دعاية أنتخابية رخيصة في هذا الظرف الخطير

الكاتب : العجي   المشاهدات : 550   الردود : 7    ‏2003-03-17
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-03-17
  1. العجي

    العجي عضو

    التسجيل :
    ‏2002-03-17
    المشاركات:
    148
    الإعجاب :
    0
    على الرغم من أننا لدينا حزب حاكم يدعى المؤتمر الشعبي العام ويتكون من راس وجذع وقدميين ويتنفس أعضاؤه الأوكسجين ويأكلون ويشربون من المال العام ، ويضاف لذلك أن له لجنة عامة ولجنة دائمة ولجان فرعية واعضاء في جميع المحافظات والمديريات ، جمعتهم المصلحة والجاه وحب المال ، وعلى الرغم من أن كل امكانيات الدولة مسخرة لخدمة هذا الحزب لأنه صاحب الأغلبية كما يقولون ، لكنه مع كل هذا لا يفعل أي شئ سوى انتظار تعليمات وأوامر الرئيس الرمز ومن ثم التصرف بعد أن تكون الأحداث قد فاتت لأن الحزب ومفتاحه في ايدي الرئيس الذي إذا سافر او انشغل أونام فأن الحزب يفقد كلمة المرور ويصبح عاطلا عن العمل حتى يعود الرئيس ويعطي كلمة المرور ، فقد رأينا حزب المؤتمر ساكنا وخانعا من كثير من القضاياء الجوهرية التي تمس الأمن القومي العربي وعندما دعاء الرئيس الشعب للخروج في مظاهرات عارمة للتعبير عن رفض الشعب اليمني للعدوان الأمريكي على العراق يستغل تلك التجمعات ويظهر نفسه أمام الجماهير إنه الحريص على المصالح القومية العلياء للأمة ، وهو الذي ما أنفك يعلن رئيسه إنه يتعاون مع الأمريكان ، فما هذا التناقض يا حزب الأغلبية ، ولكنه احسن صنعا عندما قام بتحويل تلك المظاهرات الشعبية العارمة إلى دعاية أنتخابية رخيصة للحزب ، حيث غطت لافتات وأعلام المؤتمر عما عاداها من لا فتات تندد بالعدوان الأمريكي على العراق .

    ومع أن حزب المؤتمر قد أعلن في كثير من المؤتمرات إنه سوف يقوم بتجديد نفسه وأن العمل فيه سوف يتغير ويتحول ويتطور من خلال اعطاء الشباب الدور لكي ينهضوا بهذا الحزب من سباته ، إلا إنه ما زال وما انفك يمشي تحت ظلال الرئيس ينام إذا نام ويصحا إذا صحي واعضاؤه يرددون ليلا ونهار أن الدنيا تسير بتوجيهات الرئيس وحكمته وقراراته وتعليماته ، وإذا كان الأمر كذلك فما الداعي للأعضاء ، فمن الأفضل أن يذهب الأعضاء ونوفر على الخزينة العامة الكثير من الأموال التي تصرف عليهم بحق وبدون وجه حق ، ونكتفي بالموجز والتعليمات والأوامر ولا داعي للأنباء بالتفصيل .

    فما رأيكم دام ظلكم أيها الأعضاء في المجلس اليمني في هذا الأقتراح .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-03-17
  3. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    ومع أن حزب المؤتمر قد أعلن في كثير من المؤتمرات إنه سوف يقوم
    بتجديد نفسه وأن العمل فيه سوف يتغير ويتحول ويتطور من خلال اعطاء الشباب الدور لكي ينهضوا بهذا الحزب من سباته ، إلا إنه ما زال وما انفك يمشي تحت ظلال الرئيس ينام إذا نام ويصحا إذا صحي واعضاؤه يرددون ليلا ونهار أن الدنيا تسير بتوجيهات الرئيس وحكمته وقراراته وتعليماته ، وإذا كان الأمر كذلك فما الداعي للأعضاء ، فمن الأفضل أن يذهب الأعضاء ونوفر على الخزينة العامة الكثير من الأموال التي تصرف عليهم بحق وبدون وجه حق ، ونكتفي بالموجز والتعليمات والأوامر ولا داعي للأنباء بالتفصيل .



