تقرير استخباري روسي يومي حول الحرب العراقية

الكاتب : ALMAHDD   المشاهدات : 425   الردود : 0    ‏2003-03-27
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-03-27
  1. ALMAHDD

    ALMAHDD عضو

    التسجيل :
    ‏2003-02-07
    المشاركات:
    27
    الإعجاب :
    0
    تقرير منقول من

    http://alsaha.fares.net/sahat?128@63.IfMge9Qdrve.0@.1dd34510


    ( تقرير استخباري روسي يومي حول الحرب العراقية ) يتم تحديثه يومياً طازة من المزرعة للبيت ..!

    ذكرت لكم أن الإعتماد على المحطات الأمريكية والبريطانية مثل BBC & CNN في نقل صورة حقيقية عن الحرب هو ضرب من العبث لأن بريطانيا وامريكا طرفان في الحرب ..

    وأن الأفضل الإتجاه لمصادر محايدة او خارج النزاع ( لحد الآن) مثل فرنسا وروسيا والصين ..!

    ملاحظة :المصادر العربية إما تابع لبريطانيا او امريكا او إن كان مثل الجزيرة فسيطلب منها السكوت عاجلا أم آجلا ..!

    موضوع اليوم مهم جدا وهو محاولة من بعض الإخوة من ترجمة الأخبار من مصادر روسية مع العلم أن للروس ثأر عند امريكا وهذه هي فرصتهم للثأر ..

    بصراحة يمكن لأي مسلم يقول : " ماذا يمكن أن أصنع .. أنا عاجز " وإلى آخر قائمة الكساح العربي ..

    أقول هذه فرصة بسيطة لتظهر أنك لست عاجز أطالب القادرين على ترجمة اللغة الإنجليزية - مثل نمر بن عدوان وسفير الكلمة - بترجمة هذا التقرير اليومي ووضعه هنا ..!!!

    او تقاسم الترجمة مع العلم أن لي ثلاثة ردود يومية ولا أستطيع لوحدي متابعت الموضوع فخلوكم رجال وتابعوا الموضوع .. !

    سأقوم بنقل الترجمة اليومية التي يقوم بها أبو الليث القرشي و rommell بارك الله في جهديهما وأكثر الله من أمثالهما لأنها متوفرة ونتمنى أن تشاركوا في الترجمة مستقبلا وإلى تقرير يوم 24 و 25 مارس :

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين .. أما بعد :

    فهذا تقرير يقوم عليه خبراء عسكريون وصحافيون روس ، لتغطية أحداث الحرب ضد العراق ، وهو من الأهمية بمكان ، وفيه شرح للوضع مع تحليل رائع للاحداث ، ويتم تحديثه من فترة لأخرى ، وقد قام بترجمته الأخ الفاضل rommell ، وسيتم ترجمة التقارير القادمة في كل مرة إن شاء الله تعالى .

    فارجوا من المشرفين الأفاضل تثبيت الموضوع مشكورين ..

    ____________________________

    مركز www.iraqwar.ru التحليلي أنشأ حديثاً من قبل صحفيين وخبراء عسكريين روس ، لتوفير أخبار وتحاليل دقيقة يتم تحديثها على الدوام حول الحرب ضد العراق ، وهذا التقرير ترجمة للتقرير القائم على معلومات أجهزة الاستخبارات العسكرية الروسية .

    ____________________________

    تاريخ : 24/ مارس / 2003 ، الساعة 8:00 صباحاً بتوقيت العراق ( مكة المكرمة ) ..

    موسكو : الوضع في العراق يمكن أن يوصف بأنه هادئ في كل الجبهات ، قوات التحالف have settled into positional warfare ( ربما ترجمتها : المندفعة بالوضع القتالي ) ، منهكون ، وفقدوا العزم على القتال ، وهم في حالة ماسة للوقود ، والذخيرة ، والتعزيزات ، والعراقيون كذلك مشغولون في إعادة تجميع قواتهم ، وتعزيز القوات القتالية ، وإعداد خطوط دفاع جديدة .

    الوضع في الناصرية وحولها :

    وبشكل استثنائي ، استمر القتال الشديد ليومين وليلتين بالقرب من الناصرية ، كلا طرفي النزاع استخدموا عدداً كبيراً من الدبابات والمدفعية ، ( 20.000 ) من فرقة المشاة الميكانيكية الأمريكية ، معززة بـ (200) دبابة ، و(600) عربة مدرعة ، و (150) قطعة مدفعية ، تم اعتراضها بالفيلق الثالث العراقي المؤلف من ( 40.000 ) جندي ، ( 250 ) دبابة ، وأكثر من ( 100 ) قطعة مدفعية ، وأكثر من ( 100 ) قطعة مورتر ، و( 1000 ) صاروخ RPG ، مع صواريخ موجهة مضادة للدبابات ( ATGM ) ، اليومان مرا دون أي نتائج مهمة .

