إجتماع اللئام على تأييد صدام

الكاتب : سعيد عنبر   المشاهدات : 1,004   الردود : 14    ‏2003-03-16
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-03-16
  1. سعيد عنبر

    سعيد عنبر عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2002-12-22
    المشاركات:
    502
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللي يسمعهم يقول الجماعة حريصين على أرواح المسلمين أشد الحرص
    ما بقي أحد ما تحرك ضد إمريكا الناس المتظاهرين والدول والإعلام
    والقنوات الفضائية والمغنيين والعاهرين حتى العرايا والعاريات خرجوا يعرضون عوراتهم
    قدام الناس يحتجون ويتظاهرون خشية الإضرار بالمسلمين
    يعني لو أن الصهاينة هاجمونا بجيش من العرب ويقتلوننا ويخربون البلاد ويحرقون كل شي
    لا زم نسكت وإلا فنحن الغلطانين ونحن العملاء حسب هذا المنطق الصهيوني الأعوج
    يقولون كيف هذا حرام هذا إجرام تتعاونون مع الكفار على إخواننا المسلمين البعثيين الذين عبدوا الله أنتم الخونة وأنتم العملاء
    قلنا لو أن الذي يقاتل البعث جيش من العرب المسلمين ليردوه الى الصواب وتكون المقتلة في المسلمين من الطرفين قالوا على الأقل هذا أحسن
    يعنى عندهم هذا أحسن من أن يرمى البغاة بالكفرة والمهم لايسلم المسلم ولوكان مايستطيع ولو أعانه الله وأيده عليهم
    عندهم هذا حرام مشايخ السوء ولا ينظرون الى من وراء البعثي من اليهود والملحدين والمشركين يتخفون معه بالسلاح والخبراء والخطط والدعم والتعتيم على الجرائم
    ومن الذي يحرك الدنيا والحكومات والإعلام الدولي كله لصالح البعثي حتى بدت إمريكا وهي أقوى دولة في العالم قزما صغيرا في مواجهة الحملة الإعلامية اليهودية العاتية
    هذا لكى تتيقن وتعرف من هم أهل الفساد في الأرض وهذ منطقهم فتعرف الكذب وهم والله لايهتمون بدماء المسلمين ولا يبالون بها بل إن اليهود يحرصون تدمير المسلمين ودفع صدام لإرتكاب كل مافيه دمار المسلمين وإذلالهم ولايزالون يدمرون ويقتلون
    ويقولون نحن نخاف على الأبرياء في العراق
    وإذا أرهقتهم الحجة قالوا هذا إستعمار هذا بترول هذه خطة مدبرة
    هذا هو منطق العالم في هذ الزمان قوم ذهبت بهم الأهواء يرون الحق باطلا والباطل حقا
    قوم آمنوا بالثورية والإنقلابات وحمل ألوية الغدر لمن إستأمنهم وأمرهم وولاهم وهم قد آمنوا بالديمقراطية وسلموا لدين الدهماء الغوغاء على دين أهل العلم والعلماء قوم تتجارى بهم شهواتهم ويتعاملون بالغش والكذب والربا
    كانوا يتظاهرون في كل مكان خوفا على أرواح المسلمين في أفغانستان ولم يتوقفوا عن مظاهراتهم حتى وضعوا السلاح فى رقاب المسلمين ولو أرادت إمريكا إبادة أهل أفغانستان كلهم لفعلت وما نفعهم هؤلاء السفهاء الجهلة
    كيف لايستحي الناس من المخازي وتكرار الأخطاء وسفك الدماء
    يعني لوأن هؤلاء الناس تظاهروا من أجل تسليم بن لادن وقاموا على طالبان قومة رجل واحد وقالوا والله لايكون هذا أبدا
    ولا يقتل مسلما بريئا هكذا من أجل جناية شخص آخر أو تهمته هذا هو الحرام بعينه وهذا هو الإجرام قتل ألوف الأبرياء هكذا ظلما وسفها بلا رحمة هؤلاء الكلاب أصحاب المظاهرات إمريكا إمريكا لا للحرب لاللحرب وهم ينصرون الباطل ويشعلون نيران الفتن ويوقدون الحروب
    ماذا كان المطلوب من إمريكا ودماءهم تسيل وهم يشاهدون الأنقاض والدخان أمامهم أنتم تقولون إمريكا كافرة فماذا كنتم ترجون من الكافر أم تضحكون على الناس بهذه المظاهرات لا للحرب لا للحرب إمريكا إستعمار إمريكا بترول وإمريكا عندها خطة عنها مؤامرة
    هذا كلام معناه لاتسلموا الجناة فياحرب إشتعلي فلا تبقي مسلما على قيد الحياة
    أليس تسليم الجناني أولى من قتل الأبريا فلماذا أخرستم أهل الحق وخوفتموهم فلم نسمع متظاهرا واحدا يؤيد الحق ولوبكلمة

