سرحان .. تحت المجهر

الكاتب : الصلاحي   المشاهدات : 2,959   الردود : 35    ‏2003-03-14
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-03-14
  1. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أخواني الكرام
    أولا نرحب بالأخ العزيز سرحان مشرف المجلس السياسي في هذا ألحلقه رقم ( 13 ) ونشكر له حضوره معنا وتلبية رغبتكم من خلال ترشيحه لهذه الحلقة

    الأخ سرحان غني عن التعريف في هذا المجلس وقد شهد له اغلب أعضاء المجلس اليمني في أدارته للمجلس السياسي

    باسمكم جميعا نرحب بالقلم المميز مشرف المجلس السياسي في المجلس اليمني الأخ سرحان

    وله الحق المطلق في الامتناع عن أي سؤال لا يريد الإجابة علية

    أخواني الأفاضل
    من أجل لا يكون هذا البرنامج وكرا لاصطياد الأعضاء نتجاوز الأسئلة حول البطاقة الشخصية والمقصود هو التعرف على أفكارهم و شخصياتهم والأستفاده منها ودمتم


    وعلى بركة الله نبداء بطرح الأسئلة

    عزيزي سرحان

    1- كيف عرفت المجلس اليمني ؟

    2- كيف تقيم المجلس اليمني ؟

    3- ماذا استفدت من المجلس اليمني ؟

    ودمت
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-03-14
  3. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    أشكرك أخي الصلاحي على الديباجة التي بدأت فيها المقابلة ورغم اعتذاري عن ذلك في وقت سابق ليس ترفعا وإنما لضرورة تواجدي المتواصل في المجلس السياسي والمسمى عنبر الجراحة (أ) على قول الاستاذ فهمي الصراري وبما إنني أمام الأمر الواقع فانا اتقبل أسئلة الأخوة أعضاء المجلس اليمني بكل صدر رحب ولكن آمل بأن يعذروني لو تاخرت بعض الشيء في الردود لانشغالي في العنبر (أ):D :

    والآن نبدأ بالإجابة على أسئلتك :

    - كيف عرفت المجلس اليمني ؟
    عرفت المجلس اليمني من خلال الصدفة المجردة حيث سمعت من بعض الشباب الذين يعملون معي بأن موقع إماراتي عرض فيه مبلغ (5) ملايين ريال سعودي لبيعه لرجل أعمال سعودي 000 تعجبت في نفسي وقلت ماذا عسى أن يكون هذا الموقع ؟ ولو كان هذا الخبر حدث في الغرب لما تعجبت ولكن في دول عربية فهناك شيئا ما ، المهم نسيت الموضوع بعض الوقت وفي أحد المرات لفت نظري مقهى فخم ومكتوب عليه مقهى انترنت ، قلت والله أروح اتسلى شوية لقد كنت اجرب العمل على الأنترنت من خلال أقراص مدمجة (أوف لاين) ولم يتغير علي كثير الإبحار الحي المهم أول ما دخلت الياهو كتبت اسم الموقع الذي وصل سعره بهذا المبلغ ( فضول) وقمت أقلب بصفحاته ولفت نظري أسماء البلدان العربية فاخترت اليمن لاشاهد بلدي وقد لفت نظري موقع اسمه المجلس اليمني فأبحرت به وإذا بي اجد المضاربة والمراجمة وكسار الصحون قلت هنا حطني الجمال :D هؤلاء جماعتنا وكان من ضمن من كانوا متواجدين الشاعر الكبير أبو قيس العلفي وأبو عمر وأبو لقمان والاستاذ المتمرد والشاعر أبو عاهد والاستاذ (بن ذي يزن) والاستاذ (أصيل) والاستاذ سهيل اليماني والمتشردوأبو الفتوح والنعوي والشيخ الحضرمي ووو0000 الخ ،