    الأمريكيون فشلوا في استخدام زخم قواتهم في الاستيلاء على الناصرية ، وحاولوا محاصرتها من جهة الغرب ، ولكنهم اصطدموا بالدفاعات العراقية القوية والفاعلة مما اضطرهم للانسحاب ، العراقيون استغلوا هذه الفرصة لضرب أجنحة (جوانب) القوات الأمريكية باستخدام لوائين عسكريين ، فأربكت النظام القتالي للقوات الأمريكية وتسبب ذلك في رعب وهلع وسط الجنود الأمريكيين .

    ترددت الأوامر من القيادة الأمريكية حول التقدم لمدينة النجف ، ومرة أخرى وجهت عدة كتائب دبابات لدعم القوات المغزوة حول الناصرية . واحتاجت القوات الجوية الأمريكية لست ساعات تقريبا لاحتواء ووقف الهجوم العراقي المضاد ، وإرجاع النظام للقوات .

    خلال اليومين الماضيين قامت قوات التحالف الجوية بـ ( 2000 ) طلعة للدعم والمساندة حول الناصرية . يقول قائد فرقة المارينز الخامسة عشر في لقاء خاص مع مراسل شبكة الـ cnn : ( الحمد لله أننا نمتلك تفوق جوي ! ) ، بعد ذلك طلب محرر جريدة cnn الكولونيل في مكالمة هاتفية مستشهداً بذلك وقد تم اعتراض هذه المكالمة .

    وبحسب المحادثات الراديوية التي تم اعتراضها فإن القوات الأمريكية تكبدت أكثر من ( 40 ) قتيلاً ، و( 10 ) أسرى ، و ( 200 ) جريح ، خلال المعارك حول الناصرية .

    المعلومات مؤكدة عن فقد طائرة هيليكوبتر قتالية ، ومعلومات غير مؤكدة عن فقد طائرة قتالية أخرى . وفقدت القوات الأمريكية كذلك أكثر من ( 40 ) عربة مدرعة من ضمنها مالا يقل عن (10) دبابات . عدة تقارير أمريكية من قادة ميدانيين تم اعتراضها تدل على أن فرقهم لا تستطيع التقدم بسبب فقدان الجنود للثقة في أنفسهم وذلك بسبب المقاومة الشرسة من قبل العراقيين ، والخسائر الفادحة التي يتعرضون لها .

    أربعة أيام من القتال المستمر أنهكت قوات التحالف ، والتي أجبرت على اتخاذ الوضع الدفاعي في كل الجبهات تقريباً ، للراحة وإعادة تنظيم الصفوف .

    حتى هذا الصباح ، القوات المتحالفة متحكمة في الجهة الغربية من الناصرية ، لكنها لم تستطع إيجاد موطئ قدم لها على الجانب الأيسر من الفرات ، فالقوات العراقية هي المتحكمة فيه ، ومستمرة في الأعمال الهندسية والتخطيط لتعزيز الدفاعات .

    جزء من القوات العراقية انتشرت بشكل قوي ومركز للدفاع عن النجف ، استعداداً لهجوم قوات التحالف التالي .

    ______________________

    الوضع في البصرة :

    2300hrs (MSK, GMT +3) March 23 : فصيلة عسكرية بريطانية وقعت في كمين للقوات الخاصة العراقية بالقرب من البصرة ، وذلك بعد وابل قوي من نيران المدفعية العراقية ، اشتبكت القوات العراقية مع القوات البريطانية في التحام قريب و دمروا العديد من المدرعات. و بعد انسحاب العراقيين صرح قائد الفصيلة البريطانية بمقتل 8 من رجاله, و فقد اثنين وجرح اكثر من (30) ، وبذلك يكون قد خسر اكثر من 30% من قوات الفصيلة في الهجوم.

    وقد تم إرسال امدادات و مروحيات طبية من قبل الحلفاء الى ميدان القتال .

