القتلي والجرحي بالمظاهرات فقط عند الحكام العرب ( الرموز )يارموز لن تقبضوا حتي تقتلوا

الكاتب : TANGER   المشاهدات : 540   الردود : 3    ‏2003-03-22
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-03-22
  1. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35
    مصادمات بين الشرطة والمتظاهرين في شوارع القاهرة

    أضخم مظاهرة مصرية تنطلق من الأزهر

    وإصابة واعتقال العشرات من المتظاهرين

    إغلاق أكبر ميادين مصر والشوارع المؤدية إلى السفارتين الأمريكية والبريطانية


    المظاهرات الغاضبة تتحول إلى مصادمات مع الشرطة في الدول العربية:mad:!!!


    أغلقت قوات الأمن المصرية بعد ظهر الجمعة ميدان التحرير (أكبر ميادين القاهرة) لمنع المتظاهرين من الوصول إلى السفارتين الأمريكية والبريطانية وقد استخدمت قوات الأمن مدافع المياه من سيارات الإطفاء لتفريق المتظاهرين الذين انطلقوا من الجامع الأزهر عقب مظاهرة ضخمة داخل ساحة المسجد وتحركوا في مجموعات التقت في مظاهرة كبرى إلى ميدان التحرير مخترقة شوارع وميادين العاصمة ، كما استخدمت قوات الشرطة الهراوات لإبعاد المتظاهرين عن الطرق المؤدية إلى السفارتين مما أدى إلى إصابة عشرات المتظاهرين بالإضافة إلى ضابط شرطة برتبة ملازم و3 جنود من قوات الشرطة، وأدت المطاردات بين المتظاهرين والشرطة في المناطق المحيطة بميدان التحرير إلى اشتعال النيران في سيارة إطفاء ودراجة بخارية تابعة للشرطة .

    وتحول شارع عدلي حيث مقر المعبد اليهودي إلى ثكنة عسكرية خوفا من توجه المتظاهرين إلى تلك المنطقة .

    وكانت الشرطة قد بدأت بمهاجمة المتظاهرين أثناء خروجهم من الجامع الأزهر وتسببت مدافع المياه في إحداث تلفيات بسيطة في أحد مداخل المسجد ، كما وقعت مصادمات متفرقة بين قوات مكافحة الشغب والمتظاهرين في الشوارع المحيطة بالمسجد أثناء خروج المتظاهرين في اتجاه الشوارع المؤدية إلى ميدان التحرير ، وقد حاولت الشرطة منع المواطنين من التدفق في اتجاه الشوارع المؤدية إلى ميدان التحرير إلى أنها لم تستطع من المتظاهرين الذين انضم إليهم عشرات من المواطنين الذين دفعهم الغضب من تصرف الشرطة إلى الانضمام إلى المتظاهرين، ، وقد ألقت قوات الأمن القبض على أكثر من 150 متظاهراً من بينهم محامين وصحفيين.

    وقد شهدت عدة مدن في أنحاء العالم مظاهرات حاشدة ضد الغزو الأمريكي البريطاني للعراق .

    في اليمن وقعت اشتباكات بين قوات الشرطة والمتظاهرين في العاصمة صنعاء أسفرت عن مقتل أربعة من بينهم فتى صغير وأصيب ثلاثة رجال شرطة وعدد من المدنيين .

    وفي البحرين، التي تضم مقر الأسطول البحري الخامس الأمريكي، استخدمت الشرطة الغازات المسيلة للدموع لتفريق مظاهرة من نحو 300 شخص أمام السفارة الأمريكية في العاصمة المنامة.

    وفي الأردن وقعت مصادمات بين الشرطة والمتظاهرين أسفرت عن إصابة العشرات من المواطنين واعتقلت قوات الشرطة أكثر من 20 من المتظاهرين في عدة مظاهرات انطلقت في عمان ومعان والمخيمات الفلسطينية ، ونظم الإخوان المسلمون مهرجانا خطابيا حاشدا ضد العدوان الأمريكي .

    وفي موريتانيا تكررت صورة الإشتباكات بين المتظاهرين وقوات الشرطة الموريتانية التي حاولت تفريق المتظاهرين ومنعهم من التوجه إلى السفارة الأمريكية .

    كما شهدت عدة مدن في بريطانيا والدانمارك ووالولايات المتحدة مظاهرات غاضبة ضد السياسة الأمريكية العدوانية والغزو الأمريكي البريطاني للعراق.





    هاؤلاء هم الحكام العرب الطواغيت ..لابد من قتل وسفك دماء شعوبهم حتي يرضي بوش وشارون ويثبتوا كراسي حكمهم وعروشهم !!!

