هربت هروب أسلافك من ساحات الوغى في يوم بدر وحنين ايها المتشرد الضال!!

الكاتب : ابوقيس العلفي   المشاهدات : 1,057   الردود : 15    ‏2003-03-27
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-03-27
  1. ابوقيس العلفي

    ابوقيس العلفي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2001-04-25
    المشاركات:
    5,511
    الإعجاب :
    1

    هربت هروب أسلافك من ساحات الوغى في يوم بدر وحنين ايها المتشرد الضال!!
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-03-27
  3. مااااااااجد

    مااااااااجد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-07-14
    المشاركات:
    2,023
    الإعجاب :
    1
    الحمدلله على السلامه يابوقيس العلفي ,,,

    بس وش اللي حصل ومن وين شرد المتشرد وماهي الاسباب ؟؟؟؟
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-03-27
  5. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    ربما يكون المتشرد من المتطوعين اليمنيين الذي ذهبوا للجهاد في العراق

    وحجة الغائب معه
    وانشاءالله يرجع لنا سالمآ
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-03-28
  7. سمير محمد

    سمير محمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-09-26
    المشاركات:
    20,703
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2003
    كل فترة يجي واحد يكتب عن المتشرد

    ربما لتذكير الأعضاء الجدد او القديمين


    وانا متيقن بأنه موجود بشكل أو بأخر

    بانتظاره بفارغ الصبر ... فكل عضو هنا له نكهة وأسلوب يجعله متميزا ومتفردا
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-03-28
  9. سمير محمد

    سمير محمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-09-26
    المشاركات:
    20,703
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2003
    حياك الله يابو قيس

    يبدو ان المجلس العام أضحى ساحة النزال الجديدة

    مرحبا بكم ...........

    كل فترة يجي واحد يكتب عن المتشرد

    ربما لتذكير الأعضاء الجدد او القديمين


    وانا متيقن بأنه موجود بشكل أو بأخر

    بانتظاره بفارغ الصبر ... فكل عضو هنا له نكهة وأسلوب يجعله متميزا ومتفردا
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-04-09
  11. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    لم أهرب

    أخي أبوقيس

    لم أهرب ...... ولكني تواريت عن الأنظار في زمن الذل العربي ..... زمن فرض علينا فيه أن نتابع نقل قناة الجزيرة للحدث من أرض الرافدين عبر الدوحة ونتابع فيه بالمقابل تبجح قادة العدوان من قاعدة السيلية العسكرية في قطر أيضا بعدوانهم على عاصمة الرشيد ..... انه زمن العجب يارفيقي يجتمع فيه الشيىء ونقيضه ونراه بأم أعيننا في شركات النفط العملاقة ( !!!!! ) التي لا تستحق أن نطلق عليها مسمى دول ذات سيادة :):)



    يكفينا فخرا وشرفا أن العراق ولله الحمد والمنة استطاع الصمود في وجه الغطرسة والعدوان ودافع دفاع المستميت عن البوابة الشرقية للأمة العربية وما يزيدنا ذلا وعارا أن نرى من يحاولون جاهدين ارضاء ماما أمريكا والجدة بريطانيا ..... انه الشيىء ونقيضة أيضا ...... لله في خلقه شؤون .


    المعطيات تقول ان العراق **** لا محالة وستحكم قوى الشر والبغي والضلال عليه القبضة الحديدية !!! ولكن هل بامكاننا التنبؤ بما سيلحق السقوط من سقطات لاحقة لأنظة عربية ؟


    عش رجبا وسترى عجبا .



    سلام .
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-04-10
  13. ابوقيس العلفي

    ابوقيس العلفي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2001-04-25
    المشاركات:
    5,511
    الإعجاب :
    1

    أعلم ايها الأخ الكريم بأن المثيرين للجدل ممن ذكرتهم قد أنطبق عليهم المثل القائل مُجبر أخاك لابطل ، ومن وقتٍ مبكرٍ قد فقدوا حقهم في القرار السيادي .

    عموماً سقوط النظام في بغداد وربما نرى في أقرب مما نتصور سقوط النظام في دمشق بنفس السيناريو أو يختلف والبقية تأتي ... أنا لا أعتبرها إلا أحداث برغم مآسيها تصب في مصلحة شعوبنا المقموعة وإن لم تكن ألأدارة الأمريكية تهدف إلى ذلك .
    دع التاريخ يعيد نفسه ايها الحبيب !!