    واليوم يجتمعون لتشجيع المعتدي الباغي يتحالفوا على نصرة الباطل ويتظاهرون إمريكا إمريكا لا أحد يريد أن يقول لصدام وأعوانه الخونة إتقوالله وآمنوا خير لكم فوالله ماتنفعكم جموع المفسدين وأعلموا أن الذي أخرجكم من الكويت بعد الكبرياء والغطرسة والغرور
    وقذف عليكم الموت والرعب من كل جانب فإذا أنتم مولين الأدبار خائفين وجعل عليكم الهزيمة والخزي والصغار
    فلم تعتبروا ولم تستغفروا ولم ترجعوا
    أن الله لايعجزه أن يسلط عليكم وعلى من شايعكم من أهل الباطل
    ولو جئتم بملىء الأرض متظاهرين وعراة وجهلة من هذه الجماهير السائبة وعبدة الدشوش
    إنكم اليوم يا أهل العراق لاتملكون من الحق شيئا تستنصرون الله به ولا يغرنكم قولهم أنكم كنتم تغزون الكويت بالأمس واليوم يغزونكم لأجل ثرواتكم فلو لم تكن بالآرض من ثروة إلا ثروة العراق لزهد الناس فيها مما يشاهدون من الفتنة والشرالمستطير والعالم ملىء ولله الحمد بالثروات وبالناس الذين يريدون الأمن و السلام
    فلا تهلكوا إنفسكم ولايغرنكم صياح إبليس وأعوانه فما هؤلاء بالذين يعينون على فعل الخير والمعروف أودفع الشرور والآثام وهم يكذبون ويعلمون
    إن العدو البعثي يعود للمنازعة على القرارات التي ترتبت على عدوانه الغادربأهل الكويت ودولتهم وقتلهم وتشريدهم
    وقد وطن نفسه على قبول جميع الرذائل وتلاعب الصهاينة وسخريتهم منه فلا يهمه شيىء إلا أن يكون مسلما فهو لايتحمل أن يمد مسلما يده اليه أو يدافع عن داره وعرضه فهذه عند البعث أشنع الجرائم فلا يتنازل ولايمكن أن يقبل أوينسى ذلك مهما طال الزمن لاهم له إلا الإنتقام وهم في الكبر والغرور والصلف مسعري الفتنة من أساسها قد أعدوا الجراثيم والسموم لينشروها بين الأهالي وقد سمعنا عزت الدوري يخاطب إبن أمير الكويت رحمه الله بالسب واللعن ورميه بالخيانة وهم والله شرار العملاء ورؤوس الخونة ويكفيهم خيانة وخزيا وعارا رأية الكفر بالدين التى يرفعونها دهرا كاملا على الشعب المؤمن بالعراق وأعمال القسوة والشر والعقوق التي يواجهون بها أبناء المسلمين ويخاطبه الدوري يقول له أنت أمام العراق أنت أمام العراق
    ومن عسى أن يكون العراق وما بالعراق من شيء يحسبه على نفسه سوى ذلك الشرف الذى جلبته عليهم أيامها دولة الإسلام ببلاد الرافدين وتاريخها المشرق المجيد ومعاركها العظيمة الفاصلة ومافي عرصاتها إلا رجالات الجزيرة وأهل الجزيرة الذين تحتقرون قومهم وتريد قتلهم يا أهل العراق ياأهل الشقاق والنفاق
    ونحن نريد أن ننصر أخواننا بالكويت ونقف معهم في محنتهم ونسأل الله تعالى أن يجعل الدائرة على أعداهم
    ولا أريد أن أتكلم إلا عن نفسي و كانت لنا مع إخواننا في الخليج والكويت أيام أخوة نذكرها بكل فخر وإعتزاز وكان لهم فينا محبة ورحم وصهر بالسواحل اليمنية في حضرموت ومهرة وكانو معنا حضور على ظهور الماخرات عباب المحيط المتلاطم وهؤلاء السفهاء وأشباههم كانوا يأتون با لصور والتمثيليات الكاذبة يظنون أن الناس كانوا يغنون و يرقصون ويهزون البطون في غياهب البحار بلا تقوى من الله تعالى تلك هي تمثيليات الفراعنة وتصوراتهم عن قوم عرب يبغضون الفواحش ويمضون حياتهم في مصارعة الموج والموت وهم يذكرون الله في كل ساعة ويرجونه ويخافونه
    وكان أهل الكويت من أبر الناس بإخوانهم وأبعد الناس عن أذية المسلمين وكانوا يحبوننا ولايساومون على فراقنا ولو أمضوا حياتهم بلا أوطان فما زال بهم اهل الفسق والفجور حتى خربوا علينا النظم وأصبحنا بسكتونا على الباطل غرباء في بلاد نحسبها بلادنا وبين قوم نعتبرهم أهلنا أصبحنا نحن والفلبين والهنود والبيض والسود سواء بسواء فضاقت علينا معايشنا ولم نقدر على إنجاز معاملة بسيطة أوبيع أوشراء وكان آخر مارأينا خوارج مصر يعتلون المنابر فآذونا في ديننا وأشتدت غربتنا
    وغادركثيرمن أصحابنا تلك البلاد يجرون أولادهم خلفهم لم يرث لحالهم أحد ولم يأسف على فراقهم أحد
    ومع ذلك لم تزل قلوبنا تنبض لهم بالمحبة ولم تفارقنا حياة الهموم التي نعيشها اليوم من أجلهم فليجتمع العالم على أي باطل شاء فما يزيدنا ذلك إلا تمسكا بالحق ولانبالى ولايزيدنا إقتحام الموت إلا عزا وشرفا
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-03-16
  3. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    الشخص هذا ليس غريب عني..

