اليمن تتخذ اجراءات لتأمين التمويل الغذائي ومنع التهريب

الكاتب : arab   المشاهدات : 405   الردود : 1    ‏2003-03-24
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-03-24
  1. arab

    arab عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-03-27
    المشاركات:
    359
    الإعجاب :
    0
    اتخذت الحكومة اليمنية اجرا ءات لتأمين توفير التمويلات الغذائية والادوية والوقود ومنع تهريبها خارج البلاد، كما أفادت الاذاعة الحكومية.

    ويأتي التحرك الحكومي لطمأنة المواطنين اليمنيين، الذين يسعى معظمهم إلى تخزين المواد الغذائية تحسبا من تضرر حركة استيراد تلك المواد بسبب الحرب التي تشنها الولايات المتحدة وبريطانيا على العراق.

    وذكرت الاذاعة ان مجلس الوزراء اصدر قرارا بشأن إدراة الاحتياطي من الموا د الغذائية والادوية والمشتقات النفطية والتأكد من سلامه تخزين وتوزيع تلك المواد و"منع الاحتكار والتلاعب في الاسعار وتحقيق انسياب مستديم في التوزيع".

    ويقضي القرار باتخاذ اجراءات صارمة لمكافحة الاحتكار والتهريب إلى خارج ا ليمن، وخصوصا عبر الشواطيء.

    كما يحظر القرار "إعادة تصدير الادوية وكذا المشتقات النفطية"، ويفوض محافظي المحافظات تطبيق العقوبات القانونية في حق المخالفين لتلك الاجراءات.

    كما وجه مجلس الوزراء مصلحة الجمارك وهيئة الموانيء وقادة المناطق العسكر ية والامنيه بعدم السماح لخروج أي كميات من المواد الغذائية أو المشتقات النفطية والغاز إلى خارج اليمن.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-03-24
  3. tah976

    tah976 عضو

    التسجيل :
    ‏2003-02-04
    المشاركات:
    87
    الإعجاب :
    0
    الحرب في العراق وازمة تموين في اليمن .

    ماذا يحدث في اليمن لماذا هذا الارباك والارتباك اين الدولة التي تسيطر على مجريات الامور في البلد الحكومة بدل ان تطمئن المواطن على الكفاية التموينية في البلد اوكلت الى تجار البلد إدارة الاحتياطي التمويني ليتمكنوا من التلاعب ورفع الاسعار كيفما يشاؤون وأوكلت لهم ايضا بعمل تسعيرة يعني جديدة مش تثبيت الاسعار ومحاربة المغالين والمضاربين بها والتلاعب بالسوق العراق هو الذي يحارب وليس اليمن وبعدين محاصر 13 عاما كيف سيكون اليمن لا قدر الله الناس تأكل بعضها وذلك بسبب خيبة حكامها وعدم تمكنهم من السيطرة على السوق في اول يوم حرب على العراق أختفت بعض السلع من السوق لماذا هذا الجشع ولكن نقول ( اذا رب البيت بالدف ضارب فجميع اهل البيت كلهم الرقص ) اللهم لطفك بعبادك اللهم هيئ لنا من امرنا رشدا وهيئ لنا حكاما يعملون لمصلحة شعوبهم بدل من جيوبهم يا ارحم الراحمين أمين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
     

مشاركة هذه الصفحة