    ______________________

    الوضع في خطوط العدو الخلفية :

    أثناء اليوم الأخير كان هناك ارتفاع حاد في النشاط الميداني في الخطوط الخلفية للحلفاء ( أي في أم القصر وشبه جزيرة الفاو وغيرها ) . وقد التقطت اتصالات تشير الى حدوث خمس هجمات على الأقل على القوافل العسكرية لقوات التحالف, ( 8 ) عربات دمرت من جراء الالغام وكيمينين تم تنفيذهما . فالقوات الخاصة العراقية تزرع الالغام في جوانب الطرقات, وتنصب الكمائن و تقوم بعمليات بحث واستطلاع . وقد أمرت قوات التحالف بوقف تحركات القوافل اثناء الساعات المظلمة و مد كل قافلة بوحدات عسكرية حارسة وغطاء جوي. ______________________

    الوضع في أم قصر :

    الوضع في حدود قرية أم القصر (سكان: 1500) لا تزال غامضة. واعتراضات لاسلكية وصور من الاقمار الصناعية تعرض أن القرية تحت القصف المستمر أثناء الليل ، و صور النهار تعرض دمارها الكامل ، هذا الأمر يظهر أن قوات التحالف, اليائسة من الصمود العراقي العنيد , أصدرت الأوامر بتدمير القرية تدميراً كاملاً باستعمال القصف الجوي والمدفعي الكثيف ، ولكن و مع ذلك, حسب اتصالات لقوات بريطانية مأمورة بتطهير أم القصر, فإن القرية لا زالت تحمل عدة جيوب للمقاومة، و خسائر قوات التحالف في أم القصر خلال الأيام الأربعة الأخيرة تقدر بحاولي ( 40 ) جنديًا و( 200 ) جريح . وحتى الآن يصعب تقدير الخسائر العراقية في أم القصر. فإلى صباح الأمس القوات الحامية العراقية في أم القصر قدرت بحوالي 1600 جندي.

    ______________________

    شبة جزيرة الفاو :

    وحدات المشاة البريطانية فشلت في إحكام السيطرة على شبه جزيرة الفاو ، والخسائر البريطانية فيها خلال الأيام الأربعة الأخيرة تقدر بحوالي ( 15 ) قتيلاً ، و ( 100 ) جريح ، والعراقيين خسروا ( 100 ) قتيل و ( 100 ) أسير .

    ______________________

    الوضع في البصرة مرة أخرى:

    استمرار اطلاق النار العنيف بالقرب من البصرة ، و قوات التحالف تتردد في دخول المدينة وحصروا أعمالهم بالقصف المدفعي والجوي المستمر للمدينة ، وحتى الآن فشلت قوات التحالف في الالتفاف الكامل حول المدينة وقطع خط الإمدادات بين القوات المدافعة في البصرة والقوات العراقية الرئيسية في بغداد .

    ______________________

    الوضع في الشمال :

    القوات الامريكية مستمرة في الإنزال في شمال العراق في أماكن حكم الفصائل الكردية ، والمتوقع من هذه القوات مع مساندة الفصائل الكردية, القيام بمحاولة للإستيلاء على مدينة كركوك.

    ______________________

    القصف الجوي للمدن :

    القصف الجوي لمدن العراق استمر خلال الليل ، بأكثر من ( 1500 ) طلعة جوية قامت بها قوات التحالف ، أضف الى ذلك استخدام قاذقة القنابل ( بي 52 ) التي قامت بإطلاق أكثر من ( 100 ) صاروخ كروز ، بالاضافة الى ( 150 ) صاروخ كروزأطلقت من القوات البحرية البريطانية والأمريكية.

    اتصالات لاسلكية تم اعتراضها تشير إلى خسارة طائرة أخرى للتحالف هذا الصباح ، وطائرة بريداتور استطلاعية بدون طيار .

    ______________________

    الوضع العام :


    * هناك احتمال ضعيف لأي تقدم لقوات التحالف أثناء الـ ( 8-12 ) ساعة القادمة ، و قيادة التحالف في قطر كانت في لقاء منذ الصباح الباكر و يتوقع منها إصدار تغييرات كبيرة للخطة العملية العامة.

    * حسب أكثر الخبراء فإن قيادة التحالف قامت بخطأ استراتيجي فادح ببدء المرحلة البرية في بداية الحرب ، فقد خالف الأمريكيون طريقتهم التي تحتم بدء المرحلة البرية بعد تدمير العدو من الجو .

