بعد انذار شاعر الشباب القعيطي / هذا بدع ابو عاهد لخالد القعيطي

الكاتب : ابوعاهد   المشاهدات : 1,036   الردود : 11    ‏2003-03-14
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-03-14
  1. ابوعاهد

    ابوعاهد عبدالله حسين السوادي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-11-28
    المشاركات:
    10,212
    الإعجاب :
    15
    بدع موجه من ابو عاهد السوادي الى شاعر الشباب الأديب / شقيقي خالد القعيطي أبو أدهم املاً ان ينال رضاه ورضاكم :


    بن سواد قـم ياعاهد @@ دور عالقعيطي خالد
    قله من جهات الوالد @@ جيتك ياعزيزي عاني

    طالت غيبتك ياشاعر @@ عن ساحة أدبنا الزاخر
    والشعر الجميل الفاخر @@ ماصرت ابصره بعياني

    رجع لي بسرعه ردك @@ واخبرني وش اللي صدك
    هل لسباب واقف ضدك @@ ولاجاك مما جــاني

    جاني ذي سلب تفكيري @@ والتالي نوى تدميري
    حبيته ويهوى غيري @@ كـحـلـتـه ورد اعماني

    ياخالد نصيحه مني @@ خذها من مهندس فني
    وارويها لغيرك عني @@ وادعي لي ولاتنساني

    خذها كالدعاء رتلها @@ بعد الفرض لاتهملها
    خليها معك واعملها @@ في بالك وفي الحسباني

    لاترضى قليبك يهوى @@ بايلقى جميع البلوى
    واشفيت الذي مايسوى @@ في حالك اذا بتعاني


    من حبك فحبه واجد @@ لاترضى بمن بـيـعاند
    واياك الـغــزال الشارد @@ لاتمشي وراها ساني

    بحر الحب ماله مرسى @@ واللي بايقوله يخسا
    ماخذ فالمحبه درسا @@ عاده فـالخلا بـــراني

    ماخاض البحار العاتي @@ او شاف المخاطر تاتي
    او ماقد سمع ونــاتـي @@ يوم امسي واظلي عاني

    هذا ماشرحته يكفي @@ والتعقيب منكم يلفي
    جب لي رد يمكن يشفي @@ جرحي او يخف احزاني


    والفصل الذي من بعده @@ عن جولاتكم في حده
    وايضاً في عدن او صعده @@ هل شفت المناظر ثاني

    هل شفت التقدم ظاهر @@ والأمن الأمين الساهر
    والعهد الجميل الزاهر @@ خلا كل حد حيراني

    وان عادك مصمم تـنكر @@ ماودك تجي تستـغـفـر
    من ذنبك وباتستكبر @@ كم لك وانت فالعصياني

    باتـثـبـت عليك التهمه @@ ماشي باتقع لك رحمه
    وان تدعي بيايبه وامه @@ لاقاصي ولاحد داني

    باتاخذ جزاك الكامل @@ لانك ذي تشجع باطل
    كمن انفصالي جاهل @@ ماله فالوطن عنواني

    كم لك باتظلي جاحد @@ للدولة وحاكم راشد
    ونعم فالهمام الماجد @@ رايسنا الزعيم الباني

    مانا شوفني في صفه @@ دام انه قلبها تـحـفـه
    بوقف لاجواره وقفه @@ ضد المنحرف والجـاني

    قد قلنا لثابت قبلك @@ من خالف علي بايهلك
    لويملك ذهب .. مايملك @@ غير الذل والخسراني

    وانته فرصتك لاتذهب @@ حاول على الخطا تتغلب
    قول الحق والافـقرب @@ من حومي ومن نيراني

    قد بالقنك درس اول @@ والثـاني مثيله واطول
    والثالث سريع اتحول @@ واقذف من حـمـم بركاني

    ماحب انفصالي عمري @@ مادام ان دمي يجري
    والباقي معي لاقبري @@ ساعه .. بسحقه بسناني

    هذا الوحده الميمونه @@ والفـرقه ترى مـلـعـونه
    شعبي مانجي من دونه @@ واللحجي قده صنعاني!

    وانته ذي تغازل ترجع @@ للماضي ولاتتورع
    من هو ذي بعقلك يدفع @@ نحو الشر والطغياني

    شفني في وجيه الاعداء @@ واقف ماحدا يتعدا
    بادافع وعندي مبداء @@ يرضي ربنا الرحمانِ

    مارجع لوطرحت اولادي @@ وابناء ديرة السوادي
    كمن هيج لاجاء العادي @@ بمسي منهم فرحاني

    كمن جيد فيهم فاخر @@ كـابر من سلالة كـابر
    وانته في رجالي خـابر @@ تعرفهم بلا نكراني

    لاشك ان مثلك يعلم @@ واصحابك كذلك تسلم
    يــافــع دايماًً تـتـقدم @@ باول ساحة الميداني

    هذا ياعزيزي بدعي @@ موضوعين وانته توعي
    لول حب.. بعده شرعي @@ خلا ساحتك قيعاني!

