والله كلام خطير جداً يتعلق بالعراق أرجو من الجميع الدخول للأهمية!

الكاتب : البرقُ اليماني   المشاهدات : 1,156   الردود : 10    ‏2003-03-26
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-03-26
  1. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    خروج المهدي

    أول علامات الساعة الكبرى خروج المهدي وهو رجل عظيم الشان من ولد فاطمة رضي الله تعالى عنها يملا الأرض قسطا وعدلا كما ملئت ظلما وجورا

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( المهدي رجل من ولدي لونه عربي وجسمه جسم إسرائيلي على خده

    الأيمن خال كأنه كوكب دري يملا الأرض قسطا وعدلا كما ملئت ظلما وجورا يرضى في خلافته أهل الأرض أهل السماء حتى الطير في الجو)


    قبل خروج المهدي
    انتشار الظلم والجورالشديد من السلاطين والحكام على الأمة. هل هو الظلم الحالي من الحكومات الحالية. أو أن هناك ظلم أشد قادم.الله أعلم.

    يحاصر العراق من العجم ثم تحاصر الشام من الروم ثم تحاصر مصر ثم يخرج المهدي. هل حصار العراق هو الحصار الحاصل الآن من الأمم المتحدة.وهل المقصود بالشام هي سوريا سوف تحاصر من حلف شمال الأطلسي.

    يحدث خلاف بعد موت خليفة. هل هذا الخليفة يشمل حكمة؟؟؟ و ؟؟؟؟؟؟؟. هل هو من الملوك؟؟؟؟؟؟؟؟.الله أعلم.

    يختلف على كنزكم ثلاثة كلهم ابن خليفة ولا يصير هذا الكنز لأحد منهم. ما هو هذا الكنز أهو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟.ومن هم الثلاثة الذين يختلفون هل هم من؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ يرحمة الله.

    ثم تطلع الرآيات السود من المشرق فيسالون الخير فلا يعطون فيقاتلونكم قتلا لم يقتله قوم فينتصرون فيعطون ماسألوا فلا يقبلوه حتى يدفعوها للمهدي الذي بويع في مكة. هل أصحاب الرايات السود عرب أم عجم وكيف يكون المهدي منهم ويبايع في مكة المكرمة.

    كيفية ظهور المهدي

    يكون المهدي في المدينة المنورة أو من أهل المدينة عند موت الخليفة والخلاف الذي بعده. بما أن المهدي من أهل الرايات السود فكيف يكون من أهل المدينة, هل يكون إقامته في المدينة في ذلك الوقت.

    ثم يهرب إلى مكة المكرمة. لماذا يهرب من المدينة ومن يطارده في ذلك الوقت.

    ثم يبايعه ناس من أهل مكة بين الركن والمقام في المسجد الحرام وهو كاره لهذه البيعة. لماذا يختار لهذه البيعة ولماذا هو كاره لهذه البيعة .أهو قد بويع من قبل ولا يريد تولي الأمانة مره أخرى بعد أن هداه الله.

    بعد مبايعة المهدي في مكة وهو لا يعلم أنه المهدي يبعث جيش من الشام إلى مكة ليخلع هذه البيعة يخسف الله بهذا الجيش بين مكة والمدينة. لماذا يغزو هذا الجيش المسلم مكة أهو يريد الاستيلاء على مكة والمدينة بعد موت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟الذي كان يحكمها, وهل هذا الجيش القادم من الشام أو الأردن يريد استرداد الحرمين الشريفين من ؟؟؟؟؟؟؟؟وإعادة حكم الأشراف على مكة (بدعم غربي) كما كانت قبل؟؟؟؟؟؟؟,أم يريد المهدي الذي بويع فقط. الله أعلم.

    ثم بعد هذا الخسف بالجيش القادم من الشام يعرف المسلمون أن من بويع في مكة المكرمة هو المهدي المنتظر, فيأتيه علماء وأعيان وأعلام أهل العراق والشام يبايعونه.

    بعد ظهور المهدي :

    بعد مبايعة أهل الشام والعراق وخضوع الرايات السود القادمة من المشرق للمهدي. ما هو موقف الغرب (الولايات المتحدة الأمريكية و بريطانيا) من أتحاد وخضوع منطقة الخليج والشرق الأوسط تحت حكم رجل واحد.

