيب بطبيعة الحال .. و لكنه ايضا لم يستجب لاى مطلب من المطالب الشعبية التى قدمتها له .. وهى لم تكن مطالب من بنات افكارى وحدى .. أو من افكار حزب العمل ,,بل مطالب أجمعت عليها كافة التيارات السياسية و الفكرية .. و أخذ ذلك شكل اصدار رسالة للرئيس.. لم يلتفت سيادته لها و لم يستجيب لمطلب واحد ..

    وبعد ذلك بعدة شهور و بناءا على عدم استجابته لاى مطلب شعبى سوى تسامحه مع بعض المظاهرات المحاصرة للتنفيس – طالبته بالاستقالة من منصب رئيس الجمهورية و منذ يومين كررت الطلب لثالث مرة .

    و فى هذا المقال اقدم الطلب الرابع .. وليكن واضحا أننى أتقدم بهذا الطلب أساسا الى الشعب ثم الى الجناح الوطنى فى النظام . ان الرئيس مبارك لن يستجيب لاننى طالبته بذلك .. و لكن سيجبر على الاستجابة اذا طالبت الامة بأسرها بذلك .. و أذكر أن مطالب الامة تتلخص فى مطلب واحد يتفرع عنه عشرات القرارات ( قطع العلاقات مع امريكا و اسرائيل ) .. و هذه ايضا فتوى الازهر ضمنا لانها دعت لما هو أكثر من ( محاربة المعتدى ) و أذكر ان الدستور المصرى ينظم استقالة رئيس الجمهورية فى مادتين محددتين أشرت اليهما من قبل .. و لذلك فاننى اطالب الامة بتبنى موقف دستورى .. و ليس ثورة شاملة على النظام .. فى هذه اللحظات الحساسة من العدوان الخارجىعلى الامة .

    و اننى اطالب باستقالة الرئيس مبارك ليس لفشله السياسى و الاقتصادى الداخلى فليس هذا هو وقت المحاسبة حول ذلك ..اطالب باستقالته لانه ليس جديرا بتمثيل أمة عريقة و عظيمة : هى بلادنا مصر ..

    فى مواجهت الاخطار الخارجية . اطالبه بالاستقالة بسبب تقصيره الفادح فى مواجهة العدوان الصهيونى الامريكى المستمر على الامة على مدار عقدين من الزمان ، وعندما يصل الامر الى مذابح جنين و مذابح بغداد و يظل الرئيس يتحدث عن العلاقات الخاصة و الاستراتيجية مع أمريكا فهذا أمر لا يطاق على المستوى الانسانى او الوطنى او القومى او العقيدى و اختاروا أى بعد فيها ولكننى أعلى الشأن العقائدى أى أضعه فى المقام الاول دون اغفال الدوائر الاخرى . و أرى ان استمرار العلاقات الخاصة مع امريكا و اسرائيل و بريطانيا تحد صريح للقرآن و السنة ، و هى حرب على الله و رسوله لا قبل لضعيف مثلى ان يشارك فيها أو يصمت عنها .. لاقبل لأى انسان مؤمن و كلنا ضعفاء امام الله و مجرد خلقه و عباده و أنا اخشى الله سبحانه و تعالى و لست من محترفى السياسة و هذة براءة من موقف حسنى مبارك اكتبها لعلها تنفعنى يوم لا ظل الا ظله .. و هذا هو الجهاد الاكبر الآن .. و أدعوا المصريين للتوقيع معى على هذه البراءة .. و أعلم أنكم جميعا مثلى تخشون الله سبحانه و تعالى و لكن وعاظ السلاطين لم يشرحوا لكم المعنى الاساسى لخشيه الله أى أن تخشاه دون الناس و المستكبرون و المستبدون أناس يجب ألا نخشى منهم الى حد التخلى عن تعاليم الله لارضائهم ( لا طاعة لمخلوق فى معصية الخالق ) و أهم مخلوق فى مجتمعنا هو الحاكم , و بالتالى فأهم شئ فى الايمان ألا نطيع هذا المخلوق المهم – من حيث السلطة و السلطان و الصولجان –فى معصية الخالق . أنا لا أعبر عن موقف شخصى او حزبى برفض موقف الرئيس مبارك فقد أعلن عشرات من المثقفين و السياسيين المصريين البارزين فى بيان مكتوب رفضهم لخطاب الرئيس الاخير الذى ألقاه قبل اندلاع الحرب ( البيان منشور فى صحيفة الحياة 22/3/2003 )ولكننى أضيف الآن موقفا عمليا فلطالما رفعنا المطالب و الاسترحامات و التوسلات و الرئيس ودن من طين وودن من عجين و لقد صبرنا علية 22 سنة ألا يكفى ؟

