هل ينجح بركان الغضب في هزيمة الجبروت الأمريكي ؟

الكاتب : arab   المشاهدات : 595   الردود : 0    ‏2003-03-22
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-03-22
  1. arab

    arab عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-03-27
    المشاركات:
    359
    الإعجاب :
    0
    يبدو أن الولايات المتحدة قد تتعرض لهزيمة في حربها ضد العراق ولكن هذه الهزيمة لن تكون في مسرح العمليات بقدر ما ستكون في الشارع العربي والعالمي من خلال المظاهرات التي اجتاحت معظم المدن العالمية والعربية منذ انطلاق الحملة الأمريكية علي العراق قبل يومين .
    وعلقت صحيفة "البيان" الإماراتية علي هذه الاحتجاجات الشعبية التى اجتاحت معظم مدن العالم ووصفتها بأنها فجرت البركان الذى استهانت به الولايات المتحدة ومضت تنفذ مخططاتها رغم أنف المجتمع الدولى . ونحن بذلك نستعيد ذكريات الانسحاب الأمريكي من فيتنام بعد زيادة عدد القتلى بين الجنود الأمريكيين مما قاد الرأي العام الأمريكي إلي التظاهر والمطالبة بضرورة الانسحاب الأمريكي من تلك الحرب .
    وأضافت الصحيفة الإماراتية انه يمكن القول إنها محاولات جماهيرية لرد الاعتبار للمجتمع الدولي ممثلا في الأمم المتحدة وان هذا الغضب في المقام الأول ليس دفاعا عن نظام حاكم ولكنه يأتى تضامنا مع الشعب العراقى الذى يقف بكل قوة وصمود فى مواجهة مصيره وقدره .
    وأعربت الصحيفة عن الأسف لان الولايات المتحدة أعادت عالم القرن الحادى والعشرين الى الوراء من خلال آلة عسكرية جبارة كان من المفترض أن تستخدمها فى تحقيق الرفاهية والامن والسلام فى العالم مضيفة " ان الامر المخيف أن أمريكا تتصرف دون اعتبار لاية قوانين أو مواثيق دولية ومتخلية عن شيم الكبار وبدلا من ان تكون قدوة لكل دولة بحكم قوتها وحجمها فى العالم راحت تتخلى عن احكام القانون الدولى" . وقالت " يمكن القول ان بركان الغضب فى مدن العالم ستتطاير حممه فى كل مكان ان لم يكن من اجل شعب العراق فسيكون من أجل هيبة المجتمع الدولي الذي أصيب بجرح دام بسبب أقدام أمريكا على مهاجمة العراق" .
     

مشاركة هذه الصفحة