4 ضباط سعوديين يستقيلون بسبب عدم رغبتهم في المشاركة بقتل اهلهم واخوتهم بالعراق !!!

الكاتب : TANGER   المشاهدات : 618   الردود : 3    ‏2003-03-16
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-03-16
  1. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35
    4 ظباط سعوديين يستقيلون بسبب عدم رغبتهم في المشاركة بقتل اهلهم واخوتهم بالعراق !!!

    استقالة «4» عسكريين من درع الجزيرة لشكوكهم بحرمة الحرب!

    قالت مصادر عسكرية خاصة ان أربعة عسكريين خليجيين من قوات درع الجزيرة قدموا استقالاتهم الاسبوع الماضي استنادا إلى فتاوى ظهرت وأفتت بحرمة مساندة الحرب الأمريكية ضد العراق. وأضافت المصادر ان جهود قادة في درع الجزيرة فشلت ـ حتى الآن على الأقل ـ مع هؤلاء ليقنعوهم بأنهم في الكويت للدفاع عنها وليس للمشاركة في هجوم قد يشن على العراق.


    نقلاً من صحيفة الوطن الكويتية ليوم السبت 15/3/2003م
    http://www.alwatan.com.kw/default.aspx?page=1&topic=159071
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-03-16
  3. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35
    رغم النفي.. الوطن تؤكد استقالة الأربعة

    على الرغم من نفي المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع العقيد ركن طيار يوسف الملا والمتحدث الرسمي باسم قوات درع الجزيرة المقدم جاسم الفضالة ما نشرته «الوطن» عن استقالة اربعة عسكريين خليجيين من قوات درع الجزيرة الاسبوع الماضي استنادا الى فتاوى بحرمة مساندة الحرب الأمريكية ضد العراق، فان «الوطن» تؤكد مجددا دقة وسلامة خبرها، وان العسكريين الأربعة قد تقدموا بها فعلا لكن لم يتم قبولها.
    وكان المتحدثان قالا في تصريح لوكالة الانباء الكويتية الليلة الماضية ان جميع منتسبي قوة درع الجزيرة موجودون في مواقعهم بقيادة قائد درع الجزيرة اللواء ركن عمر بابعير، وان مهمة قوة درع الجزيرة هي للدفاع عن دولة الكويت وانها لا تزال موجودة في مواقعها على ارض دولة الكويت لأداء هذه المهمة من قادة وضباط وافراد.
    وذكر ان وجود هذه القوات يأتي تفعيلا لاتفاقية الدفاع المشترك بين دول مجلس التعاون الخليجي.

    الوطن الكويتيه عدد اليوم

    http://www.alwatan.com.kw/default.aspx?page=1&topic=159227
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-03-17
  5. الحسام

    الحسام عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-09-22
    المشاركات:
    982
    الإعجاب :
    0
    وفاة جندي امريكي "منتحرا" على الارجح في صحراء الكويت
    مدينة الكويت- صرح متحدث عسكري أمريكي بأن جنديا بمشاة البحرية الامريكية (المارينز) قد توفي في حادث انتحار على ما يبدو في أحد معسكرات الجيش بصحراء شمالي الكويت.

    وقال الكابتن ديفيد كونلي المتحدث باسم المركز الصحفي والاعلامي لقوات التحالف "إنه انتحار على ما يبدو وقع يوم الخميس الموافق الثالث عشر من آذار/مارس". وأضاف المتحدث أنه يجري التحقيق حول سبب وفاة الجندي. ووقع الحادث في منطقة "ليفينج سابورت-7" لمشاة البحرية الامريكية والمعروفة باسم معسكر كويوت، والمقام في صحراء شمالي الكويت بالقرب من الحدود العراقية. وقال الكابتن كونلي "المسألة قيد التحقيق، وسيحدد التحقيق ما إذا كانت الوفاة انتحارا فعلا أم لا". وأضاف المتحدث أنه لن يتم الكشف عن هوية الجندي لحين إخطار أسرته. ويحتشد أكثر من 150،000 جندي أمريكي في شمالي الكويت، إضافة إلى حوالي 30،000 من القوات البريطانية، في انتظار الزحف صوب بغداد في حالة فشل جميع المساعي الدبلوماسية لنزع أسلحة الدمار الشامل العراقية.


