تدمير 16 دبابة أميركية وقتل جندي أميركي واسر اثنين

الكاتب : arab   المشاهدات : 346   الردود : 1    ‏2003-03-24
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-03-24
  1. arab

    arab عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-03-27
    المشاركات:
    359
    الإعجاب :
    0
    أعلن العراق أن قواته العسكرية وعناصر فدائيي صدام ومقاتلي حزب البعث وابناء العشائر دمروا ليل أمس ونهار الاثنين 16 دبابة و ثلاث مدرعات و سبع عجلات وقتلوا جنديا أميركيا واحدا برتبة نائب عريف واسروا اثنين آخرين فضلا عن الاستيلاء على طائرة سمتية نوع آباتشي وإسقاط طائرتين مسيرتين.

    وأوضح بيان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة "برقم 5" "أن رتلا أميركيا مدرعا حاول اليوم التقرب من محافظة النجف التي تبعد نحو 180 كم جنوب بغداد وان هذه المحاولة أحبطت بعد تكبيد العدو خسائر جسيمة بالمعدات والاسلحة والتجهيزات" .

    وقال البيان "إن قوات العدو حاولت إيجاد موطئ قدم لها في قاطع الفرقة 11 (قوات المقداد) في جنوب البلاد إلا أنها ردت على أعقابها بعد تكبيدها خسائر جسيمة في الارواح والاسلحة والمعدات والتجهيزات" .

    أما بخصوص الموقف في قاطع اللواء 45 فقد أشار البيان إلى أن مقاتلي هذا اللواء ما يزالون يدافعون عن حياض الوطن وقد ردوا كل محاولات العدو و قطعانه على أعقابها حسب الناطق.

    وحول الموقف العسكري في قاطع الفاو، أقصى جنوب العراق، فقد أوضح البيان العسكري العراقي أن القوات العراقية تصدت اليوم /الاثنين/ لما وصفه بفلول العدو في المنطقة مكيدة إياها خسائر جسيمة بالارواح مما اضطره إلى استدعاء سفينة طبية لاخلاء قتلاه وجرحاه فضلا عن إلحاق خسائر في معداته وتجهيزاته.

    وأعلن البيان عن قيام القوات الاميركية بمحاولة إنزال في منطقة مطار سعد في المنطقة الغربية من العراق لكن هذه المحاولة فشلت بعد أن تصدى لها مغاوير الفرقة الالية الخامسة التابعة (قوات محمد القاسم) ملحقة بها خسائر بلغ المنظور منها أربع دبابات ومدرعتين.

    وقال "إن قوة أميركية مسندة بالطائرات المقاتلة والسمتية حاولت التقرب من محافظة المثنى، 300 كلم جنوب غرب بغداد، لكن جيش القدس المكون من متطوعين عراقيين تصدى لهذه المحاولة وأرغم القوة المهاجمة على التوقف ثم التراجع ملحقين بها خسائر بلغ المنظور منها سبع عجلات مختلفة الانواع .

    وأضاف البيان أ القوة الصاروخية العراقية أطلقت اليوم 32 صاروخا من نوع طارق باتجاه المناطق الخلفية للعدو ملحقة به خسائر جسيمة .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-03-25
  3. وفاء الهاشمي

    وفاء الهاشمي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-12-24
    المشاركات:
    8,130
    الإعجاب :
    0
    الله وأكبر الله واكبر الله واكبر

    المزيد يارب احرقهم حرقآ
     

مشاركة هذه الصفحة