    يخرج رجل من قريش على المهدي ويستنجد بأخواله كلب. من يكون هذا القرشي أهو ملك أم رئيس أم ماذا. والله أعلم.هل هو من أولاد الملك حسين بن طلال الهاشمي القرشي ملك المملكة الأردن الهاشمية الحالية.

    ينتصر المهدي وأعوانه على كلب ويوزع المهدي غنائم كلب. من تكون كلب هذه التي تحارب وتهزم ويغنمها المسلمون أهي دولة قويه أم قبيلة أم ماذا .والله أعلم.هل كلب هي الولايات المتحدة الأمريكية أم بريطانيا أم من.

    يحكم بضع سنين يحكم بسنة النبي صلى الله عليه وسلم ويملا الأرض عدلا كما ملئت ظلما يوزع المال على المسلمين , ثم يتوفى ويصلى عليه المسلمون


    المصدر:

    http://www.geocities.com/maroof99/mahdee.htm
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-03-26
  3. بنت لادن

    بنت لادن عضو

    التسجيل :
    ‏2002-10-10
    المشاركات:
    37
    الإعجاب :
    0
    يا أخي البرق اليماني ....في برنامج تفسير الاحلام الذي يبث يوم الخميس من محطة mbc أتصلت أمرأة وقالت ((يا فضيلة الشيخ رأيت في المنام أني أرضع القمر))
    فتغير لون الشيخ ...وقال يا أختي أتحلفين بالله ثلاث مرات أنك رأيت هذة الرؤيا فحلفت ..........قال أتحلفين بالله العلى العضيم أنك رأيت هذة الرؤيا ....قالت يافضيلة الشيخ أحلف بالله العضيم أني رأيتها .........

    قال أن صدقت رؤياك فالمهدي المنتظر علية السلام قد ولـــــــــــد.

    وفي رؤيا لواحدة من أهلنا وهي لاتنام الا بعد أن تتوظأ ......رأت في عين المنام أن أحد أبنائها يرتدي قميص أبيض ودخل عليها ويقول لها (( لقد خرج من البحر .......لقد خرج من البحر )) قالت فعرفت أنة يتكلم عن المسيخ الدجال .........
    وفي اليوم التالي أعلمتهم بالرؤيا التي رأتها ....فأكد لها أبنائها ان المسيخ مسجون في جزيرة بالفعل وأنة سيخرج من البحر رغم أنها لم تكن تعلم بذلك .....فالنستعد للفتن بالتمسك بالدين والاتفاف حول العلماء .....اللهم أني أعوذ بك من فتنة المسيخ الدجال ..........أدعو يها با أخي قبل أن تسلم من التحيات....
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-03-26
  5. هدية

    هدية قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2002-12-13
    المشاركات:
    5,715
    الإعجاب :
    0
    نعم انها لفتن مثل قطع الليل الظلمة

    اخي البرق اليماني اختي بنت لادن كلامكم يكمل بعضه بعضا فوالله انها لأمور قالها لنا رسولنا الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم وانها لتصدق وانا لنراها بام اعيننا توشك ان تداعى عليكم الأمم كما تداعى الأكلة على قصعتها قالوا امن قلة يومئذ نحن يارسول الله قال لا ولكنكم غثاء كغثاء السيل
    لاحول ولا قوة الا بالله
    اللهم اعصمنا من الفتن ماظهر منها وما بطن وان اردت بقوم فتنة فاقبضنا اليك غير مفتونين
    اللهم امين
    جزاك الله خيرا اخي البرق على التذكير وجزاكي ياختي الكريمة بنت لادن
    تحياتي لكم
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-03-26
  7. البحار

    البحار قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-12-22
    المشاركات:
    19,341
    الإعجاب :
    17
    اللهم أني أعوذ بك من فتنة المسيخ الدجال ......