    * لقد ارتكب الامريكان خطأ ً فادحاً في تقديرهم لقوة العراق العسكرية واستعداداتهم الحربية ، والاستخبارات العسكرية الأمريكية و الـ ( C.I.A ) قد فشلوا في استكشاف القدرة الحقيقية للقوات العراقية , و في الحقيقة, لقد أخطأوا في تقاريهم للقيادت العليا المدنية والعسكرية لبلدان التحالف.
    ________________________

    قام بالترجمة مشكوراً الأخ الفاضل : rommell . نفع الله به . وسيتم ترجمة التقارير يومياً عند تحديثها مباشرة إن شاء الله تعالى ..

    ________________________

    March 25, 2003, 1230hrs MSK (GMT +3), Moscow :

    الوضع في جميع الجبهات مازال هادئاً ، كلا طرفي النزاع منهمكون بصورة فعلية في الإعداد للعمليات القادمة ، بعد الإنهاك في القتال تم تعزيز فرقة المشاة الميكيانيكة بوحدات جديدة من الكويت ، على ما يبدو بأكثر من لواء من المارينز ، ولواء دبابات ، من القسم المدرع الأول (كل هذا عرف من قيادة قوات التحالف ) ، كما عززوا كذلك بعناصر من لواء الدبابات السابع البريطاني القادم من أم قصر ، والفرق بحاجة ماسة لإعادة التجميع ، ومحتاجة كذلك للقيام باستطلاع إضافي للتمكن من محاصرة الناصرية خلال يومين .

    العراقيون قاموا بدفع تعزيزات لمواقعهم الدفاعية في الناصرية بعدة كتائب مدفعية ، وعدد كبير من الأسلحة المضادة للدبابات ، بالإضافة إلى ذلك قام العراقيون بنشر الألغام على محاذاة مواقعهم الدفاعية .

    على كلَّ ، فالقتال تقريبا توقف ، بسبب العاصفة الرملية العنيفة على المنطقة ، والنشرات الجوية تشير لأن العاصفة ستتوقف في نهار الـ ( 26 ) من مارس ، اتصالات قوات التحالف التي تم اعتراضها تشير إلى أن تقدم قوات التحالف سيتوقف حتى نهاية العاصفة الرملية ، وتخطط لاتخاذ مواقع معينة خلال ليلة الـ ( 26 - 27 ) .

    قيادة التحالف تؤمن بأن الهجوم الليلي سيمكنها من إحراز عنصر المفاجأة ، وسيمكنها من استغلال تفوقها في معدات القتال الليلة .

    لا يوجد أي تقارير عن خسائر خلال العشر ساعات الماضية ، ومع ذلك فإن هناك معلومات عن تدمير عربتين قتاليتين لقوات التحالف بسبب الالغام الأرضية ، ثلاثة من الجنود الأمريكيون جرحوا خلال أحد هذه الحوادث .

    الوضع القتالي استمر بالقرب من البصرة ، وقوات التحالف في هذه المنطقة غير كافية للاستمرار في الهجوم ، والشيء الرئيسي والمؤكد أنهم مستمرون في القصف المدفعي والجوي ، والمدينة تحت القصف المستمر ، ولكنه يعتبر غير مؤثر مع الاستعداد القتالي للوحدات العراقية .

    بالتالي فإنه في الليلة الماضية قامت فرقة عراقية معززة بالدبابات وجهت حول مواقع قوات التحالف في منتطقة مطار البصرة وضربتها في خاصرة قواتها .

    وكانت نتيجة هذا القتال أن تقهقرت القوات المتحالفة مسافة ( 1.5 - 2 ) كم تاركة المطار والمنشآت المحيطة به في أيدي العراقيين .

    وتم تدمير طائرتي هيليوكبتر ودبابة واحدة خلال هذه المواجهة ، ووفقاً لراديو المخابرات العسكرية قتل جنديان أمريكيان على الأقل ، وليس أقل من جرح ستة جنود .

    قوات التحالف لا تزال غير قادرة على الاستيلاء بشكل كامل على قرية أم القصر ، وحتى نهاية يوم أمس وحدات قوات التحالف لم تستطع التحكم إلا في الطريق الاستراتيجي الذي يمر خلال القرية ، ولكن القتال الشرس استمر في المنطقة السكنية منها ، وقد قتل على الأقل ( 2 ) من الجنود البريطانيين بنيران القناصة ، خلال الـ ( 24 ) ساعة الماضية .

    قيادة التحالف قلقة بشكل كبير من مناورة المقاومة المتنامية في مؤخرة القوات المتقدمة ، ففي اجمتاع في مركز قيادة القوات بلغهم تقرير بوجود أكثر من ( 20 ) وحدة استطلاعية عراقية نشطة في مؤخرة قواتهم .