    جاوب لي على ماقلته @@ حسب القول حته حته
    واحذر لاترجع فــتـه @@ تتهجم على السنحاني

    طبع اصحابكم والعاده @@ ماتحسب حساب القاده
    من خلف الشلل منقاده @@ مالك من قطيع الضاني

    خلك في جوابك صادق @@ واكتب من يراع الواثق
    لاتتبع لصوت الناعق @@ بسمل والعن الشيطاني

    واختمها شذا ريحاني @@ يبلغ سيد الاكواني
    من قلبي بحبه هاني @@ خير العـُـجم والعرباني


    13/3/2003م



    هذا مااردت طرحة ولولا خوف التطويل لاسهبنا في الموضوع ولكن سنلتقي باذن الله وشاعر الشباب في مساجلات قادمة ....

    والى ان نرى رد شاعر الشباب له ولكم خالص المودة والتقدير والاحتراااام
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-03-14
  3. ِِAlthalaya2

    ِِAlthalaya2 عضو

    التسجيل :
    ‏2002-11-07
    المشاركات:
    157
    الإعجاب :
    0
    ماقصّرت يا اباعاهد

    المثل يقول
    **** أبو الحُب شو بيزل ( هذا مثل لبناني )

    ومن الحُب ماقتل ( مثل عربي )

    الحُب الأعمى ليس له جزاء الاّ الموت كمدا ( مثل خاص بالثّلايا )


    سننتظر ماذا يرد شاعر الشباب خالد القعيطي
    وأظن ستكون معك ومع ردّه وقفة مصالحة ومداهنة لكما من جانبي إن شاء الله

    ودمتم
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-03-14
  5. مـــــدْرَم

    مـــــدْرَم مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-10-02
    المشاركات:
    20,314
    الإعجاب :
    1,592
    ما يحتاج يا بوعاهد

    بسم الله الرحمن الرحيم


    أولاً لك كل التقدير يا ابا عاهد
    على هذه التحفه المقدمه منك إلى شاعر الشباب
    السيد/ خالد القيعطي
    وانا الحقيقه في إنتظار الرد منه على أحر من الجمر
    ومن جانبي أناديه ربما عاده ما شاف الموضوع
    وأقول



    مدرم دورو لي خــالد
    ‌‌‌‌‌‌‌‌‌######### يســــــمع للفتى بو عاهد
    والنجم الثلاياء شاهد
    ######### عن ما ما جاء في القيفاني
    شاهد أو مُعقب جاهز
    ######### كوني أحــــس عنده حافز
    يمكن با يألف راجز
    ######### يترجز بـــه الشُــــــباني

    الليل يا خالد وينك لا تتأخر علينا هات ما عندك أسمعنا
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-03-15
  7. ابومحمد النعوي

    ابومحمد النعوي عضو

    التسجيل :
    ‏2003-02-01
    المشاركات:
    219
    الإعجاب :
    0
    اصح الله لسانك

    اخي ابوعاهد اصح الله لسانك وزادك فصحً وبلاغه.

    فهذه القصيدة من احد روائعك الجميله التي اطلعت عليها في اخر عشرة ايام مع قصيدة الحسين عليه السلام وانت تدعي بانك لست شاعر بل انت شاعر ونص.

    وتقبل تحياتي
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-03-15
  9. ألنعوي

    ألنعوي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2001-01-02
    المشاركات:
    1,339
    الإعجاب :
    0
    رد : اصح الله لسانك


    الاخ احمد لا تجعل تواضع ابو عاهد يغرك..... فرجل شاعر وبارع وله باع لا يستهان به.
    اسالني فانا مجرب;)
    الاخ ابو عاهد قصيده جميله ولو انك كما قال ابو صقر اخلط الصقر بسكر...
    ولم اكن متوقع منك هذا الهجوم القوي على الاخ العزيز خالد .... وانا اعتقد بان هذه القصيده سوف تكون اول شراره لكي يعود المجلس الى نشاطه القديم..