    نعم والله لقد سمعت بان العلامات الصغرى ظهرت كلها


    والان نحن في العلامات الكبرى

    جزاكم الله خيرا


    اخوكم البحار

    اللهم اجعلنا ممن يستمعون للقول فيتبعون احسنه


    البحار
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-03-27
  9. محمود

    محمود عضو

    التسجيل :
    ‏2004-05-01
    المشاركات:
    171
    الإعجاب :
    0
    عندي سؤال مهم

    لماذا دوما في الشدات نهرب الى استنطاق الغيب الذي لا يعلمه الا الله

    هل عندنا نحن اهل السنة ما يثبت وجود المهدي ام انها من الشيعة

    والنصارى واليهود

    لقد استمعت الى برنامج حول حقيقة المهدي

    واستدعي علماء اجلاء منا نحن اهل السنة ولم يقطع اي عالم بان للمهدي

    وجودا في عقيدة اهل السنة

    بل هو موجود في عقائد الشيعة والنصارى واليهود

    ثم الوضع الراهن يحتاج منا الوقوف الى جانب اشقائنا في العراق

    لا التثبيط والتواكل

    فمثل هذه الاحاديث تؤدي الى التثبيط والوهن والركون الى ان الامر

    محسوم ومنتهي وليست الحقيقة كذلك .

    هذه الاحاديث تؤدي بنا الى القعود وانتظار الاتي بدون ان نفعل شيئا

    والمطلوب منا ان نهب لنصرة اهلنا في العراق

    هذا ما نحتاجه في هذه المرحلة
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-03-27
  11. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    أخي محمود.. المهدي المنتظر حقيقة وجميع طوائف المسلمين يؤمنون بالمهدي وإن كان هناك اختلافات بين السنة والشيعة في كيفية خروجه وصفاته:

    الئوال:
    حكم من يذكرأن المهدي ليس حقيقة وأن المسيح الدجال كناية فقط عن كثرة الفساد في هذا الزمان وليس بشراً؟

    الجوا:
    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

    فقد بلغت أحاديث المهدي المنتظر وأحاديث المسيح الدجال حد التواتر كما ذكر ذلك أئمة الحديث، منهم: الحافظ ابن حجر العسقلاني والسخاوي والسفاريني في لوائح الأنوار والكتاني في نظم المتناثر من الحديث المتواتر، والحافظ الفقيه ابن حجر الهيتمي، والشوكاني.
    قال الشوكاني في الفتح الرباني: الذي أمكن الوقوف عليه من الأحاديث الواردة في المهدي المنتظر خمسون حديثاً وثمانية وعشرون أثراً، ثم سردها مع الكلام عليها، ثم قال: وجميع ما سقناه بالغ حد التواتر كما لا يخفى على من له فضل اطلاع.
    وللإمام الشوكاني رسالة في هذا سماها: "التوضيح في تواتر ما جاء في الأحاديث في المهدي والدجال والمسيح".
    وقد تكلم شيخ الإسلام ابن تيمية في منهاج السنة النبوية بعد أن سرد بعض أحاديث المهدي فقال: وهذه الأحاديث غلط فيها طوائف.. طائفة أنكروها واحتجوا بحديث ابن ماجه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: لا مهدي إلا عيسى ابن مريم. وهذا حديث ضعيف، وقد اعتمد أبو محمد بن الوليد البغدادي وغيره عليه، وليس مما يعتمد عليه.
    وقد سئل ابن حجر الهيتمي عمن أنكر المهدي الموعود به فأجاب: أن ذلك إن كان لإنكار السنة رأسا فهو كفر يقضى على قائله بسبب كفره وردته فيقتل، وإن لم يكن لإنكار السنة وإنما هو محض عناد لأئمة الإسلام فهو يقتضي التعزير البليغ، والإهانة بما يراه الحاكم لائقاً بعظيم هذه الجريمة، وقبح هذه الطريقة، وفساد هذه العقيدة، من حبس وضرب وصفع وغيرها من الزواجر عن هذه القبائح ويرجعه إلى الحق راغماً على أنفه، ويرده إلى اعتقاده ما ورد به الشرع ردعاً عن كفره. انتهى.
    ------------------------------------------------------------------

    السؤال:
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    هل لدى أهل السًنة عقيدة بالمهدي (ع) و مَنْ هُوَ عندهم؟
    الجواب:
    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