    وطبعا لقد عانيت حتى عرفت من هو الجندي المجهول وراء هذا الصرح الشامخ وهو الاستاذ (AL-YEMEN )وكان ذلك بواسطة رد احد الأخوة الذين تذمروا من شيئا ما وقرأت له يخاطب المشرف العام (يافع) علي صالح العيسائي 0
    أرجو المعذرة من لم ترد أسمائهم لعدم مقدرتي على التذكر في حينه ، المهم قرأت المقالات وكانت عبارة عن مهاترات من النوع الثقيل جدا وكان لايلتقى أثنان من الرواد على نقطة واحدة فالكل طايح في بعضه ولكن ما لفت نظري بأن الكل يهمه مصلحة اليمن ولكن بالطريقة التي يراها من وجهة نظره , المهم سجلت بالمجلس وعملت أيميل على الياهو وبعد فترة تقارب العام اشتركت بخدمة الإنترنت ورحت أدور على المجلس اليمني ولم أجده ثم تذكرت الإيميل وذهبت وحصلت رابط ودخلت للمجلس وحاولت المشاركة باسمي السابق ولكن لم اجده وكان يطلب مني الإيميل وأعطيته المهم ما نجحت وسجلت باسمي الحالي واستمريت حتى الان 0

    2- كيف تقيم المجلس اليمني ؟

    المجلس اليمني تستطيع أن تقول بانه الموقع رقم (1) بين المواقع اليمنية لانه يجمع كل ألوان الطيف اليمني ويفسح المجال لاي شخص يمني بان يتكلم بما يريده بعيدا عن المناطقية الممقوتة وهذا طبعا رأيي الشخصي وأرجو بأن لا تعتبر شهادتي مجروحة كوني مشرفا بالمجلس ، كما لاننكر بان معظم من يكتبون هنا هم من الكتاب الذين نفخر بتواجدهم معنا بغض النظر عن بعض الاختلافات التي قد تنشأ بين الشخص والآخر ولكن بالنهاية تجدهم من أصحاب التجربة ومن عصرتهم المعاناة فترى كلامهم نابع من تجربة وليس مجرد هواية ، إلا أنني الاحظ بان البعض يميل إلى طرح مواضيع جديدة باستمرار وهذا للأسف يقال له ضعف في الآداء لان الردود تعطي إنطباع كامل عن الشخص كونه يبرز ثقافة عالية ومقدرة على التجاوب مع أي مقال ويرد عليه بما يراه مناسبا بعيدا عن التعصب والتهور وهنا يبرز قوة آداء الكاتب في قدرته على الرد وليس وضع مقال جديد ربما يكون قد وضعه شخص قبله 000

    (لقد نما إلى سمعي بأن شخصيات يمنية عالية المستوى تتابع ما يدور في المجلس اليمني وتحرص على تصفحه بشكل يومي )

    3- ماذا استفدت من المجلس اليمني ؟

    أٍستفدت الكثير في صقل معرفتي من آراء كثيرة وتعلمت أشياء ربما لم اكن اعرفها وخصوصا ممن لديهم المقدرة على التعبير بصورة راقية ويعجبني كثيرا بعض الكتاب في كيفية استخدامهم للمفردات بصورة راقية جدا بغض النظر عن المكان الذي تستخدم به ولكن استخدامها وتوظيفها في جمل مفيدة هو ما يجعل الإنسان يتعلم فن التخاطب والتعامل مع الآخرين 0

    تحياتي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-03-14
  5. التام

    التام شاعر شعبي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-16
    المشاركات:
    4,379
    الإعجاب :
    0
    مرحبا بالاخ سرحان في هذة الصفحة تحت المجهر
    اخي سرحان لا اطيل عليك مجرد اسئلة خفيفة


    س 1 : ما هي وجهة نظرك فيما يفعلة اعداء الله والعرب الامريكين واصرارهم علي ضرب العراق رغم انهم لا يجدون شئ في جعابهم ؟
    س2 : ما رئيك في الدول التي اعلنت الفيتو هل هذا الاعلان رحمة في العرب او هذا من شان مصالحها الخاصة ؟
    س3 : ماذا سيكون بعد ضرب العراق ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    لاول مرة اسئل اسئلة سياسية ولكن اتمنا اني توفقت في هذة الاسئلة

    تحياتي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-03-14
  7. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    مرحبا أخي التام