    اما الشعوب فتستحق الدهس والهرس ..لانهم عندما يدفعون الثمن فلا ياخذون سندات من الرموز..!!!

    كل العالم تظاهر ولم تقتل اوتصيب اوتجرح قوات الامن اي شخص ..!! إلا العرب فحكامهم لابد ان يوصلوا لشعبهم رسائل الموت والمذله والهوان !!!
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-03-23
  3. أبو لقمان

    أبو لقمان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-11
    المشاركات:
    5,204
    الإعجاب :
    3
    عيبنا يا أستاذ تانجر أننا لسنا مثل بقية البشر المتحضرين الذين يتخذون من المظاهرات وسيلة للتعبير عن رفضهم لواقع ما ..
    إننا نتخذ المظاهرات للتدمير ، لا للتعبير .. وشتان بين الحالتين .. فلا تلوم شرطتنا فإنهم مواطنون مثلنا ، ومشاعرهم بالتأكيد لا تختلف عن مشاعرنا نحو الأعداء ..
    حياك الله ..
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-03-23
  5. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35
    لماذا المظاهرات التي يقوم بترتيبها الرموز يا ابا لقمان لا تكون بها مشاكل ؟؟؟ ..!!!! هل لانها تصفق للطواغيت .. وبالروح وبالدم نفديك يا عسكري ..؟؟

    لاتظلموا الشعوب ..فالطفل الذي قتل بمظاهرات اليمن ..قتل بسلاح الرمز وبايدي جنوده ... وهذا معتاد من الرموز ..فلماذا اسلحة وقنابل ملتوف مع الشرطه يا ابا لقمان ..!!!!

    الظلم حرام يا ابا لقمان ... والدليل ان هناك الاف بالسجون وفي اليمن وسلاحهم لسانهم او قلمهم !!!!!


    رابطة الصحفيين تستنكر اعتقال الصحفيين وعدم محاسبة مسئولي الامن

    الصحوة نت : خاص:

    أدانت الرابطة اليمنية للدفاع عن الصحفيين اليوم اعتقال الصحفي عبدالكريم الخيواني رئيس تحرير صحيفة الأمة عضو الرابطة، وعبدالواحد هواش رئيس تحرير صحيفة الاحياء العربي، الى جانب حاتم ابو حاتم رئيس اللجنة الوطنية لمقاومة التطبيع وعدد من السياسيين والمثقفين عقب اشتراكهم في تظاهرة ضد الحرب على العراق.
    الصحوة نت تنشر نص البلاغ:
    وقفت الرابطة اليمنية للدفاع عن الصحفيين عن اعتقال الزملاء عبدالكريم الخيواني رئيس تحرير صحيفة الأمة عضو الرابطة، وعبدالواحد هواش رئيس تحرير صحيفة الإحياء العربي، الى جانب حاتم ابو حاتم رئيس اللجنة الوطنية لمقاومة التطبيع وعدد من اصحاب الرأي.



    ان الاعتقال بحجة تطبيق قانون المظاهرات الذي لم تستكمل اجراءات اصداره حيث لايزال دون لائحة تفسيرية تحدد تفاصيل التنفيذ حتى الان.
    كما أن المظاهرات التي تحدث عنها رئيس الجمهورية وسبقت العدوان على العراق لم ينظر حين اقامتها للقانون الذي اعتقل بسببه الزملاء، فيما كان من المنتظر اقالة مسؤلي الاجهزة الامنية الذين لا يقومون بواجبهم في توعية رجال الامن بكيفية التعامل مع مثل هذه الحالات، لا اعتقال قادة الرأي الذين عبرو عن موقفهم بتظاهرة سلمية ومدنية.
    ان الرابطة تعتبر اعتقال قادة الرأي رغم انه مؤشر خطير للحالة التي وصل اليها الوضع في بلادنا فانه كان يمكن اعتباره صحوة لتطبيق القانون المغيب لو أنه تضمن ايقاف او اقالة اصحاب الاوامر المباشرة بمثل ذلك التعامل مع المواطن.
    ان الرابطة تدعو زملاء المهنة والمؤسسات النقابية ومنظمات المجتمع المدني الوقوف بحزم ضد الاجراءات المخالفة للدستور الذي يكفل للمواطن التعبير عن حقه، ويجرم الاعتداء على حقوقه من أي طرف كان.

