مقتطفات طبية

الكاتب : عدنيه وبس   المشاهدات : 1,663   الردود : 20    ‏2003-03-26
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-03-26
  1. عدنيه وبس

    عدنيه وبس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-11-23
    المشاركات:
    6,449
    الإعجاب :
    0
    خطوط التوتر العالي ( الأبراج الكهربائية ) وأثرها على الصحة

    لا تزال مشكلة تواجد خطوط الضغط العالي ( الأبراج الكهربائية ) قرب الأحياء السكنية قائمة وتثير قلق الكثيرين بسبب تزايد الدلائل على إمكانية تسببها ببعض الأمراض مثل ابيضاض الدم لدى الأطفال المقيمين بالقرب منها وكذلك لدى البالغين الذين يعملون على آلات كهربائية ضخمة. ونشر المعهد الوطني الأمريكي لعلوم الصحة والبيئة تقريرا يوضع أن هناك علاقة ولو أنها ضعيفة إلى حد ما بين الإصابة بالسرطان ووجود الحقول الكهربائي أو المغناطيسية التي تتواجد بسبب خطوط التوتر العالي

    وتعتزم لجنة أخرى تعكف على دراسة هذه الظاهرة تقديم توصياتها قريبا بشأن التحذير من أخطارها وإبعادها عن الأحياء السكنية بمسافة كافية للحد من آثارها الصحية

    **********************

    إحذر من عضة الأفعى حتى ولو كانت جثة هامدة


    أوضح تقرير صادر من المركز الطبي جود سماريتان في أريزونا نشر في المجلة الطبية نيو انجلاند أن خمس حالات مختلفة تعرضت لعضة ثعبان الغريب في الأمر أن هذا حدث بعد أن موت الثعبان بوقت يتراوح بين 20-60 دقيقة . وعالج المركز في حالتين قام المريض في كل حالة بقطع رأس الأفعى تماما حيث بدت عديمة الحياة إلا أن المريض و أثناء حمله لها تعرض للعض من الرأس المقطوع . ويحذر ناشري المقال من الاقتراب من الثعبان حتى بعد قتلها بفترة لا تقل عن ساعة كاملة


    ************************


    ربط حزام الأمان في السيارات إلزامي


    في هذا اليوم 1\3\1420 الموافق 15\6\1999 يدخل القرار القاضي بإلزام قائدي السيارات في المملكة العربية السعودية - بربط حزام الأمان مرحلة التطبيق بشكل تدريجي . وينص القرار على إلزام سائقي السيارات وركابها باستخدام حزام الأمان ، والمقاعد المخصصة للأطفال أثناء السير على الطرقات وذلك على ثلاث مراحل
    المرحلة الأولى
    تشمل رجال الأمن وسائقي سيارات الأجرة وقائدي السيارات في المنشآت والمجمعات السكنية الحكومية والعسكرية وتستمر لمدة 6 أشهر يبدأ بعدها تطبيق العقوبات على المخالفين
    المرحلة الثانية
    تبدأ في غرة شهر رمضان المبارك المقبل ( 19 ديسمبر 99) وسيكون التطبيق شاملا للجميع ولكن بدون غرامات على المخالفين
    المرحلة الثالثة
    تبدأ في رجب 1421 حيث يكن التطبيق إلزامي مع فرض عقوبات يحددها النظام
    استثناء : يستثنى من تطبيق العقوبات الأشخاص ذوي الأجسام غير المتوافقة مع
    استخدام الحزام أو الذين لديهم عائق صحي يمنعهم عن استخدامه وكذلك تستثنى السيارات المصنعة قبل عام 1984 م
    ومن المعروف أن متوسط عدد الحوادث في المملكة العربية السعودية يصل سنويا إلى 130 ألف حادث تنتج عنه أكثر من 30000 إصابة ونحو 4000 وفاة ، وأن هناك أربعة مصابين وحالة وفاة واحدة كل ساعة - إذا أضيفت الحالات المتوفاة في المستشفى ...

    **********************

    الإيدز وتزايد حالات الإصابة عالمياً


    أوضح تقرير لمنظمة الصحة العالمية أن مرض الإيدز يحتل الآن المرتبة الرابعة عالميا ( كان السابع في العام الماضي) . وأنه صار القاتل الأول في أفريقيا - مات 1.83 مليون شخص - ضعف وفيات الملاريا

    وقد رتبت المنظمة قائمة الأمراض عالميا لهذا العام ومرفق ترتيب 1997 كذلك

    الأول : أمراض القلب الإحتباسية الذبحة الصدرية كان الأول أيضاً

    الثاني: الأمراض المخية الوعائية جلطة المخ كان الثاني أيضاً

    الثالث: الأمراض التنفسية السفلى الحادة ذات الرشة كان الثلث أيضاً

    الرابع: الإيدز كان السابع

    الخامس: مرض الرئة الانسدادي المزمن بسبب التدخين كان الخامس أيضاً

    السادس: أمراض الإسهال كان السادس

    السابع: حالا ت مشاكل حوالي الولادة - قبلها وبعدها بشهر - تصنيف جديد

    الثامن: الدرن كان الرابع ...