    وحدات العراقيين القتالية المجهزة بأسلحة خفيفة تقوم بنشر الألغام وبعمليات الاستطلاع ، بالإضافة لذلك فإن القرى التي تم الاستيلاء عليها تحوي مقاومة مسلحة نشطة تدير عمليات الاستطلاع في الأماكن المهمة بالنسبة للقيادة العراقية ، وهي تنظم الهجوم ضد قوات التحالف ، وخلال الـ ( 24 ) ساعة الماضية تم فقدان أكثر من ( 30 ) سيارة وعربة مدرعة بسبب هجومات مماثلة ، حيث تم خلالها فقد ( 7 ) جنود خدمات ، وقتل ( 3 ) جنود وجرح ( 10 ) آخرين .

    قائد قوات التحالف الجنزال تومي فرانكس أمر قواته بتطهير مؤخرة القوات من الوحدات المقاتلة العراقية والمناصرين لها في أقرب وقت ممكن ، والقوات البريطانية ستكون المسؤولة عن تنفيذ هذه الأوامر ، فالفرقة الثانية والعشرين من القوات الملكية البريطانية الخاصة مدعومة بالمجموعة الأولى والخامسة والعاشرة من القوات الأمريكية الخاصة ستقوم بهذه المهمة .

    كل مجموعة من هذه المجموعات تحوي ( 12 ) فرقة تعداد أفرادها ما بين الـ ( 12 - 15 ) ، كل هذه وكل هذه الوحدات تحوي آسيويين أمريكيين أو عرباً أمريكيين ، كما تحوي أيضاً مرشدين ومترجمين متعاونين مع العدو ممن تم تدريبهم بصورة سريعة في مراكز خاصة في جمهورية التشيك وكذلك في بريطانيا .

    العاصفة الرملية ظهرت لتصبح العدو الرئيس لمعدات القوات الأمريكية ، فقط في المشاة الميكانيكية الثالثة تعطلت لها أكثر من ( 100 ) عربة ، وهذا ما يسبب الإزعاج الحقيقي لقيادة التحالف ، فأطقم الإصلاح تعمل على مدار الساعة لإعادة كل المعدات المعطلة للخدمة .

    دبابة إبراهام M1A2 معروفة باعتماديتها على عدة محركات ، لكنها في وضع العاصفة الرملية تصبح مشكلة حقيقية لأطقم الدبابات .

    كل محاولات الإنزال المظلي الأمريكية للاستيلاء على مدينة كركوك لم تأتي بنتائج ، فالقوات الأمريكية وضعت في حساباتها الحصول على دعم الفصائل الكردية ، لكن هذه الفصائل حرمت من الحصول على القيادة والضمانات المطلوبة من القيادة الأمريكية مما يمنع الاجتياح التركي للشمال ، والأتراك بأنفسهم يتجنبون إعطاء أي وعود .

    بالإضافة إلى أن الوضع في كركوك متأثر بالحاجة للأسلحة الثقيلة من جانب قوات المظليين الأمريكية ، فالدعم الجوي وحده غير كافٍ ، الجنرال ( Osman ) قائد القوات الشمالية طلب قوات مدفعية وعربات مدرعة .

    كل الدلائل تظهر أن القوات الأمريكية عاجزة عن تكوين قوة قتالية ضاربة في هذه المنطقة .

    وفقاً لمعلومات الأقمار الصناعية فإنه يبدو أن العراقيين أخذوا وقتاً لنقل طائرة الهيليكوبتر الأباتشي القتالية من الفوج الحادي عشر الجوي والتي تم الاستيلاء عليها .

    ولم أستطع ترجمة هذا الجزء الأخير !! The pieces remaining at the landing site following a US bombing strike indicate that the bombs hit a crudely constructed mockup.

    آمل ترجمته ، ووضع المترجم جميعا لكي أعيد صياغته .. والله يحفظك ويرعاك ..

    جزاك الله خيرا

    بعد غارة امريكية على الاباتشي دلت القطع المتبقية على ان القنابل ضربت اباتشي زائفة.

    القصف الجوي لبغداد حتى الان فشل في اصدار النتائج المتوقعة. كل الاهداف المرسومة قبل الحرب ضربوا من 3 الى 7 مرات. ولكن كل ذلك كان ذا تأثير ضعيف على الاستعداد القتالي العراقي, ودفاعاتهم الجوية والمراكز القيادية.