    فيعتقد أهل السنة أن من أشراط الساعة خروج المهدي آخر الزمان، فيملك سبع سنين، يملأ الأرض عدلاً، كما ملئت جوراً وظلماً، وتخرج الأرض نباتها، وتمطر السماء قطرها، ويفيض المال.
    وقد جاءت السنة ببيان اسمه وصفته ومكان خروجه، فمن ذلك:
    1- ما رواه أحمد والترمذي وأبو داود أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "لا تذهب أو لا تنقضي الدنيا حتى يملك العرب رجل من أهل بيتي يواطيء اسمه اسمي" وفي رواية لأبي داود: "يواطيء اسمه اسمي، واسم أبيه اسم أبي". والحديث قال عنه الترمذي: حسن صحيح، وصححه أحمد شاكر والألباني.
    2- وعن أبي سعيد الخدري قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "المهدي مني أجلى الجبهة، أقنى الأنف، يملأ الأرض قسطا وعدلاً، كما ملئت ظلما وجوراً، يملك سبع سنين" رواه أبو داود والحاكم، وحسنه الألباني في صحيح الجامع.
    3- وعن أم سلمة رضي الله عنها قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: "المهدي من عترتي من ولد فاطمة" رواه أبو داود وابن ماجه وصححه الألباني.
    4- وعن علي قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "المهدي منا أهل البيت يصلحه الله في ليلة" رواه أحمد وابن ماجه، وصححه أحمد شاكر والألباني. قال ابن كثير في كتابه النهاية في الفتن والملاحم: (أي يتوب الله عليه، ويوفقه ويلهمه، ويرشده بعد أن لم يكن كذلك).
    5- وعن أبي سعيد الخدري أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويُعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية، وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أو ثمانياً. يعني حججا" رواه الحاكم وصححه ووافقه الذهبي، وقال عنه الألباني في سلسلة الأحاديث الصحيحة: هذا سند صحيح رجاله ثقات.
    6- وعن ثوبان رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "يقتتل عند كنزكم ثلاثة كلهم ابن خليفة، ثم لا يصير إلى واحد منهم، ثم تطلع الرايات السود من قبل المشرق، فيقتلونكم قتلاً لم يقتله قوم ثم ذكر شيئاً لم أحفظه فإذا رأيتموه فبايعوه ولو حبواً على الثلج، فإنه خليفة الله المهدي" رواه ابن ماجه والحاكم وقال: على شرط الشيخين ووافقه الذهبي، وقال ابن كثير: هذا إسناد قوي صحيح.
    قال ابن كثير: "والمقصود أن المهدي الممدوح الموعود بوجوده في آخر الزمان يكون أصل ظهوره وخروجه من ناحية المشرق، ويبايع له عند البيت، كما دل على ذلك بعض الأحاديث" انتهى.
    وقال ابن كثير أيضاً: "والمراد بالكنز المذكور في هذا السياق كنز الكعبة، يقتل عنده ليأخذوه ثلاثة من أولاد الخلفاء، حتى يكون آخر الزمان، فيخرج المهدي، ويكون ظهوره من بلاد المشرق، لا من سرداب سامرا، كما يزعمه جهلة الرافضة من وجوده فيه الآن، وهم ينتظرون آخر الزمان، فإن هذا نوع من الهذيان، وقسط كبير من الخذلان، شديد من الشيطان، إذ لا دليل على ذلك ولا برهان، لا من كتاب ولا سنة ولا معقول صحيح ولا استحسان" انتهى.
    وقال ابن القيم في المنار المنيف: (ولقد أحسن من قال:
    ما آن للسرداب أن يلد الذي كلمتموه بجهلكم ما آنا؟
    فعلى عقولكم العفـاء فإنكم ثلثتم العنقـاء والغيلانـا
    ولقد أصبح هؤلاء عاراً على بني آدم، وضحكة يسخر منهم كل عاقل) انتهى.
    7- وعن أبي هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "كيف أنتم إذا نزل ابن مريم فيكم وإمامكم منكم" رواه البخاري ومسلم.
    8- وعن جابر قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: "لا تزال طائفة من أمتي يقاتلون على الحق ظاهرين إلى يوم القيامة" قال: "فينزل عيسى ابن مريم صلى الله عليه وسلم فيقول أميرهم: تعال صل لنا. فيقول: لا. إن بعضكم على بعض أمراء، تكرمة الله هذه الأمة" رواه مسلم. وفي رواية عند الحارث بن أبي أسامة " فيقول أميرهم المهدي: تعال صل بنا..." الحديث، قال عنه ابن القيم في المنار المنيف: هذا إسناد جيد.
    فهذا بعض ما ورد في ذكر المهدي وخروجه آخر الزمان . وليعلم أن أحاديثه بلغت حد التواتر كما صرح بذلك جماعة من أهل العلم. قال السفاريني في لوامع الأنوار البهية ( وقد كثرت بخروجه الروايات، حتى بلغت حد التواتر المعنوي، وشاع ذلك بين علماء السنة، حتى عُدّ من معتقداتهم" إلى أن قال: "وقد روي عمن ذُكر من الصحابة وغير من ذُكر منهم رضي الله عنهم، بروايات متعددة، وعن التابعين من بعدهم، ما يفيد مجموعه العلم القطعي ، فالإيمان بخروج المهدي واجب كما هو مقرر عند أهل العلم ، ومدون في عقائد أهل السنة والجماعة" انتهى.
    وقال الشوكاني: "والأحاديث في تواتر ما جاء في المهدي المنتظر ، التي أمكن الوقوف عليها ، منها خمسون حديثاً، فيها الصحيح والحسن والضعيف المنجبر، وهي متواترة بلا شك ولا شبهة، بل يصدق وصف التواتر على ما هو دونها في جميع الاصطلاحات المحررة في الأصول..." انتهى.
    وقد أنكر جماعة خروج المهدي محتجين بحديث "ولا مهدي إلا عيسى ابن مريم" وهو حديث رواه ابن ماجه والحاكم، لكنه ضعيف كما جزم بذلك جماعة منهم شيخ الإسلام ابن تيمية وغيره. والله أعلم.