    يذكرني بشخص انطرد منذ أشهر قليلة من المجلس اليمني..

    اسمه ( سياف ).. نفس الأفكار!
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-03-16
  5. الشيخ الحضرمي

    الشيخ الحضرمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-11-07
    المشاركات:
    4,147
    الإعجاب :
    0
    خاف الله يا هذا ..
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-03-16
  7. أبو لقمان

    أبو لقمان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-11
    المشاركات:
    5,204
    الإعجاب :
    3
    يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَتَّخِذُواْ الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاء بَعْضُهُمْ
    أَوْلِيَاء بَعْضٍ وَمَن يَتَوَلَّهُم مِّنكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللّهَ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ
    الظَّالِمِينَ ..

    يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ مَن يَرْتَدَّ مِنكُمْ عَن دِينِهِ فَسَوْفَ يَأْتِي اللّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ
    وَيُحِبُّونَهُ أَذِلَّةٍ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى الْكَافِرِينَ يُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللّهِ وَلاَ يَخَافُونَ لَوْمَةَ لآئِمٍ ذَلِكَ فَضْلُ اللّهِ يُؤْتِيهِ مَن يَشَاءُ وَاللّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ

    إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آمَنُواْ الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلاَةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ

    وَمَن يَتَوَلَّ اللّهَ وَرَسُولَهُ وَالَّذِينَ آمَنُواْ فَإِنَّ حِزْبَ اللّهِ هُمُ الْغَالِبُونَ

    يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَتَّخِذُواْ الَّذِينَ اتَّخَذُواْ دِينَكُمْ هُزُواً وَلَعِباً مِّنَ الَّذِينَ أُوتُواْ
    الْكِتَابَ مِن قَبْلِكُمْ وَالْكُفَّارَ أَوْلِيَاء وَاتَّقُواْ اللّهَ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ
    .
    يَحْلِفُونَ بِاللّهِ لَكُمْ لِيُرْضُوكُمْ وَاللّهُ وَرَسُولُهُ أَحَقُّ
    أَن يُرْضُوهُ إِن كَانُواْ مُؤْمِنِينَ
    أَلَمْ يَعْلَمُواْ أَنَّهُ مَن يُحَادِدِ اللّهَ وَرَسُولَهُ فَأَنَّ لَهُ نَارَ جَهَنَّمَ خَالِداً فِيهَا
    ذَلِكَ الْخِزْيُ الْعَظِيمُ
    يَحْذَرُ الْمُنَافِقُونَ أَن تُنَزَّلَ عَلَيْهِمْ سُورَةٌ تُنَبِّئُهُمْ بِمَا فِي قُلُوبِهِم قُلِ اسْتَهْزِئُواْ
    إِنَّ اللّهَ مُخْرِجٌ مَّا تَحْذَرُونَ
    وَلَئِن سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ
    لاَ تَعْتَذِرُواْ قَدْ كَفَرْتُم بَعْدَ إِيمَانِكُمْ إِن نَّعْفُ عَن طَآئِفَةٍ مِّنكُمْ نُعَذِّبْ طَآئِفَةً
    بِأَنَّهُمْ كَانُواْ مُجْرِمِينَ
    الْمُنَافِقُونَ وَالْمُنَافِقَاتُ بَعْضُهُم مِّن بَعْضٍ يَأْمُرُونَ بِالْمُنكَرِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمَعْرُوفِ وَيَقْبِضُونَ أَيْدِيَهُمْ نَسُواْ اللّهَ فَنَسِيَهُمْ إِنَّ الْمُنَافِقِينَ هُمُ الْفَاسِقُونَ
    وَعَدَ الله الْمُنَافِقِينَ وَالْمُنَافِقَاتِ وَالْكُفَّارَ نَارَ جَهَنَّمَ خَالِدِينَ فِيهَا هِيَ حَسْبُهُمْ وَلَعَنَهُمُ اللّهُ وَلَهُمْ عَذَابٌ مُّقِيمٌ ..
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-03-16
  9. الشيخ الحضرمي

    الشيخ الحضرمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-11-07
    المشاركات:
    4,147
    الإعجاب :
    0
    موضوع رائع للرفع .... لعل الاخوة لهم راي في هذا لموضوع .
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-03-16
  11. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35
    في كل بيت حمام يا شيخ !!!!!
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-03-16
  13. أبو مصعب العدني

    أبو مصعب العدني عضو

    التسجيل :
    ‏2003-01-12
    المشاركات:
    41
    الإعجاب :
    0
    الحمدلله وحده،والصلاة على من لانبي بعده ..

    وبعد:

    ففي خضم الأحداث الراهنة رأينا من عصفت به رياحها فصار يتحدث بل ويفتي بله ويصنف الكتب والدراسات دون تأصيل علمي ورجوع للعلماء الراسخين في العلم ممن عرفوا بسلامة المعتقد ولزوم السنة.
    قال تعالى:(وإذاجاءهم أمر من الأمن أوالخوف أذاعوابه ولو ردوه إلى الرسول وإلى أولي الأمرمنهم لعلمه الذين يستنبطونه منهم)
    قال الإمام ابن جرير في "تفسيره"(5/114):
    " يعني جلّ ثناؤه بقوله:( ولو ردّوه): الأمر الذي نالهم من عدوّهم والمسلمين إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، وإلى أولي أمرهم، يعني: وإلى أمرائهم، وسكتوا فلم يذيعوا ما جاءهم من الخبر، حتى يكون رسول الله صلى الله عليه وسلم أو ذوو أمرهم هم الذين يقولون الخبر عن ذلك، بعد أن ثبتت عندهم صحته أو بُطُوله، فيصححوه إن كان صحيحا، أو يبطلوه إن كان باطلاً. {لَعَلِمَهُ الَّذِينَ يَسْتَنْبِطُونَهُ مِنْهُمْ} يقول: لعلم حقيقة ذلك الخبر الذي جاءهم به الذين يبحثون عنه، ويستخرجونه منهم، يعني: أولي الأمر. والهاء والميم في قوله: {مِنْهُمْ} من ذكر أولي الأمر. يقول: لعلم ذلك من أولي الأمر من يستنبطه " .

