قال الشيخ ابن عثيمين رحمه اللّه محذرا مما يفعله بعض أهل الأهواء

الكاتب : أبو مصعب العدني   المشاهدات : 566   الردود : 2    ‏2003-03-20
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-03-20
  1. أبو مصعب العدني

    أبو مصعب العدني عضو

    التسجيل :
    ‏2003-01-12
    المشاركات:
    41
    الإعجاب :
    0
    قال الشيخ ابن عثيمين رحمه اللّه محذرا مما يفعله بعض أهل الأهواء «إن غيبة ولاة الأمور من أمراء أو علماء، ليست غيبة لهؤلاء بأشخاصهم، ولكن غيبة وتدمير لما يحملونه من المسؤولية، فإن الناس إذا اغتابوا العلماء قل قدر العلماء في أعين الناس، وبالتالي يقل ميزان ما يقولونه من شريعة اللّه، وحينئذ يقل العمل بالشريعة بناء على هذه الغيبة، فيكون في ذلك إضعاف لدين اللّه في نفوس العامة، وإن الذين يغتابون ولاة الأمور من الأمراء والحكام إنهم ليسيئون إلى المجتمع كله، لا يسيئون إلى الحكام فحسب، ولكنهم يسيئون إلى كل المجتمع، إلى الإخلال بأمنه واتزانه ونظامه.. أ ه .

    وبذلك نعلم ضرورة الالتفاف حول ولاة أمرنا، وكبار علمائنا، والصدور عن توجيههم ، والاستنارة برأيهم، كما دل على ذلك كتاب اللّه وسنة رسوله، وهدي السلف الصالح. قال العلامة الشيخ محمد بن صالح العثيمين رحمه الله في خطبة حقوق الراعي والرعية ما نصه :

    ((فالله الله في فهم منهج السلف الصالح في التعامل مع السلطان وأن لا يتخذ من أخطاء السلطان سبيلاً لإثارة الناس وإلى تنفير القلوب عن ولاة الأمور، فهذا عين المفسدة وأحد الأسس التي تحصل بها الفتنة بين الناس.))
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-03-23
  3. محمود

    محمود عضو

    التسجيل :
    ‏2004-05-01
    المشاركات:
    171
    الإعجاب :
    0
    ايها الفاضل افتح عينيك قليلا وانظر حولك جيدا

    لا تخلط بين الحكام والعلماء

    فالحكام عملاء لامريكا

    ******************************
    -حكام السعودية.. بعد فوات الأوان –

    سليمان الغامدي / دمشق .


    ان صحت الأنباء التي بدأت تتوارد تباعاً ، فإن السعودية قد استجابت أخيراً لإملاءت الإدارة الأمريكية وفتحت قواعدها وأراضيها أمام القوات الأمريكية إستعداداً للحرب المقبلة على العراق ...
    فقد كشفت شبكة "سي. إن. إن " الأمريكية أن السعودية سمحت بإقامة قاعدة عسكرية جديدة على حدودها مع العراق ، وقد علا هذا الخبر صحيفة " الواشنطن بوست " الأمريكية وأضفت عليه بأن السعودية سمحت لكافة مطاراتها بإستقبال الجنود الأمريكيين ، والمعدات الأمريكية التي ستشارك في محاولة غزو العراق .
    وإضافة إلى هذه الأنباء فقد أكد العديد من المواطنين السعوديين ان تواجداً مكثفاً للأمريكيين لوحظ خلال الأيام القليلة الماضية في –عرعر – وحضر الباطن – وقاعدة الأمير سلطان – وتبوك ، كما اكد هؤلاء المواطنين السعودين أن مطار (عرعر) أُغلق أمام الطائرات المدنية .
    وكل هذه المعلومات المؤكدة لتراجع السعودية عن مواقفها التي كانت قد أعلنت عنها على لسان أكثر من مسؤل فيها تعطي مؤشرات واضحة بأن هذه الدولة التي كانت قد وقعت قبل أيام قليلة على قرارات قمة شرم الشيخ العربية ، والتي أكدت على عدم سماح الدول العربية لإنطلاق العدوان الأمريكي على العراق ، كانت تفعل ذلك وهي تعلم أن مفعول تلك القرارات لن يتعد باب إجتماعات مقر القمة ، وأن الولاء لسيد البيت الأبيض هو أهم من الولاء للأشقاء ولرابطة الدم والمصير..
    المثير للإنتباه ان بعض المواطنين السعوديين العارفين بخفايا وأسرار الأسرة المالكة ذكروا ان سماحهم بإنتشار القوات الأمريكية على أراضي السعودية جاء بعد تلقيهم تأكيدات من المسؤلين الأمريكيين بأن مخطط تقسيم المنطقة المقبل لن يطال بلادهم .. وهو تأكيد يشابه تأكيد الرئيس الأمريكي الأسبق – هاري ترومان – للملك عبد العزيز قبل العام 1948 بأن بريطانيا لن تمنح فلسطين لليهود ،
    وبعد أشهر قليلة تم تمكين الصهاينة من تلك الأرض العربية والتي لا زالوا فيها حتى الآن ...
    ومن المؤكد أيضاً أن تأكيدات أحفاد الرئيس – ترومان – سوف يفعلون الشئ نفسه مع أحفاد الملك عبد العزيز ، عندما سيكتشفون – بعد فوات الأوان – ان بلادهم قد تم تقسيمها ، وأن أسرتهم بكاملها في خبر كان ...
    ... ولا حول ولا قوة إلا بالله ..
    ****************************
    هناك ثلاثة علماء سعوديين افتوا بتحريم مد يد العون للامريكان وتكفير من يساعدهم