    -----------------------------------------------------------------
    وإن أردت المزيد تفضل:
    http://islamweb.net/pls/iweb/FATWA....rd=المهدي المنتظر&StartNo=1&thelang=A&stype=1
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-03-27
  13. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    أخي محمود.. المهدي المنتظر حقيقة وجميع طوائف المسلمين يؤمنون بالمهدي وإن كان هناك اختلافات بين السنة والشيعة في كيفية خروجه وصفاته:

    السئوال:
    حكم من يذكرأن المهدي ليس حقيقة وأن المسيح الدجال كناية فقط عن كثرة الفساد في هذا الزمان وليس بشراً؟

    الجوا:
    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

    فقد بلغت أحاديث المهدي المنتظر وأحاديث المسيح الدجال حد التواتر كما ذكر ذلك أئمة الحديث، منهم: الحافظ ابن حجر العسقلاني والسخاوي والسفاريني في لوائح الأنوار والكتاني في نظم المتناثر من الحديث المتواتر، والحافظ الفقيه ابن حجر الهيتمي، والشوكاني.
    قال الشوكاني في الفتح الرباني: الذي أمكن الوقوف عليه من الأحاديث الواردة في المهدي المنتظر خمسون حديثاً وثمانية وعشرون أثراً، ثم سردها مع الكلام عليها، ثم قال: وجميع ما سقناه بالغ حد التواتر كما لا يخفى على من له فضل اطلاع.
    وللإمام الشوكاني رسالة في هذا سماها: "التوضيح في تواتر ما جاء في الأحاديث في المهدي والدجال والمسيح".
    وقد تكلم شيخ الإسلام ابن تيمية في منهاج السنة النبوية بعد أن سرد بعض أحاديث المهدي فقال: وهذه الأحاديث غلط فيها طوائف.. طائفة أنكروها واحتجوا بحديث ابن ماجه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: لا مهدي إلا عيسى ابن مريم. وهذا حديث ضعيف، وقد اعتمد أبو محمد بن الوليد البغدادي وغيره عليه، وليس مما يعتمد عليه.
    وقد سئل ابن حجر الهيتمي عمن أنكر المهدي الموعود به فأجاب: أن ذلك إن كان لإنكار السنة رأسا فهو كفر يقضى على قائله بسبب كفره وردته فيقتل، وإن لم يكن لإنكار السنة وإنما هو محض عناد لأئمة الإسلام فهو يقتضي التعزير البليغ، والإهانة بما يراه الحاكم لائقاً بعظيم هذه الجريمة، وقبح هذه الطريقة، وفساد هذه العقيدة، من حبس وضرب وصفع وغيرها من الزواجر عن هذه القبائح ويرجعه إلى الحق راغماً على أنفه، ويرده إلى اعتقاده ما ورد به الشرع ردعاً عن كفره. انتهى.
    ------------------------------------------------------------------

    السؤال:
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    هل لدى أهل السًنة عقيدة بالمهدي (ع) و مَنْ هُوَ عندهم؟
    الجواب:
    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