    وقال الإمام ابن كثير في "تفسيره"(2/321):
    " قوله: {وَإِذَا جَاءهُمْ أَمْرٌ مّنَ الاْمْنِ أَوِ الْخَوْفِ أَذَاعُواْ بِهِ } إنكار على من يبادر إلى الأمور قبل تحققها فيخبر بها ويفشيها وينشرها، وقد لا يكون لها صحة.
    وقد قال مسلم في مقدمة صحيحه: حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة، حدثنا علي بن حفص، حدثنا شعبة عن خبيب بن عبد الرحمن، عن حفص بن عاصم، عن أبي هريرة، عن النبي صلى الله عليه وسلم، قال:

    «كفى بالمرء كذباً أن يحدث بكل ما سمع»
    وكذا رواه أبو داود في كتاب الأدب من سننه عن محمد بن الحسين بن أشكاب، عن علي بن حفص عن شعبة مسنداً، ورواه مسلم أيضاً من حديث معاذ بن هشام العنبري وعبد الرحمن بن مهدي، وأخرجه أبو داود أيضاً من حديث حفص بن عمرو النمري، ثلاثتهم عن شعبة، عن خبيب، عن حفص بن عاصم به مرسلاً،
    وفي الصحيحين، عن المغيرة بن شعبة: أن رسول الله صلى الله عليه وسلم، نهى عن قيل وقال، أي الذي يكثر من الحديث عما يقول الناس من غير تثبت، ولا تدبر، ولا تبين. وفي سنن أبي داود أن رسول الله صلى الله عليه وسلم
    قال:" بئس مطية الرجل زعموا".
    وفي الصحيح:"من حدث بحديث وهو يرى أنه كذب فهوأحد الكاذبين".." .

    وممايلاحظ على كثير ممن تقدم الإشارة إليهم ماأودالتنبيه عليه هـهنا_ مع كوني لاأزعم أني من العلماء وإنما أنا ناقل لأقوالهم المعتبرة _ وهو:
    أنهم حينما يتحدثون عن التحذير من مولاة الكفار و المشركين لايفرقون في الحكم بين من تولى الكفار ومن ولاهم ،فيحكمون بالكفر على كلا الرجلين، وهذا خطأ محض ،وهوخلاف مادلت عليه النصوص وقاله العلماء .

    ورحم الله العلامة ابن سحمان حين وصف هذا الفريق فقال كما في ديوانه"عقودالجواهر"(ص 146):

    وأصل بلاء القوم حيث تورطوا هو الجهل في حكم المولاة عن زلل

    فما فرقوا بين التولي وحكمه وبين المولاة التي هي في العمــل

    أخف ومنها ما يكفر فعلــــه ومنها دون ذلــــك في الخلــــل

    وإليك أخي الكريم هذه الدراسة المقتضبةحول هذه المسألة وهي كما يأتي :

    1ـ المدلول والمعنى اللغوي لـ (المولاة)و(التولي) :

    قال ابن فارس في "معجم مقايس للغة"(مادة:ولي):"الواو واللام والياء أصل صحيح يدلُّ على قرب ".
    وقال الفيروز آبادي في "القاموس"(4/658-ترتيبه):"الولي:القرب والدنو...وتولاه:اتخذه ولياً...ووالى بين الأمرين_مولاة وولاء_:تابع .." .
    وقال الفيروز آبادي أيضاً في "بصائرذوي التمييز"(5/280) :"والولاية هي النصرة...
    قا لوا:تولى إذاعدي بنفسه اقتضى معنى الولاية وحصوله في أقرب المواضع..قال تعالى:(فول وجهك شطر المسجد الحرام)،وإذاعدي بعن لفظاً أوتقديراً اقتضى معنىالإعراض وترك قربه،فمن الأول قوله تعالى:(ومن يتولهم منكم فإنه منهم)ومن الثاني :(فإن تولوا فإن الله عليم بالمفسدين)،والتولي قديكون بالجسم ،وقديكون بترك الإصغاء والائتمار..." .
    وقال الزبيدي في"تاج العروس"(10/398)مادة"ولي" :"وقد وردت معاني عدة للمولي فيضاف كل واحدإلى مايقتضيه الحديث الوارد فيه " .
    وعليه فإن معنى(التولي):النصرة،و(المولاة):المتابعة .