    باي شكل من اشكال المساعدة

    والواقع يقول ان الطائرات الامريكية تنطلق من ارض السعودية ومطاراتها

    ****************************

    من أين تنطلق الطائرات أيها الأمير !؟

    أعلنت السلطات العراقية أن 6 مواطنين أُستشهدوا وجرح عشرات آخرون نتيجة غارات جوية أمريكية بريطانية مشتركة على جنوب العراق منطلقة من داخل الأراضي السعودية والكويتية .

    .


    أعلنت السلطات العراقية أن 6 مواطنين أُستشهدوا وجرح عشرات آخرون نتيجة غارات جوية أمريكية بريطانية مشتركة على جنوب العراق منطلقة من داخل الأراضي السعودية والكويتية .
    ويتساءل المواطن لماذا لا توقف السلطات السعودية هذه الطائرات المعتدية وتمنعها من مهاجمة عرب ومسلمي العراق خاصة وأن مناطق الحضر الجوي المقامة في جنوب وشمال العراق ليست مقامة بقرار دولي !
    لقد بات المواطن العربي في كل مكان يعي مدى العمالة والخيانة التي تلف كل المواقف الرسمية السعودية بداية من تصريحات وزير الخارجية سعود الفيصل أو وزير الدفاع سلطان أو وزير رأس الحكم عبد الله بن عبد العزيز الذين يسوّقون مواقف تؤكد عروبتهم ورفضهم للحرب الأمريكية على العراق في العلن ويمنحهم التسهيلات العسكرية في السر !.
    إن عرب الخليج يتنافسون على العمالة الأمريكية وخيانة أمتهم العربية ويحاولون التظاهر بالعروبة ويدّعون الإسلام والعروبة والإسلام برئ من هؤلاء وأمثالهم .
    *******************************
    وهذا كلام مواطن سعودي

    يااخواني اقول لكم شيء ربما يخفي على الجميع اقسم بالله اني ارى 'الطائرات في سماء بلدنا لا تمدنى بصله وليست من سلا ح الجو في بلادنا وليس العيب على السعوديه وحدها انما على الدول العربيه باسرها والخليجيه خاصه . من احدث الطائرات المقاتله والحربيه لكن ما بوسعنا ان نفعل في ظل الضروف القاسيه التي نمر فيها وانا متاكد ان الطائرات والطلعات تخرج ايظا من بلادنا ولكن اقول حسبي لله ونعم الوكيل على الظلم والاجحاف في حق الشرف ا لعربي
    ******************
    هل ستفتح عينيك ايها الفاضل
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-03-23
  5. هدية

    هدية قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2002-12-13
    المشاركات:
    5,715
    الإعجاب :
    0
    لله درك ابومصعب

    اين هذا الفكر السليم لقد فقدناه منذ فترة
    عجزنا ونحن نتحدث قالوا علماء سلاطين وقالوا وقالوا
    ولكن لافائدة نقول يقول ابن عثيمين
    يقولون احنا نقول
    ايكون فهمكم للأوضاع افضل من علماءنا الأجلاء
    هدى الله الجميع لما فيه الخير والصلاح
    وجزاك الله خيرا اخي الكريم على فهمك السليم وتحياتي لك
     

مشاركة هذه الصفحة