    لا تنسى إنني قد كسبت الرهان ، أم أنك قد نسيت بأنك راهنتني بأن حرباً لن تحدث ؟

    سلام .
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-04-12
  15. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    كسبت الرهان

    أخي أبو قيس

    أقر بأنك قد كسبت الرهان :):)

    هناك نقطة أود الاشارة اليها وهي :

    هل لاحظت تهاوي صور وتماثيل صدام حسين وكأنها تشير الينا بطرف خفي أنه لم يعد للرموز مكان في عصرنا الراهن وبخاصة أولئك المتمترسين خلف حواجز قبلية ومناطقية وطائفية والناعقين باسم الوطنية والقومية والاسلام لارضاء أمزجة ألوان الطيف السياسي الداخلية للتفرد بالزعامة على حساب المقهورين !!!! ؟


    لقد امتلأت شوارع بلادنا وطرقاتها وأزقتها بصور الزعيم الرمز الفذ علي عبدالله صالح ، ومن يدري فلربما أن التماثيل في طريقها الى أن تنصب في ميدان التحرير بصنعاء وشارع الطويل بعدن وكورنيش المكلا الجديد لترفد الصور ولتعلن دكتاتورية تامة وصدامية أخرى لا أشك لحظة في أنها قادمة الينا .


    نطالب الرمز بسرعة المبادرة الى نصب تماثيله في شوارع بلادنا التي ضاقت ذرعا بصوره حتى يسلط الله عليه طيورا أبابيل تقتلع جذور حكمه الدكتاتوري المغلف بغلاف الديمقراطية الهشة ....... قل معي آمين .


    الوقت والظرف لا يسعفانني للكتابة كما وحسبما أريد كوني أكتب من مقهى انترنت وأرجو منك المعذرة لأي قصور قد تلحظه .


    سترى عجبا في المرحلة القادمة من عمر الزمن ان طالت الأعمار يارفيقي وأشاركك الرأي ان التطورات اللاحقة ستصب فعلا في مصلحة شعوبنا المغلوبة على أمرها للتخلص أولا وقبل كل شيء من الرموز عشاق القصور والرفاهية والكراسي وما أكثرهم !!!!:(:(


    سلام .
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-04-12
  17. ابوقيس العلفي

    ابوقيس العلفي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2001-04-25
    المشاركات:
    5,511
    الإعجاب :
    1
    سأنتظر ما وعدت به .
    سلام .
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2003-04-12
  19. ابوقيس العلفي

    ابوقيس العلفي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2001-04-25
    المشاركات:
    5,511
    الإعجاب :
    1

    بعيداً عما إن كنت محقاً أو مجافياً للحقيقة في محاكاتك لما هو دائر في أرض الجنتين ، أشهد لله شهادة حق إنك بما أوجزت أعلاه من معاني التعبير عن معاناة تشعر بها قد بلغت بُلغاً لم يسبقك إليه أي من كُتّاب هذ ا الملتقى ، وليتك أبا محمداً تعلم كم تمنيت لو أنك لم تزد على ما أقتبسته من عذب قولك أعلاه حرفاً واحداً ، فعنده كنت ستكون أول ممسكاً بطرفي ما عجز سواك عن الأمساك بهما، وهما حنكة الناثر وموهبة الشاعر .

    أخي لابد لي من أن أضعك هنا أمام ما اراك قد أغفلته تماماً إن عن قصدٍ أو غير قصد وأبين لك بأن مقارنتك صدام حسين بمن سواه مقارنة غير منطقية البتة ، وهذا لا يعني بأنني لا اشاطرك الرآي بأن هناك مظالم وجور يتحمله كل مواطن عربي من المحيط إلى الخليج ، ومن حقك أن تكتفي ( بالتجمير على قرصك ) إن شئت الأّ أن تأخذ هذا المنحنى لكن ما يجب أن تعيه وتستوعبه هو أن صدام حسين شكل ثاني ، صدام حسين دكتاتور وطاغية ودموي وقمعي ، ومن الغير منطقي بل الظلم بعينه المقارنة ، صدام حسين عذب شعبه طويلاً ، دمر العراق وهدر موارده وطاقاته الهائله في ما لاطائل من ورائه ، بل قل في ما جلب البؤس والشقاء وصنوف الويلات لشعبه وحتى بعد رحيله الغير مأسوف عليه لم يأت لهذا الشعب المغضوب عليه زمانه إلاّ بما سوف يزيد من معاناته وآلامه ولا نعلم كم من الزمان سبأخذ هذا الشعب حتى يتخلص من أغلال مغتصبيه !! فأين شبيه بتشاو شيسكو بغداد يا ابا محمد أين ؟ ثم أراك كمن قفز متعامياً على ما يتمتع به أن ورثة الحكمة من روية وأناه وقراءة لما يدور من حولهم قراءة صحيحة صائبة ، إنهم أدرى وأكبر من أن يقعوا في فخ لايقع إلاّ من على شاكلة صدام ومن لا صلة له ولا دراية بأبجديات السياسة المطاطية ;) ونحن في هذا المجال والحمد لله واثقون من أن لنا قادة يفوقوا في مرونتهم حرباء غابات الأمزون;)

    سلام .
     

مشاركة هذه الصفحة