    2ـ المعنى الشرعي لـ (التولي)و(المولاة):

    (التولي):الذب والدفاع عن الكفار، ونصرتهم واعانتهم بالمال والبدن والرأي.
    وهذا كفر صريح يخرج من الملة الاسلامية (قاله الشيخ عبدالله بن عبداللطيف كمافي"الدررالسنية"7/201).

    وقال شيخ الإسلام ابن تيمية في"مجموع الفتاوى"(1/20):"وأصل التولي:الحب،فكل من أحب شيئا ًدون الله ولاّه الله يوم القيامة ماتولاه،وأصلاه جهنم وساءت مصيراً " .

    وأما(المولاة):فهي المصانعة والمداهنة للكفار،لغرض دنيوي،مع عدم إضمارنية الكفر والردة عن الإسلام،كماحصل من حاطب بن أبي بلتعة_رضي الله عنه_عندماكتب إلىقريش يخبرهم بمسير رسول الله صلى الله عليه وسلم.(انظرالقصة:في"صحيح البخاري"_3007_و"صحيح مسلم"_3081_ ).

    قال الشيخ عبداللطيف بن عبدالرحمن كما في"الدررالسنية"(1/474):
    "وأماقوله تعالى:(ومن يتولهم منكم فإنه منهم)وقوله:(لاتجدقوماًيؤمنون بالله واليوم الآخر يوادون من حادالله ورسوله)وقوله:(يأيهاالذين آمنوا لاتتخذوا الذين اتخذوادينكم هزواولعباً من الذين أوتواالكتاب من قبلكم والكفار أولياء واتقوا الله إن كنتم مؤمنين)فقدفسرته السنة،وقيدته وخصته بالموالاة المطلقة العامة.
    وأصل المولاة،هو:الحب والنصرة والصداقة،ودون ذلك مراتب متعددة،ولكل ذنب حظه وقسطه من الوعيد والذم،وهذاعندالسلف الراسخين في العلم من الصحابة والتابعين معروف في في هذاالباب،وفي غيره،وإنماأشكل الأمر،وخفيت المعاني والتبست الأحكام على خلوف من العجم والمولدين الذين لادراية لهم بهذا الشأن ولاممارسة لهم بمعاني السنة والقرآن" .

    وقال الشيخ جمال الدين القاسمي في"تفسيره"(2/81)و(9/90):"المولاة المحظورة تكون بالمعاداة بالقلب للمؤمنين، والمودة للكفار عل كفرهم".وبمثل قوله قال الشيخ محمد رشيد رضا في تفسيره"المنار"(3/287).

    والمولاة تكون على قسمين،قا ل الشيخ عبد الرحمن بن حسن كما في "الدرر السنية"(1/235_236):"إن المولاة تنقسم إلى قسمين:
    أولاًـ مولاة مطلقة عامة:وهذه كفر صريح،وهي بهذه الصفة مرادفة لمعنى التولي ،وعلى ذلك تحمل الأدلة الواردة في النهي الشديد عن مولاة الكفار،وأن من ولاهم فقد كفر.
    ثانياًـ مولاة خاصة:وهي مولاة الكفار لغرض دنيوي مع سلامة الاعتقاد،وعدم اضمار نية الكفر والردة ،كماحصل من حاطب بن أبي بلتعة في افشاءسر الرسول صلى الله عليه وسلم في غزوة مكة كما هو مذكور في سبب نزول سورة الممتحنة " .
    وبمثل هذاالتقسيم قال كل من :
    القرطبي في"تفسيره"(4/57)،و(18/52)،وأبوبكر ابن العربي في "أحكام القرآن"(4/1770).
    وبعد:فهذا ماتيسرجمعه في هذه العجالة،مما أرجو أن يكون فيه إزالة للبس والتخليط الحاصل في هذه المسألة ،راجياً من الله التوفيق والسداد.
    منقول كاملا