    و انتظرنا منه الموقف تلو الآخر على مدار هذه المدة ؟ و لم يبق فى عمر كثير من الاجيال الكثير .. و أوضاع الوطن أصبحت فى الحضيض بسبب التبعية لأمريكا .. و لكن ماذا فعل الرئيس .. انه لم يرفض المطالب الاجماعية للأمة فحسب بل أصر على مواصلة طريقه فى عكسها .. على سبيل ألمثال : -

    1 – طلب من أمريكا 4,4 مليار دولار كمساعدات اقتصادية عاجلة كتعويض للاضرار التى سيتعرض لها الاقتصاد المصرى من جراء العدوان على العراق – وهو ما يعنى شراء ثمن سكوت مصر علىالعدوان بل جعل العدوان وسيلة لكى نكون أكثر تبعية للعدو الكافر المحارب .. و أكثر ذلة له .

    2 – التقى قبل الحرب مع تومى فرانكس قائد القوات المعتدية .. و هما لم يلتقيا لشرب الشاى فقد تم بحث أمور عسكرية لم يعلن عنها و المؤكد أنه لم يعلن عن وقف الاتفاقيات و التسهيلات العسكرية فى مصر .. و قد اتصلت بى قيادات شعبية
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-03-27
  3. أبو لقمان

    أبو لقمان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-11
    المشاركات:
    5,204
    الإعجاب :
    3
    ليس حسني وحده السيئ في المنتخب العربي .. وإنما يشاركه جميع القادة
    .
    منتخب الموت العربي يلعب مباراة الموت مع شعب العراق ويتكون منتخب الموت العربي من :
    .
    خط الهجوم مكون من : أمريكا + بريطانيا + استراليا
    خط الوسط مكون من : صباح الكويت + آل خليفة البحرين + آل ثاني قطر ..
    خط الدفاع مكون من : حسني مصر + عبد الله الأردن + قابوس عمان + ناقص الإمارات ..
    الإحتياط : بقية حكام العرب ..
    في الحراسة : إبليس وأحفاده
    .
    الفريق العراقي مكون من :
    خط الهجوم مكون من : جيش العراق الأبي
    خط الوسط مكون من : فدائي القدس والجيش الإحتياطي
    خط الدفاع مكون من : الشعب العراقي كله + دعاء الشعوب العربية
    في الحراسة : عناية الله
    موقف الجماهير من هذه المباراة :
    الجماهير العربية تبتهل إلى الله في قنوتها أن ينصر الله العراق وشعبه ..
    الجماهير غير العربية في بقية العالم تطالب بعدم إقامة هذه المباراة من الأساس ..
    اللهم انصر شعب العراق على أعدائه جميعا ..
    وشكرا جزيلا للأخ حجاج لنقله هذا المقال الذي ينشر الحقيقة المجردة من كل لبس
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-03-28
  5. الصـراري

    الصـراري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-01
    المشاركات:
    12,833
    الإعجاب :
    3
    و اننى اطالب باستقالة الرئيس مبارك ليس لفشله السياسى و الاقتصادى الداخلى فليس هذا هو وقت المحاسبة حول ذلك ..اطالب باستقالته لانه ليس جديرا بتمثيل أمة عريقة و عظيمة : هى بلادنا مصر ..
    ----------------
    وهنا تنفتح نافذه على التاريخ ...لنطالعها إخواني الكرام ..
    هاهم المغول يعيثون فساداً في الأرض يحاصرون بغداد... دار السلام ....وعاصمة الرشيد ..هاهم الخونة يجرون أثوابهم في ليل أسود حالك ..يسلمون المغول مفاتيح بوابة بغداد ...ضحكاتهم الصفراء تعلو أوجههم القبيحة ... ولعنة التاريخ تطاردهم الى قبورهم النتنة ....ويقتحم المغول عاصمة الخلافة ... يقتلون النساء والأطفال والشيوخ ....تسيل أنهار الدماء الطاهرة لتروي الأرض ...وتتخضب الأرض بجريمة الأوغاد ...الريح تحمل رائحة الدماء ...الحشائش ..الازهار ..يغطيها الدماء ...الماء أحمر قاني ...لالا هاقد اكتسب لون الحبر الذي جمع العلوم والمعارف من أقصى المعمورة الى أقصاها ..خيول تعبر على البطون المبقورة ...أشلاء ممزعة ..وأجزاء من الجسد في كل زاوية دموع مختلطة بالدماء ..السماء غاضبة ...

