علماء اليمن يحرمون تقديم الدعم للأمريكان والبريطانيين المعتدين على العراق

الكاتب : البرقُ اليماني   المشاهدات : 429   الردود : 0    ‏2003-03-27
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-03-27
  1. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    الصحوة نت

    حرم علماء اليمن تقديم أي دعم مادي أو معنوي للغزاة المعتدين على العراق.
    وقالت جمعية علماء اليمن في بيان أصدرته مساء أمس "إن الحرب العدوانية الظالمة التي تشنها الولايات المتحدة الأمريكية وحليفتها بريطانيا ومن ورائهما الصهيونية العالمية ضد الشعب العراقي العربي المسلم بعد حصار دام اثنا عشر عاما تعتبر انتهاكا للشرائع السماوية والمواثيق الدولية والأعراف الإنسانية ولإرادة شعوب وحكومات العالم الحرة الذين عبروا عن رفضهم لهذه الحرب من خلال مجلس الأمن والقمم العربية والإسلامية والأوروبية والإفريقية ودول عدم الانحياز ومن خلال المسيرات الشعبية التي عمت أرجاء العالم".
    وناشد علماء اليمن حكام العرب والمسلمين إلى القيام بواجبهم في تعزيز التضامن العربي والإسلامي ووحدة صف الأمة الإسلامية وجمع كلمتها في مواجهة المخاطر التي تمس شعوبهم وكسر الحصار الظالم على العراق.



    ودعا الشعوب العربية والإسلامية إلى تقديم الدعم المادي والمعنوي لإخوانهم في العراق وفلسطين كوجه من اوجه الجهاد بالمال وفي مقدمتها التبرع بالدم وتقديم المواد والخدمات الطبية اللازمة، بالإضافة إلى مقاطعة سلع ومنتجات الدول المعتدية".
    وحثوا الشعوب العربية والإسلامية إلى "التعبير عن آرائهم بالطرق السلمية وعدم المساس بالممتلكات الخاصة والعامة والالتزام بالعهود والمواثيق التي تحرم المساس بالمستأمن والمعاهد وإن كان من رعايا الدول المعتدية.

    فتوى كبار علماء السعودية على هذا الرابط:

    http://www.ye1.org/vb/showthread.php?s=&threadid=37132
     

مشاركة هذه الصفحة