    __________________
    مثل أصحاب البدع مثل العقارب يدفنون رؤسهم وأبدانهم في التراب ،ويخرجون أذنابهم ،فإذا تمكنوا لدغوا ،وكذا أصحاب البدع ،هم مختفون بين الناس ؛فإذا تمكنوا بلغوا مايريدون.
    (البربهاري)
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-03-16
  15. أبو مصعب العدني

    أبو مصعب العدني عضو

    التسجيل :
    ‏2003-01-12
    المشاركات:
    41
    الإعجاب :
    0
    (( مسألة موالاة الكفار وتلبيس الحزبيين فيها ))

    كل ما سطره الحزبيون في كلامهم عن موالاة الكفار فكلمة حق أريد بها باطل !
    فصدام بعثي والبعثي كافر ابتداءً ؛ ومن حوله إن كانوا على مذهبه - كما هو ظاهر لا ريب فيه - فهم كفار مثله لاعتقادهم بمبدأ فصل السياسة عن الدين ، وهو كاف لتكفيرهم ؛ فكيف وهم ينادون بأعلى صوت لهم : أن يجب ( قطع العروبة من الإسلام ) !
    ويكفي لتكفيرهم رميهم الدين الإسلامي بالتخلف !
    ويكفي لتكفيرهم أنهم هم أول من عادى الإسلام صراحة جهاراً نهاراً !!
    يقول البعثيون : آمنت بالبعث رباً لا شريك له # وبالعروبة ديناً ما له ثان
    وهذا إن لم يكن كفراً وردة فليس في الدنيا كما يقول العلماء كفر ولا ردة !!
    قال أحد فلاسفة صدام : ( الله والأديان و000 و القيم ، و000 ليست سوى دمى محنطة في متاحف التاريخ ) !!
    هذا إلى جانب أن من عقيدتهم : القرمطة والإباحية والتحلل من كل القيم والتقاليد الموروثة !!
    انظر كتاب : ( حزب البعث : تاريخه وعقائده ) 0 وكتاب ( الموسوعة الميسرة في الأديان والفرق والأحزاب المعاصرة ) مع أنهما من كتب الحزبيين أنفسهم !!
    فإذاً قد لبس وكذب وضلل من زعم أن في العراق حكومة إسلامية !
    ثم إن هناك تفصيلاً لأهل العلم حول الموالاة ؛ فمنها المخرج من الملة ومنها ما هو دون ذلك
    ؛ وقد بين ذلك المحققون كالشيخ السعدي في ( تفسيره ) 2 / 304 فقال عند قوله تعالى ( ومن يتولهم منكم فإنه منهم ) : ( إن التولي التام يوجب الانتقال إلى دينهم ، والتولي القليل يدعو إلى الكثير ، ثم يتدرج شيئاً فشيئاً حتى يكون العبد منهم ) 0
    وهذا خلاصة قول ابن القيم في ( بدائع الفوائد ) 4 / 19 ، وانظر ( مجموعة الرسائل والمسائل النجدية ) 3 / 7 0
    ويقول الشيخ السعدي أيضاً عند آية الممتحنة 9 : ( ومن يتولهم فأولئك هم الظالمون ) : ( وذلك الظلم يكون بحسب التولي ؛ فإن كان تولياً تاماً ، كان ذلك كفراً مخرجا ً عن دائرة الإسلام ، وتحت ذلك من المراتب ما هو غليظ وما هو دون ذلك ) 7 / 357 0
    وفصل ابن حزم تفصيلاً جيداً في ( المحلى ) 13 / 138 ، 139 فراجعه 0
    وراجع ( المعيار المعرب ) للفقيه المالكي أحمد بن يحيى الونشسيريسي ( توفي سنة 914 للهجرة ) 2 / 119 - 135 0
    فدعونا أيها الحزبيون والتكفيريون من التلبيس والتدليس والكذب!!!
    اللهم الطف بنا واكشف عنا كل سوء وبلاء ، وثبتا على الإسلام حتى نلقاك 0
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-03-16
  17. أبو مصعب العدني