    وهناك أحبتي على أرض مصر ...يقف القائد المجاهد محمود (قطز ) ...ينتظر يستمع كلمة الحق الصادعة المدوية من فم سلطان العلماء وبائع الملوك ... العز بن عبد السلام ..رمز العلماء الأحرار الذين لايخافون في الله لومة لائم ...ولايشترون بآيات الله ثمناً قليلا...سر النصر ..وعماد المجد ...
    لابد من نصر إخواننا في العراق وايقاف مد المغول وتطهير الأرض من فسادهم .. صيحة أطلقها هذا الكريم بن الكريم ..

    وترسل الرسل ان هلموا الى جنة عرضها السموات والأرض وتصدح أرض مصر يدوي في سمائها سورة الأنفال والتوبة حشد عسكري وتعبئة معنوية .. ويتقاطر المجاهدون من مشارق الأرض ومغاربها ..هذه هي مصر ...هذه هي قلعة الإسلام ...وهؤلاء هم علماؤها ...وهؤلاء هم حكامها ... وهؤلاء هم بنيها ..

    ماعدى ذلك زيف وغير ذلك تزوير ....هذه الأرض التي فتحها الصحابي المجاهد داهية العرب الفاتح عمرو بن العاص هذه الأرض التي كان دعم فتحها سيدنا القعقاع بن عمروا رجل بألف فارس .. هذه الأرض التي وصف جندها بانهم خير أجناد الأرض ...أين هي ؟

    زيف يملأ آفاق مصر ...سماسرة يقودون زمام مصر ...بائعون دجالون يعبرون عن روح مصر ..؟ علماء أخيار من نسل العز بن عبد السلام تمتلء بهم سجون مصر ...شباب طاهر ..مجاهد من نسل القعقاع بن عمرو....صرحات تعذيبهم تدوي بها أرض مصر ...
    متى تعود قلعة مصر الى رحاب الإسلام ...
    ومتى تعود مصر الى دورها المفقود في القيادة ...
    متى --------- متى ----------- متى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!

    اللهم هيأ لهذه الأمة أمر رشد يعز فيها أهل طاعتك ..
    وقائداً ربانياً يقودها بكتابك الى مرابع العزة والنصر والمجد
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-03-28
  7. ahmadsoroor

    ahmadsoroor عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-12-06
    المشاركات:
    1,288
    الإعجاب :
    0
    شكراً أخي hjaj22
    لا بد من جميع الخونة أن يتوبوا قبل أن يأتي يوم يخنعوا رؤسهم إلى التراب ,
    لا للخونة ولا لجميع الزعماء الخونة .
    السلام عليكم روحمة الله وبركاته
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-03-29
  9. أبو لقمان

    أبو لقمان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-11
    المشاركات:
    5,204
    الإعجاب :
    3
    أخي الصراري .. سلمك الله
    لا تنبش في التاريخ ..
    أين نحن ممن ذكرت ؟
    ألئك صدقوا ما عاهدوا الله عليه ..
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-03-29
  11. الصـراري

    الصـراري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-01
    المشاركات:
    12,833
    الإعجاب :
    3
    صدقت أخي أبا لقمان أولئك رجالٌ صدقوا ماعاهدوا الله عليه ..
    لكن ..لابد من نبش التاريخ ...
    أمة بلا ماض لاحاضر لها .... ولامستقبل ....
    ملكنا هذه الدنيا قرونا
    وأخضعها جدودٌ خالدونا
    وسطرنا صحائف من ضياء
    فمانسي الزمان ولانسينا ..

    أخي الحبيب أخوك اليوم يطالع في كتاب العلامة أبي الحسن الندوي كتاب ..
    ماذا خسر العالم بإنحطاط المسلمين ...
    أواه أخي الحبيب ..كم ينزف الجرح ...وتضيق الروح في سجن الصدور ...
    يبحث عن إجابة لم صرنا بهذه الحال ...
    متى تستيقظ أمتنا ...
    آلاف من علامات الإستفهام تحلق في سمائي ..
    تكتم أنفاسي ...
    أبحث عن الدواء في بطون الكتب ...
    بين صفحات التاريخ ...
    هنا ...وهناك ....علي انام قرير العين ...