    يبدوانه اثناء الاستعداد للحرب تمكن العراقيين من انشاء مراكز قيادية جديدة و ذات حماية جيدة. هناك الكثير من المعلومات الاستخباراتية التي تشير الى انه الى الان الاستطلاعات الامريكية الالكترونية لم تستطع استكشاف و خرق شبكة اتصالات القيادة العراقية, مما يدل على قوة تقنية هذه الشبكات .

    نقطة تثير قلق القيادة الامريكية هي الاستعمال الزائد للصواريخ الموجهة وصواريخ كروز. الامدادات بالصواريخ الثقيلة مثل صواريخ التوماهوك نقصت الى الثلث. واذا استمرهذا المنوال في استخدام الصواريخ, فان الامريكان سيكونوا مزودين بالدعم الستراتيجي لهذه الصواريخ في غضون ثلاث اسابيع. ويوجد وضع مماثل مع الانواع الاخرى مع الصواريخ الموجهة. "معدل استخدام هذه الصواريخ لا تناسب النتائج. نحن نرمي الذهب في لطين!" قال ذلك الجنرال ريتشارد مايرز اثناء لقاء في البنتاغون صباح الامس.

    الخبراء الامريكيون سموا هذه الحرب "مصيبة". "كان كافيا للعدو ان يري القليل من المقاومة و القليل من التفكير المبتكر في حين بدأ تفوقنا التكنلوجي يفقد كل معانيه. مصاريفنا ليست مبررة اذا اخذنا النتائج بعين الاعتبار. العدو يستخذم ببراعة اسلحة ارخص و يصلون الى نفس النتائج التي تكلفنا البلايين بناء على الخرافات التكنلوجية من الصناعة الدفاعية." قال ذلك الجنرال ستانلي مككريستال اثناء نفس اجتماع البنتاغون".

    استغرقت لقيادة العليا لقوات التحالف ورئيس أركان الجيش مع وزير الدفاع دونالد رمسفيلد في اجتماع على الانترنت منذ صباح اليوم. هذا الاجتماع يتبع فورا اجتماع اخر حصل بالامس في البيت الابيض. اثناء الاجتماع في البيت الابيض مع الرئيس بوش خطط لعمليات طوارئ لحل مشكلة الركود في العراق. الطريق الذي تجري فيه الامور الان يعتبر"غير مؤثر وسيؤدي الى مصيبة". وزير الخارجية كولن باول حذر من انه اذا استمر الحرب في العراق لاكثر من شهر, فأنه سيؤدي الى نتائج غير متوقعة في السياسة الدولية.

    رئيس هيئة الأركان الأمريكية الجنرال ريتشارد مايرز اصدر تقارير بشأن التغييرات المقترحة لخطة العملية في العراق. بوش تطلب من العسكرية بأن تكسر الركود في العراق وتحقيق انجازات عسكرية في غضون اسبوع. وامر بان تركز الجهود في تدمير القيادة العليا العسكرية والسياسية. بوش يعتقد بأن صدام ومعاونيه المقربين هم حجر الاساس في الدفاع العراقي.

    اثناء اجتماع اليوم عبر الانترنت في مركز قيادة التحالف انتقد الجنرال فرانكس بسبب قيادته الضعيفة لجنوده وعدم قدرته في تركيز القوات الموجودة على المهام الرئيسية.

    حسب الاستخبارت العسكرية الروسية قرر البنتاغون بمد قوات التحالف بامدادت كبيرة. اثناء الاسبوعين القادمين سيصل الى حوالي 50,000 جندي و ما لا يقل عن 500 دبابة الى الميدان من القواعد الامريكية في المانيا و البانيا. بنهاية شهر ابريل سيتم امداد قوات التحالف ب 120,000جندي اكثر و 1,200 دبابة اخرى . لقد تم تقرير تغيير استخدام سلاح الجو في هذه الحرب. سيقل استخدام الصواريخ الموجه بالليزر.هذه الصواريخ ستستخدم في مهاجمة المواقع المعروفة والمتأكدة منها فقط. سيكون هناك ارتفاع في استخدام القنابل التقليدية شديدية الدماروالقنابل الحارقة.

    قيادة الاساف امرت بامداد القواعد الجوية المستخدمة في الحرب ضد العراق بامدادت تكفي اسبوعين من قنابل تزن طن فما فوق بالاضافة الى القنابل الحارقة والقنابل شديدة التدمير. مما يدل كل هذا على ان واشنطن ستعتمد الان على سياسة "الارض المحروقة".

    www.aeronautics.ru/news/news002/news077.htm
     

مشاركة هذه الصفحة