    س 1 : ما هي وجهة نظرك فيما يفعلة اعداء الله والعرب الامريكين واصرارهم علي ضرب العراق رغم انهم لا يجدون شئ في جعابهم ؟

    ج1: لاشك بان الإصرار الأمريكي على ضرب العراق نابع من عاملين رئيسيين وهما :
    أ0 محاولة أمريكية لبسط الهيمنة على العالم ومقدراته عن طريق السيطرة على أهم أسرار التطور الصناعي وهو (النفط) حيث أن السيطرة العسكرية بمعناها المجازي لا تمنح امريكا الانتصار الكامل نظرا لوجود عنصر التوازن النووي بينها وبين دول عظمى أخرى وبالتالي فقد وصلت أمريكا مع تلك الدول إلى قناعة بان أي حرب بينهم لن ينتصر فيها أحد وبالتالي اتفقوا على ما يسمى بدول العالم الصناعي الكبرى لتسيير اقتصاد العالم وكذا انبثقت منه منظمة التجارة العالمية التي كانت فكرة صهيوأمريكية خرجت في عقد الخمسينات من القرن الماضي على اعتبار بأن المنتجات الأمريكية لن تجد لها منافس بالسوق واتت أسواق اعتمدت على أمور كثيرة قذفت بالاقتصاد الأمريكي إلى ما وراء الكساد وبعد تفكك الاتحاد السوفييتي تبددت مخاوف أوروبا فأصبحت تطالب بالرحيل الأمريكي وتفتيت حلف الأطلسي على اعتبار بان مهمته قد أنتهت مما حدا بالولايات المتحدة إلى اللجوء لاستخدام الخطط البديلة والتي من أهمها احتلال مصادر النفط لكي تستطيع ان تلجم التطور التكنولوجي الكمي والنوعي لبقية دول العالم الأول وبالتالي فان الحرب على العراق ومحاولة وضع مبررات واهية ليست اكثر من شماعة تعلق عليها أمريكا مبرراتها وقد وجدت بصدام مرتع خصب لتمرير مثل تلك المبررات ولسوء حظ العراق برئيسه واختيار أمريكا له فسييكون ساحة الصراع الأممي على المصالح 0

    ب0 نظرا لوجود اللوبي الصهيوني في امريكا وسيطرته على 70 % من رؤوس اموال الشركات الكبرى ووسائل الإعلام ومن أهمها هوليوود فأن المصالح قد تطابقت بين الرغبة الأمريكية بالسيطرة على العالم عن طريق الشرق الأوسط والرغبة الصهيونية في قيام مملكة داود 0

    س2 : ما رئيك في الدول التي اعلنت الفيتو هل هذا الاعلان رحمة في العرب او هذا من شان
    مصالحها الخاصة ؟
    جـ2 لاشك بان ما تقوم به فرنسا وألمانيا وروسيا والصين ليس من اجل سواد عيون العرب او العراق بالتحديد وإنما هي وقفة جادة حتمتها المصالح الاستراتيجية لتلك الدول وقد التقت تلك المصالح مع رغبات الشعوب العربية (التي تكره الصلف والإكبار الأمريكي الغير عادل والغير متوازن ) في نقطة واحدة على وتر دائرة الوقوف في وجه الهيمنة الأمريكية فانطبق المثل القائل (عدو عدوي صديقي) رغم أنف الظروف0