    حياتنا أصبحت بلامعنى ...
    نأكل ...ونشرب ....حمار في النهار ...جيفة في الليل ....
    وماذا بعد ...

    أين الأرواح المحلقة في سماوات العلا ...
    أين الفرسان بالنهار ...رهبان باليل ...

    أبحث عن إجابة لم بعدت الشقة بيننا وبين السابقين الأول ...
    مالهم خيلهم سوابق ....وخلينا متعثره الخطى ....

    معذرةً ..لكني ..تعبت ....تاهت خطاي ...:(
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-03-29
  13. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35
    بالروح والدم نفديك يا إمام !!!

    مصر انجبت من يقول للطاغية الطاغوت ليستقيل !!!

    فهل نجد في اليمن وسواها من البلدان العربيه ..من يقول للطواغيت كفتيوا ووفيتم ..!! ام مازال بالروح والدم نفديك يا إمام !!!
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-03-29
  15. ابوقيس العلفي

    ابوقيس العلفي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2001-04-25
    المشاركات:
    5,511
    الإعجاب :
    1

    بعد أن كنت أحد ملايين أمتنا الذين نهش وينهش التشاؤم من عزائمهم حتى بلغ بي الأمر إلى التشكيك في الهوية والتاريخ .. أجد نفسي اليوم وبفضل الحقائق التي فرضها ابناء الرافدين على الأرض أكثر يقيناً من أن الغزاة المعتدين لم يعد بمقدورهم الذهاب لفعل أكثر مما فعلوه وقد تبين لهم مالم يكن بحسبانهم وحسباننا معهم ، ولاح لكل متتبع لمجريات ووقائع الأحداث إنهم قد فشلوا فشلاً ذريعاً في شتى الأتجاهات ، وهاهم بعد أن ايقنوا بأن جفناً عراقياً لم يرف جرّا أبشع حرب نفسية تبنتها طاحونة أقذر وأكذب اعلام عرفته البشرية .. وبعدها اتضح لهم أن آلة الدمار الجهنمية لم تحقق أي من أهداف حربهم المجنونة ، هاههم يصبون حمم صواريخهم وقنابلهم الغبية فوق رؤوس المدنيين والبنى التحتية في محاولة أخيرة يائسة بائسة ظناً منهم إنهم بمزيدٍ من هوسهم العدواني سيبددون التفاف هذا الشعب العظيم حول قيادته التي سيكون حسابها عسيراً على يده ولكن بعد أن تنقشع الغمة ... ووالله والله والله أنني ارى التاريخ يا استاذ فهمي يعيد نفسه وبما أنك من قُرّاءه الجيدين فلا أطلب منك إلاّ أن تتأمل مابين السطور ليمكنك رؤية تعدد أوجه الشبه بين مغول الأمس ومغول اليوم وسيتبين لك بأن ما تشاهده من مأسٍ تتفطر لها الأفئدة ماهي إلا نفس الضريبة لنفس النصر المؤزر + الأنعتاق من ركائز طاغوت العصر الجاثمين على صدورنا .

    لا تبتئس ولا تحزن أخي فهمي وثق ثقة مطلقة بأن شعباً كشعب ارض الرافدين بلد الرشيد والمجد التليد لن تُكسر أرادته ولن يمنى بهزيمة إلا إذا مُنيت قوانين الفيزياء والعقل والمنطق بهزيمة منكرة .

    سلام .
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-03-30
  17. الصـراري