    فيعتقد أهل السنة أن من أشراط الساعة خروج المهدي آخر الزمان، فيملك سبع سنين، يملأ الأرض عدلاً، كما ملئت جوراً وظلماً، وتخرج الأرض نباتها، وتمطر السماء قطرها، ويفيض المال.
    وقد جاءت السنة ببيان اسمه وصفته ومكان خروجه، فمن ذلك:
    1- ما رواه أحمد والترمذي وأبو داود أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "لا تذهب أو لا تنقضي الدنيا حتى يملك العرب رجل من أهل بيتي يواطيء اسمه اسمي" وفي رواية لأبي داود: "يواطيء اسمه اسمي، واسم أبيه اسم أبي". والحديث قال عنه الترمذي: حسن صحيح، وصححه أحمد شاكر والألباني.
    2- وعن أبي سعيد الخدري قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "المهدي مني أجلى الجبهة، أقنى الأنف، يملأ الأرض قسطا وعدلاً، كما ملئت ظلما وجوراً، يملك سبع سنين" رواه أبو داود والحاكم، وحسنه الألباني في صحيح الجامع.
    3- وعن أم سلمة رضي الله عنها قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: "المهدي من عترتي من ولد فاطمة" رواه أبو داود وابن ماجه وصححه الألباني.
    4- وعن علي قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "المهدي منا أهل البيت يصلحه الله في ليلة" رواه أحمد وابن ماجه، وصححه أحمد شاكر والألباني. قال ابن كثير في كتابه النهاية في الفتن والملاحم: (أي يتوب الله عليه، ويوفقه ويلهمه، ويرشده بعد أن لم يكن كذلك).
    5- وعن أبي سعيد الخدري أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويُعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية، وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أو ثمانياً. يعني حججا" رواه الحاكم وصححه ووافقه الذهبي، وقال عنه الألباني في سلسلة الأحاديث الصحيحة: هذا سند صحيح رجاله ثقات.
    6- وعن ثوبان رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "يقتتل عند كنزكم ثلاثة كلهم ابن خليفة، ثم لا يصير إلى واحد منهم، ثم تطلع الرايات السود من قبل المشرق، فيقتلونكم قتلاً لم يقتله قوم ثم ذكر شيئاً لم أحفظه فإذا رأيتموه فبايعوه ولو حبواً على الثلج، فإنه خليفة الله المهدي" رواه ابن ماجه والحاكم وقال: على شرط الشيخين ووافقه الذهبي، وقال ابن كثير: هذا إسناد قوي صحيح.
    قال ابن كثير: "والمقصود أن المهدي الممدوح الموعود بوجوده في آخر الزمان يكون أصل ظهوره وخروجه من ناحية المشرق، ويبايع له عند البيت، كما دل على ذلك بعض الأحاديث" انتهى.
    وقال ابن كثير أيضاً: "والمراد بالكنز المذكور في هذا السياق كنز الكعبة، يقتل عنده ليأخذوه ثلاثة من أولاد الخلفاء، حتى يكون آخر الزمان، فيخرج المهدي، ويكون ظهوره من بلاد المشرق، لا من سرداب سامرا، كما يزعمه جهلة الرافضة من وجوده فيه الآن، وهم ينتظرون آخر الزمان، فإن هذا نوع من الهذيان، وقسط كبير من الخذلان، شديد من الشيطان، إذ لا دليل على ذلك ولا برهان، لا من كتاب ولا سنة ولا معقول صحيح ولا استحسان" انتهى.
    وقال ابن القيم في المنار المنيف: (ولقد أحسن من قال:
    ما آن للسرداب أن يلد الذي كلمتموه بجهلكم ما آنا؟
    فعلى عقولكم العفـاء فإنكم ثلثتم العنقـاء والغيلانـا
    ولقد أصبح هؤلاء عاراً على بني آدم، وضحكة يسخر منهم كل عاقل) انتهى.
    7- وعن أبي هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "كيف أنتم إذا نزل ابن مريم فيكم وإمامكم منكم" رواه البخاري ومسلم.
    8- وعن جابر قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: "لا تزال طائفة من أمتي يقاتلون على الحق ظاهرين إلى يوم القيامة" قال: "فينزل عيسى ابن مريم صلى الله عليه وسلم فيقول أميرهم: تعال صل لنا. فيقول: لا. إن بعضكم على بعض أمراء، تكرمة الله هذه الأمة" رواه مسلم. وفي رواية عند الحارث بن أبي أسامة " فيقول أميرهم المهدي: تعال صل بنا..." الحديث، قال عنه ابن القيم في المنار المنيف: هذا إسناد جيد.
    فهذا بعض ما ورد في ذكر المهدي وخروجه آخر الزمان . وليعلم أن أحاديثه بلغت حد التواتر كما صرح بذلك جماعة من أهل العلم. قال السفاريني في لوامع الأنوار البهية ( وقد كثرت بخروجه الروايات، حتى بلغت حد التواتر المعنوي، وشاع ذلك بين علماء السنة، حتى عُدّ من معتقداتهم" إلى أن قال: "وقد روي عمن ذُكر من الصحابة وغير من ذُكر منهم رضي الله عنهم، بروايات متعددة، وعن التابعين من بعدهم، ما يفيد مجموعه العلم القطعي ، فالإيمان بخروج المهدي واجب كما هو مقرر عند أهل العلم ، ومدون في عقائد أهل السنة والجماعة" انتهى.
    وقال الشوكاني: "والأحاديث في تواتر ما جاء في المهدي المنتظر ، التي أمكن الوقوف عليها ، منها خمسون حديثاً، فيها الصحيح والحسن والضعيف المنجبر، وهي متواترة بلا شك ولا شبهة، بل يصدق وصف التواتر على ما هو دونها في جميع الاصطلاحات المحررة في الأصول..." انتهى.
    وقد أنكر جماعة خروج المهدي محتجين بحديث "ولا مهدي إلا عيسى ابن مريم" وهو حديث رواه ابن ماجه والحاكم، لكنه ضعيف كما جزم بذلك جماعة منهم شيخ الإسلام ابن تيمية وغيره. والله أعلم.