    س3 : ماذا سيكون بعد ضرب العراق ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    ج3: بما إنك افترضت بان العراق سيتم ضربه وهذا يعني تمرير الرغبة الأمريكية سواء بقرار أممي أو بدونه كما تقول امريكا:
    بالنسبة للمنطقة فقد سمعنا كثيرا عن سيناريوهات امريكية عديدة أهمها تغيير الأنظمة وفتح المجتمعات العربية وهذا لن يتأتى إلا عن طريق فتح المجال لتهجير أقوام من مناطق شتى مثل دول ما كان يسمى بالمجمع الاشتراكي (لاحظ تهافتها على مناصرة امريكا) وكما فعلت بريطانيا في السابق ولو أنه كان على نطاق ضيق إلا أن أمريكا دولة مهاجرين ويكرهون القومية ذات المنشأ الواحد لذا سوف يغيرون التركيبه السكانية بالمنطقة وأضعاف السكان الأصليين وقتل القومية في نفوسهم عن طريق ما يسمى بالديمقراطية وخصوصا في مجتمعات الخليج حيث سبق وان أعلن بعض المعاهد الاستراتيجية الأمريكية بأن الجالية الهندية في الخليج تعاني من غبن شديد وانها لا تعامل معاملة إنسانية على الرغم من كثرة أعدادها التي تفوق السكان الأصليين والعرب مجتمعين في بعض دول الخليج وبالتالي لا تستغرب إذا ما أتى يوم سيكون فيه ممثلي الشعب في البرلمانات الخليجية من الجالية الهندية بحكم الأغلبية 0

    أن هذا المخطط قد رسمت معالمه بريطانيا وبعد حرب تحرير الكويت كثر الحديث بالأوساط الخليجية عن التوطين والإحلال وهذا شيء جيد ونؤيدهم عليه ولكن لو نظرت لواقع الأمور بان جميع القوانين التي سنتها دول الخليج مبرمجة على العرب دون غيرهم حيث منعوا من التعليم والصحة وأمور كثيرة ودفع الكثير منهم إلى إرجاع أسرهم إلى بلدانهم على الرغم من أن ذلك قد سبب لقطاع العقار والتجارة الداخلية بتلك الدول مصاعب كبيرة حيث فقدت تلك الأسواق ميزة الاستهلاك التي يتمتع بها العربي على الآسيوي وهذا بشهادة تجار خليجيين كبار عندما وصفوا العمالة الآسيوية بانها رخيصة الثمن لكنها تدمر الاقتصادات الخليجية كونها غير مستهلكة وتحول جل ما تكسبه إلى بلدانها وهذا يخل خلل كبير في موازين دول الخليج التجارية حيث وصلت تحويلات الهنود لوحدهم في العام 2000 من دول الخليج إلى 23 مليار دولار أي ثلث عائدات بترول دول الخليج مجتمعة بينما بلغت التحويلات العربية 320 مليون دولار (لاحظ الفرق الهائل) على الرغم من العرب قد قاموا بدور فعال في المشاركة بنهوض تلك الدول سواء من ناحية نقل العلوم إليها وتسهيل تعليمها لابناء تلك البلدان أو من ناحية المساهمة والإشراف على نموها ورغم هذا تلاحظ بأن أيادي خفية تسير الأمور بطريقة إخلاء تلك الدول من العرب وترك ما غيرهم وهذا عامل مساعد لما سنراه حسب المخطط الأمريكي للمنطقة والذي اكده باول بانه يتكون من مرحلتين (الأولى لمدة 10 سنوات) (والثانية لمدة 15 عاما) وبعدها ستصبح الدول الخليجية بالذات عبارة عن خليط من جنسيات متعددة يحكمهم قانون وعرقيات متعددة ولن يسمح لآخر بالتعدي على حقوق غيره سوى عن طريق صناديق الانتخابات المزعومة 0

    وفي النهاية سوف يكون المكان فسيح أمام إسرائيل لتجد الميدان ميدانها الذي تحسن اللعب فيه بشكل جيد وعلى قول المثل المصري( الي تغلب به العب به) واليهود لعبتهم الديمقراطية المزيفة وشراء الذمم من ذوي الأصول غير القومية وامريكا وغيرها ليست عنا ببعيد 0

    تحياتي لك

    وأرجو العذر للإطالة حيث أن اخشى بان يكون الاختصار لايوصل الفكرة تماما0
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-03-14
  9. المتمرد

    المتمرد جمال عيدروس عشال (رحمه الله) مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-10-13
    المشاركات:
    6,577
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    توفى يوم الأربعاء 5 يناير 2005
    شكراً أخي الصلاحي لأستضافتك أحد الأعلام السياسية البارزة في المجلس اليمني ...