    أبو مصعب العدني عضو

    التسجيل :
    ‏2003-01-12
    المشاركات:
    41
    الإعجاب :
    0
    الشيخ ابن عثيمين-رحمه الله- يسمي التفجيرات إرهاب



    بسم الله الرحمن الرحيم
    --------------------------------------------------------------------------------




    قال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله:




    عند قوله تعالى -لأنذركم به ومن بلغ-




    لأنذركم به : أحذركم به من المخالفة




    وفي قوله ومن بلغ: إشارة إلى من لم يبلغه القرأن لم تقم عليهم الحجة وكذلك من بلغه القرأن

    على وجه مشوش فالحجة لا تقوم عليه ، لكنه ليس كعذر الأول الذي لم تبلغه نهائيًا لأن من بلغته على

    وجه مشوّش يجب عليه أن يبحث لكن قد يكون في قلبه من الثقة بمن بلّغه ما لايحتاج معه في نظره

    إلى البحث، الآن الدين الإسلامي عند الكفار هل بلغ عامتهم على وجه غير مشوش؟ لاأبدًا ولمّا ظهرت

    قضية الأخوان الذين يتصرفون بغير حكمة إزداد تشويه الإسلام في نظر الغربيين وغير الغربيين

    وأعني بهم أولئك الذين يلقون المتفجرات في صفوف الناس زعمًا منهم أنّ هذا من الجهاد في سبيل

    الله ، والحقيقة أنهم اساؤا إلى الإسلام وأهل الإسلام أكثر بكثير ممّا أحسنوا.

    ماذا أنتج هؤلاء؟ أسألكم هل أقبل الكفار على الإسلام أو ازدادوا نفرة منه ؟ وأهل الإسلام يكاد الإنسان

    يغطي وجهه لئلا ينسب إلى هذه الطائفة المرجفة المروعة والإسلام منها برئ ، والإسلام برئ منها.

    حتى بعد فرض الجهاد ما كان الصحابة يذهبون إلى مجتمع الكفار يقتلونهم أبدًا إلاّ بجهاد له راية من

    ولي قادر على الجهاد.

    أمّا هذا الإرهاب فهو والله نقص على المسلمين ، أُقسم بالله. لأننا نجد نتائجه ما في نتيجة أبدًا ، بل

    هو بالعكس فيه تشويه السمعة ، ولو أننا سلكنا الحكمة فاتقينا الله في أنفسنا وأصلحنا أنفسنا أولا ،

    ثم حاولنا إصلاح غيرنا بالطرق الشرعية لكان نتيجة هذا نتيجة طيبة.أه
    من الشريط الأول من شرح أصول التفسير- الوجه الأول-
    تم الشرح في الثاني من شهر ربيع الأول 1419ه
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2003-03-17
  19. المدوخ

    المدوخ عضو

    التسجيل :
    ‏2003-01-27
    المشاركات:
    61
    الإعجاب :
    0
    جاء زمن السفهاء

    والله ياأحبتي أعطيتم المدعو شقي معفن أكبر من حجمه
    وكان الأصح أن تدعوه يخرج عفنه دون الإلتفات إليه
    إلى بكلمه من واحد منكم
    وواحد بس
    بأن المدعو مصاب بأمراض فكريه مستعصيه
    لان هناك من لا يفتح مواضيعه الا إذا رأى مشاركين من بعده فيخاف
    أن يصيبهم عفن من رائحته
    أما أبو مصعب فإن لم تكن نفس المدعو
    فخذها مني
    لا تخلط الحق بالباطل
    كلامك قد يكون مقبول
    ولكننا الان امام إباده شعب
    وليس توجهات قيادته
    فلو كان صدام ولي من الأولياء
    لارادوا ان يدمروا العراق
    وزروا أنفسكم
    وقعوا رجال
    وسلامي
     

مشاركة هذه الصفحة