    جنود البحرية الاميركية يفكون اغلفة ستراتهم المضادة للسلاح الكيميائي


    كما فك المارينز الاميركيون المنتشرون في شمال الكويت اغلفة ستراتهم المضادة للسلاح الكيميائي التي يقول ضباطهم ان مدة استخدامها تبلغ 45 يوما. وتلقت قوات البحرية هذه التعليمات بعد وضع الجيش الاميركي في حالة التاهب رقم 1 ما يعني وجوب ان تكون هذه السترات معدة للباسها وان تكون اقنعة الغاز وحماية الاقدام والقفازات في متناول اليد. وقال اللفتانت مينه ترين "نقوم بذلك الان لنتاكد من ان السترات على المقاس وانها لا تحوي عيوبا" مضيفا ان اي خلل يجب ان يصلح قبل شن الهجوم المحتمل على العراق. واضاف ان مدة استخدام السترات المضادة للسلاح الكيميائي والبيولوجي والنووي المعروفة اختصارا ب "ان بي سي" تبلغ 45 يوما. كما تم نشر اسراب من الحمام المعروف بحساسيته التي تزيد مرتين عن تلك التي لدى الانسان ازاء غاز الاعصاب. ويشكل المارينز جزءا من 140 الف جندي اميركي منتشرين في الكويت استعدادا لحرب متوقعة على العراق. وتسري العديد من الشائعات المتناقضة في الصحراء بين الجنود الاميركيين ويؤكد بعضهم ان الرئيس الاميركي جورج بوش خرج غاضبا وصفق الباب خلال اجتماع للامم المتحدة في نيويورك واضعا حدا للمساعي الدبلوماسية لحل الازمة العراقية. ويدعي اخرون انه سيواجه عملية عزل اذا لم يسحب جنوده من الكويت في غضون 60 يوما بينما تتحدث بعض الاشاعات عن موت نجمتي هوليود جنيفير لوبيز وجيم كاري. وتقول اشاعة اخرى ان رئيس الوزراء البريطاني يواجه لائحة حجب ثقة ببادرة من حزب العمال ما سيؤدي الى رحيله حال انتهاء العملية العسكرية في العراق. وبالطبع فان كل هذه الشائعات لا اساس لها. ويقول القبطان غرانت شوتنكيرك ان جنوده قلقون لنقص المعلومات التي لا ينفكون يطلبونها من رؤسائهم متسائلين عن ماهية المرحلة المقبلة.

    والصحف الوحيدة المتوفرة هي نسخ قديمة من "ستارز اند ستريبز" التي ينشرها الجيش. اما عناصر البحرية المجهزين باجهزة راديو تلتقط الموجات الصغيرة فانهم لا يتمكنون من متابعة الاخبار بدقة بسبب التشويش الناجم عن الاتصالات العسكرية. اما الهاتف فان سعره غال كما ان الدخول على شبكة الانترنت محدود جدا.

    ويقلل القبطان من اهمية هذه الشائعات مؤكدا انها تمثل جزءا من حياة العسكريين وان رجاله سيكونون قلقين اكثر دون مثل هذه الاشاعات. ويقول "على الضباط ان يعرفوا اي الاشاعات ينبغي نفيها وتلك التي يجب توضيحها". ويضيف "الاشاعة الوحيدة التي لا اشيعها هي تلك التي تتعلق بمتى وكيف سنعود الى منازلنا لاننا لم نبدأ عملنا بعد".
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-03-18
  7. وفاء الهاشمي

    وفاء الهاشمي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-12-24
    المشاركات:
    8,130
    الإعجاب :
    0
    الله يستر عليكم وعلى كل المسلمين
    أن القوات الإمريكية لديها السترات الواقية
    ولكن الشعوب العربية والإسلامية لها الله

    شكرآ لكم أخواني تانجر والحسام على هذة
    المعلومات .
     

مشاركة هذه الصفحة