عيناك وأسرار تألقها

الكاتب : رائعه_الاسلام   المشاهدات : 708   الردود : 4    ‏2003-03-18
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-03-18
  1. رائعه_الاسلام

    رائعه_الاسلام عضو

    التسجيل :
    ‏2003-02-06
    المشاركات:
    187
    الإعجاب :
    0
    فالعينان كما يُقال هما نوافذ العقل ومرآة الذات. ولكي تعكس عيناك ما هو مطلوب منهما تماماً بالطبع تلزمك معرفة دقيقة بطرق العناية بهما وتزيينهما من خبراء الماكياج.

    [​IMG]
    1- في إمكانك تعديل شكل عينيك بواسطة الماكياج إن شئت، فالظلال الداكنة اللون تحجب شوائبهما أما الفاتحة فيتمّ اعتمادها لإبراز الحسنات.

    2- ضعي ظلاً زاهياً من الأهداب حتى الحاجب وظلاً معتدلاً على الجفن وآخر داكناً على زاوية العين الخارجية إذا كانت عيناك لوزيتين.

    3- استعيني بالظلال الفاتحة على الزاوية الداخلية للجفن بالقرب من الأنف وعلى عظمة الحاجب،أما الألوان الداكنة فترفع شكل العينين لذا يجب مدّها عند الزاوية الخارجية فتبدو العينان أكثر شباباً.

    4- لتوسيع المسافة بين العينين، استخدمي ظلاً واحداً بتدريجات عدّة من الزاهية إلى الأدكن، ضعي أولاً اللون الزاهي حتّى الثلث الأول من الزاوية الداخلية ثم امزجي الألوان الأدكن صعوداً ونحو الخارج. حددي النصف الأخير من عينيك بقلم تحديد العينين الآي لاينر.

    5- ابرزي العينين الغارقتين عبر مدّ ظلٍّ زاهٍ من خط الأهداب إلى الحاجبين مع استعمال ظلّ أدكن بدرجة فوق جعدة العين، ثم خططي العينين على طول خط الأهداب بالآي لاينر مع التركيز على مزجه للتخفيف من حدّته.

    6- ضعي ظلاً فاتحاً على الجفنين وظلاً داكناً على جعدة العينين ثم حدّدي خطا الأهداب العلوي والسفلي واطلي أهدابك العليا بالماسكارا لتعديل شكل العينين الدائري.

    7- إذا كانتا عيناك صغيرتين، ننصحك بوضع ظل فاتح اللون في منتصف الجفنين وظل أدكن في الزاوية الخارجية، ولكي تبدوا أكبر حجماً كل ما عليك القيام به هو تنسيق حاجبيك رفيعين. كما يمنح الآي لاينر العينين الصغيرتين حجماً وبعداً، لذا حدّديهما به على طول خط الأهداب العليا مع رسم الزاويتين الخارجيتين. احذري إهمالك خط الأهداب السفلى بل حدديها مع تكثيف اللون عند الزوايا الخارجية لتزيدي حجم عينيك الصغيرتين.

    8- في إمكانك تقريب المسافة بين عينيك المتباعدتين باستخدام ظل فاتح اللون على الجفنين مع وضع ظل داكن في الزاوية الداخلية للعينين ومزجهما صعوداً نحو الخارج، ويستحسن التركيز عند وضع الماسكارا والآي لاينر على الزاوية الداخلية أيضاً.

    9- إذا كان جفناك غير بارزين، مدّي ظلال العينين ذات اللون الفاتح على الجفنين من خط الأهداب إلى عظمة الحاجبين ثم ركّزي اللون المحادي الداكن على الغضنين وانثريه قليلاً نحو الحاجبين. وأخيراً، خططي عينيك خفيفاً بالآي لاينر ثم لفّي أهدابك وأطليها بالماسكارا جيداً لتوسيع عينيك.

    10- يُفضل أن تستبدل اللواتي يعانين مشكلات في النظر النظارات الطبية بالعدسات اللاصقة غير الساطعة للسماح للآخرين برؤية عيونهن وإبرازها. إلا أن البعض يضطر لاستعمال النظارات لأن العدسات تسبب حساسية في عيونهن فتبدو أكبر حجماً. في هذه الحالة يستحسن عدم الإفراط في استخدام الماسكارا، أما إذا سببت عدسات النظارات تصغير حجم العينين، فالحل الأنسب هو تخطيطهما. أما إذا كانت عدسات النظارات ملونة فيستحسن اعتماد ماكياج خفيف للعينين مع تركيز اللون على الفم والخدين.

    11- لأن البشرة في محيط العينين رقيقة وحسّاسة تظهر عليها باكراً علامات التعب والتقدّم في السنّ والإجهاد والجفاف، عليك أن تعتني بمحيط عينيك. استعملي كريم تصحيح محيط العينين Eye Correction Anti-Wrinkle Firming Eye Cream من تشكيلة برسيزيون Precision من شانيل Chanel أو هلام محيط العينين Gel Contour des Yeux من كلارينس Clarins لتحافظي على مرونة تلك المنطقة وتعيدي إليها رطوبتها، فتلك الكريمات الغنية تحارب علامات الإجهاد وآثار الشيخوخة في منطقة العينين وتمنع جفافها وتشقّقها.

    ربّتي الكريم على عظمة العينين وتحت العينين بالإصبع الرابعة من اليد فهي الأضعف والألطف على العينين. اعتمدي حركات أفقية من الخارج نحو الداخل مرتين يومياً. [​IMG]
    المصدر : مجلة لها .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-03-18
  3. وفاء الهاشمي

    وفاء الهاشمي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-12-24
    المشاركات:
    8,130
    الإعجاب :
    0
    أختي رائعة الإسلام

    حياك الله واشكر لك مجهوداتك معنا
    لإبراز هذا المجلس في احسن صورة
    أن بكلام لا استطيع أعبر لك عـــــن
    إمتناني وتقديري لك .

    داومي معنا أختي الغالية وجزاك عند
    الله .
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-03-19
  5. لمياء

    لمياء مشرفة سابقة مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-10-08
    المشاركات:
    2,738
    الإعجاب :
    0
    تسلمين عزيزتي والله يبعد عنها التجاعيد ويأخرهــــــــــــــــا ........
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-04-11
  7. وجع الصمت

    وجع الصمت عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-07-14
    المشاركات:
    1,354
    الإعجاب :
    0
    جزاك الله خيرا" عزيزتى رائعة الأسلام

    نصائح قيمة و طرق عديدة لا براز الجمال

    ودمت بالف صحة
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-04-24
  9. بنت الهجرين

    بنت الهجرين عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-04-06
    المشاركات:
    572
    الإعجاب :
    0
    اشكرك عزيزتي على هذا الموضوع الجميل ..الله يعطيك العافيه
    تحياتي مع خالص الشكر
     

مشاركة هذه الصفحة