    وتقول المنظمة إن حالات الإصابة بمرض الإيدز تزداد بمقدار 6 ملايين حلة سنويا ولا يصرف غير 150 مليون دولار سنويا لمكافحته


    لمعلومات اضافية .. (( هنا الرابط ))


    http://tadawi.com/htm/akhbar.htm




    ( منقول )

    ودمتم بخير .. تحياتي :)
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-03-26
  3. Dr ahmed omerawy

    Dr ahmed omerawy مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-11-06
    المشاركات:
    3,485
    الإعجاب :
    0
    مقتطفات جميلة جدا .... و معلومات مفيدة فعلا ...
    جزاك الله ألف خير..



    و دمتم سالمين ...
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-03-27
  5. عدنيه وبس

    عدنيه وبس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-11-23
    المشاركات:
    6,449
    الإعجاب :
    0
    اخي الدكتور المتميز احمد ..

    شكرا لك على مرورك المشرق .. وكلماتك التشجيعية الرائعه

    يعطيك الف عافية وبارك الله فيك :)
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-03-30
  7. مرســ الحب ــال

    مرســ الحب ــال عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-11-24
    المشاركات:
    2,058
    الإعجاب :
    0
    جزاك الله خيرا بنت العم على هذه المعلومات المتميزه

    وان شاء الله احاول اطبقها

    تحياتي لك
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-04-03
  9. عدنيه وبس

    عدنيه وبس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-11-23
    المشاركات:
    6,449
    الإعجاب :
    0
    بارك الله فيك ولد عمي على مرورك المشرق ..

    ولازم تطبقها اكيد مش على كيفك ;)

    تحياتي لك عزيزي :)
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-04-04
  11. وجع الصمت

    وجع الصمت عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-07-14
    المشاركات:
    1,354
    الإعجاب :
    0
    تسلمى غاليتى عدنية

    ومعلومات ممتازة

    وأضيف أنه حقا" لا تموت الأفعى ( الحية ) الأ ثانى يوم بعد قطع راسها أو ضربها

    وأذكر من قبل عدة سنوات أحضر أحد أقاربى المقربين حية الى وسط المنزل وهو يرينا كيف قتلها قبل ساعتين وتصورى كان ما يزال جسدها يتحرك وكأنها تحاول الزحف

    ووضعها فى جونة أو باليمنى (شوال ) حتى اليوم الثانى وفى الصباح ننظر اليها وما تزال تتحرك وظلت حتى بعد غروب الشمس من اليوم الثانى لقتلها

    فالحذر الحذر يقول المثل اليمنى ( مافى الحنش الأ رأسه ) بس لازم الحذر

    ووقانا الله وأياكم وكل المسلمين الأمراض المتواجدة على الموضوع

    وتسلمى مرة ثانية
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-04-05
  13. عاشق الابتسامات

    عاشق الابتسامات مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-03-28
    المشاركات:
    5,630
    الإعجاب :
    8
    ما اقدر اضيف على ماقالوا الا اني مبسوووط
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-04-05
  15. عدنيه وبس

    عدنيه وبس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-11-23
    المشاركات:
    6,449
    الإعجاب :
    0
    الرائعة والغالية جدا وجع الصمت

    سعدت بوجود اسمك الكريم معي و تشرفت بما اضفتي عزيزتي ..


    خالص المحبة والتقدير :)
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-04-05
  17. عدنيه وبس

    عدنيه وبس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-11-23
    المشاركات:
    6,449
    الإعجاب :
    0
    الأخ الكريم عاشق الابتسامات :)

    كفاية على الموضوع وجود هذه الابتسامة وهي اجمل رد .. ويا رب على طول مبسوط والجميع ان شاء الله ..


    تحياتي لك :)
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2003-04-16
  19. بنت الهجرين

    بنت الهجرين عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-04-06
    المشاركات:
    572
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم

    تحية طيبه أختي عدنيه اشكرك على هذه المعلومات الرائعه والمفيدة ..وأتمنى أن يستفيد منها الجميع وشكراً
     

مشاركة هذه الصفحة