    الصـراري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-01
    المشاركات:
    12,833
    الإعجاب :
    3
    اخي أبوقيس حفظك الله ورعاك ...
    قرأت ماسطرت وأعدت القراءة مجدداً ...اجد الكثير من البلسم في حروفك ...صدقت أخي الكريم ..عملية الزلزلة والتمحيص ...تنتج دائماً الخير ...فلذا هنا في هذه الزاوية من التاريخ أجد لافتة ...(وليعلم الذين صدقوا وليعلم الكاذبين ) ...وهنا ...(الفتن حصاد المنافقين ) ...وهناك ...(لابد للأمة من ميلاد ولابد للميلاد من مخاض ولابد للمخاض من آلام ) ...هذا عهد التاريخ بهذه الأمة ...كثيرة هي العلامات في هذه الحرب العدوانية ...مهما كانت النتيجة الظاهرة ...يكفي أننا استعدنا كشعوب وربما أنظمة ثقتنا بمقدرات أمتنا ...لسنا أمة هلامية ...ولم يصل ضياعنا الى درجة لايوجد فينا من يقول ...لا ..بكل عزة وإباء ...بل مازال فينا امة ظاهرة على الحق ...الخير كامن في أمتنا ....العيب ليس في الذهب ...بل في الصائغ ...وإن وجد الصائغ ..رأيت عجباً ....فمما كشفت عنه هذه المحنة وبجلاء لايقبل التشكيك ..أننا أمة تفتقد القيادة ...وأننا أمة بعد الدرب وشقت المسافة بين الشعوب وقادتها ...ولابد لهم من وقفة مراجعة لأنفسهم ..فإن التاريخ لايرحم ...وصحائف التاريخ المشرقة لاتجمع بين دفتيها كل مبعد عن أبناء أمته ...متجاهل لطموحاتهم ...قاهر لأحلامهم ....هم منا ونحن منهم ...وفرص المراجعة مفتوحة على مصراعيها أمامهم ...يضمن لهم دين وشرع أن لا تخرج عليهم الجموع ..فمابالهم رضو بالحياة الدنيا ...واخلدوا الى الأرض وقصرت نظرتهم للأمور ...كم بقي من العمر ...هل مازال هناك أكثر مما مضى ...هل لهم أن يجربوا طعم الحياة في أمر جليل ..كما جربوها في أمر **** ...سيجدوا لها طعم غير ماعرفوا ...الحياة بعز ..لها وقع وطعم ونكهة الجنان كأني بها ريحها مفتوحة على الدنيا .. في هذه الحرب العدوانية وجدت عجبا ...وجدت ضمير هذه الأمة الذي يدوس الجروح الآنية ويتجاوزها ...ليقف على الجرح الأكبر ..والهم الأكبر ...ليتناسى الظلم والقهر ...ليقف وقفة رجل واحد في وجه الغزو الخارجي ..مهما تلون بلون الحرباء ومهما زيف من أقاويل ودعايات بآلته الإعلامية الرهيبة .. وقف الشعب بكل تصنيفاته التي أوهمونا أنها ستنهار مع أول لحظه ...وتناسى أحقاد الماضي وان كانت الندوب بارزة ..لكن نحن أمة نظرتها في العلياء ...شموخها لايقبل الدنية في دنيا ودين ...ألا هل من معتبر ...أن يوم الأرواح على الكفوف ماباعت الشعوب ولاخانت ..بل وفاء ..يعزف بأجل لحن وأروعه ...ويصنع من الوفاء والتضحية بروجاً مشيدة ...ألا يامن لم تبعكم الشعوب وقد ذاقت على ايديكم صنوف القهر ..هل من وقفة مراجعة وانحياز الى صفوفها ...وقطع جسور البعد عنها ...

    كل التقدير لك أخي والتحية ...
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2003-03-30
  19. أبو لقمان

    أبو لقمان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-11
    المشاركات:
    5,204
    الإعجاب :
    3
    3 +1 مقالات رائعة للصراري ، وأبي قيس ..
    لكن ظهر شيئ مهم وهو : التحول الإيجابي لأبي قيس ، نحو العراق وشعبه ..

    جملة ذهبية قالها الصراري : ...كثيرة هي العلامات في هذه الحرب العدوانية ...مهما كانت النتيجة الظاهرة ...يكفي أننا استعدنا كشعوب وربما أنظمة ثقتنا بمقدرات أمتنا ..
    .
    وأخرى قالها أبو قيس : ووالله والله والله أنني ارى التاريخ يا استاذ فهمي يعيد نفسه وبما أنك من قُرّاءه الجيدين فلا أطلب منك إلاّ أن تتأمل مابين السطور ليمكنك رؤية تعدد أوجه الشبه بين مغول الأمس ومغول اليوم وسيتبين لك بأن ما تشاهده من مأسٍ تتفطر لها الأفئدة ماهي إلا نفس الضريبة لنفس النصر المؤزر + الأنعتاق من ركائز طاغوت العصر الجاثمين على صدورنا .
    .
    أحسنتما .. ونسأل الله أن يحمي العراق وشعبه من كل مكروه ..
     

مشاركة هذه الصفحة