طلبة فرنسا: نحن جنودك يا عراق

الكاتب : arab   المشاهدات : 394   الردود : 1    ‏2003-03-25
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-03-25
  1. arab

    arab عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-03-27
    المشاركات:
    359
    الإعجاب :
    0
    أشاد آلاف المتظاهرين بجامعات فرنسا الإثنين 24-3-2003 بالصمود العراقي في مواجهة القوات الأمريكية البريطانية المعتدية على العراقيين.

    فقد تجمع بساحة جامعة باريس قرابة 4 آلاف طالب رفعوا شعارا يردده الفرنسيون منذ اندلاع الانتفاضة الفلسطينية الثانية، وهو: "كل العالم يصيح اليوم وينادي: مقاومة". وإذا كان الجزء الأول من الشعار ينطق باللغة الفرنسية فإن كلمة "مقاومة" تنطق باللغة العربية؛ وهو ما يجعل لهذه الكلمة رنينا خاصا لا سيما أن الفرنسيين لا ينطقون حرف القاف في لغتهم.

    كما تقدمت 3 طالبات عربيات التجمع، وأنشدن أغنية باللغة العربية تقول بعض مقاطعها: "من البصرة إلى بغداد نحن جنودك يا عراق.. من تكريت حتى الفاو نحن حماتك يا بغداد".. وكلما انتهى مقطع ردد الطلبة الفرنسيون بمساعدة بعض الطلبة العرب مقطعًا يقول: "صامد...صامد.. يا عراق".

    وفي جامعة جوسي بالمنطقة الخامسة أقام الاتحاد الوطني لطلبة فرنسا تجمعًا عامًا رفعت فيه الأعلام الفرنسية والعراقية والفلسطينية، وتحدث ممثل عن الاتحاد عما أسماه بـ"فيتنام الجديدة بالنسبة للأمريكيين" قائلا: "اليوم على كل الشعوب الحرة أن ترفع رأسها؛ لأن العراق يقاوم ببسالة.. إنه شرف أن يكون المرء عراقيا هذه الأيام، وشرف لكل الذين قالوا لا للحرب والذين يساندون المقاومة في البصرة والناصرية وبغداد".
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-03-25
  3. وفاء الهاشمي

    وفاء الهاشمي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-12-24
    المشاركات:
    8,130
    الإعجاب :
    0
    كل يوم مظاهرات في أروبا ليلة ونهار لم تتوقف إطلاقآ
    لقد ذهب يوم أمس عشرة من السويدين الى العراق عبر
    الأردن والعرب بجانــــــــب العـــراق وأرض المعركــــة
    لم يحركــوا ساكنآ .
     

مشاركة هذه الصفحة