    كلام جميل ما أقدرش أقول حاجة عنه

    تسلم يا العجي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-03-17
  5. أ - اليافعي

    أ - اليافعي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2002-12-11
    المشاركات:
    906
    الإعجاب :
    0
    اضم صوتي الى صوتك

    اخي العزيز / العجي (00) بعد التحيه والتقدير

    كلامك جميل وواقعي ولكن ياعزيزي حالنا يعلم الله نحن الشعب اليمني اصبحنا مثل الكنترول على حسب الاوامر والتوجيهات الصادره وانت تعرف لقد ظلينا تحت الحكم الشمولي فوق الثلاثنين عاما" ومتى القاء الاخ الرفيق الامين العام ما تشاهد غير التصفيق والشعارات وبدون اي نتائج ولا انجازات عزيزي ارجو من جميع العقول المنيره بان لابد ان يكون هناك مبادى وطنيه وقوميه والكل ينتبه لذا الشي والى متى نتم على هذا الحال ولك مني التحيه000
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-03-17
  7. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    مكرر
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-03-17
  9. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    هذا هو حال الأمة العربية.. مع الأسف كلمة المرور لا يعرفها إلا الرئيس وهو الكل في الكل.. واليمن جزء من أمته العربية.. فلا غرابة في ذلك !

    عودة موفقة وموضوع جيد للأخ الأخ العجي.
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-03-18
  11. أ - اليافعي

    أ - اليافعي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2002-12-11
    المشاركات:
    906
    الإعجاب :
    0
    اللهم ارحمنا إذا عرق الجبين , وكثر الونين , وبكى علينا الحبيب و يئس منا الطبيب , اللهم ارحمنا إذا صرنا تحت التراب, وفارقنا الأحباب , وفارقنا النعيم , وانقطع النسيم , اللهم ارحمنا إذا طوى ذكرنا واندرس قبرنا , ونسي ذكرنا, اللهم ارحمنا يوم تبلى السرائر وتبدى الضمائر, وتنشر الدواوين وتحشر الموازين, اللهم يا رحمن يا رحيم , وصلى اللهم وسلم على خير المرسلين وعلى اله وأصحابه أجمعين وأغفر اللهم لموتانا وموتى المسلمين اللهم دمر بوش وشارون وبلير واثنار ومن عاونهم وانصر الحق وشعب فلسطين وشعب العراق يارب العالمين اللهم أمين اتمنى من الجميع الدعاء وكثر الصلوات لله رب العالمين0
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-03-18
  13. العجي

    العجي عضو

    التسجيل :
    ‏2002-03-17
    المشاركات:
    148
    الإعجاب :
    0
    وإلى متى يظل الحال هكذا ؟

    عزيزي البرق اليماني ، صحيح أننا حزء من الحالة العربية وقد نكون افظل من غيرنا في بعض الأمور ، ولكن إلى متى يظل الحال على هذا المنوال ، أن لم نسعى للتغير ولا نبرر للأخرين اخطاءهم ونقول أن الوضع العربي كله هكذا .
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-03-18
  15. أبو لقمان

    أبو لقمان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-11
    المشاركات:
    5,204
    الإعجاب :
    3
    وقد أصرت القنوات التلفزيونية اليمنية على نقل تلك المظاهرات بطريقة مختلفة عن نقل غيرها من المظاهرات التي تقوم بها الأحزاب الأخرى .. فتظهرها على أنها هزيلة .. لكننا نرى نفس المظاهرات ضخمة وحضور متميز في قنوات أخرى ..
    وبدلا من استعراض الجماهير الهادرة ، تفرغ المذيعون لأخذ انطباعات المحافظين ووكلائهم ، عن هذه المظاهرات ، ومن دعى إليها ..
    اللهم احم العراق وشعبه من كل مكروه
     

مشاركة هذه الصفحة