من تستحق اللقب . ألام آم الزوجة

الكاتب : بنت الشمس   المشاهدات : 430   الردود : 5    ‏2003-03-13
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-03-13
  1. بنت الشمس

    بنت الشمس عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-12-08
    المشاركات:
    354
    الإعجاب :
    0
    (( وراء كل رجل عظيم امرأة عظيمة))

    بصراحة هذي العباره حيرتني ولفتت انتباهي من زمان لاني ما فهمت أي امرأة تقصد بهذي العباره

    لكن اغلب الناس يعتقدون أنها الزوجة وأبصم بالعشره انه نظريتهم خطأ بخطأ لانه هذا تناقض مع المنطق ((رحلت التربية النفسيه والتعليميه لا تبني بين يوم وضحاها)) لا انكر دور الزوجة السلبي او الاجابي لكن حق الام مهضوم بهذه العباره ومسلوب .
    الزوجة تأخذ الشاب جاهز مجهز لا تتعب في تربيته ولا في تكوين شخصيته اللي بيعتمد عليها في حياته الاسريه وأكيد اللي تعلمه في بيوت امه بيطبقه في بيته الجديد ((بيت الزوجيه ))

    واعتقد اعتقاد جازم انها الام اللي غرست مبادي وقيم ودروس وحكم كانت سبب في تكوين هذا الرجل العظيم .
    ومثل ما يقول المثل (من شب علي شيء شاب عليه )
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-03-13
  3. الصـراري

    الصـراري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-01
    المشاركات:
    12,833
    الإعجاب :
    3
    عندما قرأ فيلسوف هذه العبارة ..
    ( وراء كل عظيم إمرأه ) ..
    أخذ قلمه وأكملها بالتالي ....... ( تدفعه الى الهاوية ) :)
    ------------
    تلك مقدمة أو مدخل ...رأيك له تقديره ...فالأم مدرسة بنظرة شاعر النيل ...وبواقع حياتنا الملموسة ..
    لكن أجد نفسي مع ان من وضع تلك العبارة ..كان يضع نصب عينية ..المرحلة التالية في حياة الإنسان ...مرحلة تقطع برفقة شريك الدرب ...الدافع نحو المجد ....
    اتراني وإياكِ والجميع نقف متأملين عند وصف هذا الشريك ( بالسكن )...هو هنا محطة إنطلاق نحو بناء رجل يحسب رقماً في رصيد أمته ...


    كل التقدير والتحية ..:)
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-03-13
  5. لمياء

    لمياء مشرفة سابقة مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-10-08
    المشاركات:
    2,738
    الإعجاب :
    0
    اختي بنت الشمس

    تصدقين ان هذهالحقيقة لم انتبه لها ايضا وهو كلام صحيح .....نعم هي الام التي اسست وربت وعلمت

    تحياتي لك مع كل المحبة

    اختك لمياء
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-03-15
  7. بنت الشمس

    بنت الشمس عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-12-08
    المشاركات:
    354
    الإعجاب :
    0
    اخي الصراري

    صحيح كلامك وكلام فيلسوفنا بس حتي ولو الام هي اللي اسست وبنت
    وما اعتقد انه المرحله التاليه مثل ما قلت تبني بالرجل وبهذه السرعه العظمه الا اذا كانت من قبل مغروسه فيه
    يمكن اني اوفقك اذا كنت تقصد انه الزوجة تكمل مشوار الام

    تحياتي لك
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-03-15
  9. بنت الشمس

    بنت الشمس عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-12-08
    المشاركات:
    354
    الإعجاب :
    0
    تحياتي لك لمياء

    ومبروك علي اللقب تستاهليه
    وشكرا علي مرورك
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-03-15
  11. saif10

    saif10 عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-12-18
    المشاركات:
    425
    الإعجاب :
    0
    نعم صدقتي اختي بنت الشمس هي الام من يغرس الاخلاق الحميدة في الشاب

    وصدق شوقي حين قال : الام مدرسة ان اعددتها .. اعددت جيلا طيب الاعراق

    ولاكن لاتنسي الزوجة فقد تصلح او تدمر حياة الرجل خاصة بعد انجاب الاطفال.

    سلام
     

مشاركة هذه الصفحة