    المحلية 23-3-2003

    الإفراج عن هواش وأبو حاتم .. والدفاع يطالب بالتحقيق مع من أمروا بإطلاق النار على متظاهري الجمعة

    الصحوة نت: متابعات

    فيما لا يزال رئيس الدائرة السياسية لحزب الحق - عبدالكريم الخيواني، يحيى الديلمي - خطيب جامع في صنعاء القديمة، رهن الاحتجاز أفرجت السلطات الأمنية ظهر اليوم عن حاتم أبو حاتم رئيس اللجنة الوطنية لمقاومة التطبيع، وعبدالواحد هواش أمين سر حزب البعث القومي بعد إيقاف استمر 24 ساعة على خلفية أحداث العنف التي شهدتها مسيرة يوم الجمعة الماضية للتنديد بالعدوان الأمريكي على العراق والتي راح ضحيتها شخصين وأصيب العشرات بجراح.
    وقال المحامي (جمال الجعبي) عضو هيئة الدفاع عن المتهمين (للصحوة نت): أبلغنا عن إعادة الخيواني والديلمي للتحقيق معهم اليوم للمرة الثانية، على الرغم من أننا طلبنا من ممثل النيابة العامة عدم التحقيق معهم إلا بحضورنا كمحامين عنهم لكن يبدو أن هناك تحقيق تم بدون حضورنا)
    وأكد الجعبي الأفراج عن (أبو حاتم وهواش) إلا أنه أضاف أنه لا يوجد وجه قانوني أو مستند لإبقاء كل من الخيواني والديلمي في الحجز حتى الآن)



    وأضاف: مايجري هو محاولة لإضاعة قضية الشهداء الذين سقطوا ضحية قمع الأمن في المظاهرة ويعتبر هذا عملاً غير مسؤول ونطالب بتحقيق مفتوح مع من أمروا بإطلاق النار على المتظاهرين


    تحسباً لخروج مظاهرات.. تعز تشهد استنفاراً أمنياً ملحوظاً

    تعز: عبدالقوي العزاني:

    تشهد مدينة تعز منذ يوم أمس السبت استنفاراً أمنياً ملحوظاً لقوات الأمن. وقال مراسل الصحوة نت في تعز: إن قوات مكافحة الشغب وأطقم عسكرية تابعة للشرطة والجيش تجوب شوارع المدينة على مدار الساعة منذ يوم أمس، فيما تتوزع عدد من الأطقم العسكرية في جولات وتقاطعات مختلف شوارع المدينة .
    مشيراً إلى أن هذا الانتشار يأتي تحسباً لخروج مظاهرات في المدينة احتجاجاً على الحرب ضد العراق .
    يذكر أن العاصمة صنعاء كانت قد شهدت الجمعة الماضية مسيرة ضد الحرب تحولت إلى مواجهات مع قوات الأمن مما أدى إلى مقتل شخصين وإصابة آخرين بجراح.
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-03-24
  7. ابوبسام

    ابوبسام قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2002-11-21
    المشاركات:
    8,926
    الإعجاب :
    0
    ماذا تتوقع اخي تانجر من انظمه تدرك تماماً ان وصولها الى السلطه ، والحفاظ على هذه المكانه ، لا يرتبط بالشعب .

    الوصول والحفاظ على ما وصلوا اليه مرهون بمدى تقديم فروض الطاعه ، للخاله امريكا ، ولذا تجدهم اليوم عصاها الطولى التي تضرب بها مهما كانت الاسباب والدوافع ، متناسين الشعارات البراقه التي يرفعونها حين يريدون ويدوسونها حين يريدون ، تلك هي شعارات الديمقراطيه وحقوق الانسان .

    ولن تقبل امثال تلك الحكومات المشاره في الخبر ، حتى بمجرد التجريب بان تكون اجهزة الامن السياج الذي يحمي المتظاهرين ، ومساعدتها على الوصول الى ميدان عام يستوعب المشاركين ، ليعلنوا فيه موقفهم ، دون الحاق اية اضرار بمباني ما او افراد يعملون في سفارات بلدانهم .


    مع اقتناعي بان التجربه قد لا تنجح 100% من اول تظاهره ، لكنها حتماً ستحقق نجاحاً ، وستلحقها نجاحات متتاليه ، ان وجدت النوايا الصادقه لدى حكوماتنا الموقره.

    لكن مجابهة المتظاهرين بالموت ، في ظل ظروف اليوم والاعتداءات الامريكيه والبريطانيه على العراق ، انما هو امر سيسجله التاريخ لهؤلاء القاده بأحرف من نار تلهب افئدتهم ان كانت لهم افئده ان شاء الله.







    خالص الموده
     

مشاركة هذه الصفحة