    -----------------------------------------------------------------
    وإن أردت المزيد تفضل:
    http://islamweb.net/pls/iweb/FATWA....rd=المهدي المنتظر&StartNo=1&thelang=A&stype=1
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-03-27
  15. بنت لادن

    بنت لادن عضو

    التسجيل :
    ‏2002-10-10
    المشاركات:
    37
    الإعجاب :
    0
    ثم الوضع الراهن يحتاج منا الوقوف الى جانب اشقائنا في العراق

    لا التثبيط والتواكل

    فمثل هذه الاحاديث تؤدي الى التثبيط والوهن والركون الى ان الامر

    محسوم ومنتهي وليست الحقيقة كذلك .

    هذه الاحاديث تؤدي بنا الى القعود وانتظار الاتي بدون ان نفعل شيئا

    والمطلوب منا ان نهب لنصرة اهلنا في العراق


    هذا ما نحتاجه في هذه المرحلة.........................................
    يا أخي لو أن الموضوع كما ذكرت لما ذكرها لنا الرسول الكريم وهو أعلم بمصلحة هذة الامة........ثم أن هذة الاحداث التي قد دللت عليها الاحاديث ُتعلم الناس بقرب سقوط أعداء هذا الدين ... ويقول للمسلمين بأن الامة ستمر في أزمة وفتنة ويطلب منهم التحصن بالدين وأن أكلهم وشربهم سيكون الدعاء والتسبيح........ويعدهم بالنصر.....وهذا يشبة المعلم الحريص على نجاح طلابة في أمتحان الثانوية فيخبرهم بالمصاعب التي سيمرون بها وأسلوب أسئلة الامتحان...صحيح أن الطالب سيشعر بالفزع ولاكنة سيحرص على المذاكرة ...ثم يكون هناك ناجح وهناك من هو راسب ........
    أسأل الله أن يكتبنا وأياك بالناجحين الفائزين......اللهم أني أعوذ بك من عذاب القبر وفتنة المحيا والممات .....وفتنة المسيخ الدجال..........
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-03-27
  17. ابوقيس العلفي

    ابوقيس العلفي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2001-04-25
    المشاركات:
    5,511
    الإعجاب :
    1

    ولن تقوم لنا قائمة مابقينا على مانحن عليه .

    سلام .
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2003-03-29
  19. ahmadsoroor

    ahmadsoroor عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-12-06
    المشاركات:
    1,288
    الإعجاب :
    0
    شكراً البراق اليماني
    إن المسلم لا بد أن يكون مستعد في كل وقت في حرب وسلم في صحة وفي مرض في عسر ويسر .
    لا بد أن نتوب إلى الله .
    والسلام عليكم روحمة الله وبركاته
     

مشاركة هذه الصفحة