    ذاته الشكر للأخ سرحان لقبوله الدخول تحت المجهر ...:)

    أخي الكريم سرحان ...

    مرحباً بك وأسعدك الله كما أسعدتنا بتواجدك تحت المجهر ...

    كثير من الأسئلة تتسابق كتسابق الفرسان لتظهر نفسها أمامك آملة في أن لايخاب أملها بعدم الإجابة عليها ....

    من هو سرحان :-
    الأنسان/ الأب / السياسي / الأديب / ( ولا أعني بالأنسان بطاقتك الشخصية)

    في ما لايقل عن خمسة أسطر :-

    بأي عقدٍ من الزمان تمر وما الذي استفدته من العقود الماضية .

    المجلس السياسي مر ويمر بإمواج بحر متلاطمة..جمعت جميع المتضادات ..كيف استطعتم الحفاظ عليه وكيف ستستمرون في الحفاظ عليه .

    ماهي قراءتك الأولية للأنتخابات البرلمانية في اليمن ؟

    إلى أي مدى سيواصل اللقاء المشترك بين أحزاب المعارضة اليمنية طريقه ؟( حسب نظرتك الشخصية )

    أن كنت شاهدت اللقاء الأخير في برنامج بلا حدود مع وزير الخارجية العراقي في قناة الجزيرة....ماهي الأنطباعات التي خرجت بها ؟

    هناك كثير من الأسئلة في انتظارك ...:)

    خالص الشكر والتقدير
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-03-14
  11. ابوعاهد

    ابوعاهد عبدالله حسين السوادي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-11-28
    المشاركات:
    10,212
    الإعجاب :
    15
    اخي الاستاذ القدير سرحان :

    يسعدني جدا ان اكون في طليعة من يحضوا بلقائك عبر هذه الصفحة كما اشكر الغالي الصلاحي على جهودة المتواصلة والدؤوبة .

    يروق لي بداية ان اسألك عن الشعر الشعبي :

    1) هل انت محب للشعر الشعبي .. ام عاشق ؟ ام غير ذلك ؟

    2) هل ترى ان للشعر الشعبي اثره في واقعنا كما كان قديماً ام ان شأن الشعر الشعبي تغير مع مجريات الواقع .. الذي نرى فيه القيم والعادات بل التمسك بالدين .. بداء بالعد التنازلي ؟

    3) ماهو تقييمك لشعراء المجلس اليمني ؟ وماهو تقييمك لمجلس الشعر الشعبي اجمالاً؟

    4) ماذا يعني لك الخالدي؟

    5) نصيحة توجهها لاعضاء مجلس الشعر الشعبي ؟


    وسلامتك
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-03-14
  13. ِِAlthalaya2

    ِِAlthalaya2 عضو

    التسجيل :
    ‏2002-11-07
    المشاركات:
    157
    الإعجاب :
    0
    مرحبا بالغالي سرحان
    نوّرت هذه الصفحة وتألّقت كثيرا في التعبير

    ليس لدي سؤال محدد لك لأنني مخاصمك جدا
    من زمان طفولتنا في هذا المجلس 00
    وأرجو أن لا يذهب عقلك بعيدا عن خصومتي معاك
    فهي محبّة وتقدير


    وأكتفي فقط بالقراءة لأستفيد منك ومن السّائلين

    ولكن في هذه اللحظة خطر على بالي سؤال واحد
    وهو
    ماهو الحزب المشترك به حاليا ؟


    ولك تحياتي وتقديري

    أخوك أبو سامي
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-03-14
  15. الصـراري

    الصـراري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-01
    المشاركات:
    12,833
    الإعجاب :
    3
    إن أبديت ترحيباً بإطلالة أخي سرحان ..ماوفيت نفسي ...سعادتها وشعورها ...بهكذا موقف ...وإن حورتها شكراً ..للوقوف بين يدي إخوانك ...فلأنت أكبر فهماً واستحقاقاً ...للشكر ...

    أخي الكريم ...الأستاذ سرحان ...المحلل السياسي المتميز .. الذي يفاخر المجلس اليمني بوجوده من ضمن أركانه ... تحية مجد وبعد :...