    هيا ايه الشاعر المبدع هيا ابا ادهم اشهر حسامك .... اليوم ياقبايل ( عفوا سعدون)
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-03-15
  11. الصـراري

    الصـراري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-01
    المشاركات:
    12,833
    الإعجاب :
    3
    سلمت اليمين وصح اللسان والبدن أبو عاهد ..
    والهدف نبيل وكما قالها الشباب : أول شراره ..تنبئ بعوده نكهة المجد في هذا المجلس بالذات ..
    اعيننا مترقبة لجواب الشاعر القدير خالد القعيطي ..:)
    وفي القصيده ..حداء ...رائع لبدأ هذه المسيره ..
    كل التحية والتقدير ..
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-03-15
  13. ابوعاهد

    ابوعاهد عبدالله حسين السوادي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-11-28
    المشاركات:
    10,212
    الإعجاب :
    15

    حبيبي الغالي الثلايا 2 :

    اولاً احييك على تواجدك ومشاركتك ...

    وثانياً اعجبني تركيزك على موضوع الحب ;) بس تصدق القصيدة كلها متعلقة بالحب ....

    حتى الفصل الثاني وان كان ظاهرة سياسي الا ان له علاقة بالحب .... نعم حب الوحدة وحب اليمن الواحد....

    ولذلك هجمت على شقيقي خالد لكونه يتبنى افكار بعض اعداء الوحدة...


    المهم لازلنا في انتظار شاعرنا الكبير القعيطي واشكرك مرة اخرى عزيزي

    ولنا لقا
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-03-15
  15. ابوعاهد

    ابوعاهد عبدالله حسين السوادي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-11-28
    المشاركات:
    10,212
    الإعجاب :
    15
    Re: ما يحتاج يا بوعاهد


    تسلم ياعزيزي مدرم
    =========== لنك بالقصيده مهتم
    ماخالد على مانعلم
    ========= قد جوب على قيفاني

    والشيخ الثلايا نمبر
    ========== تو ;) والنبي ماقصر
    سارع لاجهاتي وابدر
    =========== كلماته ولاهو واني

    وان شي زعلك لاتزعل
    ======= لاتحسب حسابي محتل
    هذا الراي شوفه مختل
    ========= قد قالوه قبلك عاني


    عموماً حياك وبياك يابن سعد والحقيقة انني اعرف امتعاض بعض اخواننا من موضوع تشددنا لصف الوحده .... وان سكتوا لكن الامور كما يقول الصراري بيضاء :)

    وانت تعلم ذلك ...

    هذا مع علمي المحدود ومعرفتي بك انك وحدوي .. ومتى صح ذلك فليس لك نصيب من البيت الاخير في تعقيبي .....

    مع اني ربما كتبته لحاجه في نفس يعقوب ;)

    وسلامتك
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-03-16
  17. مـــــدْرَم

    مـــــدْرَم مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-10-02
    المشاركات:
    20,314
    الإعجاب :
    1,592
    Re: Re: ما يحتاج يا بوعاهد

    اخي ابو عاهد ما قصرت والله بالرد
    لك حق وانا ما أرضى على نفسي
    وارجو قبول ردي لك على التحليل الذي قلته حول
    الموضوع وعن حبي للوحدة وغير ذلك أما الباقين كلاً مسؤل عن نفسه


    حــيا بالفـتى بو عاهد
    @@@@@@@@@ ما بُن المســانا سـارد
    ذي جاء لا بلـدكم وارد
    @@@@@@@@@زارع باجمــل الحـيطـاني
    وانتم من مسانا كيدان
    @@@@@@@@@ جبنا البُر غالي الأثمـان
    ذي يزرع بأجمل حــيطان
    @@@@@@@@@ والتـــفاح والرمـاني

    أما إبن القعيـطي كيفه
    @@@@@@@@@ يشهر صـعدته أو سيـفه
    خالد مـن قراء تألـيفه
    @@@@@@@@@ صلى عل النبي العدناني
    شـاعر من سُـــلالة شُعار
    @@@@@@@@@ يكفي الخال سيفاً بتـار
    وكره من وكور الأنمـــار
    @@@@@@@@@ شاجع خيرة الشُـــجعاني
    والوحده أنا إبن الوحده
    @@@@@@@@@ لو كـــــلاً وفي في عهده
    يـــدي قابضه في يــــده
    @@@@@@@@@ ون يدي تعب باسنــاني


    وأرجو المعذره يا أبو عاهد وأنت قدك شاعر وفاهم ولا تأخذنا لو زاد ولا قصر
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2003-03-17
  19. ابو عيبان

    ابو عيبان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-01-26
    المشاركات:
    5,201
    الإعجاب :
    2
    لكم منا الود والمحبة جميعا ونحن معكم متابعين لمثل هذه القصائد التي اجمل ما فيها النغمة الجديدة لبوا عاهد السوادي ولسان الحال ينشد
    حبي لكم قد براني
    ************ وباعني واشتراني
    للناس عيد وأنتــــم
    ************عيدي مع المهرجاني
     

مشاركة هذه الصفحة