ذهول أمريكي من المقاومة العراقية

الكاتب : arab   المشاهدات : 411   الردود : 1    ‏2003-03-24
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-03-24
  1. arab

    arab عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-03-27
    المشاركات:
    359
    الإعجاب :
    0
    اعترف طيارو فوج المروحيات القتالية الحادي عشر في الجيش الأمريكي بالفشل في اختراق اللواء الثاني المدرع التابع للجيش الجمهوري بعد اشتباكات عنيفة استغرقت زهاء 3 ساعات، ركز خلالها الجانب الأمريكي على الدفاع والتقهقر إلى الخلف.

    وقال كارل بينهول مراسل "سي إن إن" المرافق للفوج: "إن الطيارين في ذهول وصدمة منذ العودة إلى قاعدة جوية في شمال الكويت، وبدءوا في معاينة مدى الأضرار البالغة التي لحقت بالسرب من جراء المقاومة العراقية الشرسة".

    وكان سرب مروحيات "الأباتشي" قد بدأ بعد منتصف ليل الأحد 23-3-2003 في شن هجمات على اللواء الثاني المدرع من فرقة "المدينة" التابعة للجيش الجمهوري أفضل وحدات الجيش العراقي تدريبًا وعتادًا وأكثرهم ولاء للرئيس صدام .

    وشنت كذلك هجمات على مواقع للجيش العراقي بين مدينتي كربلاء والحيلاء.

    وواجه السرب الأمريكي -وفق "سي إن إن"- مقاومة عنيفة من الجانب العراقي الذي استخدم المدفعية المضادة للطائرات، ونيران الأسلحة الثقيلة والصغيرة التي انطلقت لاستهداف المروحيات الأمريكية من جميع الاتجاهات، على حد قول الطيارين.

    وكشف الكثير من الطيارين الأمريكيين عن إصابة غالبية المروحيات القتالية بما لا يقل عن عشرين طلقة على الأقل.

    وعزا الطيارون الفشل في تحقيق مهامهم إلى المقاومة العنيفة غير المتوقعة من الجانب العراقي.

    وتلخصت مهام سرب مروحيات الأباتشي القتالية في تدمير الترسانة العسكرية العراقية في المنطقة المكونة من عربات الجنود المصفحة والمدفعية الثقيلة، فضلاً عن دبابات T-72 القتالية التي تعد من أحدث الدبابات بحوزة الجيش العراقي.

    ويمتلك الجيش الجمهوري حوالي 90 دبابة من طراز T-72 على الأقل.

    وكان الرئيس الأمريكي جورج بوش قد أشار الأحد 23-3-2003 إلى أن قوات التحالف تحقق تقدما في جنوب وغرب العراق، واصفا القوات العراقية المتواجدة في منطقة الجنوب بأنها "جيوب مقاومة".
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-03-24
  3. tah976

    tah976 عضو

    التسجيل :
    ‏2003-02-04
    المشاركات:
    87
    الإعجاب :
    0
    شعب البطولة والفداء

    الشعب العراقي يستحق ان يصنف من اشجع شعوب الارض لان العمليات اليوم تختلف عن حرب ايران وحرب الكويت هذه الحرب حرب إحتلال واستعمار جديد ولا نستغرب ابدا كما يستغرب الغربيون المقاومة ستكون المقاومة اشرس وأعنف [غذن الله لانهم يقاومون تحت راية الله اكبر الله اكـــــــــــــبر ( ان تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم ) الغربيون حسبوهم انهم سوف يستقبلونهم بالورود والزهور لقد تغيرت الحسابات وستكون بإذن الله الى جانب الحق وجانب العدل لان العدوان همجي وغير شرعي ابدا العالم وأحرار العالمكلهم يرفضون الحرب وينادون للسلام وسوف يتحقق السلام بإذن الله بالطريقة التي تثلج الصدور وتشفي غليل المقهورين في العالم ........وما النصر الا من عند الله العزيز الحكيم وما رميت اذ رميت ولكن الله رمى ......صدق الله االعظيم ..
     

مشاركة هذه الصفحة