    حين إختيارك لمعرف "سرحان " ..ماالذي كان يدور بخلدك حينها :)

    تميز سرحان بقاعده أو لنقل بشعار ...نلغي القاعده من قاموسنا :)- :" حيثما توجد مصلحة اليمن فطريقنا من هناك "...ودار معه في منعطفات كثيره حوار حول هذه النقطة تلميحاً وتصريحاً بأنها غير مطلقة ...فمع توازن المصلحة والمبادئ ...ترى أين يقف سرحان اليوم من هذه القاعدة عفواً الشعار :)- الذي تبناه ؟

    يسعى المجلس اليمني ..لأن يكون نافذة اليمن الإلكترونية ...الى أي مدى يكون قد قطع شوطه في هذا الدرب ..في البدايات ...في المتوسط .....على وشك الوصول ...

    اليمن ....
    اعاده تقييم مسار الوحدة -ثغرات مذهبية - الفساد المالي والإداري -اللعبة الديمقراطية -الإقتصاد المنهار - الظروف المحيطة -مجلس التعاون -النفط بين السراب والحقيقة -الأمن والإستثمار -الثأر والإرهاب -موجات الهجرة والإغتراب -شح المياه - وأخيراً ..تنظيم النسل .

    كل تلك النقاط أعلاه محاور مستقله الى أي مدى ستظل اليمن في هاويتها ...

    وأختم بسؤال حول مايدور لأمتنا ...
    رغم الغيوم الكثيفة والسيناريوهات الموضوعه لأرض العرب عامة وأرض الرافدين خاصة من ايجاد حاكم عسكري أمريكي لمدة خمس سنوات اليوم اقترحت لتكون ربع قرن من الزمان :) الى التقسيم واعاده رسم الخارطة السياسية ..هل هناك إشراقه أمل بأن تكون الصفعة التي تحيي موات هذه الامة ..استناداً الى التاريخ الذي يطوي في صفحاته ...أهوال كانت وراء نهوض امتنا من جديد ..وهل تراها تكون الشراك والوحل الذي على يديه تنهار حضاره ...نخر الزيف جسدها ...

    إذا كان غرض الحملة الصليبية النفط وإقامة مملكة داوود ..هل يمكن تحقيق ذلك بدون حرب ...

    كل التقدير والتحية لشخصك الغالي الكريم ..
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-03-14
  17. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    أهلا وسهلاً بأستاذنا القدير والمشرف المتميز ( سرحان ) .

    كم أنا سعيد بتواجد الأخ العزيز سرحان معنا في المجلس العام .. ليجيب على أسئلتنا.. وأشكر الأخ العزيز أبو نبيل على تبنّيه هذه الفكرة الجميلة ( تحت المجهر ) لنتعرف أكثر على إخواننا وأحبائنا المشاركين في المجلس اليمني.. وأشكر الأخ سرحان لتلبيته الدعوة .

    السؤال:

    1- من هو أفضل زعيم يمني وأفضل زعيم عربي ؟

    2- ما هي الدولة العربية التي تتمنى أن تصل اليمن إلى مستواها؟


    3- ما هي البلدان التي زرتها وأجمل بلد فيهن؟

    4- هل أنت مشارك في ملتقى حضرموت؟.. ليس ضرورياً أن تذكر اسمك إن كانت الإجابة نعم .
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2003-03-14
  19. باعبادابوعمار

    باعبادابوعمار عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2002-04-11
    المشاركات:
    534
    الإعجاب :
    0
    مشرفنا الفاضل والاستاذ القدير سرحان

    شكرا على قبولك هذا الطرح وتقديمك لعضاء المجلس
    س1= ماهو اجمل طرح قرئته في المجلس اليمني يعا لج هموم الانسان اليمني بدون اي مناطقيه وهموم اليمن اولاً
    س2= ماهيا نظرتك الىمستقبل اليمن بعد الانتخابات
    س3= هل اليمن يخرج من عنق زجاجه المشايخ الحاكمون
    س4= هل يكون هناك دور لليمن في قرارت الامه العربيه
    ولك تحياتي