حريات وديموقراطيات الرمز .... تهديد وترهيب بلقمة العيش !!!

الكاتب : TANGER   المشاهدات : 337   الردود : 0    ‏2003-03-24
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-03-24
  1. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35
    أخبار و تقارير / الناس

    بسبب تصوير مظاهرة الجمعة

    صحفية تتعرض لقرار نقل تعسفي

    تعرضت الزميلة هناء الجرادي - المحررة بصحيفة الناس - لقرار نقل تعسفي من وظيفتها في هيئة مستشفى الثورة العام بصنعاء وذلك على خلفية قيامها بتصوير الجرحى والقتلى الذين سقطوا في مظاهرة يوم الجمعة الماضية على محيط السفارة الأمريكية.

    وقد أبلغت المحررة الصحيفة : أن ضباط أمن المستشفى قد انتزعوا منها كاميرا التصوير بالقوة، وقام أحدهم بتهديدها قبل صدور قرار الفصل والتحويل الذي يقضي بتحويل عملها وراتبها إلى وزارة الصحة العامة بحجة مخالفة القانون .

    وكانت الزميلة هناء قد نقلت صوراً ولقاءات حية عن هؤلاء الجرحى والقتلى الذين استقبلهم قسم الطوارئ بالمستشفى ومن بينهم أطفال صغار خرجوا في تلك المظاهرات الدامية التي شهدتها العاصمة صنعاء عقب صلاة الجمعة الماضية .

    من جانبها أدانت الرابطة اليمنية للدفاع عن الصحفيين حادثة الاعتداء بحق الزميلة هناء الجرادي، وهي تؤدي مهمتها الصحفية في متابعة جرحى التظاهر وأبدت الرابطة استغرابها باستشهاد متظاهرين أرادوا التعبير عن حالة الرفض التي تعتمل في نفوس اليمنيين تجاه إخوانهم في العراق.

    وقالت في بيان صادر عنها "إنه في ظل الحرب الظالمة التي تشنها الولايات المتحدة وبريطانيا على شعبنا في العراق رغم كل المعارضة الدولية القانونية والعامة، ورغم المظاهرات التي تجوب عواصم العالم بما فيها شعوب الدولتين المعتديتين وبما فيها الدول التي تعيش تحت إعلان حالة الطوارئ، وتعطيل الدستور فوجئنا في بلادنا استشهاد متظاهرين أرادوا التعبير عن حالة الرفض التي تعتمل في نفوس اليمنيين تجاه إخوانهم في العراق.

    كما دعت الرابطة زملاء المهنة للدفاع عن حق الناس في الإطلاع على المعلومات في الإطار القانوني.

    يذكر أن وزارة الإعلام كانت قد وجهت إنذاراً للصحفيين ومراسلي وسائل الإعلام والخارجية بإجراءات عقابية إن تعاملوا مع أي أخبار أو معلومات بشأن المواقف من الحرب التي تشنها الولايات المتحدة ضد العراق دون إذن مسبق من وزارة الإعلام.:mad::mad::mad:


     

مشاركة هذه الصفحة